مشاهدة النسخة كاملة : مستشفى ودمدني
HAMADTO
03-02-2005, 10:48 PM
عزيزي مدير الموقع ..
لقد تم إرسال هذه الرسالة من قبل : الصادق صديق سلمان (أبوالجاز)
الذي أفاد
أن الموضوع <مهم جداً> ..
السلام عليكم
ذهبت إلى مدني في إجازة السنة الماضية فوجدت جدتي رحمها الله مريضة بالفشل الكلوي لذا كان عليّّ زيارة المستشفى مراراً وتكراراً بل كان بعد فترة سكنت بها مرافقاً لوالدتي التي كانت ترافق والدتها فكنت مضطراً ملاحظة التالي:
1- عدم زيارة الأطباء الأخصائيين لمرضاهم بالعنابر نهائياً إلا ما ندر.
ووضع جميع المسئوليات على أطباء الامتياز - علماً أني لا أقلل من شأنهم في هذا.
2- تذمر الممرضات من متابعة مرضاهم خاصة في الحالات الطارئة وإذا اشتكيت
ياويلك ويا ويل مريضك من الاهمال.
3- تكرار دفع رسوم الدخول في اليوم عشرين مرو أو كل ما خرجت إلا في
حال تفهم ناس الهدف لوضعك أو لو كان لديك واسطة (زي سلمان صديق أخوي) للأسف.
4- وساخة شديدة حتى لو كتبت عنها خمسمائة ورقة ما كفاية بالأخص عنابر
الحريم.
5- الفراشات المسئولات من نظافة يقمن بقفل الماء عن العنابر في الليل.
أتخيل
خاصة الحمامات - يعني لوداير ....أو المريض عاوز ...حقو راح.
أرجو توصيل رسالتي هذه إلى المهتمين بالأمر ونشرها على بريد ودمدني.
ولكم حبي
الصادق صديق سلمان (أبوالجاز)
أبوبكرحامد
05-02-2005, 05:10 AM
الغالى حمدتو ....................
شكراً على الرسالة المنشورة ، ونشكر بدورنا الأخ الصادق صديق .
المأساة فى السودان أيها السادة تتجاوز المستشفى لكافة القطاعات سواء
العامة أو الخاصة .
المأساة أيها السادة هى استخفافنا بآدمية البشر وعدم احترامهم ويترتب عليها
سوء معاملة واهمال ولامبالاة.
ليتنا نطرح للنقاش مسألة بنو آدم الذين كرمهم الله وأهانهم أهل السودان.
إن استخفافنا وعدم احترامنا لبعضنا البعض هو دليل عدم احترام للنفس أولاً ،
ورعونة وعدم تقدير سليم للمواقف وللنتائج التى تترتب عليها .
ليتنا نفتح المنابر للنقاش حول هذا الخلل .
ود الماذون
anwar12545545
05-02-2005, 06:23 AM
اخوتي ،،بالرغم من أن ولاة الأمر حسنوا وصانوا المستشفيات ،فمثلا قسم الحوادث أذكر أنني قبل عامين تقريبا كان أخوي بالحوادث ،وكانت الأحوال سيئة للغاية ،ولكن الآن الناظر إلي قسم الحوادث يجدها بحالة جيدة،أما إهمال الأطباء نابع من إهمالهم لأن الحكومة لو حسنت رواتبهم ،كان يكون هناك إستقرار ،ولكن الطبيب يتواجد بعيادته الخاصة أكثر من المستشفى لأن العيادة أصبحت مصدر رزق وجلب المال من أجل التخصص ،وأنا من هنا لا ألوم الأطباء ،نعم هم مشتركون في الإهمال لكن العبأ الأكبر يقع على السادة المسئولين ،ومن هذا المنطلق فإنني أوجه رسالة لكل مسؤول حادب على مصلحة البلد وأقول لهم أستوصوا بالأطباء خيرا .
وأنا أسأل أين الطبيب الإنسان كمال أبوسن ولمذا توقفت عملياته التي كان يعملها .أتمنى من يجد إجابة يوافينا بها .
محمد المأمون
05-02-2005, 07:35 AM
الاخوه كاتب الأحزان والمتداخلون ...
سلامــــــــــــــــات
لاأظن أن العنايه الصحيه بمستشفياتنا ألا مرضا فتاكا طالما ندخلها بالم فى الرأس أو ملاريا فتكون وصفة الطبيب (ربنا يرحمو ##اصلو يومو تم)
أقسم بالله أنى كنت أتحاشى مد الأواصر مع الاقارب حين تكون بزيارة مستشفى مدنى لأنى أصاب بغثيان يقتل يومى كله
ابو المهتــدي
06-02-2005, 09:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الكرام اهل الحديث الله يعطيكم العافية
حديث المستشفيات شي وهي عبارة عن جباية لكل اهل نزيل 0ام النزيل دة كلامة شي تاني كا يقولون اهلنا العرب 0 ام حديث عن العيادات الخاصة 0والله انها لاتستحق ان يدفع بها المريض ثلاث جنيهات خليك عن عشرات الالاف لمراجعة طبيب 0 اغلب عياداتهم تستقبلك فيها الجزران بنظرة تامل واظنها تستقرب عما بنك ولما ذا اتيت 0ام المستقبل لك لدخولك للطبيب حدث بلا حرج
شي شياكة كيف وهندام كيف 0ام صالة الانتظار ماشاء الله 0 والريحة تبارك ربي 0 ام اذا كنت في حوجة لدخولك دورة المياة 0هنا تتحدث الاسطورة 0
شي عجيب 0 ام العياة كمال مابعدة 0 ولية كل ذلك لان الطيبب ليس في حوجة لكل هيلمنات العظمة تواضع ما بعدة تربيزة وسماعة تكفي لاداعي للتاخير 0
الرزق بحتاج الخفية هناك في الانتظار العشرات 0 سوال سوالين وكل سنة وانت طيب تكتب لك الوصفة 0 من عيادة محددة 0 اهية رايكم المكذب يدخل اغلب تلك العيادات والموقع معلوم من الكل 0 في مدني0 لانريد التسمية 0
من موقف لي مع الوالد في احدي المرات ذهبت بة لعيادة خاصة ولحسن الحظ قبل الدفع طلب من ايجاد عينة للفحص 0تخيلو ذهب الوالد واتي بدون ان ينظر للداخل حلف بالله بان لا يدخل حمام او طبيب 0هكذا حكم علي الكل لمجرد نظرة واثر الالم علي تلك الحال 0 مارايكم 0
تساؤل الم يكن هناك مجرد فرجة من هولاء في التلفاز كيف تكون الحقول الطبية 0
هنا تكفي شهادة احد العاملين في الحقل الطبي قبل اسبوعين استضيف في برنامج حديث الاطباء قالها بالفم المليان ان 90/ من تلك الحقول الخاصة لاترتقي لمستوي الخدمة الطبيبة فما بال المستشفيات العامة 0وهذا كما اظن عن الخرطوم فما بال حال قومي مدني و في الريف 0
الله يهون ولك التحية جميعا مع الشكر لمثير الموضوع
Powered by vBulletin® Version 4.2.5 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir