المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفسير الأمثال (أضرب مثل وقم بتفسيره)



مايسة
13-10-2011, 07:35 AM
اها يا شباب وشابات فكرة نعمل لينا معجم لتفسير الأمثال


البيئة السودانية مليانة جدا بالأمثال
وخيال السودانيين خصب جدا في الحتة دي

الفكرة بسيطة
اي حد يخش يدينا مثل وتفسيره ومتى يُضرب

المسافر
13-10-2011, 07:45 AM
أيوووووووووووووووووا

أول مثل
الموز بجيبك لينا يا ( ككو )

مقصود بككو هنا ( القرد أو الشيتا أو نسناس )
وعندما يقال لشخص هذا المثل يقصد به
بأن هذا الشخص هو عبارة عن ( قرد )
وأتحدى أي زول يقول لي غلط

مايسة
13-10-2011, 07:52 AM
يعني انت ما لقيت يالا الككو ولا القرد دا عشان تبدأ بيهو

كان تقول لينا -

التسوي كريت تلقى في جلدها -
من هى كريت لا ادري -

معنى المثل ان لكل فعل رد فعل ماساوي له في المقدار ومضاد له في الاتجاه
بمعنى التسويهو بتلقاهو
من حفر حفرة لأخيه وقع فيها

مولانا جلال
13-10-2011, 07:58 AM
أيوووووووووووووووووا

أول مثل
الموز بجيبك لينا يا ( ككو )

مقصود بككو هنا ( القرد أو الشيتا أو نسناس )
وعندما يقال لشخص هذا المثل يقصد به
بأن هذا الشخص هو عبارة عن ( قرد )
وأتحدى أي زول يقول لي غلط

وحاة الله مثل زى ده عمروا مالاقانى

مولانا جلال
13-10-2011, 08:02 AM
يعني انت ما لقيت يالا الككو ولا القرد دا عشان تبدأ بيهو

كان تقول لينا -

التسوي كريت تلقى في جلدها -
من هى كريت لا ادري -

معنى المثل ان لكل فعل رد فعل ماساوي له في المقدار ومضاد له في الاتجاه
بمعنى التسويهو بتلقاهو
من حفر حفرة لأخيه وقع فيها



كريت هى الغنماية والمعروف ان الالتصاق واحدة من وسائل انتقال البزور وشجرة القرض ينتقل ثمرها عبر الالتصاق بشعر الحيوان وخصوصا الغنم ن فالغنماية تقوم تنقل ثمار الشجرة بصوفه الى مكان جديد وينمو نبات جديد يشيلوا منو القرض يدبغوا بيهو جلد الغنماية عشان كده قالوا البتسوى كريت فى القرض تلقى فى جلده وفهمك للمثل صاح

ريمون
13-10-2011, 08:03 AM
يعني انت ما لقيت يالا الككو ولا القرد دا عشان تبدأ بيهو

كان تقول لينا -

التسوي كريت تلقى في جلدها -
من هى كريت لا ادري -

معنى المثل ان لكل فعل رد فعل ماساوي له في المقدار ومضاد له في الاتجاه
بمعنى التسويهو بتلقاهو
من حفر حفرة لأخيه وقع فيها


كريت يا ستي دي غنماية والمعني البتعملو في اكلها للحاجات بتلقاهو حكة في جلدها ..
اي طلبات تانية ؟؟؟
مع تحيات ريمونكو للامثال الشعبية ..
:D:D:D
:o:o:o
;););)

مايسة
13-10-2011, 08:04 AM
وحاة الله مثل زى ده عمروا مالاقانى


معليش مولانا جلال الزول دا جاي جديد من السودان
لسى آثار التعب والإرهاق والجري مؤثرة فيهو

هو قصدو الموز بيجيبك لينا يا قرد -
يعني كراع البقرة جيابه

هسي البقرة الدخله هنا شنو

أمثلتنا دي كلها حيوانات ليه صحي :confused:

مولانا جلال
13-10-2011, 08:07 AM
انا قلت قبل كده وماقولى انا لكن قول اهل العلم انو الامثال نتاج لثقافة معينه وكل مثل لازم يطابق حال من قيل له ومن قاله وعندنا امثال فى الشمال تختلف عن الغرب فى الكلمات لكن المعنى واحدزى (لالوب بلدنا ولاتمر الناس ) فى الغرب يقال ( ام سلمبويتى ولاكدكاى زول ) ونقول فى الوسط (العود لو مافيهو شق مابيقول طق ومافيش دخان من غير نار ) فى الغرب يقال (شجراى كان اتهوزز يا ابلاى يا هبوباى)

المسافر
13-10-2011, 08:08 AM
يعني انت ما لقيت يالا الككو ولا القرد دا عشان تبدأ بيهو

كان تقول لينا -

التسوي كريت تلقى في جلدها -
من هى كريت لا ادري -

معنى المثل ان لكل فعل رد فعل ماساوي له في المقدار ومضاد له في الاتجاه
بمعنى التسويهو بتلقاهو
من حفر حفرة لأخيه وقع فيها





الواحد مفروض يبدأ بالحيوان القريب منه من ناحية الشكل
هسه نحن علاقتنا بالغنماية شنو

المسافر
13-10-2011, 08:09 AM
وحاة الله مثل زى ده عمروا مالاقانى


طبعا أنا يا دوب جيت من السودان يا مولانا والمثل ده طالع جديد لنج هناك

مولانا جلال
13-10-2011, 08:10 AM
ومثل جميل (انا مابفسر وانت ماتقصر ) قالوا قصة المثل انو واحدة بتجى لشيخ فى ضريحوا وتقوم تفضفض ليهو اليوم داك جات لقت الضريح مليان ناس وخجلت تحكى قدام الناس فقالت (ياشيخى انا مابفسر وانت ماتقصر )

مولانا جلال
13-10-2011, 08:13 AM
كريت يا ستي دي غنماية والمعني البتعملو في اكلها للحاجات بتلقاهو حكة في جلدها ..
اي طلبات تانية ؟؟؟
مع تحيات ريمونكو للامثال الشعبية ..
:D:D:D
:o:o:o
;););)

شكرا ريمون لانو كلامك صاح الغنماية بتاكل القرض ويخرج بذرها مع فضلاتها انا نسيت دى

مايسة
13-10-2011, 08:14 AM
انا قلت قبل كده وماقولى انا لكن قول اهل العلم انو الامثال نتاج لثقافة معينه وكل مثل لازم يطابق حال من قيل له ومن قاله وعندنا امثال فى الشمال تختلف عن الغرب فى الكلمات لكن المعنى واحدزى (لالوب بلدنا ولاتمر الناس ) فى الغرب يقال ( ام سلمبويتى ولاكدكاى زول ) ونقول فى الوسط (العود لو مافيهو شق مابيقول طق ومافيش دخان من غير نار ) فى الغرب يقال (شجراى كان اتهوزز يا ابلاى يا هبوباى)


شكرا كتير مولانا جلال على الإضافة
وفعلا بيئتنا السودانية مليئة لتعدد الثقافات والإختلاط

كدي بس ورينا الامثال دي متى تُضرب

تحياتي

مولانا جلال
13-10-2011, 08:15 AM
طبعا أنا يا دوب جيت من السودان يا مولانا والمثل ده طالع جديد لنج هناك

مثلك با المسافر الخيل تجقلب زى الشرا فى القندول

مايسة
13-10-2011, 08:17 AM
كريت هى الغنماية والمعروف ان الالتصاق واحدة من وسائل انتقال البزور وشجرة القرض ينتقل ثمرها عبر الالتصاق بشعر الحيوان وخصوصا الغنم ن فالغنماية تقوم تنقل ثمار الشجرة بصوفه الى مكان جديد وينمو نبات جديد يشيلوا منو القرض يدبغوا بيهو جلد الغنماية عشان كده قالوا البتسوى كريت فى القرض تلقى فى جلده وفهمك للمثل صاح



تفسير منطقي جدا جدا - تسلم مرة تانية -
وواصل أكيد في مخلايتك الكثير

مخلايتك دي كيف :o

مولانا جلال
13-10-2011, 08:18 AM
لالوب بلدنا ولاتمر الناس واضح بمعنى العندك وان قل احسن من العند الناس والمعنى القناعة اهل الغرب يقولوا ام سلمبويتى يعن ام سيسي ولاكدكاى زول والكدكاى الجقر الكبير

مايسة
13-10-2011, 08:19 AM
كريت يا ستي دي غنماية والمعني البتعملو في اكلها للحاجات بتلقاهو حكة في جلدها ..
اي طلبات تانية ؟؟؟
مع تحيات ريمونكو للامثال الشعبية ..
:D:D:D
:o:o:o
;););)


هههههههههههههههه
خلاص يا ريمونكو - جيبي لينا أمثلة وبراحة براحة فهمينا ليها ثمح

مولانا جلال
13-10-2011, 08:19 AM
شجراى هى الشجره كان اهتزت ياهزاها قرد ياهواء والمعنى مافى حاجة بدون سبب

مايسة
13-10-2011, 08:26 AM
شجراى هى الشجره كان اهتزت ياهزاها قرد ياهواء والمعنى مافى حاجة بدون سبب


غايتو ترجمة بالحرف للمثل
وصحي مافي شئ من غير سبب

مدنيّة
13-10-2011, 08:34 AM
ممكن اهــــــدي!!!

مايسة
13-10-2011, 08:42 AM
ممكن اهــــــدي!!!


عايزة تهدي لي

يا جميل يا راااااااااااااااااقي احساسك صح

مدنيّة
13-10-2011, 08:51 AM
عايزة تهدي لي

يا جميل يا راااااااااااااااااقي احساسك صح

هههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههه

والله ياميسو
بحبها جدا الاغنية دي
ومعاها
اغنية عزاز علينا
بتكسرني مليار والله
ماتهديها لي ياجميل ياخ
ههههههههههههههههههههه

مايسة
13-10-2011, 08:55 AM
هههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههه

والله ياميسو
بحبها جدا الاغنية دي
ومعاها
اغنية عزاز علينا
بتكسرني مليار والله
ماتهديها لي ياجميل ياخ
ههههههههههههههههههههه


هههههههه
ثمح بهديها ليك بهناك
عشان هنا ما يقولو لي دا محل غناء ولا أمثال :p

مدنيّة
13-10-2011, 09:02 AM
هههههههه
ثمح بهديها ليك بهناك
عشان هنا ما يقولو لي دا محل غناء ولا أمثال :p

ماتتصرفي ياخ
وتقولي انه في مثل بيقول
الناس العزاز علينا
شالوا نوم عينينا
وبمناسبة هذا المثل
اهدي لكم الاغنية التي تتحدث في اطار هذا المثل
هههههههههههههههههههههه

---------------

خلا انا طلعت
مااخرب ليك البوست الجميل دا
لما تهديها لي كلميني ياجميل ، ثمح!
ههههههههههههههههههه

ريمون
13-10-2011, 09:36 AM
مثل رهييب ..هاها
المودر جمل نسيبته كان لقاه يغني وكان ما لقاه يغني.
اظن المعني واضح ..:rolleyes:

ريمون
13-10-2011, 09:39 AM
وده هديه لي مايسه ..
لا تفرحي يا أم الولد بكره بنتي تكبر وتسكنه بره البلد !
:o:o:o

ابوالنور
13-10-2011, 11:16 AM
تكونو طالبننا

مايسة
14-10-2011, 01:24 AM
مثل رهييب ..هاها
المودر جمل نسيبته كان لقاه يغني وكان ما لقاه يغني.
اظن المعني واضح ..:rolleyes:


منو القال ليك واضح
ما واضح أشرحي ياخ


وده هديه لي مايسه ..
لا تفرحي يا أم الولد بكره بنتي تكبر وتسكنه بره البلد !
:o:o:o


ايوااااااا
عايني أنا زاتي أم بنات إرتاحي ;)

بت أم درمان
14-10-2011, 03:41 AM
القلم ما بزيل بلم

ميسو ممكن تشرحيهو لينا
فضلا لا امرا

بت أم درمان
14-10-2011, 03:42 AM
مثل رهييب ..هاها
المودر جمل نسيبته كان لقاه يغني وكان ما لقاه يغني.
اظن المعني واضح ..:rolleyes:

ابدا والله ما واضح
واول مرة اسمعه اساسا

مايسة
14-10-2011, 03:58 AM
تكونو طالبننا


ياخ انت الطالبنا :p

مايسة
14-10-2011, 04:03 AM
القلم ما بزيل بلم

ميسو ممكن تشرحيهو لينا
فضلا لا امرا


حاضرين يا ستهم
يعني مثلا اذا وصلتي وين وين من التعليم
ومسكتي منصب في الدولة زاتو ;
برضو ما حا يعمل ليك شئ - اذا كان فهمك رجعي وتفكيرك عقيم أصلا
والكلام دا ما ليك - عشان ما تشاكليني ياخ :cool:;)

مايسة
14-10-2011, 04:06 AM
سيد الرايحة بفتش خشم البقرة

مثل جميل عجبني ويا ريت يجي زول يفسرو لينا تفسير كافي

بنت الرفاعي
14-10-2011, 04:17 AM
:):):)

الأمثلة عند أختنا ريمون:rolleyes::cool:
لكنها بدون توضيحات:(.


شُكراً لك عزيزتي مايسة.:)

:):):)

مايسة
14-10-2011, 04:20 AM
:):):)

الأمثلة عند أختنا ريمون:rolleyes::cool:
لكنها بدون توضيحات:(.


شُكراً لك عزيزتي مايسة.:)

:):):)






ريمون اليوم ما بنسألها بتكون ملخومة مع الليلة الثقافية

اها ييدك معانا - ان شاء الله مثل خيليجي ;)

بنت الرفاعي
14-10-2011, 04:29 AM
ريمون اليوم ما بنسألها بتكون ملخومة مع الليلة الثقافية



اها ييدك معانا - ان شاء الله مثل خيليجي ;)





:):):)

ربنا يوفقهم وتكون ليلة جميلة،
إن شاء الله يعملوا لينا نقل مُباشر:o

نتذكّر ونرجع لك إن شاء الله.:)

:):):)

ودسمير
14-10-2011, 04:57 AM
انحنا دافننو سوا ...

يضرب المثل للسر بين الاثنين ...

مضرب المثل ..

يحكى ان اخوين كانا اغنياء فجار عليهم الزمن واصبحوا فقراء ولم يتبقى لهم سوى حمار ولحظهم السئ مات الحمار ! فقروا دفن الحمار وعمل ضريح وسور حتى يخدعوا الناس ويقولوا هذا شيخ فلان ..

وفعلا اصبح الناس يزورون الضريح من كل مكان ويضعون الاموال .. فاصبح الاخوين اغنياء جدا ..

وبعد سنوات طويله قال احد الاخوين لاخوه : والله يا اخوى شيخنا جانى امس فى النوم وقال لى قول لاخوك لازم يسافر ليكسب اموالا من مكان آخر !!

فقال له اخوه : شيخ شنو يا اخوى ( انحنا دافننو سوا ) ...

ودسمير
14-10-2011, 04:59 AM
سيد الرايحة بفتش خشم البقرة

مثل جميل عجبني ويا ريت يجي زول يفسرو لينا تفسير كافي



يا بت يا مايسه .... المثل واضح

طوالى محرجانا !!

بت أم درمان
14-10-2011, 05:14 AM
حاضرين يا ستهم
يعني مثلا اذا وصلتي وين وين من التعليم
ومسكتي منصب في الدولة زاتو ;
برضو ما حا يعمل ليك شئ - اذا كان فهمك رجعي وتفكيرك عقيم أصلا
والكلام دا ما ليك - عشان ما تشاكليني ياخ :cool:;)

ما بشاكلك يا زولة مع انك موجهة لي الكلام توجيه مباشر:cool:

بت أم درمان
14-10-2011, 05:16 AM
يا بت يا مايسه .... المثل واضح

طوالى محرجانا !!

هوواضح اي
لكن برضو لازمن تورونا قصته
مش اي مثل وراهو قصة ؟

moh_alnour
14-10-2011, 05:42 AM
( وعدت و كان الخلف منك سجية مواعيد عرقوب أخاه بيثرب )
يُضرب المثل كناية عن عدم الوفاء بالوعود
و قصة المثل كما ذكرها لنا أستاذنا الأجلاء أنقلها لكم من العالم الأسفيري و هي :
عرقوب رجل من العماليق أتاه أخ له
فقال له عرقوب : إذا طلعت هذه النخلة فلك طلعها ، فلما أطلعت أتاه للعدة
فقال : دعها حتى تصير بلحا ً فلما أبلحت
قال : دعها حتى تصير زهوا . فلما زهت
قال : دعها حتى تصير رُطبا ً . فلما أرطبت
قال : دعها حتى تصير تمرا ً
فلما أتمرت عمد إليها عرقوب من الليل ، فجذها ولم يعط أخاه شيئا ً

( ديامة لي يوم القيامة )
و المثل يُضرب كناية عن إرتباط الديامة بمنطقة الخرطوم جنوب و عدم رحيلهم عنها إلى أخر الثورات :p



( أنحنا دافننوا سوا )

تحياتي أخي ود سمير حقيقي هذا المثل شائع جدا ً و لكن للأمانة أول مرة أتعرف على قصة هذا المثل
لك الشكر يا حبيب

ابوالنور
14-10-2011, 10:03 AM
ياخ انت الطالبنا :p

تعادل يعني ؟

مايسة
14-10-2011, 11:22 PM
يا بت يا مايسه .... المثل واضح

طوالى محرجانا !!


انت عشان عارفو -
أتحداك في ناس ما عارفنو من حناكيش النفاج
إذا كان الجعران ما بعرفو ياخ
----------
فاضحاك وين كمان !!
ما يكون بس مع الكدايس

مايسة
14-10-2011, 11:24 PM
[COLOR="black
( ديامة لي يوم القيامة )
و المثل يُضرب كناية عن إرتباط الديامة بمنطقة الخرطوم جنوب و عدم رحيلهم عنها إلى أخر الثورات :p

[/COLOR]


هههههههههه
دا من وين المثل دا -
ياخ الديامة ديل أحلى ناس :p

مايسة
14-10-2011, 11:26 PM
تعادل يعني ؟


ايوااااا
نفس تعادل منذر مصطفى بهناك

مايسة
14-10-2011, 11:30 PM
السمح سمح كان زرعو عيش يقوم قمح

مايسة
14-10-2011, 11:46 PM
ميسو اند الويه



سين جييييييييييييييس


:cool::rolleyes::cool::rolleyes:

نزار احمد كوارتي
15-10-2011, 01:22 AM
التسوي كريت تلقى في جلدها -
من هى كريت لا ادري -

معنى المثل ان لكل فعل رد فعل ماساوي له في المقدار ومضاد له في الاتجاه
بمعنى التسويهو بتلقاهو





إذن:-

نيوتن سوداني من حلة شلعوها النيوتنيين

وهو المطلوب إثباته والراجل يغالطني

ابوالنور
15-10-2011, 01:23 AM
السمح سمح كان زرعو عيش يقوم قمح



شـــــــــــــــــــــــــــكرن

نزار احمد كوارتي
15-10-2011, 01:41 AM
البِباري الجِداد بيوديو الكُوَش

المثل ده عاجبني ليك جِنِس عجب

ام عسجد
18-10-2011, 06:21 AM
(الضاق لدغة الدبيب يخاف من جرة الحبل)
ويقال للذي جرب امر ما ( وتأذي منه ) فانه يكون اكثر حرصاً وحذراً في كل الامور المشابه له

مايسة
18-10-2011, 07:30 AM
إذن:-

نيوتن سوداني من حلة شلعوها النيوتنيين

وهو المطلوب إثباته والراجل يغالطني


تصدق حنيت عليك
ياخ انت شكلك بتدرب للعرس من هسي :p

مايسة
18-10-2011, 07:31 AM
شـــــــــــــــــــــــــــكرن


عـــــــفون

مايسة
18-10-2011, 07:35 AM
البِباري الجِداد بيوديو الكُوَش

المثل ده عاجبني ليك جِنِس عجب


معاك عاجبني برضو
وضيف ليهم

العارف عزو مستريح
والكلب بينبح والجمل ماشي


ومعروف يطلق عندما يكون الشخص لا يتأثر بآراء من حوله ويسير في نفس الطريق الذي رسمه لنفسه - ودلاله على الوثوق بالنفس

مايسة
18-10-2011, 07:37 AM
(الضاق لدغة الدبيب يخاف من جرة الحبل)
ويقال للذي جرب امر ما ( وتأذي منه ) فانه يكون اكثر حرصاً وحذراً في كل الامور المشابه له


شكرا ليك أم عسجد
ومنورة البوست ومنورانا إحنا كمان

مايسة
18-10-2011, 07:39 AM
الداير تهريهو أسكن خليهو
دا كمان عاجبني

صراحة مرات السكوت بكون افضل من الكلام
بالذات في شخصيات كدا - يعني انت زاتك تستخسر انك توجه ليهم كلام ولا سلام

فانت لما تسكت منو بتخليهو عايش في حالة دوران حول الشمس اقصد النفس

ابوالنور
18-10-2011, 11:05 AM
الخيل تجقلب
زي الشرا في القندول

نزار احمد كوارتي
18-10-2011, 07:57 PM
العارف عزو مستريح
والكلب بينبح والجمل ماشي






أيواااااا

يعني انا كلِب ؟؟؟؟

أدين وأشجُب وأكسَر الطربيزه القِدامي دي زاتو كمان!!!

ويا مجلِس الإداره السلاااااااامو عليكوم

وعليكوم السلااااام ورحمتو الله تعالي وبركاتوهو

يعني يقولو لي كلِب وإنتو قاعدين كِده ؟؟؟؟

وإنت ما عاجبك الكلام ده يعني وللا نفهم شنو؟؟؟؟

هو هو هو هو هو هو

لا لا انا ما قاصِد حاجه بس انا لِسه جريو ساي عشان صغيروني.


الخواف ربّا عيالو

مثل يطلق علي الزيي, الذي يستخدم عقله بسياسه وكياسه وعدم تهور لمعالجة الإمور

مايسة
18-10-2011, 09:43 PM
أيواااااا

يعني انا كلِب ؟؟؟؟

أدين وأشجُب وأكسَر الطربيزه القِدامي دي زاتو كمان!!!

ويا مجلِس الإداره السلاااااااامو عليكوم

وعليكوم السلااااام ورحمتو الله تعالي وبركاتوهو

يعني يقولو لي كلِب وإنتو قاعدين كِده ؟؟؟؟

وإنت ما عاجبك الكلام ده يعني وللا نفهم شنو؟؟؟؟

هو هو هو هو هو هو

لا لا انا ما قاصِد حاجه بس انا لِسه جريو ساي عشان صغيروني.


الخواف ربّا عيالو

مثل يطلق علي الزيي, الذي يستخدم عقله بسياسه وكياسه وعدم تهور لمعالجة الإمور


هههههههههههه

ياخ انت روحك محرقاك وبتقول مشاكل للبيع ولا شنو
ياخ ما تفهم الامثال بحروفها ولا بكلاماتها - بمعانيها ياخ

مايسة
18-10-2011, 09:44 PM
الخيل تجقلب
زي الشرا في القندول


أيون - مثل عجيب لكن معناهو شنو :p

ابوالنور
19-10-2011, 12:43 AM
أيون - مثل عجيب لكن معناهو شنو :p

عبارة قالها محمد نعيم سعد فى أحد برامجه الكوميدية وضاع عليه باقى المثل
(الخيل تجقلب والشكر لى حماد)فتمه بنهاية مثل آخر(الحسنة فى المنعول زى الشرة فى القندول)

حلوه

مايسة
19-10-2011, 08:50 AM
عبارة قالها محمد نعيم سعد فى أحد برامجه الكوميدية وضاع عليه باقى المثل
(الخيل تجقلب والشكر لى حماد)فتمه بنهاية مثل آخر(الحسنة فى المنعول زى الشرة فى القندول)

حلوه


تسلم أبو النور
الايام دي عندهم برنامج اسمو القناة العاشرة - برضو جميل وطريقتو جديدة

المسافر
19-10-2011, 09:07 AM
والكلب بينبح والجمل ماشي

ومعروف يطلق عندما يكون الشخص لا يتأثر بآراء من حوله ويسير في نفس الطريق الذي رسمه لنفسه - ودلاله على الوثوق بالنفس


إنت متأكد المثل ده معاناهو كده ولا دي تأليفة سااااااااي
يعني لو أنا قلت لزول كده وقام قال لي أنا ( كلب ) زي
ما عمل نزار الصغيروني ، أها أتصرف معاهو كيف الزول
ده عليك الله .

ريمون
19-10-2011, 11:52 PM
أيواااااا يعني انا كلِب ؟؟؟؟ أدين وأشجُب وأكسَر الطربيزه القِدامي دي زاتو كمان!!! ويا مجلِس الإداره السلاااااااامو عليكوم وعليكوم السلااااام ورحمتو الله تعالي وبركاتوهو يعني يقولو لي كلِب وإنتو قاعدين كِده ؟؟؟؟ وإنت ما عاجبك الكلام ده يعني وللا نفهم شنو؟؟؟؟ هو هو هو هو هو هو لا لا انا ما قاصِد حاجه بس انا لِسه جريو ساي عشان صغيروني. الخواف ربّا عيالو مثل يطلق علي الزيي, الذي يستخدم عقله بسياسه وكياسه وعدم تهور لمعالجة الإمور


البرنامج دا معاد ما عاوزينه !!!!
:cool::p:cool:

مايسة
21-10-2011, 10:23 AM
البرنامج دا معاد ما عاوزينه !!!!
:cool::p:cool:


تصدقي أحلى حاجة الإعادة :cool::eek:

مايسة
21-10-2011, 10:25 AM
يا البضمن الرجال يضمن الموية في الغربال -


والمثل دا بالذات ما محتاج شرح -
في بوست في المنتدى دا بيشرح المثل دا بوضووووووووووح تااااااام :eek:

ودسمير
21-10-2011, 11:22 AM
انت عشان عارفو -
أتحداك في ناس ما عارفنو من حناكيش النفاج
إذا كان الجعران ما بعرفو ياخ
----------
فاضحاك وين كمان !!
ما يكون بس مع الكدايس



انا قلت ( محرجانا ) وليس ( فاضحانا ) ... وبين الكلمتين ذى البين الفيل والكديسه !!

ودسمير
21-10-2011, 11:26 AM
شاى منعنع والبتعرس لى ولدها تقنع !!يعنى الام التى تزوج لولدها تقنع من خيروا لان الزوجه تمتلكه بالكامل !

ودسمير
21-10-2011, 11:29 AM
الفى البطون ما بغسلوا الصابون !!يضرب المثل للشخص ( الممغوص ) من شخص ما

أحمد عمر ( MOODY )
21-10-2011, 09:36 PM
الواحد مفروض يبدأ بالحيوان القريب منه من ناحية الشكل
هسه نحن علاقتنا بالغنماية شنو



الخراب و المضرة

مايسة
21-10-2011, 09:50 PM
شاى منعنع والبتعرس لى ولدها تقنع !!يعنى الام التى تزوج لولدها تقنع من خيروا لان الزوجه تمتلكه بالكامل !


الفى البطون ما بغسلوا الصابون !!يضرب المثل للشخص ( الممغوص ) من شخص ما


أول مرة أسمعهم بالجد
حلوين جدا الأمثال -

بمناسبة فاضحانا ومحرجانا الفرق ما كبير شديد :cool:

مايسة
21-10-2011, 09:51 PM
الخراب و المضرة


لكن في فايدة النظافة برضو والتخلص من البقايا المضرة
مثال الأكياس

أحمد عمر ( MOODY )
21-10-2011, 09:52 PM
سيد الرايحة بفتش خشم البقرة

مثل جميل عجبني ويا ريت يجي زول يفسرو لينا تفسير كافي



يعني الرايحة ليهو صورتو .. زي كده
يسمع كلام بحيري .. و يفتش الركشات

مايسة
21-10-2011, 09:54 PM
يعني الرايحة ليهو صورتو .. زي كده
يسمع كلام بحيري .. و يفتش الركشات


ممكن تفتش أي مكان -
والرقشات دي غايتو مشكلة - الا تقيف في الاستوبات

حاول استعير ليك صورة بس

أحمد عمر ( MOODY )
25-10-2011, 09:47 AM
البِباري الجِداد بيوديو الكُوَش

المثل ده عاجبني ليك جِنِس عجب



هسه بقى جداد .. الجانا منك قبل كده قلت ناس ود كنان بقولو دجاج
و لمّا إستفسرنا من زنون .. قلت ديل رحلوا المنيرة


ما علينا إن شاء الله بس تعمل بالمثل ده
و تفك درب ود المطامير

بنت الرفاعي
25-10-2011, 09:54 AM
:):):)

تمر الفكي الـــ سيدو شايلو ومُشتهي!!.:)

:):):)

مايسة
26-10-2011, 11:29 PM
:):):)

تمر الفكي الـــ سيدو شايلو ومُشتهي!!.:)

:):):)















أمثلتك خليجية لكن ;):o

moh_alnour
27-10-2011, 02:21 AM
و لمّا إستفسرنا من زنون .. قلت ديل رحلوا المنيرة

أقبض
فرصة زي دي ما بتجي بالساهل يا هندسة :p
( ذا النون ) و بالدارجي ( ذنون ) عشان ما تجي تقولي بالدارجي ( زنون ):rolleyes:
همسة : معليش يا ديامية عندي أمر قبض لي مودي دا فقالوا لي غاطس في بوست مايسة :p

بنت الرفاعي
28-10-2011, 04:53 AM
أمثلتك خليجية لكن ;):o





:d :d :d
يعني عايزة خليجية،
تفضلي:):

اللي ما يطول العنب
يقول عنه حامض.

الطول طول نخلة والعقل عقل سخلة!

حلاة الثوب رقعته منه وفيه.

اللي ما يعرفك ما يثمنك.

العود اللي ما يلين ينكسر.

:):):)

ابوالنور
29-10-2011, 02:11 AM
الشينه منكوره

أحمد عمر ( MOODY )
29-10-2011, 09:59 AM
أقبض
فرصة زي دي ما بتجي بالساهل يا هندسة :p
( ذا النون ) و بالدارجي ( ذنون ) عشان ما تجي تقولي بالدارجي ( زنون ):rolleyes:
همسة : معليش يا ديامية عندي أمر قبض لي مودي دا فقالوا لي غاطس في بوست مايسة :p


حلوة القبضة .. يا أبا ذي يزن
لكن كده أسأل زنون قول ليهو
حصل يوم ناداك زول .. و طلّع لسانو برّة
:cool::cool::cool:

moh_alnour
29-10-2011, 08:53 PM
لكن كده أسأل زنون قول ليهو حصل يوم ناداك زول .. و طلّع لسانو برّة:cool::cool::cool:

حنكك ما دِسِيس يا هندسة :p كدي أسأل مُختص ح يقول ليك إنو الصحيح أن تُلامس مقدمة اللسان
الفك العلوي من الداخل عند نُطق حرف ( الذال ) و ليس إخراج اللسان كما ذكرت ، تعيش و تاكل غيرا يا هندسة :p

ابوالنور
04-11-2011, 11:22 PM
البيت محروس وستو تكوس

isamzaki1978
14-11-2011, 12:22 PM
معنى المثل ان لكل فعل رد فعل ماساوي له في المقدار ومضاد له في الاتجاه




يا مايسة الله يسألك دا مثل ولا قانون نيوتن

isamzaki1978
14-11-2011, 12:25 PM
كريت هى الغنماية والمعروف ان الالتصاق واحدة من وسائل انتقال البزور وشجرة القرض ينتقل ثمرها عبر الالتصاق بشعر الحيوان وخصوصا الغنم ن فالغنماية تقوم تنقل ثمار الشجرة بصوفه الى مكان جديد وينمو نبات جديد يشيلوا منو القرض يدبغوا بيهو جلد الغنماية عشان كده قالوا البتسوى كريت فى القرض تلقى فى جلده وفهمك للمثل صاح

اوفيت وكفيت يا مولانا

isamzaki1978
14-11-2011, 12:48 PM
"العرس ياسمسرة امهات يا شطارة بنات"
المثل دا بفسروا الشباب
"القام من نوموا لقى كوموا"

isamzaki1978
14-11-2011, 12:51 PM
بوست رائييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ع جدا يا مايسة
عشرة على عشرة

ودا مثل تانى اعتذار عشان انا جيت متأخر

النى لى النار او النى مصيرو النار
يضرب لمن يقوم بفعل شئ نص نص اى ليس بالجودة المطلوبة
قال رسول الله صلى الله علية وسلم فى معنى الحديث : من عمل منكم عملا فيتقنه

ابو عبد الرحمن
14-11-2011, 01:31 PM
الشينه منكوره
عارفنا المكارم الحاره بنخوضه

mahagoub
14-11-2011, 08:10 PM
أقبض
فرصة زي دي ما بتجي بالساهل يا هندسة :p
( ذا النون ) و بالدارجي ( ذنون ) عشان ما تجي تقولي بالدارجي ( زنون ):rolleyes:
همسة : معليش يا ديامية عندي أمر قبض لي مودي دا فقالوا لي غاطس في بوست مايسة :p

صاحبى زنقوه فى خانة اليك

ابوالنور
15-11-2011, 11:48 AM
عارفنا المكارم الحاره بنخوضه
هععععععععععععع
لت بضم اللام
اببببببشر

مايسة
15-11-2011, 11:13 PM
أقبض
فرصة زي دي ما بتجي بالساهل يا هندسة :p
( ذا النون ) و بالدارجي ( ذنون ) عشان ما تجي تقولي بالدارجي ( زنون ):rolleyes:
همسة : معليش يا ديامية عندي أمر قبض لي مودي دا فقالوا لي غاطس في بوست مايسة :p


شنو يا أخوي
انتو الاتنين بتتغالطو في الذال والزال
بتبقى ليكم - ما تخلوها :p

مايسة
15-11-2011, 11:14 PM
:d :d :d
يعني عايزة خليجية،
تفضلي:):

اللي ما يطول العنب
يقول عنه حامض.

الطول طول نخلة والعقل عقل سخلة!

حلاة الثوب رقعته منه وفيه.

اللي ما يعرفك ما يثمنك.

العود اللي ما يلين ينكسر.

:):):)







ذكرتيني غنية احلام
قول عني ما تقول

مايسة
15-11-2011, 11:15 PM
حلوة القبضة .. يا أبا ذي يزن
لكن كده أسأل زنون قول ليهو
حصل يوم ناداك زول .. و طلّع لسانو برّة
:cool::cool::cool:


هو زاتو لو الواحد طلع لسانو برا بكون شين خلاث
وبقولو عوير :cool:

مايسة
15-11-2011, 11:16 PM
البيت محروس وستو تكوس


اي دي للنسوان الما عندهم شغلة مُش :cool::p

مايسة
15-11-2011, 11:21 PM
يا مايسة الله يسألك دا مثل ولا قانون نيوتن


هو نيوتن زاتو لو كان اكل التفاحة كان ريحنا
وسمعته قالو النظرية دي طلعو فيها عيوب - يعني نيوتن ضاعت عليهو التفاحة بث


"العرس ياسمسرة امهات يا شطارة بنات"
المثل دا بفسروا الشباب
"القام من نوموا لقى كوموا"


هسي في علاقة بين المثلين - هههههههه
اول مرة أسمع مثل العرس دا غايتو - لكن بتخيل صحيح مائة المائة
خصوصا بالحاصل الزمن دا - صراحة في بنات مباااااااااالغة جد :p


بوست رائييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ع جدا يا مايسة
عشرة على عشرة

ودا مثل تانى اعتذار عشان انا جيت متأخر

النى لى النار او النى مصيرو النار
يضرب لمن يقوم بفعل شئ نص نص اى ليس بالجودة المطلوبة
قال رسول الله صلى الله علية وسلم فى معنى الحديث : من عمل منكم عملا فيتقنه


تسلم يا رب وربنا يحفظك
صحيح كلامك - والشئ الني ما بندار

مايسة
15-11-2011, 11:23 PM
عارفنا المكارم الحاره بنخوضه


ابو عبد الرحمن صحي السمعناهو دا
قطعو عنك السلك - كُر على

مايسة
15-11-2011, 11:24 PM
صاحبى زنقوه فى خانة اليك


الجماعة كلهم كدا صراحة
غايتو عيد الضحية السنة دي بالغ معانا


هععععععععععععع
لت بضم اللام
اببببببشر


انت برضو - ما كنت قايلاك كدا :p

المسافر
15-11-2011, 11:33 PM
الراجل أفجخي بصلة قبال يبقى أصله

رجاءاً تفسير هذا المثل والإستدلال لمعانيه
ومؤشراته والمحاسن والمساوي والضرر والضرار .

مايسة
16-11-2011, 12:01 AM
الراجل أفجخي بصلة قبال يبقى أصله

رجاءاً تفسير هذا المثل والإستدلال لمعانيه
ومؤشراته والمحاسن والمساوي والضرر والضرار .


هو الراجل بقى مفجوخ براهو يا اخوي
في كل الاحول ما في اي ضرر ولا ضرار من المثل دا
بالعكس مريح جدا

ويوازي المثل

اضبح الكديسة

ابوالنور
16-11-2011, 08:16 AM
اي دي للنسوان الما عندهم شغلة مُش :cool::p

مــــــــــــــــــــُش

ابوالنور
16-11-2011, 08:19 AM
الجماعة كلهم كدا صراحة
غايتو عيد الضحية السنة دي بالغ معانا



انت برضو - ما كنت قايلاك كدا :p

لا يااااااااااااااااااااااااخ
هو بلاهي انا كده انا كنت قايل نفسي انا كده
انا كده ؟

مايسة
16-11-2011, 08:19 AM
مــــــــــــــــــــُش


إجابة صحيحة
شاطر

isamzaki1978
16-11-2011, 12:50 PM
"شراب الموية من ايد الرجال عطش"
"بيع واشترى وما تتكرى"
افتونا يا حضرت المفسرين

ريمون
16-11-2011, 09:35 PM
الراجل أفجخي بصلة قبال يبقى أصله

رجاءاً تفسير هذا المثل والإستدلال لمعانيه
ومؤشراته والمحاسن والمساوي والضرر والضرار .
ينفع الاستدلال بي













































غسيل العدة ؟؟؟؟؟

مايسة
16-11-2011, 09:36 PM
"شراب الموية من ايد الرجال عطش"
"بيع واشترى وما تتكرى"
افتونا يا حضرت المفسرين


مستر عصام - طبعا اول مرة اسمع المثلين ديل
قلته خلاص النشوف ودخلته عمك قوقل - وجاني المنتدى حقنا وكمان ودسمير -
اتخلعته زاتو - كدي شوف الرابط دا وبنتفاهم

http://wadmadani.com/vb/showthread.php?t=42181&page=1

ويا ريت حد يجي يشرح لينا بوضوح اكتر

مايسة
16-11-2011, 09:38 PM
ينفع الاستدلال بي

غسيل العدة ؟؟؟؟؟



يحول السؤال - لمودي

تخريمة : بعد كدا برفع فيك قضية للآدمن - انك بتستغلى عضويتك في ضياع أوراق المنتدى
ومعاك علوني مودي كمان :mad:

ريمون
16-11-2011, 11:20 PM
يحول السؤال - لمودي تخريمة : بعد كدا برفع فيك قضية للآدمن - انك بتستغلى عضويتك في ضياع أوراق المنتدى ومعاك علوني مودي كمان :mad:
الكلام ده سمعتوا وين قبل كده ؟؟؟؟
:rolleyes::cool::rolleyes:

مايسة
17-11-2011, 12:13 AM
الكلام ده سمعتوا وين قبل كده ؟؟؟؟
:rolleyes::cool::rolleyes:


تشابه عليك البقر ولا شنو
يكون سمعتيهو من زول ممغوس
وحارقو ورق المنتدى الضائع هباء منثورا دا

isamzaki1978
17-11-2011, 09:49 AM
مستر عصام - طبعا اول مرة اسمع المثلين ديل
قلته خلاص النشوف ودخلته عمك قوقل - وجاني المنتدى حقنا وكمان ودسمير -
اتخلعته زاتو - كدي شوف الرابط دا وبنتفاهم

http://wadmadani.com/vb/showthread.php?t=42181&page=1

ويا ريت حد يجي يشرح لينا بوضوح اكتر

يا غالية المثل ما فهمت تفسيروا
وصراحه رحت مع الموضوع
انت رايك شنو فى الموضوع
هو كان عليه غشيل عده بس ، هسه بقى معاها شطيف اولاد

ابوالنور
17-11-2011, 12:23 PM
السمح سمح لو قام من النوم
والشين شين لو بتمسح كل يوم

ابوالنور
17-11-2011, 12:29 PM
‏ المال السايب بعلم السرقه

و

مالا تادعو وادعو

و

العرجه لي مراحها

و

النفيسه فيها والقليب مابيها

و
تكوني طالباني
يلا اشرحي لينا ولو في مثل وقف ليك استعيني بي صديق

mahagoub
18-11-2011, 12:22 AM
‏ المال السايب بعلم السرقه

و

مالا تادعو وادعو

و

العرجه لي مراحها

و

النفيسه فيها والقليب مابيها

و
تكوني طالباني
يلا اشرحي لينا ولو في مثل وقف ليك استعيني بي صديق

انت ساكن مع حبوبتك

مايسة
18-11-2011, 01:54 AM
يا غالية المثل ما فهمت تفسيروا
وصراحه رحت مع الموضوع
انت رايك شنو فى الموضوع
هو كان عليه غشيل عده بس ، هسه بقى معاها شطيف اولاد


انا زاتي ما عرفتو صراحة
كدي نادي مودي دا تربية حبوبات بكون بعرف

مايسة
18-11-2011, 01:55 AM
السمح سمح لو قام من النوم
والشين شين لو بتمسح كل يوم


دعاية حلاوة الطحنية بث

مايسة
18-11-2011, 02:01 AM
‏ المال السايب بعلم السرقه

و

مالا تادعو وادعو

و

العرجه لي مراحها

و

النفيسه فيها والقليب مابيها

و
تكوني طالباني
يلا اشرحي لينا ولو في مثل وقف ليك استعيني بي صديق

قلنا اي زول يكتب المثل ومعناهو :p


بالنسبة للأول - انو اي حاجة يجب ان يكون عليها رقابة والا ستظهر اشياء لا تحمد عقباها
الأخير - اديك مثل بسيط انو مثلا عايز تشرب عصير اناناس لكن بيعمل ليك حوامض - اها نفسك فيهو لكن قلبك مابيهو - وقيس على كدا


الفي النص ما عرفتهم او ما متأكدة منهم :o

مايسة
18-11-2011, 02:02 AM
انت ساكن مع حبوبتك


يدك معانا أكيد انت عارف معناهم

أحمد عمر ( MOODY )
18-11-2011, 03:13 AM
حنكك ما دِسِيس يا هندسة :p كدي أسأل مُختص ح يقول ليك إنو الصحيح أن تُلامس مقدمة اللسان
الفك العلوي من الداخل عند نُطق حرف ( الذال ) و ليس إخراج اللسان كما ذكرت ، تعيش و تاكل غيرا يا هندسة :p




خلاث .. و لا تاخد في بالك
أسأل زنون .. قول ليهو حصل يوم زول ناداك
و لامست مقدمة لسانه .. فكه العلوي من الداخل

ابوالنور
18-11-2011, 03:16 AM
انت ساكن مع حبوبتك

لا لا

حبوبتي الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته

كانت ساكنة معانا تصدق

ابوالنور
18-11-2011, 03:19 AM
دعاية حلاوة الطحنية بث

في الراديو ولا في التلفاز ؟

أحمد عمر ( MOODY )
18-11-2011, 03:34 AM
هو زاتو لو الواحد طلع لسانو برا بكون شين خلاث
وبقولو عوير :cool:



خلاث .. دخلي لثانك ده جوه

أحمد عمر ( MOODY )
18-11-2011, 03:38 AM
يحول السؤال - لمودي

تخريمة : بعد كدا برفع فيك قضية للآدمن - انك بتستغلى عضويتك في ضياع أوراق المنتدى
ومعاك علوني مودي كمان :mad:.




بخصوص السؤال .. و كده
أخير غسيل العدة .. من قروش الحنانة

أحمد عمر ( MOODY )
18-11-2011, 03:41 AM
الكلام ده سمعتوا وين قبل كده ؟؟؟؟
:rolleyes::cool::rolleyes:




أريتو كان نفع .. علي قول حبوبتي ( الله يرحمها )
اهدي يا هدّاية .. و القلب صفّاية

ابوالنور
18-11-2011, 04:21 AM
قلنا اي زول يكتب المثل ومعناهو :p


بالنسبة للأول - انو اي حاجة يجب ان يكون عليها رقابة والا ستظهر اشياء لا تحمد عقباها
الأخير - اديك مثل بسيط انو مثلا عايز تشرب عصير اناناس لكن بيعمل ليك حوامض - اها نفسك فيهو لكن قلبك مابيهو - وقيس على كدا


الفي النص ما عرفتهم او ما متأكدة منهم :o



يدك معانا أكيد انت عارف معناهم

اها واللخو ده قال شنو ؟

mahagoub
18-11-2011, 07:51 AM
يدك معانا أكيد انت عارف معناهم

انا عارف معناه هو

mahagoub
18-11-2011, 07:53 AM
أريتو كان نفع .. علي قول حبوبتي ( الله يرحمها )
اهدي يا هدّاية .. و القلب صفّاية

يا حبيبنا عاوزين نصفى الشاى

مايسة
18-11-2011, 10:00 AM
في الراديو ولا في التلفاز ؟


في التلفزيون -
الحلاوة الطحنية تبقى بجد لوزة

مايسة
18-11-2011, 10:01 AM
انا عارف معناه هو


وريهو طيب منتظرك

مايسة
18-11-2011, 10:02 AM
.




بخصوص السؤال .. و كده
أخير غسيل العدة .. من قروش الحنانة


نسيت الانتظار في العربية :p

ريمون
18-11-2011, 10:19 AM
يا حبيبنا عاوزين نصفى الشاى
مش صفايتي ..
ما بصفي بيها الشاي ..
حاااار وبحرقني ..

مصطفى هاتريك
19-11-2011, 04:06 AM
نعمل شنو

ما نحن ما بنختار نريد

ولا بالعدد

نحسب نقول الريد بيزيد

مصطفى هاتريك
19-11-2011, 04:09 AM
نعمل شنو

ما نحن ما بنختار نريد

ولا بالعدد

نحسب نقول الريد بيزيد



والله العظيم جنس لخبطة

أنا قاصد البوست بتاع إحساسك اليوم داااك

مايسة
19-11-2011, 11:43 PM
والله العظيم جنس لخبطة

أنا قاصد البوست بتاع إحساسك اليوم داااك






ولا يهمك
كلو إحساس
ان شاء الله الزعلة راحت بس

ابوالنور
20-11-2011, 04:33 AM
التسويه بايدك يغلب اجاويدك

اشرح يا دجانقو

mahagoub
20-11-2011, 04:52 AM
والله العظيم جنس لخبطة

أنا قاصد البوست بتاع إحساسك اليوم داااك





ادوه حقوا خلوه ينزل

mahagoub
20-11-2011, 04:53 AM
التسويه بايدك يغلب اجاويدك

اشرح يا دجانقو

دجانقوا قالوا مات فى سينما الصاقيه

isamzaki1978
20-11-2011, 05:34 AM
ادوه حقوا خلوه ينزل

هاك انزل دا باص رحلة انت ماشى وين

isamzaki1978
20-11-2011, 05:36 AM
دجانقوا قالوا مات فى سينما الصاقيه

والحصان بتاعو ورثو عمدة ناس ود المطامير

مايسة
20-11-2011, 10:10 PM
التسويه بايدك يغلب اجاويدك

اشرح يا دجانقو

شكرن على النصيحة -

مايسة
20-11-2011, 10:11 PM
ادوه حقوا خلوه ينزل


ما مشكلة خليهو لآخر محطة

مايسة
20-11-2011, 10:12 PM
والحصان بتاعو ورثو عمدة ناس ود المطامير


كان تشيلو انت

المسافر
20-11-2011, 10:37 PM
ناس كفوت وناس لفوت هو يجي من الخلا وهي تجي من البيوت لايدن قوت ولايخلو كلمة تفوت

ويقال للمرأة التي تقضي كل يومها في بيوت الاخرين وتنسي بيتها وواجباتها ثم تكون في مناقره مع زوجها الذي يغسل العدة بدلها ويحمي الشفع ويكنس ويكوي ويهرد ليها البصلة ويقطع الخضار ويدق التوم وينتظرها تجي ترمي الخضار في الحلة

مايسة
20-11-2011, 10:52 PM
ناس كفوت وناس لفوت هو يجي من الخلا وهي تجي من البيوت لايدن قوت ولايخلو كلمة تفوت

ويقال للمرأة التي تقضي كل يومها في بيوت الاخرين وتنسي بيتها وواجباتها ثم تكون في مناقره مع زوجها الذي يغسل العدة بدلها ويحمي الشفع ويكنس ويكوي ويهرد ليها البصلة ويقطع الخضار ويدق التوم وينتظرها تجي ترمي الخضار في الحلة


غايتو مثل غريب -
ياخ ومالو الحياة مشاركة

isamzaki1978
21-11-2011, 09:30 AM
كان تشيلو انت

ما قالو ورثة

mahagoub
21-11-2011, 08:40 PM
ما مشكلة خليهو لآخر محطة

بتدفعى ليه انتى ؟؟

mahagoub
21-11-2011, 08:42 PM
ناس كفوت وناس لفوت هو يجي من الخلا وهي تجي من البيوت لايدن قوت ولايخلو كلمة تفوت

ويقال للمرأة التي تقضي كل يومها في بيوت الاخرين وتنسي بيتها وواجباتها ثم تكون في مناقره مع زوجها الذي يغسل العدة بدلها ويحمي الشفع ويكنس ويكوي ويهرد ليها البصلة ويقطع الخضار ويدق التوم وينتظرها تجي ترمي الخضار في الحلة

24 ساعه وانت ملبك جنب حبوبتك

مايسة
22-11-2011, 10:16 PM
بتدفعى ليه انتى ؟؟


ودولاراتك وين انت

ابوالنور
22-11-2011, 11:36 PM
شكرن على النصيحة -

] لكن لقيتك شرااااااااااااااااااااااااااحة

مايسة
23-11-2011, 12:13 AM
] لكن لقيتك شرااااااااااااااااااااااااااحة


بسكين ولا مشرط
ما بحب الدم ياخ :p:cool:

isamzaki1978
23-11-2011, 08:36 AM
بسكين ولا مشرط
ما بحب الدم ياخ :p:cool:

الخلاء ولا الرفيق الفسل
اشرحى يا شراحة
ولى جيب المشرط ولا اقول ليك
ادى السكين ابو النور

ابوالنور
26-11-2011, 12:52 AM
الخلاء ولا الرفيق الفسل
اشرحى يا شراحة
ولى جيب المشرط ولا اقول ليك
ادى السكين ابو النور
لا لا ياخ
كل شي الا السكين دي
وحاة الله الم ليك في قلبي ده ما اخلي ليك فيه حتة
قال ادي السكين ابو النور قال

ابوالنور
26-11-2011, 12:55 AM
الحسنة معطت شارب الأسد

يُحكى أن ملك عظيم الجاه، كانت له بنت أكمل لها المولى الحسنَ جمالا .. فجعل مهرها من يأتي له بسبيبة من شارب الأسد.
إنبرى فرسان القبيلة وكل من حدب وصوب .. وكل من ذهب ليحضر مهر ذات الحسن والجمال لم يرجع عائدا للقبيلة بالمهر المطلوب.
وفي يومٍ والناس جلوس وقف شاب صغير في السن وقال للجمع أنا سوف أحضر مهر ذات الحسن والجمال .. ذهب للغابة ومعه قطعة من لحم شاة ورماها للأسد من على بعد وذهب. وفي اليوم الثاني أيضاً ذهب ومعه قطعة لحم وقرب أكثر من الأسد ورماها له وهكذا صار يوماً بعد يوم يقترب من الأسد ويطعمه حتى صارت محنة وإلفة بنه وبين الأسد ووصلت إلفتهم أنه صار يمسح على شعره .. وفي يوم نتف شعرة من شارب الأسد وأحضرها لوالد الفتاة .. وتزوجها ذاك الشاب.

isamzaki1978
26-11-2011, 01:11 AM
لا لا ياخ
كل شي الا السكين دي
وحاة الله الم ليك في قلبي ده ما اخلي ليك فيه حتة
قال ادي السكين ابو النور قال

عليك الله قلبك دا خلى ، انا عارفو هو من غير سكين
اقول ليك اديها لبتاع الكدايس

isamzaki1978
26-11-2011, 01:20 AM
الحسنة معطت شارب الأسد

يُحكى أن ملك عظيم الجاه، كانت له بنت أكمل لها المولى الحسنَ جمالا .. فجعل مهرها من يأتي له بسبيبة من شارب الأسد.
إنبرى فرسان القبيلة وكل من حدب وصوب .. وكل من ذهب ليحضر مهر ذات الحسن والجمال لم يرجع عائدا للقبيلة بالمهر المطلوب.
وفي يومٍ والناس جلوس وقف شاب صغير في السن وقال للجمع أنا سوف أحضر مهر ذات الحسن والجمال .. ذهب للغابة ومعه قطعة من لحم شاة ورماها للأسد من على بعد وذهب. وفي اليوم الثاني أيضاً ذهب ومعه قطعة لحم وقرب أكثر من الأسد ورماها له وهكذا صار يوماً بعد يوم يقترب من الأسد ويطعمه حتى صارت محنة وإلفة بنه وبين الأسد ووصلت إلفتهم أنه صار يمسح على شعره .. وفي يوم نتف شعرة من شارب الأسد وأحضرها لوالد الفتاة .. وتزوجها ذاك الشاب.

جميييييييييييييييييييييييييييييل يا حبيبنا
احسن الى الناس تستعبد قلوبهم لطالما استعبد الانسان احسان

خالد علونى
26-11-2011, 01:47 AM
اثنين تدور غناهم راجل بنتك وصاحب دينك.



اثنين من الناس تتمنى أن يكونا غنيين زوج ابنتك وصاحب دينك – زوج البنت إن كان غنيا يساعده على احترامها وان كان لئيما يساعدها أوليها على اخذ حقوقها منه واما صاحب الدين ان مطلوبا لك يسهل غناؤه لك الحصول على مطلبك وان هو الذى يطلبك وان كان فقيرا يضطر لمقاضاتك بعنف مهما كان فضيلا لان الضرورة تعلم خير الناس شر الطباع.

مولانا جلال
16-06-2012, 12:08 AM
الحسنة معطت شارب الأسد

يُحكى أن ملك عظيم الجاه، كانت له بنت أكمل لها المولى الحسنَ جمالا .. فجعل مهرها من يأتي له بسبيبة من شارب الأسد.
إنبرى فرسان القبيلة وكل من حدب وصوب .. وكل من ذهب ليحضر مهر ذات الحسن والجمال لم يرجع عائدا للقبيلة بالمهر المطلوب.
وفي يومٍ والناس جلوس وقف شاب صغير في السن وقال للجمع أنا سوف أحضر مهر ذات الحسن والجمال .. ذهب للغابة ومعه قطعة من لحم شاة ورماها للأسد من على بعد وذهب. وفي اليوم الثاني أيضاً ذهب ومعه قطعة لحم وقرب أكثر من الأسد ورماها له وهكذا صار يوماً بعد يوم يقترب من الأسد ويطعمه حتى صارت محنة وإلفة بنه وبين الأسد ووصلت إلفتهم أنه صار يمسح على شعره .. وفي يوم نتف شعرة من شارب الأسد وأحضرها لوالد الفتاة .. وتزوجها ذاك الشاب.
معليش يا ابو النور دى ما قصة المثل القصة قيل ان امراة كانت تشتكى من زوجها فذهبت الى رجل احد الفقراء الصالحين لعمل عمل لزوجها حتى يحسن معاملتها فطلب منها الفقير ان تاتيه صوفه من شنب اسد فعمدت المراة على الذهاب الى الغابة وتقديم الطعام للاسد كل يوم حتى اطمان لها الاسد فقامت باخذ شعره من شنب الاسد فجاءت للفقير بها فقال لها قرتى تمعطى شعرة من شنب الاسد بحن المعاملة ما تقدرى تعملى كده مع زوجك

مولانا جلال
16-06-2012, 12:10 AM
( يا فى الفقير ولا البعير ولا الامير)