مشاهدة النسخة كاملة : افتح يا سم سم
انور النور محمد
07-12-2010, 10:27 AM
يا طارق باب الوطن المجروح
يا صاحب دمع الامل المغشوش
الكل هنا مشغول
الكل الكل
فتمهل لاتدخل
حتي تستاذن
او يؤذن بزوال الوطن
المسلوب
لاتدفع باب الوطن المنكوب
فالباب قديم مهترئي مسغوب
(والاكرة) لاتعمل
(والترباس) على الابواب جديد منقوش
نخاف عليه ان يعرف
سر النصر الاكبر
في معركة الاخدود
لويعرف ماتحويه
عيون القادم والفتح الموجوع
ما كان على الابواب
رمز قيود
لا تدخل ارجوك ولا تسال
فالسيد يخشى
ان يدخل معك الوطن
المقتول
ان تدخل كل دماء الشهداء
وكل دماء الغدر المنصوب
لاتدخل
حتى لاتوذيه دموع وجروح
فالسيد ياقلبي
لايحتمل المشهد
ان كان على اخشاب المسرح
فكيف الواقع والمحسوس
نخاف عليه من المنظر
ان يسقط بين يديك
مغشي مفجوع
ارجوك يا طارق صمت رجولتنا
فالصمت
الصمت
ذهبٌ افضل من فضة صرختنا
في الوادي المهجور
ياتيك صدى الابواب
المغلقة باحكام
صوت الجوقة والكمبارس
لاتطرق قلب حبيبتنا
يافارس داحس والغبراء
ياصعلوق القافية الغبراء
ياسارق وردتنا البيضاء
لاتدخل باب حديقتنا الغناء
حتى ناذن اوتنبت بين يديك الحناء
(كالترباس) تماما اخشى
ان اُُغلق حتى تنمو الحناء
او اُسجن خارج اسوار المملكة الخضراء
افتح يا سم سم
افتح يا..........
ودعوني اعانق بشرتنا السمراء
دعوني اقبل خد حبيبتنا
الارض الطاهرة العصماء
كل الجوقة والكمبارس
بهتاف مثل الليل الاسود
اغلقنا الابواب
ومنعنا الاسوار بالجند
وبالآفات
لاتدخل
لن تدخل
فالسيد قد باع الابواب
مغلقةً
دون فراغ
كل الجوقة والكمبارس
تستهذي بي
وتمرق في الاوحال
هتاف الاجداد
يا طارق باب الصمت المغشي
على الطرقات
لن تدخل
الا ان دخل الجمل
سم خياط
تغريد
07-12-2010, 10:32 PM
ليت لنا بكلمة علي البابا السحرية هذه
لنفتح باب مغارة الوطن الجريح
لنخرج منها كل كنوزه المخبأة بين اكوام حجارة الاحزان
ليت لنا عصا سحرية يا انور
كنا سنجلب منها كل ما نشتهي لوطننا الجريح
لنكفيه شر تمزق الاوصال
سلمت يا وطني مكتمل القوة وتااااااااااام الأركان
شكرا يا اخي
تغريدا
07-12-2010, 11:52 PM
وطنا فى جوااااااااااااانا محكر كبييييييييييييييير أخى أنور الروعة تكون أينما وجدت كلماتك ...سلمت يداك
mahagoub
08-12-2010, 03:45 AM
وطنا بأسمك كتبنا ورطنا
متى نكسر الابواب
لنطلق ذلك المارد الجريح
متى نفيق ونخرج من وسط الكمبارس
لنكون ابطال تجود بهم مهيره
متى تفتح يا سمسم
محمد الجزولى
08-12-2010, 04:48 AM
لا تدخل ارجوك ولا تسال
فالسيد يخشى
ان يدخل معك الوطن
المقتول
ان تدخل كل دماء الشهداء
وكل دماء الغدر المنصوب
لاتدخل
حتى لاتوذيه دموع وجروح
فالسيد ياقلبي
لايحتمل المشهد
ان كان على اخشاب المسرح
فكيف الواقع والمحسوس
نخاف عليه من المنظر
ان يسقط بين يديك
مغشي مفجوع
قلبي علي هذا الوطن المفجوع
وحسرتي علي من بذلوا دمائهم رخيصة في سبيلة
وما دروا ان الوطن لم يعد يسعنا جميعا
وأن الجرح النازف من اسفل
قد اصبح دمادل واورام اصابتنا بالدوار
لا نملك الا ان نرفع اكفنا بالدعاء
تحياتي الجميل انور
انور النور محمد
10-12-2010, 08:46 AM
ليت لنا بكلمة علي البابا السحرية هذه
لنفتح باب مغارة الوطن الجريح
لنخرج منها كل كنوزه المخبأة بين اكوام حجارة الاحزان
ليت لنا عصا سحرية يا انور
كنا سنجلب منها كل ما نشتهي لوطننا الجريح
لنكفيه شر تمزق الاوصال
سلمت يا وطني مكتمل القوة وتااااااااااام الأركان
شكرا يا اخي
وسلمت اختي تغريد
فقد تاهت منا كلمة السر لفتح مغارة الوطن حقا فاصبحنا لا نعرف الحروف التي تبعثر الصخور امامنا
لك جميل الاحترام
انور النور محمد
10-12-2010, 08:51 AM
وطنا فى جوااااااااااااانا محكر كبييييييييييييييير أخى أنور الروعة تكون أينما وجدت كلماتك ...سلمت يداك
وان شاء الله دائماً محكر في كل خلايا حروفنا وانفعالنا وخيالنا ولقدام
تسلمي اختي الكريمة تغريد عبد العظيم
انور النور محمد
10-12-2010, 08:56 AM
وطنا بأسمك كتبنا ورطنا
متى نكسر الابواب
لنطلق ذلك المارد الجريح
متى نفيق ونخرج من وسط الكمبارس
لنكون ابطال تجود بهم مهيره
متى تفتح يا سمسم
بتين ايد الغبش تتمد تتش عين الظلام بالضو
تفرهد شتلة لا هدام ولا سيلا افوت الحد
عمنا الجميل محجوب دائما ما تكون في قلب الحروف سراجا وقنديل عطاء
تسلم
انور النور محمد
10-12-2010, 09:02 AM
قلبي علي هذا الوطن المفجوع
وحسرتي علي من بذلوا دمائهم رخيصة في سبيلة
وما دروا ان الوطن لم يعد يسعنا جميعا
وأن الجرح النازف من اسفل
قد اصبح دمادل واورام اصابتنا بالدوار
لا نملك الا ان نرفع اكفنا بالدعاء
تحياتي الجميل انور
تعال الى جانبي الحبيب محمد الجزولي
نتلوا نشد الارض والوطن الحنون
نبتهل الى فالق الحب والنوى ان تظل شمس الوطن تشرق في كل ترابه نور خير وشعاع امل
ولك التحايا الجميلات الحبيب محمد
أشرف صلاح السعيد
18-12-2010, 09:23 PM
وين وليدات اليوم ؟؟
سرج الخيول إنفكت
بارت أراضى القوم
وصايا الجدود إندكت
السمحة عارية هدوم
وبالسهلة ديك إندقت
غزونا فى الخرطوم
ما الخوة فينا إتهدت
ما بين نافع و أموم
عزايم الرجال إتشلت
أدعوك يا القيوم
تعدل موازين إختلت
تزيح مننا هموم
جات مع عسكر و حلت
تطرد من سمانا البوم
و محن علينا إتدلت
الحبيب أنور سلام .. دوما تثيرنا فتفجر ما بنا ..
ودتابر
19-12-2010, 08:08 PM
يا طارق باب الوطن المجروح
يا صاحب دمع الامل المغشوش
الكل هنا مشغول
الكل الكل
فتمهل لاتدخل
حتي تستاذن
او يؤذن بزوال الوطن
المسلوب
لاتدفع باب الوطن المنكوب
فالباب قديم مهترئي مسغوب
(والاكرة) لاتعمل
(والترباس) على الابواب جديد منقوش
نخاف عليه ان يعرف
سر النصر الاكبر
في معركة الاخدود
لويعرف ماتحويه
عيون القادم والفتح الموجوع
ما كان على الابواب
رمز قيود
لا تدخل ارجوك ولا تسال
فالسيد يخشى
ان يدخل معك الوطن
المقتول
ان تدخل كل دماء الشهداء
وكل دماء الغدر المنصوب
لاتدخل
حتى لاتوذيه دموع وجروح
فالسيد ياقلبي
لايحتمل المشهد
ان كان على اخشاب المسرح
فكيف الواقع والمحسوس
نخاف عليه من المنظر
ان يسقط بين يديك
مغشي مفجوع
ارجوك يا طارق صمت رجولتنا
فالصمت
الصمت
ذهبٌ افضل من فضة صرختنا
في الوادي المهجور
ياتيك صدى الابواب
المغلقة باحكام
صوت الجوقة والكمبارس
لاتطرق قلب حبيبتنا
يافارس داحس والغبراء
ياصعلوق القافية الغبراء
ياسارق وردتنا البيضاء
لاتدخل باب حديقتنا الغناء
حتى ناذن اوتنبت بين يديك الحناء
(كالترباس) تماما اخشى
ان اُُغلق حتى تنمو الحناء
او اُسجن خارج اسوار المملكة الخضراء
افتح يا سم سم
افتح يا..........
ودعوني اعانق بشرتنا السمراء
دعوني اقبل خد حبيبتنا
الارض الطاهرة العصماء
كل الجوقة والكمبارس
بهتاف مثل الليل الاسود
اغلقنا الابواب
ومنعنا الاسوار بالجند
وبالآفات
لاتدخل
لن تدخل
فالسيد قد باع الابواب
مغلقةً
دون فراغ
كل الجوقة والكمبارس
تستهذي بي
وتمرق في الاوحال
هتاف الاجداد
يا طارق باب الصمت المغشي
على الطرقات
لن تدخل
الا ان دخل الجمل
سم خياط
أستاذي أنور
يا أيها النور المطل عبر كوة جراح الوطن المعنى
لك التحية وأنت تسوقنا عبر هذا الإبداع الذي يؤجج الشجون ..
تبصرنا بذلك الوطن المجروح .. وتلك الأبواب الموصدة
لك التحية وأنت تعبر عن بنو فاطمة السمحة .. أولئك الصامدون
وتفضح أمر أوليك المتآمرون من خلف الأستار والأبواب ..
أولئك المتلونون بمختلف الألوان ..
ولكن يا عزيزي .. إنها فاطمة السمحة
أسمحي لي أن أعيد معك آخر نص من
(( 4 مقاطع لفاطمة السمحة ))
ولكنها بالحياة نابضة وبالحق ماضية وإن غدها خير من يومها وقريب لمن يراه .. وها هي تشدو :
سأعود رغم سنابك الخيول
.. رغم البنادق والمنون
سأعود لأحضان حليلي المتبول
.. رغم المذابح .. والحروب ..
رغم أحقاد الذيول
************
سأعود رغم الجوع والخنوع
.. لأكتب أحرفا تمحو الظنون
.. تملأ الآفاق نـــــور
سأعود للحب البتول ..
وأمحو آثام المجــــون
سأعود للمآذن والمنابر ..
وتراتيل البكــــــور
لأرفع راية الإيمان ..
فى كل البيادر والحقــول
************
سأعود رغم الأيام الغادرات
لأعيد سنا السنين الماضيات
سأعود رغم ترانيم الماجنات
وأكون نبراساً لكل الراشدات ************
انور النور محمد
25-12-2010, 08:31 AM
وين وليدات اليوم ؟؟
سرج الخيول إنفكت
بارت أراضى القوم
وصايا الجدود إندكت
السمحة عارية هدوم
وبالسهلة ديك إندقت
غزونا فى الخرطوم
ما الخوة فينا إتهدت
ما بين نافع و أموم
عزايم الرجال إتشلت
أدعوك يا القيوم
تعدل موازين إختلت
تزيح مننا هموم
جات مع عسكر و حلت
تطرد من سمانا البوم
و محن علينا إتدلت
الحبيب أنور سلام .. دوما تثيرنا فتفجر ما بنا ..
الحبيب
استاذي اشرف
سعدت غاية السعادة ان رايت حروفك عندي مثل نخلة الشمال الباسقة وباباية الجنوب المورقة
تاه الوطن بفعل العقول المتبلدة والموازيين المطففة
ارجو على الله كما رجوت ان يعود الوطن من غربته وان يفتح لنا ابواب اغلقت دون نعيمه وجماله
لك مني سلام واحترام
انور النور محمد
25-12-2010, 09:02 AM
أستاذي أنور
يا أيها النور المطل عبر كوة جراح الوطن المعنى
لك التحية وأنت تسوقنا عبر هذا الإبداع الذي يؤجج الشجون ..
تبصرنا بذلك الوطن المجروح .. وتلك الأبواب الموصدة
لك التحية وأنت تعبر عن بنو فاطمة السمحة .. أولئك الصامدون
وتفضح أمر أوليك المتآمرون من خلف الأستار والأبواب ..
أولئك المتلونون بمختلف الألوان ..
ولكن يا عزيزي .. إنها فاطمة السمحة
أسمحي لي أن أعيد معك آخر نص من
(( 4 مقاطع لفاطمة السمحة ))
ولكنها بالحياة نابضة وبالحق ماضية وإن غدها خير من يومها وقريب لمن يراه .. وها هي تشدو :
سأعود رغم سنابك الخيول
.. رغم البنادق والمنون
سأعود لأحضان حليلي المتبول
.. رغم المذابح .. والحروب ..
رغم أحقاد الذيول
************
سأعود رغم الجوع والخنوع
.. لأكتب أحرفا تمحو الظنون
.. تملأ الآفاق نـــــور
سأعود للحب البتول ..
وأمحو آثام المجــــون
سأعود للمآذن والمنابر ..
وتراتيل البكــــــور
لأرفع راية الإيمان ..
فى كل البيادر والحقــول
************
سأعود رغم الأيام الغادرات
لأعيد سنا السنين الماضيات
سأعود رغم ترانيم الماجنات
وأكون نبراساً لكل الراشدات ************
ولك اندى التحايا سيدي
صاحب الاحرف الجميلة
استاذي وتاج فخاري
ود تابر
وليتها تعود واقعاً لا حلماً يتراى لنا في انفعال الحروف وقساوة الايام
فاطنة بالنون
ياها البنعرفة ست البنات
ونغمة الحب
وصورة الصباح
وبهجه الليالي
قمر الالي
وهلال جامع
ولمة عيد
وصلاة شكر
وعقيدة ماليه القلب ايمان
ساكون اول من يتلقي نور مجيئها
واهتف ملء حسي بحبها
لك مودتي
ياسر عمر الامين
04-01-2011, 07:50 PM
[size="5"]لابد للطارق ان يدخل ياصديقى انور,فى فضائات الوطن الأكبر,فالجرح أغور لكن الصبح أغر,والخوف القابع فى الأعماق يتكسر ان اراد الطارق لا بد ان يستجيب القدر,,,ولك حبى المقدر يا حبيبى أنور.
بت أم درمان
04-01-2011, 09:13 PM
وطني
أيها الوطن الحاضن
للماضي والحاضر
أيها الوطن
يامن احببتهُ منذُ الصغر
وأنت من تغنى به العشاقِ
وأطربهُم ليلُك في السهرِ
أنت كـ أنشودة الحياة
وأنت كـ بسمة العمر
لك الله يا وطن تكالبت عليه المطامع و ذبل تحت جور المحن
يسلمو يديك انور
انور النور محمد
06-01-2011, 07:44 AM
[size="5"]لابد للطارق ان يدخل ياصديقى انور,فى فضائات الوطن الأكبر,فالجرح أغور لكن الصبح أغر,والخوف القابع فى الأعماق يتكسر ان اراد الطارق لا بد ان يستجيب القدر,,,ولك حبى المقدر يا حبيبى أنور.
صاحبي الحبيب ياسر
ما ذلنا جميعاً ننتظر بعد ان اوصد النيل ابواب الخضرة من وطن صحرائه تنادي باحكام الاقفال على نفسها مثل ما فعلت الغابات
واخشى ما اخشاه ان تنكمش الارض وتنقص من اطرافها فتصير الابواب ملاذات غير آمنه
لك وللوطن
حبي
انور النور محمد
06-01-2011, 07:56 AM
وطني
أيها الوطن الحاضن
للماضي والحاضر
أيها الوطن
يامن احببتهُ منذُ الصغر
وأنت من تغنى به العشاقِ
وأطربهُم ليلُك في السهرِ
أنت كـ أنشودة الحياة
وأنت كـ بسمة العمر
لك الله يا وطن تكالبت عليه المطامع و ذبل تحت جور المحن
يسلمو يديك انور
كان سهلاً علينا رسم خريطة الوطن
هل يوجد عاقل الان يسطيع ان يتنباء برسم خطوط الفصل بين جنوب وشمال
انا حقيقة انفت ان انظر الى نصف الوطن
اي النصفين مملوء
سلمت اختي بت ام درمان
مشرفتنا الكريمة
Powered by vBulletin® Version 4.2.5 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir