المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رائعة احمد مطر -- الحريه



ودسمير
21-12-2010, 12:00 AM
اخبرنا استاذى يوما عن شيئا يدعى الحريه
فسالت الاستاذ بلطف ان يتكلم بالعربيه
ما الحريه ؟
هل هى مسصطلح يونانى عن بعض الحقب الزمنيه
ام اشياء نستوردها ام مصنوعات وطنيه
فاجاب الاستاذ بحزن وانساب الدمع بعفويه
قد انسوكم كل التاريخ وكل الحقب الزمنيه
اسفى ان تخرج اجيالا لا تفهم معنى الحريه
لا تملك سيفا او قلما لا تحمل فكرا وهويه
وعلمت بموت معلمنا فى الزنزانات الفرديه

وللقصيده بقيه

وحتما سنلتقى

تغريد
21-12-2010, 01:34 AM
يا لها من قصيدة يا ودسمير

جميلة جميلة ونحمل معاني كبيرة
رجاء عد لنا ببقيتها .... ونحن في الانتظار علي احر من الجمر
فهذا الشاعر الثوري الجميل يستحق ان ننتظر احرفه بشوق
عد بالقصيدة وسأعود من جديد لنشترك مع في النقد والتحليل
تحياتي

معز عوض
21-12-2010, 10:38 PM
أبقاك الله وحفظك يامطر

ودسمير
22-12-2010, 12:24 AM
ونزرت لئن احيانى الله وكان فى العمر بقيه
لاجوب الارض باكملها بحثا عن معنى الحريه
فقصدت نوادى عروبتنا اسالهم ما الحريه ؟
فتوارو عن وجهى هلعا وكان قنابل ذريه ..
ستفجر فوق رؤسهم وتبيد جميع البشريه
فدنا رجل يبدو ان ذاق عذاب الشرط السريه
لا تسال عن هذا ابدا احرق كلمانك شوكيه
هذا رجز هذا شرك فى دين دعاة الوطنيه
ارحل فتراب مدينتنا يحوى اذانا مخفيه
تسمع ما لم يحكى ابدا وتروى قصصا بوليسيه
ويكون المجرم حضرتكم والخائن لحامى الشرعيه

وللقصيدة برضو بقيه

mahagoub
03-01-2011, 04:52 AM
الحريه ضائعه
بين الشعوب العربيه
ناقوس تدقه فى بلاد مظلمة مطفيه
فأن كنت تبحث فلك
العصاء والسوط والمقصلات البنيه
الا زلت تبحث عن الحريه