المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حـشـرة بـرتــبة مـهـنـدس !



mohd saeed magazoub
29-09-2010, 12:40 AM
سبحان الله

10673

حشرة.. ولا أروعها مهندسة..... سبحان الخالق

حشرة تبني لها بيت بطريقه هندسيه متقنه

بإتقان عجيب وكأنها مهندسة

فسبحان الخالق الرحمن
=========

الخطوة الأولى تقوم بقص ورقة شجر بخط مستقيم تماما لايمين ولايسار

10674

وعملية القص من قريب وبشكل أوضح لا حظوا انها لا تقص للنهايه بل تبقى جزء بسيط حتى يتعلق به البيت

10675

الآن تقوم بقياس المسافات لتعرف المكان المناسب لطي الورقه من الجانبين بشكل متناسق ومتساوي تماما

10676

الخطوة الثانية .. ابتدأت عملية طي او لف الورقه من الجانبين بحيث تكون بشكل معين مناسب ليكون منزل لها

10677

مدنيّة
29-09-2010, 12:52 AM
سبحان الله القادر علي كل شئ

-----------
شكرا محمد

mohd saeed magazoub
29-09-2010, 12:54 AM
والآن تثني الورقه من الجهه السفلى

10678

وتستمر العمليه من الأسفل الى الأعلى

10679

انظروا كيف جمعت الطرفين اللذين تم ثنيهما معا

10680

الجانب الأيمن من ارجلها يقوم بتثبيت الورقه والجانب الأيسر يقوم بطي الورقه بشكل اسطواني

10681

وهنا تتضح العمليه اكثر وكما يبدو فهي عملية هندسية فعلا ومتقنة

10682

mohd saeed magazoub
29-09-2010, 01:01 AM
الآن اكتمل البيت تقريبا ولا حظوا كيف انها ابقت جزء من الورقة ليتعلق فيه البيت ويبقى بعيدا عن المتطفلين

10683

انتهى البيت ولم يبقى سوى فتح باب للدخول من الأسفل

10684

وفي الصورة السفلى تتفقد الجزء من الورقة الذي يتعلق به البيت وتقوم بإفراز مادة صمغية عليه حتى لا ينقطع وليكون اكثر قوة ومتانة في تحمل وزن البيت ووزن اولادها عندما يكبرون ويستعملون البيت

10685

منزل مبارك
قولوا سبحان الله العظيم
أليس في هذا اعجاز الهي ودلالة قاطعة ان الله هو مدبر الكون وهو خالق كل شئ
فمن الذي أرشد هذة الحشرة الصغيرة التي لا يتعدى حجمها حجم ظفر الإنسان الى هذه العملية الهندسية المعقدة
سبحان الخالق العظيم
سبحان مدبر الأكوان سبحان الرزاق العليم
سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته

الجندي المجهول
29-09-2010, 01:06 AM
سبحان الله العظيم

بنت الرفاعي
29-09-2010, 02:00 AM
سُبحان الله!
يضع سره في أضعف خلقه.

همسات
29-09-2010, 02:18 AM
سبحان الله
سبحان الله

أبوريلان
29-09-2010, 02:27 AM
يا سبحان الله

مشكور أخي محمد

نزار احمد كوارتي
29-09-2010, 03:00 AM
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

سواااح
29-09-2010, 09:01 PM
لا اله الا انت ..

سبحانك اني كنت من الظالمين.

mohd saeed magazoub
14-10-2010, 06:24 AM
اشكر كل المتداخلين على المرور الراقي والتعقيب

فعلا سبحان الله

ahmed algam
14-10-2010, 06:30 AM
سبحان الله

ولله في خلقة شؤون

بارك الله فيك اخي محمد

mahagoub
14-10-2010, 10:47 AM
علم الانسان والحيوان ما لم يعلم

ZANOON
14-10-2010, 11:12 AM
(وما من دابةٍ في الارض الا وعلي الله رزقها)
سبحانك اللهم سبحانك ربي العظيم

تغريدا
15-10-2010, 12:34 AM
بارك الله فيك ياأخى محمد وسبحان الله وهى دعوة للتأمل والتفكر فى خلق الله العظيم

moh_alnour
15-10-2010, 02:13 AM
صدق من قال
( فيما معناه )
سنُريهم آياتنا في الأفاق و في أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق

أشرف صلاح السعيد
19-10-2010, 01:28 AM
سلام اخى محمد و الجميع ..
سبحان الله ..
يا محمد يااخوى ظلمت الحشرة ظلم الحسن و الحسين .. مهندس شنو و بطيخ شنو العندو الإستطاعة يخطط و يصمم و ينفذ بنفسو ؟؟..
الحشرة دى برتبة يسكن فيما يبنى و يأكل مما يحصد و يعقل ما علمه الله له ..
قال مهندس قال ..

معتز الريح
19-10-2010, 01:52 AM
سبحان الله ..

ود المطامير
19-10-2010, 01:53 AM
يا سبحان الله

مشكور أخي محمد