مشاهدة النسخة كاملة : *** بعض الردود انا ***
العاقب مصباح
24-05-2010, 08:57 AM
مساحة مصغرة ربما
للتنسم ببعض نقاء الثقافة
فى حضرة ود الجزولى ,,, تغريد
هى ردود
فى أمكنة ما
كتبتها على حين غياب
وأردت أن أنزفها هنا
لكم
وبكم
وبما احتوت
محبتى الدائمة
العاقب مصباح
24-05-2010, 09:03 AM
أن لن أتخلى عن ماضى معك
لن أنسى مشاويرنا معاً
أنا وعينيك
نحوك
كان قلمى بجانبك
رسمك
أخذ من دهشتك
غناك بألف لغة
ورقص على إيقاعك
تتمايلين نحو قلمى
فيخر قلمى بدون قوة كمن هلك
نعم أُعاندك
فى كل صفحة أحاول القتل
أضعف أمام عينيك , بكل بساطة أفلتك
اهرب من طريق تسيرين فيه
ودون وعى منى أجد نفسى أتتبعك
انا لم أعثر على نفسى حين أتوه
إلا مٌقيم فى مسكنك
أُخفى نفسى عنك
وأنا مشغول بالتجول فى غابتك
بمليون ميل يفرقنا
أشتم رائحة عطرك
تُطاردنى الأحلام
مشوه حلم إن لم يكن بك
أنتى ماضى
ليس مهماً أن أكون حاضرك
فحضورك فينى يساوى الفصول جميعها
فالخمر القديم هو من يُسكرك
أنتصر على نفسى كثيراً
ولكن
أُهزم كثيراً بمواجهتك
العاقب مصباح
24-05-2010, 09:04 AM
رغم الإحتراق
اذهب نحو شمسك طائعاً
أبحث عن الدفء
فالصقيع قد هد ما بى من قوة
وانتى مُشيدة من بريق
النحل عندما يُريد أن يموت شهيداً
يطير لأعلى
نحو أُنثى تحتفل بزفافها
يُباركها ويموت
وها أنذا ,, أريد أن أباركك
فأرحل نحوك
بدروب لا يُدركها غيرى
بمحطات مليئة بشجونك
تعودت الأنثى أن تظل ساكنة
ولكن
هل من سبيل إلى رؤيا حروفك
قبل إحتراق الحرف منى
قبل أن يجف مداد لاهب يسكن عينى
إننى أشتاق ترياقاً من الدفء جديد
إننى أحتاج زمناً كى تعود لشهريار شهرزادها والقصص
فالعمر دون ضجيجك الحانى أراه قد إنتقص
تعالى إلى
تعالى نرقص قبل موتنا
تارة يُمنى وأخرى ناحية الفرح لديك
تعالى على إيقاعك
على صوت الطبل لدى
تعالى نرقص
فما زال فى الليل بعض من بقايا أغنية
تعالى نُغنيها معاً
كما نفعل فى كل مراتنا
حين نسكر من ضياءك
حين يغلبنا التعب
تعالى نرقص
رقصة الحب الآخير
تعالى
قبل أن تُشرق شمسنا
ونحن على أعتاب فراق موحش
على بداية الطريق نحو هجر أبدى
تعالى
العاقب مصباح
24-05-2010, 09:05 AM
كنت أنام بأمان طفل ,
بأحلام صبى ,
بإيمان شيخ ,
أو عندما كنت أرحل إليك
, فى عينيك
, كنت أشيد فرحى فى كل ليل
, أختلس لحظة نومك
, أقضى ليلى سابحاً فيك
, أهرب داخلك , أراك تبتسمين
, عند كل توهان داخلك
, أفقد ذاكرتى
, أعمل بذاكرتك
,, أفقد نظرى ,
تكون الأشياء برؤيتك
أحتاج شهيقاً فأتنفسك
, عمراً جديداً فأُولد فيك من جديد
, قداستك فينى مستمرة
,,تجعلنى فى آخر الليل
, أصلى لأجلك
,عندما يجتاحنى برد أقوم برفع الجفن قليلاً
, قليلاً واتدثر بك
,أشعر بدفء
, أرفع الجفن أكثر
, فيرتفع حاجب من دهشتك
, أجلس فى رمشك
, أُفكر كثيراً فى روعتك
, فى براعة من صورك
, أزحف قليلاً ,
خصلة أتعثر بها متعمداً
, كمدمن على أفيون أستنشقك
, أغوص فى شعرك
, تبدئين الصحيان
, بسرعة أهرب لداخلك
, لأظل فى مأمن من من هم حولك
, لا يوجد أمان إلا بشبكيتك
, أخاف أن تستيغظين
, فتغسلين بوجهك الماء
, فأحتار
أأ ذهب مع الماء ,
أم أبقى بحوذتك .
العاقب مصباح
24-05-2010, 09:06 AM
تُغطينا مساحات من اللُقيا
وترسمنا بخيط الدهشة اللا وعى
وتُهدينا قصائدنا مغناة
فالشوق يقسم تلك المسافة التى ما بيننا
نحو الشهيق يرحل الزفير
يلتقيا فيتصافحا
على لحن خالد فينا
يبكينا صمود النهر
ونحن لا نستطيع أن نرسم تذكاراً عليه
لا نمحى القسوة التى تكسو ملامحنا بغسل وجوهنا
النهر جف
أصبح الدمع ما يملى مصبه أمنيات
امطارنا ما عادت بنفس الطعم
نفس رائحة التذوق والضجيج
أصبح صوت الرعد طرفاً من بكاء
نحن والليل طرفاً من جريمة ما به من صراخ
إمتلأت جيوب الأرض حزناً
عادت الأرض يتيمة
العاقب مصباح
24-05-2010, 09:07 AM
سأواصل بإذن الله
ahmed algam
24-05-2010, 12:34 PM
واصل يامبدع
محمد الجزولى
24-05-2010, 09:45 PM
رسائل كتبت من عمق المعاناه
ولواعج الشوق المضنى
بوح جميل واحساس صادق
صديقى العاقب
نثرت لنا حرفا ونغما يجيده العاقب مصباح جيدا
وفى حضرتها ( وحدها ) نرفع القبعات
فهى من تلهمنا ... وترقق احساسنا
واصل اخى العزيز العاقب مصباح
وسوف تجدنا هنا دائما
قراءة ... وتعليقا ... واعجاب
الزونية
27-05-2010, 02:38 AM
ود المصباح..
أي حرف يضاهي هذا الجمال..
هل من سبيل إلى رؤيا حروفك
قبل إحتراق الحرف منى
قبل أن يجف مداد لاهب يسكن عينى
إننى أشتاق ترياقاً من الدفء جديد
إننى أحتاج زمناً كى تعود لشهريار شهرزادها والقصص
فالعمر دون ضجيجك الحانى أراه قد إنتقص
تعالى إلى......
في حضرة جلالك يطيب الصمت
تغريد
29-05-2010, 04:54 AM
أستمتع دوما بردود العاقب مصباح حين يتغشاه بوح الدواخل
يسكب مدادا من نوع خاص
مداد يلامس القلب ويتسلل الي الدواخل
فحين يكون الصدق رسول القلب
يكون الرد نموزج لدهشة الخاطر
في انتظارك بقية بوحك يا العاقب
هذا مرور سريع
ولي عودة اكيييدة
ود سعدابى
29-05-2010, 01:59 PM
فالشوق يقسم تلك المسافة التى ما بيننا
نحو الشهيق يرحل الزفير
يلتقيا فيتصافحا
على لحن خالد فينا
يا لهذا الجمال
لا توجد مسافة بينها فهما مترادفان او متصلان لا ينفصلا من بعض
عقبة
بدءا فرحت وانا اجد وقع حروفك هنا معنا وذلك حتى اتقدم لك بالكثير الكثير من الشكر والتقدير ان وضعت عنوان ملتقانا انت هنا ضمن المواضيع الموسومة بالجمال فلك وبإسم كل الاحباب هنا كل عطر الثناء والود
طلع كوكب سناك
نور من معزة
وود نبيل
جهر مصباح سماك
ضوا الدرب
شان نمشى
بى نورك معاك
وكل زول بحب
وصله الخبر
قصا الأتر
وسمع نداك
ولك كل ما حوت اشرعة الريد سفر
ولك كل ما حوى النيل من موج شان يسقى الجروف
ود سعدابى
يسري الياس
03-06-2010, 08:13 AM
عاقب المصباح
الرجل الذي لا يملّ الرحيل عن الامكنة
ولا تمله الحروف شوقا
ها عدت تفترش المودة بيننا وان كنا عصاة مودة
ها هي التحايا لك سيلا
وها هي الاوراق تنتظر مدادا رائعا
Powered by vBulletin® Version 4.2.5 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir