المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسألكَ الرحيلا..



abomazeen
12-04-2010, 06:47 AM
لنفترق قليلا

لخيرِ هذا الحُبِّ يا حبيبي

وخيرنا

لنفترق قليلا

لأنني أريدُ أن تزيدَ في محبتي

أريدُ أن تكرهني قليلا

بحقِّ ما لدينا..

من ذِكَرٍ غاليةٍ كانت على كِلَينا..

بحقِّ حُبٍّ رائعٍ..

ما زالَ منقوشاً على فمينا

ما زالَ محفوراً على يدينا..

بحقِّ ما كتبتَهُ.. إليَّ من رسائلِ..

ووجهُكَ المزروعُ مثلَ وردةٍ في داخلي..

وحبكَ الباقي على شَعري على أناملي

بحقِّ ذكرياتنا

وحزننا الجميلِ وابتسامنا

وحبنا الذي غدا أكبرَ من كلامنا

أكبرَ من شفاهنا..

بحقِّ أحلى قصةِ للحبِّ في حياتنا

أسألكَ الرحيلا

لنفترق أحبابا..

فالطيرُ في كلِّ موسمٍ..

تفارقُ الهضابا..

والشمسُ يا حبيبي..

تكونُ أحلى عندما تحاولُ الغيابا

كُن في حياتي الشكَّ والعذابا
كُن مرَّةً أسطورةً..
كُن مرةً سرابا..
وكُن سؤالاً في فمي
لا يعرفُ الجوابا

من أجلِ حبٍّ رائعٍ

يسكنُ منّا القلبَ والأهدابا

وكي أكونَ دائماً جميلةً

وكي تكونَ أكثر اقترابا

أسألكَ الذهابا..

لنفترق.. ونحنُ عاشقان..

لنفترق برغمِ كلِّ الحبِّ والحنان

فمن خلالِ الدمعِ يا حبيبي

أريدُ أن تراني

ومن خلالِ النارِ والدُخانِ

أريدُ أن تراني..

لنحترق.. لنبكِ يا حبيبي

فقد نسينا

نعمةَ البكاءِ من زمانِ

لنفترق..

كي لا يصيرَ حبُّنا اعتيادا

وشوقنا رمادا..
وتذبلَ الأزهارُ في الأواني..

كُن مطمئنَّ النفسِ يا صغيري

فلم يزَل حُبُّكَ ملء العينِ والضمير

ولم أزل مأخوذةً بحبكَ الكبير

ولم أزل أحلمُ أن تكونَ لي..

يا فارسي أنتَ ويا أميري
لكنني.. لكنني..

أخافُ من عاطفتي
أخافُ من شعوري
أخافُ أن نسأمَ من أشواقنا
أخاف من وِصالنا..
أخافُ من عناقنا..

فباسمِ حبٍّ رائعٍ

أزهرَ كالربيعِ في أعماقنا..
أضاءَ مثلَ الشمسِ في أحداقنا
وباسم أحلى قصةٍ للحبِّ في زماننا

أسألك الرحيلا..
حتى يظلَّ حبنا جميلا..
حتى يكون عمرُهُ طويلا..

أسألكَ الرحيلا..


للشاعرالرائع
(نزار قباني)

تغريد
12-04-2010, 10:54 AM
قصيدة جميلة وقريبة الي القلب دوما يا أبا مازن

عبر فيها نزار قباني عن اجمل معاني أختلاط الرغبة بالرهبة

وظهر فيها الصراع واضحا بين الحب والخوف

قصيدة مليئة بالعشق

تحمل داخلها خوف العاشق من فقدان عشقه الكبير

ما اوجع ان تسأل شخصا ما الرحيل

وقلبك متعلق بنبضه

وما أكثر الألم حينما نجبر علي أغتيال الحب

نترك قلوبنا معلقة بعيون الحبيب

ويمسي الحاضر مرهونا فقط بعودة الحبيب

تحياتي وودي أبو مازن

ودسمير
12-04-2010, 08:20 PM
حتى لو نزار سأل الفراق
قليلا او كثيرا ...
وماعاد يكتب عشقا ...
وودع الحب والعناق
فحبيب بلقيس رحل ...
ولكن الحب دوما باق
بعد ان سطرته ...
دربا انار للعشاق

محمد الجزولى
12-04-2010, 09:53 PM
الحبيب ابو مازن
نزار شاعر الحب والجمال ... والمراءه ...
يسوقك سوقا الى عالمه المفتوح
يجبرك على ... الغوص ... فى معانيه
يطرق افكارا لا تخطر على بال
وكم ادهشنى هنا حينما طلب من محبوبته الافتراق
.... لانه يحبها .....
شكرا على هذا الجمال الذى كتبته لنا اخى ابو مازن
ولك كامل ودى

abomazeen
12-04-2010, 11:09 PM
الغالية تغريد ... تحية وتقدير
لا أدري سبب طلب المحب من طرفه الآخر الرحيلا
رغم تشبثه الواضح وتعلق كل حنايا قلبه به
أي مرحلة لتجديد هذا الحب مرة ثانية
أم دعوة فراق وهجر وعذاب لقلبه
وأجد مفارقات قوية التعبير هنا

( أسألك الرحيلا..
حتى يظلَّ حبنا جميلا..
حتى يكون عمرُهُ طويلا..)

abomazeen
12-04-2010, 11:17 PM
حتى لو نزار سأل الفراق
قليلا او كثيرا ...
وماعاد يكتب عشقا ...
وودع الحب والعناق
فحبيب بلقيس رحل ...
ولكن الحب دوما باق
بعد ان سطرته ...
دربا انار للعشاق


أبوسمره المرهف ... تحية و تقدير وجميل ما قلته هنا من تعبير ...
لكن اقرأ معي مرة ثانية بتأني لنعرف مدى تأثر شاعرنا بفقده لمحبوبته

من أجلِ حبٍّ رائعٍ

يسكنُ منّا القلبَ والأهدابا

وكي أكونَ دائماً جميلةً

وكي تكونَ أكثر اقترابا

أسألكَ الذهابا..

لنفترق.. ونحنُ عاشقان..

لنفترق برغمِ كلِّ الحبِّ والحنان

abomazeen
12-04-2010, 11:23 PM
الحبيب ابو مازن
نزار شاعر الحب والجمال ... والمراءه ...
يسوقك سوقا الى عالمه المفتوح
يجبرك على ... الغوص ... فى معانيه
يطرق افكارا لا تخطر على بال
وكم ادهشنى هنا حينما طلب من محبوبته الافتراق
.... لانه يحبها .....
شكرا على هذا الجمال الذى كتبته لنا اخى ابو مازن
ولك كامل ودى


ندي الحــرف و الكلمة حبيبنا ونجمنا ود الجزولي ... اشواقي وتقديري لك ...
أكاد أبصم بعشرة أصابعي بصحة كلامك بأن نزار واحد من شعراء الحب والجمال ...
ومثلك أنا في دهشة وحيرة رغم كل ما صاغه في قصيدته من مشاعر جارفة بطلب الرحيلا !!


فباسمِ حبٍّ رائعٍ

أزهرَ كالربيعِ في أعماقنا..
أضاءَ مثلَ الشمسِ في أحداقنا
وباسم أحلى قصةٍ للحبِّ في زماننا

أسألك الرحيلا..
حتى يظلَّ حبنا جميلا..
حتى يكون عمرُهُ طويلا..

أسألكَ الرحيلا..

ودسمير
14-04-2010, 02:58 AM
انت السماء بدأت لنا واستعصمت بالبعد عنا