مشاهدة النسخة كاملة : ما بين الزعيم إسماعيل الأزهري وبشير النفيدي ويا جندينا ما تبكي
النويري
11-01-2011, 10:41 PM
هو خطاب ظل الوالد محتفظ به منذ سنين طويلة ولم تسنح الفرصة ليقدمه في مناسبة ولكن في ظل هذه الظروف رأيت أن يرى هذا الخطاب النور لكل من يقراء هذا الخطاب يعرف قيمة هذا الرجل الذي قل ما نجده في زماننا هذه الطينة العجيبة التي كانت في رموزنا الوطنية المحترمة جداً والمرفوعة الرأس والتي لا زال الشعب السوداني يقدرها ويحترمها هي نخبة من الزمن الجميل وجيل الوطنية الذي لا يتبدل برغم قساوة المحن التي كانت تحيط به إنه رمز وسيظل هذا الأسم (إسماعيل الأزهري رمزاً لهذا البلد ولنبله وعطائه)
أرجو قراءت هذه القصاصة جيداً فهي تعود لتاريخ بعيد جداً من العام 1964م تحديداً يوم 19/0211984
بحيرى
11-01-2011, 11:24 PM
يا سبحان الله
انا لا اود المقارنه بهذا الزمن وتلك الايام
ولكن
مجبوراً اقف على هذا التواضع
هذا رئيس دوله ورمزها وطارد استعمارها
فعلاً اخى النويرى
الاختشوا ماتو
فما بالك برؤسائنا اليوم
يا ريت لو قدرت تنشر الخطاب ده فى احدى الصحف زائعة الصيت
ليتذكر شعبنا ما كانوا عليه وما صاروا اليه
وشكراً النويرى مرةً ثانيه على هذه الزكرى التاريخية الجميلة
النويري
12-01-2011, 12:44 AM
يا سبحان الله
انا لا اود المقارنه بهذا الزمن وتلك الايام
ولكن
مجبوراً اقف على هذا التواضع
هذا رئيس دوله ورمزها وطارد استعمارها
فعلاً اخى النويرى
الاختشوا ماتو
فما بالك برؤسائنا اليوم
يا ريت لو قدرت تنشر الخطاب ده فى احدى الصحف زائعة الصيت
ليتذكر شعبنا ما كانوا عليه وما صاروا اليه
وشكراً النويرى مرةً ثانيه على هذه الزكرى التاريخية الجميلة
الأخ بحيري صحيح أنه لا توجد مقارنة ولكن هنالك فرق شاسع بين رئيس دولة يستدين مبلغ من المال ورئيس متهم بسرقة المليارات أنه لمن المفارقات العجيبة شتان ما بين هذه الشخصيات
أنا لا أملك وسيلة لنشر هذا المعلومات ولكن أعطي الضوء الأخضر لكل من أردا أن ينشرها في أي مكان
مشكور ياحبيب على المداخلة ولك خالص التحيات
ابوالنور
12-01-2011, 01:19 AM
بمناسبة الريس اسماعيل الازهري
مريت قبل يومين بديارهم فأذا الدرا محاطة بالاسود
فلا اعلم ما سر هذا الحداد
عبدالرحمن مدثر
12-01-2011, 02:22 AM
انه الحداد على المليون ميل مربع
الذى اصبح بين ليلة وضحاها عرضة للضياع
بسبب مانجابهه اليوم من انفصال محتوم
ومابين الازهرى والامام عبدالرحمن والسيد على الميرغنى
صناع السلام فى بلادى .. ومجد السودان طريقه صعب اذا كان
قدوته بما انزله لنا النويرى هنا
ياسلاااااااااااااام ياخ
مااجمل ان تعتز بسودانيتك وانت تزهر مع خصال الازهرى الطيبة
التى تفوح بعطرها حتى يومن هذا
اما اليوم فهو مهرجان للذبول
بالجنبة كدا
تم تغيير شارع الستين الى شارع بشير النفيدى من قبل الحكومة تقريبا
شفت الناس دى همها بسيط كيف ..
محتاجين لطريق يطلعنا من الزحمة دى يانويرى
ابو لوزة
12-01-2011, 02:56 AM
يالنويري ديل الناس الكان همهم الوطن وليس الجاه والسلطه
وديل همهم العكس تماما
النويري
12-01-2011, 03:07 AM
بمناسبة الريس اسماعيل الازهري
مريت قبل يومين بديارهم فأذا الدرا محاطة بالاسود
فلا اعلم ما سر هذا الحداد
أبو النور الزول البسيط تحياتي وأشواقي
اعتقد ان صديقي عبد الرحمن رد عليك بما يكفي على سؤالك هذا
مشكور حبيبنا وما تحرمنا من الطلة
تخريمة: صاحبك دا بقيف متين حيظل جاري كده طوالي
النويري
12-01-2011, 03:18 AM
انه الحداد على المليون ميل مربع
الذى اصبح بين ليلة وضحاها عرضة للضياع
بسبب مانجابهه اليوم من انفصال محتوم
ومابين الازهرى والامام عبدالرحمن والسيد على الميرغنى
صناع السلام فى بلادى .. ومجد السودان طريقه صعب اذا كان
قدوته بما انزله لنا النويرى هنا
ياسلاااااااااااااام ياخ
مااجمل ان تعتز بسودانيتك وانت تزهر مع خصال الازهرى الطيبة
التى تفوح بعطرها حتى يومن هذا
اما اليوم فهو مهرجان للذبول
بالجنبة كدا
تم تغيير شارع الستين الى شارع بشير النفيدى من قبل الحكومة تقريبا
شفت الناس دى همها بسيط كيف ..
محتاجين لطريق يطلعنا من الزحمة دى يانويرى
صديقي العزيزعبد الرحمن ليت غيرك يفهمون أنها زائلة وأن ما يدور الأن إلى زوال لكان انصلح الحال
ولللأوطان في دم كل حر يد سلفت ودين مستحق
بلادي وإن جارت علي عزيزة وأهلي وإن ضنو علي كرام
الجيل الذي تحدثت عنه أخي كان في منتهى النزاهة وليس لديه هم غير الوطن نظراً لكفاحه ونضاله ضد المستعمر والتضحيات الكثيرة التي قدمها هؤلاء لنيل الحرية والديمقراطية فهنالك فرق شاسع بين هؤلاء وهؤلاء ولذلك لا نستغرب أن يكون نتاجهم تدهور الحال في السودان حتى وصل إلى ما وصل إليه الأن والجايات أسوء أخي
مشكور ياحبيب على المداخلة الغنية بكل أشكال الحس الوطني
تخريمة: سألتي عن المخرج في فلم تم عرضه قبل سنوات أبحث عنه وشاهده أسم الفلم NoExit
النويري
12-01-2011, 03:30 AM
يالنويري ديل الناس الكان همهم الوطن وليس الجاه والسلطه
وديل همهم العكس تماما
أبو لوزة أنت جبت الزتونة كما يقول المصريون ناس بتبحث عن الوطن وناس بتبحث عن المصلحة الشخصية
مشكور على المداخلة ولك خالص مدتي
الجندي المجهول
12-01-2011, 08:54 PM
حبيبنا النويري
انه اخر عهد الرجال الشرفاء
وانه عهد ماليزيا ودبي
والفلل والابراج
اسال الله ان يتغمد (الرجل الشريف النزيه) اسماعيل الازهري برحمته وان يكون الان في الجنة مع الشهداء والابرار
يا النويري ،،،،،،
ياخ انت زول كدا ،،،،،،
تخريمة: عبد الفضيل الماظ ، النجومي ، عثمان دقنة ، ود حبوبة ، المهدي ، الازهري ، مهيرة بت عبود ، رابحة الكنانية ، علي دينار ، وهم كثر
ولكن اين أولئك من هؤلاء ....
سبحان الله ،،،، ولا تدري نفس بأي أرض تموت ..
يمهل ولا يهمل
وقرض علي كدا ...
بنت الرفاعي
12-01-2011, 10:09 PM
لك أزكى التحايا أخي النويري. :-)
معلش الكتابة ما ظاهرة عندي!
شتان بين من عرفوا قيمة
الأرض والوطن والعمل لأجله،
وأن برفعته هم يكونون ويعلون،
وبين من عرفوا الإستفادة من الأرض والوطن لصالحهم فقط دونه والآخرون من الشعب.
الله المستعان.
Powered by vBulletin® Version 4.2.5 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir