المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحمد فرح شادول



محمد الجزولى
03-08-2010, 10:22 PM
يعجبنى هذا الشاعر جدا
فهو يغنى للحب وللجمال وللوطن
تحس فى كلماته حنين غريب و
وفى مفرداته نزعه انسانيه لا تخطئها العين
تغنى له الكثير من الفنانين
له قصيده ترجمت للانجليزيه والفرنسيه والالمانيه
هو طبيب اطفال / مستشار منظمة الصحة العالمية لصحة الاطفال / الباكستان
يعجبنى حين يغنى للوطن
حبيبتى الوطن
بلا مقدمات :
أهواك هناك
أهواك هنا
أهواك مُنَى
أهواك تميمة مُحصِّنة
تكفيني من عين العنا
أهواك مساحة مؤمنة
رفقة ومسافة مطمِّنة
في رحلة الشقا والضنى
للبحث عن دنيا الهنا
أهواك غُنا ..
قَشْرة وقطامة وطنطنة
رقة ولطافة ودندنة
أسطورة عبر الأزمنة
أهواك أنا ..
أهواك شروق ..
أهواك حروق ..
شلال عواطف .. ما بروق
مزروعة في عصب الخريف
رعدة وبروق
شمسية في صيف الحبيب
مادح عشوق
يا طفلة الوجع اللذيذ
لابسنّه طوق
يا صد وذوق
حرمان وشوق
يا روح ممدّدة فى الزمان
تتوسّد الحشا والعروق ..
أهواك واروق
أهواك مجال
أهواك حقيقة واحتمال
يا ريد محال
مشوار موصّل للكمال
محفوف بباقات الجمال
جفوة ووصال
وردة ونصال
خيّال وصال
في حلبة الشوق والمجال
بارى الخيال
سابق المجال
لي أحلى فال
روّضتي حد الاحتمال
أهواك جمال
أهواك صَبَا
وفورة صِبا
وعزة سبأ
وعي وغبا
ياألف وباء
ألفين سلام
واتفضلوا .. ويا مرحبا
أهواك صحارى مترّبة
أهواك جروف ومتيربة
أهواك هتافات جاذبة
أهواكى طفلة مهذبة
أهواك فئات متحزّبة
وأهواك صبِيَّة مؤدبة
وبلقيسة في عرشى الابا..
أهواك نبا ..
أهواك هبات
من الله جات
أهواكى ريشة وهمهمات ..
أهواكى همسة وفرقعات ..
أهواكى لفحه ووشوشات ..
أهواكى فرحة ودندنات
يا حزن فات ..
غنايه مات ..
كم يوم لقيتك أمنيات ..
لي زول بغالب الذكريات ..
اهواكى بي كل الصفات
دنيا وممات .. !
اهواكى موت ..
مينا وبحر ..ساحل سَكُوت
صدره بيسع زبد البحر ..
أصداف وحوت ..
أسرار بيوت
ضجّة وسُكُوت
يا كل آمال العمر
مربوطة بي خيط عنكبوت
ضلّل حسابات الأتر
فى غار هدل فيهو الحمام
بي أحلى صوت ..
يحمينا من عين البفوت ..
نتساقى نبرات الهيام
نتناجى يوت
أهواكى موت ..
أهواك طيوف
منسلّة من وجع الحروف
معطونة بى طين الجروف
أهواك قيام
أهواك جلوس
أهواك وقوف ...
سلوى وعزوف
لهفة وكسوف
هالة وخسوف
دمعه ودفوف
أهواك كيان
جافى وولوف
قاسى وعطوف
إحساس وشوف !!
اهواكى في كل الظروف
إيمان وخوف ....

محمد الجزولى
03-08-2010, 10:26 PM
وتشدنى هذه الابيات الجميله
الشمس تنتصف السماء
و مؤذنُ يدعو العباد
إلى العبادة و الصفاء
و أتى المخاض ..
و علا ..
صياح الأم يعلو فى الفضاء
و تهافت الأحباب
نحو ديارها لبّوا النداء
متضرعين إلى الإله
رفعوا الأكف إلى السماء
" يا رب تحلها بالسلام "
و تناقلوا هذا الدعاء
..
و علا صياح الأم
ثانيةً يجلجل في الفناء
و تنهدت ..
و كأن من أحشائها
قد أنزلت للتوّ داء ..
الصمت يكتنف المكان
و تأهبت للسبق أفواه النساء
و علا ..
صراخ الطفل يهدر فى إباء
و كأنه ..
لم ترضه الدنيا ملاذاً
أو مقراً للبقاء
و كأنه.. بالحس أدرك
أن هذا العالم المجنون
يلتحف الرياء
و تدافعت نحو الفراش
حريصة ثلل النساء
لا يأبهون
و يزغردون
" جابت ولد .."
" فى عزكم يربى الولد "
" عقبال نفيسة و بت حمد "
و يزغردون
و تسابقت نحو الأب المسرور
جمهرة الرجال يهنئون
و على الوجوه
بشائر الأفراح تبدو فى العيون
يتدافعون إليه فى فرحٍ
و هم يتصايحون
" مبروك عليك "
" تحيا و تعرس للولد "
و يصافحون ..
..
هذا أنا .. هذا أنا ..
من هم عليه يهنئون
لكنهم .. لا يدركون
أنى سألتحف الشقاء
و قد أكون .. و قد أكون .. وقد اكون