مشاهدة النسخة كاملة : احتراق ورقة .... !!
Almostshar
12-04-2010, 08:21 AM
اتاري الدنيا ملان سهام تمرق في جسم عدمان . مهدد بي الم ونزيف ودما ماليه مسكن ولا آس .. اتاري الضحكة لمن تبدا ونرسم في خطوطها نزيد ،، يطلع شيتا يغير في السمح ويجيب معدم شين ،، بنضحك ونضحك واحنا عارفين انو بعد ضحكتنا بيونسنا الصمت ونظرة عين ،، *بعاين في عيونك وبسرح في الخيال الجوة من زود شوق ،، بعاين في الخديد الناير وسمحة يا ست البنات البسمة لمن تطلع منك حتى قبل ما تنكتب في قليبي وترتسم ،، واشيل بيدي قليما زاهد وانقش بيدي مراسم نعني بيها ولوصفك بنعايرها ،، عايزة ترحلي من قلبي وتفقدي الكان مفرهد في الحنايا ،، الحب ،، اكان بقيتي بعيدة البحصل للدموع الشايلة من صفق الحنان منك وتحترق ،، اكان بعدتي سلكتي في جسمي الحزن والما رهابو يقطع للدرروب الجوة قليب زاهي بيحبك ،، بعدك ضنى الحلم البعيد في عقلي حرم التفكير وبطل يشغل البال الما عرف بعد بعد حتى كيف يكون الولف ،، كان بعدتي بحسب الخطوات الماشة بيها بعيد مني وبحاول اتبعها ,, واعاين في تراب مريتي فيه ورسم بحنان خطوات مشيك وزحف القلب الهايم في حبك بيتبعك ،، كان بعدتي مني وما اظن بيكون بعادك شي مهم لأني بكون في الدنيا منعدم .. ياست البنات الشجرة الوارفة بي تحنان ،، بكون منك واظن ورقة وقعت وجفت ومن نور الشمس باتت واحترقت احترقت ،،
المستشار
هذا اليوم
تغريد
12-04-2010, 11:28 AM
لكتاباتك يا المستشار فلسفة خاصة
نص مزيج بين العامية والفصحي
وسط بين الشعر والنثر
يحمل رائحة خاصة
لا تدرك كنها الا لو اقتربت منها بعمق
ترددت كثيرا قبل ان اخط حرفا هنا
فالمتناقضات في هذا المكان تجعل توقيع أي تعليق صعب
دوما مدنا بأريج بوحك
فكل ما يأتي به مدادك ستكون لنا به فرحة
دمت بود يا المستشار
ودسمير
12-04-2010, 08:07 PM
اتمنى تكونوا ديما قراب
ما قدر الدنيا ..
حب وعزاب
ناس اضناها الشقا
وحصادهم ديما سراب
محمد الجزولى
12-04-2010, 11:40 PM
كان بعدتي مني وما اظن بيكون بعادك شي مهم لأني بكون في الدنيا منعدم .. ياست البنات الشجرة الوارفة بي تحنان ،، بكون منك واظن ورقة وقعت وجفت ومن نور الشمس باتت واحترقت احترقت ،،
المستشار
هذا اليوم
الرجل الوريف المستشار
ما اجمل هذا التعبير
كان بعدتي مني وما اظن بيكون بعادك شي مهم لأني بكون في الدنيا منعدم
فهو يجسد مدى ارتباط المحبوب بمحبوبته
فهو يرى وجوده فى هذه الدنيا مرتبط بوجودها فى حياته
فاذا ما بعدت عنه صار كورقه شجرة ذابله تزروها الرياح
ما اجمل تعابيرك اخى المستشار فهى تأخذنا الى عوالم خياليه ليس لها حدود [/size]
[size="7"]سلمت يداك
Almostshar
13-04-2010, 01:56 PM
لكتاباتك يا المستشار فلسفة خاصة
هي حروف تكون جميلة عندما تقرئينها
تاخذ على شاكلة ما تحبين
لم اكتبها
ولكن رسمتها عيناك
وعينا كل قارئ
كل الذي عملته
جمعتها
ورصفتها
والصقتها
وعلى السطر وضعتها
وفي منتدانا نشرتها
وبمرورك جملتها
وبحديثك انتي شكرتها
وتقبلي منها شكرها
فأنت من قرأتها
تحياتي
المستشار
Almostshar
13-04-2010, 02:23 PM
اتمنى تكونوا ديما قراب
ما قدر الدنيا ..
حب وعزاب
ناس اضناها الشقا
وحصادهم ديما سراب
وليه البعد طالما القلب يحضن كل بعيد
مهما المسافات طالت برضو انحنا قراب
وللعذاب عايشين وبرضو بنحمله وده حال الحب وعاشق زول بي تحنان
والسراب البنحصد اخرته بنزرعه ونحصده بالحب
وما في سراب لأننا عايشين في ارض مخضرة وما فيها رهاب
تحياتي وشكرا على المرور
Almostshar
13-04-2010, 02:34 PM
الرجل الوريف المستشار
ما اجمل تعابيرك اخى المستشار فهى تأخذنا الى عوالم خياليه ليس لها حدود [/size]
[size="7"]سلمت يداك
سلمت يد الذي كتب بمروره بذهب الحروف كلمات عزمه
وما كنت لولا تلك الكلمات منكم وارف الحروف
منكم استقيتها
ومنكم سطرتها
وانتم اساتذتي فاغفرو لي ان اخطأت برسمها
فأنتم من يقيمها
وما انا الا طفل يحاول ان يخربش في اعمدة الكبار
مشكور الجزولي محمد على هذه الكلمات التشجيعية وتلك الالقاب التي انعمت علي بها
ولا اعلم هل استحقها
انتم مداد محبرتي
وانتم راس قلمي
وانتم ورقتي
وانتم من يحرك يدي
وانتم من يعمل عقلي
وانتم من يعطني احرفي
انتم وانتم وانتم
ما عساي ان اكتب عنكم
لك ودي واحترامي
Almostshar
17-01-2013, 02:41 PM
الرجل الوريف
سمه اخرى
الاستاذ محمد الجزولي
عبدالغني خلف الله
18-01-2013, 04:49 AM
عزيزي المستشار ..مساءات الود والروعة والجمال ..
تمنيت وأنا أقراؤك لو كان الفنان مصطفي سيد أحمد عايش ..عشان الواحد يجدع ليهو عنقريب في ضل شدره وقدامو فنجان قهوه معجونه بالهبهان ويسمع بمزااااج ..دمت بألق .
Almostshar
06-08-2014, 10:40 PM
عزيزي المستشار ..مساءات الود والروعة والجمال ..
تمنيت وأنا أقراؤك لو كان الفنان مصطفي سيد أحمد عايش ..عشان الواحد يجدع ليهو عنقريب في ضل شدره وقدامو فنجان قهوه معجونه بالهبهان ويسمع بمزااااج ..دمت بألق .
اخي عبدالغني
اسرو اليك
بضم الألف وكسر السين
بمدى ابتسامتي وانا اقرأ هذا التعليق الرائع
سلمت لنا
ود الأصيل
11-08-2014, 01:30 AM
اتاري الدنيا ملان سهام تمرق في جسم عدمان . مهدد بي الم ونزيف ودما ماليه مسكن ولا آس .. اتاري الضحكة لمن تبدا ونرسم في خطوطها نزيد ،، يطلع شيتا يغير في السمح ويجيب معدم شين ،، بنضحك ونضحك واحنا عارفين انو بعد ضحكتنا بيونسنا الصمت ونظرة عين ،، *بعاين في عيونك وبسرح في الخيال الجوة من زود شوق ،، بعاين في الخديد الناير وسمحة يا ست البنات البسمة لمن تطلع منك حتى قبل ما تنكتب في قليبي وترتسم ،، واشيل بيدي قليما زاهد وانقش بيدي مراسم نعني بيها ولوصفك بنعايرها ،، عايزة ترحلي من قلبي وتفقدي الكان مفرهد في الحنايا ،، الحب ،، اكان بقيتي بعيدة البحصل للدموع الشايلة من صفق الحنان منك وتحترق ،، اكان بعدتي سلكتي في جسمي الحزن والما رهابو يقطع للدرروب الجوة قليب زاهي بيحبك ،، بعدك ضنى الحلم البعيد في عقلي حرم التفكير وبطل يشغل البال الما عرف بعد بعد حتى كيف يكون الولف ،، كان بعدتي بحسب الخطوات الماشة بيها بعيد مني وبحاول اتبعها ,, واعاين في تراب مريتي فيه ورسم بحنان خطوات مشيك وزحف القلب الهايم في حبك بيتبعك ،، كان بعدتي مني وما اظن بيكون بعادك شي مهم لأني بكون في الدنيا منعدم .. ياست البنات الشجرة الوارفة بي تحنان ،، بكون منك واظن ورقة وقعت وجفت ومن نور الشمس باتت واحترقت احترقت ،،
المستشار
[center]هذا اليوم
أيها هذا المستشار الشاكي وما بك داء..... كيف تغدو إذا غدوت صريعاً؟!!!
تجعلني أحس تماماً و كأنما شيئٌ خفيٌ ما يتسلل بدون وقع أقدام إلى سراديب روحك. فلتطاوعه، إذاً ، و لتدعه ينتشلك من بين حنايا ذاتك،
ليشعل دمنة من رماد ظلت خامدةً متحوصلة في ثنيات جوفك. فاعلم أن سحراً غامضاً يبث دفأه الحيوي في قبرك المندثر.. يتنفسك ملء ضلوعه.
يستنهض قوة دفع رباعية في قلبك بعد بيات شتوي طويل. فما هو ذاك؟!!!كأني براهب يحتضر على عتبات محراب في زاوية حرجة داخل صومعته,
مخلوق رقيق شفيف, رحّال بين الأمكنة, و حمال لأوجه كل الكنايات الممكنة ، تبهره شعاعات الشموس الحارقة. و تشجيه خيوط البدور الساطعة,
و تسهره أماسي الأمنيات الراحلة ، متحصن داخل شعاعك، و حالم بالمعجزات النادرة. فهو حين تعتريك لوثة منه ، و يتلبسك المس منه,
يصبح قادراً على قلب كيان حقائقك عقباً على رأس اليقين. حينئذ، يُحيل هواجسك القاتمة حلماً فرائحياً. ياخذك لينفرد بشاطئ البحر.
و يتعدى بك آفاق المسافات، ليتولى مراقصتك مع موجة طائشة. إلى حين بزوغ شفق وردي مفعماً بحفاوة الأنجم وأهازيج الأمسيات،
قبل أن يعود بك إلى رشدك..حاملاً حفنة من زعفران , متوشحاً طوق زهو ر من إكليل الجبل و بيديك قنديلٌ و شمعة.
فيكون لخطواتك وقع على معالم الطين؛ترافقك نسمات السلامة ناضحة بعبير الحياة معبقة بالمسك والعنبر والبخور.
و تصبح لك بصمة دامغة و توقيع مختوم على جبين الأفق.
ياسر عمر الامين
12-08-2014, 11:20 PM
عندما يتكلم الكبار "تغريد-محمد الجزولى_عبد الغنى" ويكون أخر الموقعين استاذنا عابر سبيل يبقى لزاما على امثالنا الصمت والاستماع...
كن بخير دوما مستشارنا صاحب المفردة الجميلة والقلم المريح...
ود الأصيل
13-08-2014, 03:10 AM
عندما يتكلم الكبار "تغريد-محمد الجزولى_عبد الغنى" ويكون أخر الموقعين استاذنا عابر سبيل يبقى لزاما على امثالنا الصمت والاستماع...
كن بخير دوما مستشارنا صاحب المفردة الجميلة والقلم المريح...
كلما يوشك الصمت على وأد المشاعرْ.. و تخنق العبرات نشيج المحابرْ..
و يطغى الأنين على أزيز المنابرْ.. و تستوحش الطرقات من أي عابرٍ..
سواء أراجلاً كان أم على كل ضامرْ..و تجف الصحاف، عدا من بقايا ثرثرة
من وحي نبضات الضمائرْ.فأهمُّ بمد ذراعي لغلق نافذة الخواطرْ..
فإذا بك يا صديقي تهفو فجأة لضمي كصورة مائية نُقشت بيد ساحرْ..
تتراءى لبياض عيني هنا في وحشة نفقٍ خلا من أي سامرْ..
لتلهمني مجدداً أبجدية الحياة بنكهة أحلى و بذوق مُغايرْ..
و كلما ظننت أن الحرف قد شاخ مني، أو نضب المدادْ..
إذا بجذوة خامدة تلسع قدمي من تحت الرمادْ..
فتأخذني لأرد نبعاً لا ينضب من صافي الودادْ
يا سلسبيلاً للعطاء بلا حدودْ..
. و روضتي الغناء فلا قفار و لا وهاد
إذاً،> فلَا يَهُممنا حينها رَأيُ جُمهُورْ ,,!!
> أوْ حَذفُ إجَابَتيْن ,,!!
> وَ لَا حَتىْ اتّصَالُ بِصَديْق آخر,,!!
> !! فقد أحِـــبـبنا الحديث معك،
ثم قررنا مرافقتك طوعاً !!
> [وَ الجَوَابُ شافٍ و ا لقرار نِهَائِيْ..
ولنتابع المسير سوياً إلى آخر مدى ...
mahagoub
15-08-2014, 07:26 AM
سيدى المستشار
يكفينا ان نتأمل حرفك
Powered by vBulletin® Version 4.2.5 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir