مشاهدة النسخة كاملة : الايمــــــــــــــــان
علاء الدين ميرغنى
10-01-2011, 07:27 AM
من آمن بوجود الله لم يكن من التحيرين ،ومن آمن برحمتة لم يكن من اليائسين ، ومن آمن بحكمته لم يكن من المترددين ، ومن آمن بجبروته لم يكن من المتمردين ، ومن آمن بمراقبتة لم يكن من الخادعين ، ومن آمن بدينونته لم يكن من النحرفين .ومن آمن برزقه لم يكن من الطامعين ومن آمن بعدالته لم يكن من الظالمين ، ومن آمن بوعده لم يكن من المتقعاعسين ، ومن آمن بوعيده لم يكن من المخالفين ، ومن آمن بذلك كله كان من عباد الله المقربين
اللهم أجعلنا من عبادك المقربين
ابو عبد الرحمن
10-01-2011, 09:35 AM
الإيمان قول بالسان وعمل بالجوارح والاركان وإعتقاد بالقلب
ولا عمل بلا نية يزيد وينقص ، ومن قال هذا القول فقد كان ابعد الناس
من الإرجاء ، وهم أي المرجئة قد خالفوا الحق بقولهم لا يضر مع الايمان ذنب
وهو قول باطل ،، يزيد بالطاعات وينقص بالمعاصي، وبنقص
بالمعاصي حتي لا يبقي منه شي ، وهذا قول أهل السنة من سلف هذه الأمة
وفي حديث جبريل عليه السلام ،، ان تعبد الله كانك تراه فان لم تكن تراه
فانه يراك ، والايمان في اللغة هو التصديق الجازم ،،والايمان والاسلام
جزء لا يتجزء من بعضهم البعض . ولي عودة أخري باذن الله .....
بارك الله فيك أخي الكريم ،، ومرحبا بيك في بيتك ،،،
تغريدا
11-01-2011, 12:12 AM
اللهم أجعلنا من عبادك المقربين
اللهم أمين بارك الله فيك وفى ميزان حسانتك
mahagoub
11-01-2011, 03:20 AM
تقبل الله منا ومنك صالح الاعمال
وجعلنا من المقربين
Powered by vBulletin® Version 4.2.5 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir