المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هترشات زميل :قصص دا سوى طاقية



isamzaki1978
18-01-2011, 12:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أحبابنا سلامات ومشتاقين كتير ،عساكم طيبين ، والتحية لكل من سأل عنى والشكر الجزيل لهم
جيناكم يا حبايبنا والليل الهترشة خلوها ساى ، زى ما بقولوا أتلم التعيس على خائب الرجاء ، خايب الرجاء خلوه لكن التعيس دا قالوا زول عندو ذاكرة قوية وماضي مؤلم ، وأرح نشوف جنو ومهترش وباقى الزلنطحيه
جنو : يا مهترش وين انت ومشتاقين
مهترش : والله ياجنو بالاكتر لكن نسوى شنو نحن فاضين من القصص
جنو : قصص شنو يافرده ما تكون زى قصص الطويل والترزى
مهترش :لا يا حبه قصص التاريخ يعيد نفسو
جنو : والله دى قصه واخرة لسه ، ودى جبتها من وين الليلة
مهترش : والله يا جنو التاريخ دا فيهو عبر لكن هم ما عارفين
سينقطع التلذذ عن اناس اداموه وينقطع النعيم
الى الديان يوم الدين نمضى وعند الله تجتمع الخصوم
جنو :طيب ما تحكى لينا شوية من قصصك دى
مهترش: لكن انت فاضى يا جنو لى قصصى
جنو : مافى مشكله انت قولا وانا بعمل زى ماقال عمى محجوب بقسطا
مهترش اسمع طيب يافرده : دخلت امرأة على هارون الرشيد وعنده جماعة من وجوه أصحابة فقالت : يا أمير المؤمنين أقر الله عينك وفرحك بما أتاك ، وأتم سعدك ، لقد حكمت فقسطت .فقال لها من تكونين أيتها المرأة فقالت من آل برمك ممن قتلت رجالهم وأخذت أموالهم ، وسلبت نوالهم ،فقال : أما الرجال فقد مضى فيهم أمر الله ونفذ فيهم قدرة ، وأما المال فمردود اليك ، ثم التفت الى الحاضرين من أصحابة فقال : أتدرون ما قالت هذا المرأة ،فقالوا : ما نراها قالت إلا خيرا .قال : ما أظنكم فهمتم ذلك ، أما قولها اقر الله عينك أى اسكنها عن الحركة ، واذا سكنت العين عن الحركة عميت ، واما قولها وفرحك بما اتاك فأخذته من قوله تعالى : (حتى اذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة ) "الانعام 44" ، واما قولها وأتم سعدك فأخذته من قول الشاعر
اذا تم أمر بدا نقصه ترقب زوالا اذا قيل تم
وأما قولها حكمت فقسطت ،فأخذته من قوله تعالى : (واما القاسطون فكانوا لجهنم حطبا ) "الجن 15"
جنو : والله يا مهترش التاريخ دا عجيب والله عزوجل قال : (لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُولِي الْأَلْبَابِ)"يوسف 111" ، لكن انا يا مهترش حصص التاريخ كلها كنت داكيها خشيت لى حصه ولا حصتين ومذكرم لى هسة كانت بتتكلم عن الدول العثمانية قيامها وسلطتها وسقوطها عارف يا مهترش استاذنا قال لينا من أسباب سقوط الدولة العثمانية ،فساد الحكام والضرائب الباهظة وكانت فى واحد تالته انا نسيتها
مهترش :والله يا جنو زى ما قت ربنا قال لاولى الالباب لكن الناس بتنسى سريع ما يذكروا فرعون القال " يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنْ تَحْتِي" " الزخرف 51" قالوا أجرى الله الانهار من فوقوا عشان كدا العارفين بقولو لا ينبغى لى عاقل يقول أنا وعندي ولى
قالوا أنا لانو إبليس قال :" قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ"الاعراف 12" فقال الله عزوجل :( ..إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ ) " الاعراف 13" ، وعندي دى قالها قارون : (قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِنْدِي أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِنْ قَبْلِهِ مِنَ الْقُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعًا..) "القصص 78" وربنا قال : (فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِنْ فِئَةٍ يَنْصُرُونَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُنْتَصِرِينَ )"القصص 81" ، ولى قالها فرعون ، وربنا قال : (وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آَمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ (90) آَلْآَنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ (91) فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آَيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ آَيَاتِنَا لَغَافِلُونَ)"يونس 90-92"
جنو : والله فرعون قصته عجيبه انت عارف انو جبريل عليه السلام قال ما أبغضت احد على وجه الارض مثله وكنت ادس الطين فى فمه مخافه ان تدركة الرحمة ، عارف كان بكرهو لى لانو قال : (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي) "القصص 38" والتانية :( فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى) "النازعات 24" شوف ربنا قال : ) فَأَخَذَهُ اللَّهُ نَكَالَ الْآَخِرَةِ وَالْأُولَى)"النازعات 25" ربنا دا ما رحيم والعارفين بقولوا اذا زادت عليك نعم الله وانت تعصيه فاعلم انو دا استدراج ، لانو ربنا قال ): فَذَرْنِي وَمَنْ يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ )" القلم 44-45" ، ربنا يمهل ولا يهمل يا مهترش ، احكي وقالو العاقل من اتعظ بغيره .
مهترش قالو يا جنو: دخل الحجاج المسجد فوجد مكتوب ليه على المنبر : (تَمَتَّعْ بِكُفْرِكَ قَلِيلًا إِنَّكَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ) "الزمر 8) ، فكتب تحتها : (قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ)" ال عمران 119"
والله يا مهترش :قالوا الحجاج دا كان قوى خلاص قالو لاقتو مرأة قالت ليهو الله يشيلك زى ماشال كَلا من نص القران وكانت رجله فى الارض والتانية فى الحصان قالو ما استوى على الحصان الا بعد ما قرأ من الفاتحة حتى وصل :( كَلَّا سَنَكْتُبُ مَا يَقُولُ وَنَمُدُّ لَهُ مِنَ الْعَذَابِ مَدًّا ) "مريم 79" فى الجزء السادس عشر فعرف انو فى النص الاول كله ما فى كلمة كَلا ، لكن الما بهدى الكريم تعبان
والله يا جنو :والله صحى قوى لكن ربنا قال : (أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِنْ قَبْلِهِ مِنَ الْقُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعًا وَلَا يُسْأَلُ عَنْ ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ) "القصص 78" ، و الحجاج دا قصصو كتيرا لكن اسمع قصتو دى مع العالم سعيد بن جبير،
قال الحجاج : ما اسمك
قال سعيد : سعيد بن جبير
قال الحجاج : بل انت شقى بن كسير
قال سعيد : ابى وامى اعلم باسمى منك
قال الحجاج : : شقى ابوك وامك وشقيت أنت
قال سعيد : الغيب يعلمه غيرك
قال الحجاج : : لابد لك بالدنيا نارا تلظى
قال سعيد : لو علمت انا ذلك بيدك لاتخذتك إلها
قال الحجاج : فما قولك فى محمد
قال سعيد : نبى الرحمة وإمام الهدى
قال الحجاج : فما قولك فى على أهو فى الجنه أم هو فى النار
قال سعيد : لو دخلتها لعرفت اهلها
قال الحجاج : فما قولك فى الخلفاء
قال سعيد : لست عليهم بوكيل
قال الحجاج : فأيهم أعجب اليك
قال سعيد :قال أرضاهم لخالقى
قال الحجاج : فايهم ارضى للخالق
قال سعيد : علم ذلك عند الذى يعلم سرهم ونجواهم
قال الحجاج : : اصدقنى
قال سعيد : لا أحب ومع ذلك لا أكذبك
قال الحجاج : لم لا تضحك
قال سعيد : وكيف يضحك مخلوق من طين والطين تأكله النار
قال الحجاج :فما بالنا نضحك
قال سعيد : لم تستوى القلوب …
قال الحجاج : ويلك يا سعيد
قال سعيد : لا ويل لمن زحزح عن النار وأدخل الجنه
قال الحجاج : : اختر اى قتله تريد
قال سعيد : اختر أنت لنفسك فو الله لا تقتلنى فى الدنيا إلا قتلك الله مثلها فى الآخرة
قال الحجاج : : اتريد العفو
قال سعيد: ان كان من الله ، وإلا منك فلا براءة لك
قال الحجاج بصوت غاضب : اذهبوا به فاقتلوه ! فضحك ، قال :قف ما الذى اضحك
قال سعيد :حلم الله عليك
فأمر بسعيد للذبح فقال : وجهت وجهى للذى فطر السماوات والارض حنيفا وما انا من المشركين
قال الحجاج : وجهوه لغير القبلة ،قال فأينما تولوا فثم وجه الله
قال الحجاج : كبوه على وجهه
قال سعيد : منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى
فذبحوه وهو ينطق بالشهادتين ويدعو على الحجاج ألا يسلطه على أحد بعده . واستجيبت دعوته فأصيب الطاغية بالسرطان ويسمى فى ذلك الوقت الأكلة ،فمات بعد قتل سعيد بخمسه عشر يوما.
جنو : والله يا مهترش عبر لمن ادكر
مهترش : لكن يا جنو ما وريتنى قصة الترزى
قالو ا يا مهترش : واحد طويل طولا يجنن يعنى طولو حوالى مترين وشوية وشال له قماش جلابية متر ومشى الترزى وقال ليهو خيت لى القماش دا جلابية قام الترزى عبرك عبرك شال المقاسات ، وقعد فى المكنه ومسك القماش يقيس فيه قدر ما فرتقو يلقاه متر عاين للراجل وصفق يدينو وهو يضحك وجدع القماش فى الكرتون وقال قصص والله ، فرد عليه ابو طويلا :قصص دا سوى طاقية ،
ونلتقيكم فى هترشة قادمة ان شاء الله

mahagoub
19-01-2011, 03:35 AM
شتو ما بتتعلمولا من غلطاتنا
ما تقسطه

http://i53.tinypic.com/nevolk.gif

isamzaki1978
19-01-2011, 07:54 AM
شتو ما بتتعلمولا من غلطاتنا
ما تقسطه

http://i53.tinypic.com/nevolk.gif
قلت لى يا عمى الترابى وين ، شنو الترابة فى خشمنا ،
اذا تم شئ بدا نقصه ترغب زوالا اذا قيل تم

ود المطامير
19-01-2011, 08:17 AM
شتو ما بتتعلمولا من غلطاتنا
ما تقسطه

http://i53.tinypic.com/nevolk.gif
;);););););)
هع هع هع
هههههههه

ود المطامير
19-01-2011, 08:19 AM
والله يا فرده

لكن ما هترشه بالطريقه الصاح

isamzaki1978
19-01-2011, 08:57 AM
والله يا الحبيب الواحد بقى ماعارف الحاصل شنو ، الحاجة تشتريها من الدكان بى سعر اليوم التانى يديك ليها بى سعر دبل من نفس الكرتونه ويقول ليك الحكومة زادت البترول وانت تاكله فى حنانك وتسكت وتقول وقريبا يسفر الصبح لنا عن امانى لم نعش الا لها ،
مرة زمان لمن جدى اتوفى الله يرحموا مشيت انا وخالتى نجيب ازيار نعملها سبيل لى روحة ، وبتاع الازيار ادانا اسعار غالية شديد ،خالتى قالت ليه لى غالية كدا هى ما طين ، عارف قال ليها شنو ، قال ليها : هو فى طين

ود المطامير
19-01-2011, 09:10 AM
مرة زمان لمن جدى اتوفى الله يرحموا مشيت انا وخالتى نجيب ازيار نعملها سبيل لى روحة ، وبتاع الازيار ادانا اسعار غالية شديد ،خالتى قالت ليه لى غالية كدا هى ما طين ، عارف قال ليها شنو ، قال ليها : هو فى طين
والله يا الحبيب محن لكن

لكن يا فرده الغلاء دا عالمى

وعندنا هنى أسكت ساااى

الصباح سعر والعصر سعر وبالليل سعر تانى

isamzaki1978
19-01-2011, 09:13 AM
انتو برضو ما عندكم طين ، هو فى طين
انتو على الاقل عارفين الزيادة كم ، نحن هنا اى زول ببيع بى سعر ، وحسب المزااااج

isamzaki1978
03-02-2011, 11:19 AM
;);););););)
هع هع هع
هههههههه
المشكلة يا عمى كل ما اشوتا تطلع اوف سايت