المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيني والبحر والذاكرة



زول من مدني
28-09-2010, 01:30 AM
اليكم ايها الاتون من وهج البنفسج .. من عمق اشياء الخيال .. من الطرف الاخر لجنة الارض ..
اليكم بعضي .. وكل الذاكرة .. ولكم الحكم
عليّ وعلي البحر .. والذاكرة

زول من مدني
28-09-2010, 01:37 AM
ايها الاوحد عشقاً ..
لك شوقي واشياء لا يلامسها الرياء ..
هنا ايها البحر بداية كل شئ ، زخم الموج ، غياب الشمس في الاعماق و نكهة الملح الخالصة . هنا ايها الصديق لا زالت الالوان تبحث عن نفسها .. تُرمّز نفسها غسقاً ورحماً لاقواس الخلود .. حتي يكتفي (قزح ) بالنظرة الاولي ويدرك ان لا شئ له هنا ..
هنا .. تنسمت منك "الدعاش " الاول .. فرُدت اليّ روحاً لم اكن ادرك انني املكها ، فبدأت بها احيا ، تحسست للمرة الاولي ملمس الدهشة .. فادركت انك الاوحد .. لم يبلغ الغيم محله وها انت تعلمني التسامي .. تروبني الف قطرة وتُحمّلني للغيم لتكن ( ماعون مطر ) وتحتويني كما تحتوي كل شئ .. تخبرني كل مساء بشأن الانجم وحكايات الرحيل ..
كنت ايها البحر .. الاول عشقاً والاكثر توغلاً في القلب بل انك كنت و- لله علي ما اقول شهيد – تملك مني اكثر من ما املك من نفسي ..علمتني ان الؤلؤة ليست واحدة وان اعماقك تمتلئ بالاخريات .. قلت لي ان لا اجزع فكما يتخذ الجمال منك مسكناً ، يمكنني ان اتماهي مع زرقة مياهك ، وحكيت عن ان النقاء صفة مشتركة بيننا .. ضحكت لي كل ليلة من دون ان تواري ناصع البياض منك ..
اهٍ .. ايها الجمال الاجمل .. كم يؤلمني ان الكل اختارك مرتعاً للصفاء ، وانا وحدي اتخذتك حياة بها احيا ... ولم يبث كل هذا من العذر شيئاً .... فما تبقي لي منك الا الملح .. ورمال تسد الافق ..
اهٍ ياصديقي لو انك كنت وثقت بي كما انا .. كما سميتني مرهفاً .. كنت معك كما اشتهيت وكما انت تشتهي .. حتى عطرنا السماء

زول من مدني
28-09-2010, 02:18 AM
ايها الشفيف الاجمل ..
لا تصالح .. فقد اخطأت انا .. وضيعت عينيك من دون اضع جواهر مكانهما
لا تصالح ..
لا تصالح .. فانا اضعت بصري حين اضعتك .. كنت عيناي التين بهما اري كم هي مبهجة هذه الدنيا ..
لا تصالح .. ولكن .. خبئني (بين زراتك العالقة علي اقدام من مروا من هنا ) اجعلني نبتة برية او كيف شئت ان اكون وحيثما ..
لا تصالح .. فانا لا استحق منك الا الظلم او ما تشاء

مدنيّة
29-09-2010, 01:10 AM
زول من مدني
ماشاء الله علي قلمك
مكسب كبير جدا لينا وللمنتدي الثقافي
واصل اندياح القلم وسوف نواصل الجلوس في حضرته باذن الله

----------
شكرا عميقا

تغريدا
29-09-2010, 11:47 PM
أخى الكريم لك كل تحايا الود والأحترام وعندما ياتى الحديث عن البحر فأنه فيض فيض ليس له حدود أحساس مرهف رائع
تقبل مرورى وفى انتظار المزيد

زول من مدني
02-10-2010, 06:40 PM
زول من مدني
ماشاء الله علي قلمك
مكسب كبير جدا لينا وللمنتدي الثقافي
واصل اندياح القلم وسوف نواصل الجلوس في حضرته باذن الله

----------
شكرا عميقا
منذ ان كنت ضيفاً هنا ..
كانت تشدني .. دوما كلماتك النقية ..
لا ادري كيف تصيغينها .. لكنها تتسرب .. هكذا ...
تلامس عصباً خفي .. وتبث الدفء في قلب المشاعر
خالص الشكر علي الفرحة التي وهبتني لها ..

فائق تقديري ومحبتي

زول من مدني
02-10-2010, 06:45 PM
أخى الكريم لك كل تحايا الود والأحترام وعندما ياتى الحديث عن البحر فأنه فيض فيض ليس له حدود أحساس مرهف رائع
تقبل مرورى وفى انتظار المزيد

اختي الكريمة تغريد ..
حقول ورد .. وقوس من الالوان لك ..
وبحرٌ من الامنيات ..
شكراً لكلماتك الرائعة .. وتقديري لحرفك المترع بالروعة ..

اتمناك دوما هنا .. تضيئين المكان بسحر الحضور ..

لك فائق شكري ومحبتي

زول من مدني
04-10-2010, 02:01 AM
ايها الاتي وحيداً .. ثم تمضي
كم من فراشات اسلتهمت اللون منك .. يا رحيق العمر واللون الشفيف .. يؤلمني ان اموت بعيداً عن شاطئيك .. ويوجعني ان ارتدي اللون البنفسج كفناً ..
ابغض ان اكون بعينيك مجرد انتهازي مر ليستخرج اللؤلؤة الاخيرة ثم يمضي ... نعم اخطأت كما اي طفل يتعلم ان يمشي علي قدمين ..
نعم اردت ان اكون ولم اكن ... نعم تزمرت قليلاً من علو الموج ، نعم اخطأت .. افلا تغفر ..
ايها الاوحد عشقاً ...
نعم صدقاً احببتك .. ولم ارتضي الشوق بديلاً ..
شئت ام ابيت - لا فرق - فالعشق كما هو
لا الايام تبدله .. ولا الامواج تغسل ما علق من زرات رملك
نعم احببتك .. ولا ازال

نزار احمد كوارتي
04-10-2010, 03:05 AM
واصل واصل
من دون فواصل
بالجد زول وزول من مدني

ابو عبد الرحمن
04-10-2010, 06:22 AM
كنت ايها البحر .. الاول عشقاً والاكثر توغلاً في القلب بل انك كنت و- لله علي ما اقول شهيد – تملك مني اكثر من ما املك من نفسي ..علمتني ان الؤلؤة ليست واحدة وان اعماقك تمتلئ بالاخريات .. قلت لي ان لا اجزع فكما يتخذ الجمال منك مسكناً ، يمكنني ان اتماهي مع زرقة مياهك ، وحكيت عن ان النقاء صفة مشتركة بيننا .. ضحكت لي كل ليلة من دون ان تواري ناصع البياض منك ..
اهٍ .. ايها الجمال الاجمل .. كم يؤلمني ان الكل اختارك مرتعاً للصفاء ، وانا وحدي اتخذتك حياة بها احيا ... ولم يبث كل هذا من العذر شيئاً .... فما تبقي لي منك الا الملح .. ورمال تسد الافق ..
اهٍ ياصديقي لو انك كنت وثقت بي كما انا .. كما سميتني مرهفاً .. كنت معك كما اشتهيت وكما انت تشتهي .. حتى عطرنا السماء

أيها الصديق ، زول من مدني، صديق العشق ، صديق
الدرب ، صديق البحر ،قد أنصفك البحر هنا ، وأعطاك ما
عنده ، بالجواب ،،،، وها أنا مع معشوقتي ، شوق لم يجاوبني
وأعرض عني ، وولي مدبرا ولم يعقب ،،، واليك هذه الابيات
لتري كيف عاندني البحر ،وهرب مني ولما طال لما كنت
في احوج ما يكون اليه ليخبرني عن بنت الثلاثين سنين
يا بحر خبرني عن بنت الثلاثين ســــــــــــــــنين
يا بحر كيف الحوت من دون المــــــــــــاء يكون
ذاك أنا يا بحر من دون حســـــنائي بنت الثلاثين
يا بحر خبرني عن عشقي والعشــــــــق يحيرني
يا بحر لا تبعد كلمني والمـــــــوج بجانبي يرثني
لا تهرب مني أرشدني بالسر والعلن واسيني
يا بحر كم تهت بخيـــــــــــــــــالي كالمجنون
يا بحر في القلب الشارد أفــــــــــــــــــكار وظنون
ظل عقلي يا صديقي شارد يتعجب من ذلك البحر المسجور
والبحر في عناده وغروره لا يجيب ولا يستجيب لكلامي
كلمات رائعة جداً أخي زول من مدني ،،، لك التجلة

تغريد
06-10-2010, 03:27 AM
موهبة واضحة المعالم

وحرف جميل يجبرك علي الجلوس في حضرته

ونحن موعودن بقلم فذ سيعطر كل صفحات الثقافي

لك تحياتي ولي عودة

زول من مدني
12-10-2010, 12:54 AM
واصل واصل
من دون فواصل
بالجد زول وزول من مدني
الاخ نزار ..
شكراً لمرورك المضئ .. انعشت المكان بوجودك هنا
وسنواصل باذن الله
محبتي وتقديري

زول من مدني
12-10-2010, 01:09 AM
أيها الصديق ، زول من مدني، صديق العشق ، صديق
الدرب ، صديق البحر ،قد أنصفك البحر هنا ، وأعطاك ما
عنده ، بالجواب ،،،، وها أنا مع معشوقتي ، شوق لم يجاوبني
وأعرض عني ، وولي مدبرا ولم يعقب ،،، واليك هذه الابيات
لتري كيف عاندني البحر ،وهرب مني ولما طال لما كنت
في احوج ما يكون اليه ليخبرني عن بنت الثلاثين سنين
يا بحر خبرني عن بنت الثلاثين ســــــــــــــــنين
يا بحر كيف الحوت من دون المــــــــــــاء يكون
ذاك أنا يا بحر من دون حســـــنائي بنت الثلاثين
يا بحر خبرني عن عشقي والعشــــــــق يحيرني
يا بحر لا تبعد كلمني والمـــــــوج بجانبي يرثني
لا تهرب مني أرشدني بالسر والعلن واسيني
يا بحر كم تهت بخيـــــــــــــــــالي كالمجنون
يا بحر في القلب الشارد أفــــــــــــــــــكار وظنون
ظل عقلي يا صديقي شارد يتعجب من ذلك البحر المسجور
والبحر في عناده وغروره لا يجيب ولا يستجيب لكلامي
كلمات رائعة جداً أخي زول من مدني ،،، لك التجلة

صديق العشق والرهف النبيل ابو عبد الرحمن
لاشئ يقال هنا .. وانت تحمل الاشجان في كفك ورداً يسر الناظرين
تبعثر الاحرف كيفما شئت وتسكبها رزازاً ..
صديقي الانيق ..
البحر يظل رمزاً لكل ما لم نستطع اليه طلبا ..
معلماً علي كل نواصي الحياة ..
ملخصاً للنفس البشرية ..

و .. ويظل البحر .. بيني والذاكرة

محبتي بلا حدود

زول من مدني
12-10-2010, 01:44 AM
موهبة واضحة المعالم

وحرف جميل يجبرك علي الجلوس في حضرته

ونحن موعودن بقلم فذ سيعطر كل صفحات الثقافي

لك تحياتي ولي عودة

المبدعة تغريد ..
شكراً علي كلماتك الانيقة
وصدقاً لست الا قلم يبحث عن ذات ليكتبها منذ عشرين عاما
ولم ازل ذاك القلم الذي كنت ..
وحين تصدق الكلمة منكِ .. يومض نوراً يبقيني علي الطريق
فلا اضل ولا اُضل ..

وحتي تعودي
لك مني صادق المحبة والتقدير

زول من مدني
13-10-2010, 02:20 AM
اليك ايها الاجمل ..
شوقي يحاصرني كما تعلم .. لك وللايام الحانية ..
الذاكرة اليوم تشتعل .. وتضيف الالوان كما تشاء .. تتوهج فرضاً .. ماذا لو ؟
ماذا لو .. كان الساحل يمتلئ وعداً ويمتد .. حد الجن والبشر وزرات الرمال ؟
ماذا لو انك كنت لا تبصر .. ؟ واتاك الهدد بانبائي .. فصدقت الهدد وما صدق ..
ماذا لو انك احضرت الهدهد وذا العلم ليأتيك بعرشي قبل ان يرتد اليك طرفك .. ؟
ماذا لو .. ادعيت ان عرشك ماء وكشفت عن ساقي ؟ .. اتراك تقبل ان أُضّل .. ؟
ايها الاكمل ...
اردت ان ادخل يدي لتخرج بيضاء من غير سوء .. ( فانظر لامواجك ما جنت )

زول من مدني
19-10-2010, 11:43 PM
ايها الذي قد كان يوماً ... لي حياة
لازال لي بعض التوقع من هطول .. استميحك ان اظل .. كن كما انت صفاء ونقاء .. لي بضع احجية ونيف وانا اجرد الايام من فرح الحضور .. ادخره للمجئ .
وذات موج .. والناس تمد (الكف نحو الشمس ) .. تبعثرت الرمال .. بلا منازع كنت تبدو المشتهي .. والناس هم الناس .. والامنيات ( علي شفاه الطل يبكي الياسمين ببابها ) ..
وانت ايها البحر ..لم تخبر الحوت الاخير انني كنت ضيفاً .. لم ازل ابحث عن شئ من الترفع .. علني اكون من الراحلين .. منيتي ان يكون لي نفق يريني النور في اخره .. ابالغت في التمني ..؟
لا عليك .. ( فنحنا قاتلنا سنينا واقتتلنا ..) .. لا عليك فانا دوماً ( ابدو حزيناً ) .. فلتكن انت الذي ( لا يأمن الآن السفينة ) ..
ففي نهاية المطاف .. ليس لي ان اختار قدري

زول من مدني
22-10-2010, 11:25 PM
ايها الصديق ...
لانك الاكثر رهفاً .. والانقى سريرةً .. والاصدق عشقاً ..
لم يزل هناك الف حرف لم تلامس شاطئيك .. وتراقص الرمل علي ايقاع امواجك .. لم تزل بالخاطر امنية ان نلتقي يوماً .. ندعى اننا في لحظة مخاضنا الاول ، الذي منه تشكلنا .. لا اريد منك ايها الاجمل ان تكون كما اريد (عشقاً خرافياً ما له في الكون اخر ) ... ( يكفي ان تظل بدنيتي فرحاً مهاجر ) .. يكفيني ان القاك مبتسماً بشغبك الانيق .. وابتسامة طفولية تزين شواطئك ...
وللعشق حكاياتٌ اخر وتراتيل لا تنتهي ...
بدأتها منك .. وسانهيها معك ..
وستظل دوماً ايها الانيق بحراً وعشقاً وعبقاً يعطر الذاكرة ..
ستظل ..

أشرف صلاح السعيد
24-10-2010, 10:50 PM
زول من مدنى سلام ..
أدهشتنى ثنائية علاقتك مع البحر و صداقتك به فأنا لم أصادق بحرا حينا من قبل و عندى هو مجهول ما بين السكون و الخوف .. و أنا أخشى بالشخوص الغموض فما بالى بالبحر ؟؟..
جميل هو ذاك الشعور بتشخيص الما و مصاحبته فمصاحبة الأمكنة تجعل من براحاتها مراتع مريحة لحضورات الأحبة و لربما صارت هى من لفيف الأحبة ..
أعتذر للولوج المتأخر لنفسى فأنا من حرمت تذوق الجمال هنا مبكرا ..

زول من مدني
29-10-2010, 11:11 PM
زول من مدنى سلام ..
أدهشتنى ثنائية علاقتك مع البحر و صداقتك به فأنا لم أصادق بحرا حينا من قبل و عندى هو مجهول ما بين السكون و الخوف .. و أنا أخشى بالشخوص الغموض فما بالى بالبحر ؟؟..
جميل هو ذاك الشعور بتشخيص الما و مصاحبته فمصاحبة الأمكنة تجعل من براحاتها مراتع مريحة لحضورات الأحبة و لربما صارت هى من لفيف الأحبة ..
أعتذر للولوج المتأخر لنفسى فأنا من حرمت تذوق الجمال هنا مبكرا ..

الرائع حد الدهشة ..
لم اسميك عمداً .. فلم اجد لك صفة تليق .. فاعذرني
اثريت المكان صدقاً .. بزاويتك التي تناولت فيها النص ، ودلفت الي الحس المباشر .. وصدقني ايها الانيق .. بنفاذ بصيرتك هذه تستطيع تشخيص كل ماهو حي .. لا البحر وحده ..
حاولت ان ادون رؤية اخرى للآخر .. دون ان اضع اعتباراً لشكل التشخيص .. بل جل ما سعيت اليه ان اسمو الي نصوص لا يحدها فضاء .. تتماهي مع الظرف الآني وتمتد لتشمل مرحلة الشهب المضيئة التي تأتي للحظة لكنها تختفي سريعاً .. لتعود غداً ليوم جديد ..
محبتي لك وخالص امتناني ..

زول من مدني
31-10-2010, 01:37 AM
يا كل ما تبقي من وجد ..
ابثك اللوعة والحزن النبيل .. وشوقاً لا تُشّابهه الكلمات ..
في الحزن التقيك اليوم .. متجملاً ما استطعت واعدك اني ( ساخنق عبرتي بيدي )* .. واجتهد ما استطعت ان ( اضحك حينما القاك في زمن البكاء )* ..
ففي خاتمة المطاف ، المد والجزر مواسمك التي ارتضيتها منذ ان اقلعت السماء ... وتراصت علي حوافها الانهر لتبقي انت الاكبر والاوحد ..
حزني اليوم متلحّف بالشروق .. حزنٌ كما وجع المخاض .. وانت هناك تسعي لعو الموج .. تتربص غداً .. وبداخلك مملكة يحفظ اهلها (واقف براك والهم عصف ) ** ، ويتلونها كلما نبض القلب . وبين ثنايا الحرف يلوح وميضاً كلما حسبته بارقة امل ، وجدته التماعاً علي دمعة سقطت سهواً في تجليات الشوق .
اهٍ ايها البحر ..
والحزن يمضي بي في عبابك ... تشدني اليك بعثرتك الانيقة علي جدر الازمنة وتنبئني انك الاجمل ولا تزال لك في مهجتي تلك الاجزاء التي تعلمها ..
وستبقي دوماً لك
وستبقي
وساظل ادون لك كل ما تنبئني به الحياة
ولو كنت انت المداد
* في موسم المد جذر جديد - روضة الحاج
** اغنية لمصطفي سيد احمد

محمد الجزولى
04-12-2010, 09:13 PM
يها البحر ُ اللجاج ْ
سأعتليك ْ
واصنع ُ من موجك َ
موتاً وحبَّاً
وسراج ْ
وكأس نبيذ ٍ أحتسيه ِ
على قارعة ِ الطريق ِ
ورداء ً من زجاج ْ
فيأتي المطر ْ
وتزهر ُ مواسمي
فأدفع ُ عمري
لمليكة قلبي خَراج ْ
أيها البحر ُ :
أنا من أفقدوه ُ نوارسَه ُ
ولم ْ يمتلك ْ حق َّ تقديم ِ احتجاج ْ
.........
أيها البحر ُ
منها إليها رسائل ُ البحر ِ
وموجك َ يغتال ُ نافذتي
إطلالة ُ العمر ِ عليها
وانتظاري لانتقال ِالروح ِ للجسد ْ
سيفنى الجسد ْ
تترجَّلُ نافذتي وتلتحم ُ بباب داري
وتنتظر ْ
يأتي الموت ُ ويعتذر ْ
للموت ِ موعده ُ
للحب ِّ موعده ُ ومولده ُ
وأنا أحيا لموتي
فيأبى موتي
ويلغي قراري
ويهدني كأس َ حنظل ٍ
وحبَّة َ سكر ْ
وزجاجة َ عطر ٍ
ووسادة ً
ورواية ً لغرائب ِ الأسفار ِ
اقرأ أيها الحالم ُ
وماأنا بقارىء ٍ
رواية ً للنصر ِ على ذاتي
تولد ُ دمعة ٌ في محجري وتموت ْ
اقرأ أيها الحالم ُ
أضف لذكرياتك َ موتاً جديدا ً
وصوتاً بعيدا ً للصمت ِ والسكوت ْ
أيها البحر ُ العتيد ُ
سأصنع ُ من بقايا نافذتي
وقاربي وموجك َ
وذاكرتي وأضلعي تابوت ْ
منها إليها رسائل ُ البحر ِ
سيولد ُ البحر ُ
ويرتمي في حضنها
لأحيا بعد موتي
ثم َّ أموت ُ لأحيا ثم َّ أموت ْ
( رسائل للبحر للمنفلوطى)

تشتاقك الأماكن زول من مدني
وتشتهيك الضفاف
بوح شفيف وكلمات عذبة
جلوس في حضرة الحرف الجميل
ومتابعين

ودسمير
21-12-2010, 12:05 AM
شدنى ( زول من مدنى ) وشدنى اكثر ما قرأت