المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو الكنود؟؟؟؟؟؟



عمرالماحي
11-01-2012, 01:08 AM
قال الله تعالى(ان الانسان لربه لكنود)صدق الله العظيم

قال الحسن البصري رحمه الله
الكنود هو الذي يعد المصائب، وينسى نعمه الله عليه
لا تتضايق اذا وجدت في حياتك بعض التقلبات هذا امر صحي
لان حياتك مثل رسم تخطيط القلب ،اذا كان على خط واحد فهذا يعني
انك ميت " اذا لم تعرف عنوان رزقك فلا تخف لان رزقك يعرف عنوانك
فاذا لم تصل اليه فهو حتما سيصل اليك اذا قابلنا الاساءه بالاساءه
فمتى ستنتهي الاساءه.
قال تعالى((فمن عفا واصلح فاجره على الله))
عندما نتأخر عن الدوام ندخل برأس منكوس وكلام مهموس حياء وخجل من المدير
فهل نشعر بنفس هذا الشعور عندما نتأخر في اداء الصلاه ونقف بين يدي الله؟؟
لا تحسد أحد بنعمه فأنت لا تعلم ماذا اخذ الله منه ولا تحزن بمصيبه فانت لا تعلم
ماذا سيعطيك الله عليها (انما يوفي الصابرين أجرهم بغير حساب)

بنت الرفاعي
11-01-2012, 05:44 AM
:):):)

الحمد لله على كل النعم والأحوال.

بارك الله فيك أخي عمر الماحي.:)

:):):)

خالد علونى
11-01-2012, 06:00 AM
بارك الله فيك أخي عمر
وأسال الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتك

عمرالماحي
11-01-2012, 07:29 AM
شكرنا اختي بنت الرفاعي
شكرا اخي خالد
علي المرور

تغريدا
12-01-2012, 07:08 AM
الزيتون عندما يُضغط: يأتي لنا بالزيت الصافي
الفواكه عـنـد عصــرها: تعطينــا ألــذ العصــائر
** فإذا شعرت بمتاعب الحياة تضغطك بهمومها ..
وتعصر قلبك بآلامها .. فلا تحزن !!
إنه >> الله
** يريد أن يخرج أحلى ما فيك: >> ايمانك <<
لتنال الأجر، فاستعن بالصبر .
** لاَ تحزَنْ إذا مَنعَ اللهُ عَنْكَ شَيء تُحِبُه فَلَو عَلِمْتمْ كَيْفَ يُدَبّرُ الرّبُ أمُورَكمْ لذابَتْ قلوبُكمْ مِنْ مَحَبته .
أسأل الله لى ولكم أن نكون من الحامدين الشاكرين على النعم والصابرين الذاكرين عند الأبتلاءات
بارك الله فيك أخى الكريم عمر الماحى وأن تتحفنا دوماً بروائع المواضيع

ابو عبد الرحمن
13-01-2012, 09:14 PM
هذه هي سنة الله في الكون ... والحياة لا تكون على وتيرة واحدة .. منذ ان خلق الله الكون ..
يقلب الله الحياة . وكذلك يقلب الافئدة .. ويقلب الارزاق . ويقلب السعادة ... فهو ربنا
وخالقنا ورازقنا .. ولا نعبد سواه .. فلا نقول الا ما يرضيه .. سمعنا واطعنا غفرانك ربنا
واليك المصير ... ولقد جاء في الاية الكريمة ( ولقد خلقنا الإنسان في كبد ... ) أي تعب
ومشقة وعناء .. إذن لماذا الضجر والسخط على اقدار الله ... فالحياة كما فيها الكبد كذلك فيها السرور
والفرح ... اللهم اجعل كل ايامنا طاعة وفرح وسرور بعبادتك واجعلنا من الموحدين الراضين بقضاءك
وحكمك ... آمين .. بارك الله فيك اخي ود الماحي وفي ميزان حسناتك ... ان شاء الله ,,,

عمرالماحي
20-01-2012, 08:14 AM
اخي الغالي ابو عبدالرحمن
لك كل الشكر والتغدير على المرور الرائع