المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ســــاعة العصـــاري ..



ود الضو
01-12-2010, 02:05 AM
ساعة العصاري..........
الضل يمد فوق الجروف يكسي التبيسات بالطرح
عين الشمش تنزل خجيلاني وتكوّع بين شديرات البلح
الغيم ينقّط من دموعو على الصفيقات السبح
أمونة تمسح من خديداتا وتكوّن قوس قزح
*****
نور عيونن
ما بتشوف غيرك سما ح ياامونة إنت سمحنا بس شالنا وفتح
يا عز وجوهاً شارقة في عز الصباح تلقانا بالرضا والفرح
يا بت رجالاً من جريدن ومن وريدن يلفوا ضيفن بالقدح
إنت المهيرة الفي ضراهن يا ضراهن قبلة الجار والنزح
إنت الزهيرة الفي نداهن شابي بي خيرن طمح
إنت عيدُن
وضي مسيدُن
وكفة إيدُن ياندى الإيد النضح
وانا شان بريدُن من جديدُن أقول وازيدُن
أكيل عيون الكون غُنا:
أمونة إنت وحاة عيونك طلة الخير والمنا
عاشق أنا وغنّاي
أوشوش للزمن همسات غناي ما دام أنا
حاضن حكاوي الريد سنين
أمونة جاشت في ضلوعي ملحّنة
*****
أمونة في فرح البلد
عقبال وفال وكلام هنا
رنة جبيري وخيت حريري
ونور هلال فوق الجنا
أمونة حُق أم العريس مكمود ضريري مخزّنة
ساعة يدوب غنايّ انا
وبي نقنيق سلوكو يرطِّنا
ساعة يجوا الغايبين عيون الفال تسالمنا وتشيلنا تضمنا
ويا امونه تتفتح مشاعرنا ونقش عرق الدروب المزمنه
ونغني
ما فرحة عيونك تلهم الناس الفرح
وااااااااااااااغربة الما حجّ في فرحة عيونك وانجرح

محمد عبد الباقي ( شعراً ) + صديق أحمــد ( غناءاً )
مشاققة :
وحات الله ووحات الرسول القصيدة دي سمحة جنس سماحة لدرجة تخليك تقراها كم مرَّة .. وجـع عديل

ود الضو
01-12-2010, 02:09 AM
وااااااااااااااغربة الما حجّ في فرحة عيونك وانجرح

*********************
ديني أنــــا ....

mahagoub
01-12-2010, 03:57 AM
جميلة هى
تتنقل بين الريف فى الجزيرة الخضراء
وبين ارض الشمال
وكلاهما طبيعة وجمال وكرم
ونبت زهرهما
وقطفته وقدمته لنا فى مائده لااحلى ولا اجمل
دمت

تغريدا
01-12-2010, 05:39 AM
ساعة العصاري.........وقريب المغيرب والليل خلاص بنزل فى ستايره والطيور راجعه لأعشاشا والشمس هناك بقت متلبدة ومغطيها السحاب نازلة خلاص وياسلام وأنت تشهد هذا المنظر وأنت بين الجروف والخضرة وجداول المويه الله الله الله الله رووووووووووووووووعة ...............ودالضو ياله من أحساس ..........شكراً على النقل الطيب

ود الضو
01-12-2010, 07:24 AM
جميلة هى
تتنقل بين الريف فى الجزيرة الخضراء
وبين ارض الشمال
وكلاهما طبيعة وجمال وكرم
ونبت زهرهما
وقطفته وقدمته لنا فى مائده لااحلى ولا اجمل
دمت

محجوب يسعد مساءك
كان تصوير بديع دون شك من شاعرنا الجميل
وتلك أمونة ( جوة الجروف ) والخدار يتشابي
ما اروعهم شعراء بلادي
شكرا ياجميل

ود الضو
01-12-2010, 07:26 AM
ساعة العصاري.........وقريب المغيرب والليل خلاص بنزل فى ستايره والطيور راجعه لأعشاشا والشمس هناك بقت متلبدة ومغطيها السحاب نازلة خلاص وياسلام وأنت تشهد هذا المنظر وأنت بين الجروف والخضرة وجداول المويه الله الله الله الله رووووووووووووووووعة ...............ودالضو ياله من أحساس ..........شكراً على النقل الطيب

غوص جميل في تلك الحروف ياتغريد
العصاري والمغارب وقبل كل هذا الجروف والزرع
وامونة شتيلاً ني ..
شقيش ماتقبل خدار وجمال ونوَّار
لك التحية

مدنيّة
01-12-2010, 09:19 PM
عميق في اختياراتك وفي كلماتك ياود الضو

----------
همسة : من ام سنط انت ولا تشابهة اسامي!

تغريد
01-12-2010, 09:54 PM
قصيدة جميلة فعلا
مليئة بالمعاني التي تجذب العقل
كلمات بسيطة ومنتهي الروعة
شكرا ود الضو علي النقل المقدر والاختيار الجميل

ود الضو
02-12-2010, 12:21 AM
عميق في اختياراتك وفي كلماتك ياود الضو

----------
همسة : من ام سنط انت ولا تشابهة اسامي!

****
لك التحية يامدنية
شكرا علي المرور والمشاركة
مشاققة :
ما من ام سنط لكن من حتة برضو بتبدأ بـ أم ولها علاقة بالسنط ..

ود الضو
02-12-2010, 12:22 AM
قصيدة جميلة فعلا
مليئة بالمعاني التي تجذب العقل
كلمات بسيطة ومنتهي الروعة
شكرا ود الضو علي النقل المقدر والاختيار الجميل

******
تغريد حبابك مليون
وشاكر لك مرورك
فعلا هي كلمات بسيطة وذات تعبير صادق

محمد الجزولى
02-12-2010, 06:09 AM
يا بت رجالاً من جريدن ومن وريدن يلفوا ضيفن بالقدح
إنت المهيرة الفي ضراهن يا ضراهن قبلة الجار والنزح
إنت الزهيرة الفي نداهن شابي بي خيرن طمح
إنت عيدُن
وضي مسيدُن
وكفة إيدُن ياندى الإيد النضح
يا سلاااااااااااام يا ود الضو ياخى
كلام مليان يتسربل في مسام الروح
يديك حنان ويملاك سماحة
وتقعد براااااك تقول
أمونة حُق أم العريس مكمود ضريري مخزّنة
ساعة يدوب غنايّ انا
وبي نقنيق سلوكو يرطِّنا
الله يديك العافية يا ود الضو يا اخوي
وهاك كدى اسمع النغم الجميل ده
http://malnajar.com/files/saa-at-elassari.mp3

ود الضو
03-12-2010, 05:42 AM
الله يديك العافية انت دا يامحمد الجزولي
إمتاع حد الدهشة
شكرا جميلاً