المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النمله التى اطعمت الدوده بقدرة الله +++++



بابكر
03-01-2005, 10:52 AM
--------------------------------------------------------------------------------

سليمان عليه السلام والنملة

روي أن سليمان بن داود عليه السلام جلس يوماً في ساحل البحر فرأى نملة في فمها حبة حنطة تذهب الى البحر ...فلما بلغت اليه خرجت من الماء سلحفاة و فتحت فاها فدخلت فيه النملة و دخلت السلحفاة الماء و غاصت فيه ... فتعجب سليمان من ذلك و غرق في بحر من التفكر حتى خرجت السلحفاة من البحر بعد مدة و فتحت فاها و خرجت النملة من فيها و لم يكن الحنطة معها .فطلبها سليمان و سألها عن ذلك

فقالت:يا نبي الله ان في قعر هذا البحر حجراً مجوفاً و فيه دودة عمياء خلقها الله تعالى فيه و أمرني بايصال رزقها ...و أمر السلحفاة بأن تأخذني و تحملني في فيها الى أن تبلغني الى ثقب الحجر فاذا بلغته تفتح فاها فأخرج منه و أدخل الحجر حتى أوصل اليها رزقها ثم أرجع فأدخل في فيها فتوصلني الى البر

فقال سليمان: سمعت عنها تسبيحاً قط ؟ قالت: نعم تقول يا من لا ينساني في جوف هذه الصخرة تحت هذه اللجة، لا تنس عبادك المؤمنين برحمتك يا أرحم الراحمين ...

سبحان الله العظيم رب العرش الكريم ، اللهم ارحمنا برحمتك ياارحم الراحمين ارجو التعليق

ضياء الدين احمد
03-01-2005, 12:18 PM
سبحان الله يا اخ بابكر

marwa
03-01-2005, 09:27 PM
sub7an allah g3d td3y leeeeeeena
tany gan grsatkom nmla ma tgtoloha ekramn llnmla dy

أبوبكرحامد
03-01-2005, 10:37 PM
شكراً بابكر .....
ليتنا نتأمل هذه الواقعة التى تدل على أن الله سبحانه وتعالى قسم الأرزاق بين الخلق بالقسط ، وهذه دعوة للقناعة وعدم جدوى الإحتراب والكيد للآخرين ، ليستتب الأمن وتصفو النفوس وتعم المحبة .

يامروة والله النملة دى كتر خيرا ، لكن صراحة فى نمل أبو ريش عامل زى القنبلة الذكية بتقرص دايماً فى الضهر وبتقرص عدة قرصات متنوعة تخلى الواحد زى المجنون مايعرف إحك وين واخلى وين ، أها النملة أم ريش دى صراحة موش لو أطعمت دودة لو أطعمتنى انا ذاتى بى القرصة دى مابخليها ، ممكن ماأقتلا لكن بشوف واحدة من البنات العندهن أظافر طويلة وبخليها تقرص النملة بعدد القرصات السوتا .
ود الماذون

أبوريلان
03-01-2005, 11:06 PM
سبحان الله العظيم ( عبره )