المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذر من موت القلوب



aborawan
14-01-2005, 01:12 AM
ليس بالضرورة
أن تلفظ أنفاسك
وتغمض عينيك
ويتوقف قلبك عن النبض
ويتوقف جسدك عن الحركة
كي يقال عنك : إنك فارقت الحياة

فبيننا الكثير من الموتى
يتحركون
يتحدثون
يأكلون
يشربون
يضحكون
لكنهم موتى .. يمارسون الحياة بلا حياة

مفاهيم الموت لدى الناس تختلف
فـهناك من يشعر بالموت حين يفقد انسانا عزيزا
ويخيل اليه ... أنا الحياة قد . . انتهت
وأن ذلك العزيز حين رحـــــــل
... أغلق أبواب الحياة خلفه
وأن دوره في الحياة بعده ... قد انتهــــى

وهناك من يشعر بالموت
حين يحاصره الفشل من كل الجهات
ويكبله احساسه بالإحباط عن التقدم
فـيخيل اليه أن صلاحيته في الحياة . . . قد انتهت
وأنه لم يعد فوق الأرض مايستحق البقاء من أجله ..

والبعض ..
تتوقف الحياة في عينيه في لحظات الحزن
ويظن أنه لانهاية لهذا الحزن
وأنه ليس فوق الأرض من هو أتعس منه
فيقسو على نفسه حين يحكم عليها بالموت
وينفذ بها حكم الموت بلا . . . تردد
وينزع الحياة من قلبه
ويعيش بين الاخرين كالميت تماما ...

فلم يعد المعنى الوحيد للموت
هو الرحيل عن هذه الحياة
فـهناك من يمارس الموت بطرق مختلفه
ويعيش كل تفاصيل وتضاريس الموت
وهومازال على قيد الحيــــــــاة ..

فالكثير منا . .
يتمنى الموت في لحظات
ظنا منه أن الموت هو الحل الوحيد
والنهاية السعيدة لسلسلة العذاب
لكـــــــن . .
هل سأل أحدنا نفسه يوما :
ترى . . ماذا بعد الموت ؟

نعم . .
ماذا بعد الموت . . . ؟
حفرة ضيقة
وظلمة دامسه
وغربة موحشة
وسؤال . . وعقاب . . وعذاب
واما جنة . . أو نار . .

فــــهم . . كانوا هنا . .
ثم رحلوا . .
غابوا ولهم أسبابهم في الغياب
لكن الحياة خلفهم مازالت
مستمرة . . .
فالشمس مازالت تشرق
والأيام . . .
مازالت تتوالى
والزمن لم يتوقف بعد . .

ونحن . . مازلنا هنــــا
مازال في الجسد دم
وفي القلب نبض
وفي العمر بقية . . .
فلمـــــاذا نعيش بلا حياة
ونموت . . بلا موت . ؟
اذا توقفت الحيـــــــاة في أعيننا **********
فيجب أن لا تتوقف في قلوبنــــــــا

فالموت الحقيقي هو موت القلوب

marwa
14-01-2005, 11:58 AM
فالموت الحقيقي هو موت القلوب




klam 7'meeeeeeeeel

ضياء الدين احمد
14-01-2005, 12:45 PM
نعم يجب الا تتوقف في قلوبنا
وتسلم يا نور المنتدى

aborawan
14-01-2005, 09:13 PM
مروة
ضياء
مشكورين على المرور ولا عدمتكم

خالد حمد موسى
14-01-2005, 10:24 PM
ونحن . . مازلنا هنــــا
مازال في الجسد دم
وفي القلب نبض
وفي العمر بقية . . .
فلمـــــاذا نعيش بلا حياة
ونموت . . بلا موت . ؟
اذا توقفت الحيـــــــاة في أعيننا **********
فيجب أن لا تتوقف في قلوبنــــــــا

فالموت الحقيقي هو موت القلوب

مشكورياغااالي لك التحية...

aborawan
14-01-2005, 11:25 PM
مشكور اخوي على مرورك الكريم

ruby
15-01-2005, 04:40 AM
تسلم ابو روان على الموضع الرائع

خطاب العبيد
15-01-2005, 09:05 PM
اللهم لك الحمد بأن جعلتنا مسلمين
وأعوذ بك من موت القلوب
الاخ العزيز ابوروان فعلا موت القلوب اقسى من مفارقت الحياة فمانراه اليوم من قتل وتمثيل بالجثث كما يحدث فى العراق وعيره ومانراه من معاملة بعض الابناء اعاذنا الله واياكم لوالديهم بالقسوة والجفاء وربما الضرب لحول ولا قوة الا بالله .

ويحضرنى هنا حديث الرسول (ص)

انه كان فى المسجد وكان جالس على المنبر فنهض وطلع على اول المنبر وقال اللهم آمين ثم خطى خطوة مره اخرى وهو رافع يديه وقال آمين ثم الثالثه وقال آمين وعندما سأله الصحابه قال قد جاءنى جبريل عليه السلام وقال يامحمد خاب من ادرك رمضان ولم يغفر له قلت آمين قال قد خاب من أدرك والديه أحدهما أوكليهما ولم يدخلاه الجنة قلت آمين قال قد خاب من ذكر أسمك امامه ولم يصلى عليك قلت آمين )

صدق الرسول الكريم

اللهم كره الى قلوبنا الكفر والفسوق العصيان
وحبب ألينا الايمان وزينه فى قلوبنا يارب العالمين

الزول الشين

aborawan
15-01-2005, 09:49 PM
مشكور اخوي خطاب على المرور
ونسال الله الرضا التام ودمت اخاً

المخلصة
15-01-2005, 09:53 PM
جزاك الله خيراً ، سلِمت يداك
دُمت في حفظ الله ورعايته

aborawan
15-01-2005, 10:42 PM
مشكورة خيتي على مرورك الكريم دمتي اختاً