المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التوبة التوبة



احمد ابو امنة
24-05-2011, 11:21 AM
ابواب التوبة مفتوحة و مشرعة للعباد افلا نتوب قبل فوات الاوان و هذا الحديث يبين لنا مدى فرحة الله بتوبة عبده

حدثني سويد بن سعيد. حدثنا حفص بن مسيرة. حدثني زيد بن أسلم عن أبي صالح، عن أبي هريرة،
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ أنه قال "قال الله عز وجل: أنا عند ظن عبدي بي. وأنا معه حيث ذكرني. والله! لله أفرح بتوبة عبده من أحدكم يجد ضالته بالفلاة. ومن تقرب إلي شبرا، تقربت إليه ذراعا. ومن تقرب إلي ذراعا، تقربت إليه باعا. وإذا أقبل إلي يمشي، أقبلت إليه أهرول".

ابو عبد الرحمن
24-05-2011, 11:40 PM
ابواب التوبة مفتوحة و مشرعة للعباد افلا نتوب قبل فوات الاوان و هذا الحديث يبين لنا مدى فرحة الله بتوبة عبده

حدثني سويد بن سعيد. حدثنا حفص بن مسيرة. حدثني زيد بن أسلم عن أبي صالح، عن أبي هريرة،
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ أنه قال "قال الله عز وجل: أنا عند ظن عبدي بي. وأنا معه حيث ذكرني. والله! لله أفرح بتوبة عبده من أحدكم يجد ضالته بالفلاة. ومن تقرب إلي شبرا، تقربت إليه ذراعا. ومن تقرب إلي ذراعا، تقربت إليه باعا. وإذا أقبل إلي يمشي، أقبلت إليه أهرول".
بارك اله فيك اخي احمد . فكما قلت جزاك الله خيراً التوبة واجبة على المسلم في كل حين .
فقد كان النبي صلي الله عليه وسلم يتوب في اليوم اكثر من مية مرة .. والتوبة واجبة على
كما قال الله تعالي ( يا أيها الذين امنوا توبوا إلى الله توبة نصوحا عسى ربكم أن يكفر عنكم سيئاتكم ويدخلكم جنات تجري من تحتها الأنهار .. الي آخر الآيات . والتوبة تعني الاقلاع عن الذنب والندم
وعدم الرجوع اليه .. ولكن لابأس ان يذنب العبد ثم يتوب ثم يذنب ثم يتوب . فأن الله لا يمل حتي تملوا.
والله يحب التوابين ويحب المستغفرين ... اللهم اجعلنا من عبادك التوابين المنيبين اليك . آمين يارب .

بنت الرفاعي
25-05-2011, 12:33 AM
أستغفرك ربي وأتوب إليك،
لا إله إلا أنت سُبحانك إني كنت من الظالمين.


بارك الله فيك أخي أحمد.:)

تغريدا
25-05-2011, 01:35 AM
اللهم أجعلنا من التوابين المستغفرين بارك الله فيك الأخ أحمد أبوآمنة
13143