المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقطة ضوء واعتراف صريح بالعشق ..



ريمون
18-11-2012, 08:50 AM
ظهرت هناك في الافق البعيد ..
اجتذبتنا كفراشات ..
لكن البعد اكبر من ان نحتمله وحدنا ..
اين العون ؟؟
واين كل الاعضاء ؟؟
تري أاملك الحق ان اقف هنا كعضو عادي بدون هذي الشارات التي ارهقتنا وحدت من حرية حرفنا لاقول اني افتقد كل الاصدقاء الذين عرفتهم هنا ..
افتقد الاريحيه وذاك الادمان اللذيذ ..
وكما كتب انور .. من الحب ما قتل ..
ومع ذلك انا اعترف اني اعشق هذا المنتدي بكل من فيه

انور النور محمد
18-11-2012, 11:09 AM
الاخت الغالية ريمون كيفنك وعساك طيبة

اخرج من عزلتي وصومعتي ( تداعيات )
الى رحاب الضؤ لاعلن الى جانبك حبي وعشقي للمكان وسكان المكان وبكامل قواي العقلية اوقع هنا بمداد الحب في دفتر المكان
واعود الى كهفي مزهوا بهذا التوقيع

احترامي اختي

Isam Hussien H
18-11-2012, 10:21 PM
ريمون أنور ..

كتب بلسان كل سوداني عاشق للتراب الذي نفتقد ريحته ، فوجدت نفسي أختذل مفرداته في عشقي الأبدي للمدينة التي أدمنت هواها ويؤلمني البعد عنها وعن كل كياناتها بكل أشاكلها ومسمياتها ،، إنه كتب وإني أبصم :


• كنت عائداً بسيارتي من أمريكا إلى كندا حيث إقامتي ، وعلى الحدود أعطيت جواز سفري الكندي إلى الموظفة ففتحته وقرأت مكان الولادة السودان ، فقالت: كيف السودان؟ فقلت بخير .. ونرجو الله أن تبقى بخير .

• - منذ متى وأنت تعيش في كندا؟
• ...- أنهيت لتوي السنة العاشرة
• - متى زرت السودان آخر مرة؟
• - منذ ثلاثة أعوام
• فنظرت إلي وهي تبتسم وسألتني: من تحب أكثر السودان أم كندا؟
• فقلت لها: الفرق عندي بين السودان وكندا كالفرق بين الأم والزوجة .. فالزوجة أختارها .. أرغب بجمالها .. أحبها .. أعشقها .. لكن لا يمكن أن تنسيني أمي ..
• الأم لا أختارها ولكني أجد نفسي ملكها .. لا أرتاح الا في أحضانها .. ولا أبكي إلا على صدرها .. وأرجو الله ألا أموت إلا على ترابٍ تحت قدميها .
• فأغلقت جواز السفر ونظرت إلي باستغراب وقالت: نسمعُ عن ضيق العيش فيها فلماذا تحب السودان؟
• قلت: تقصدين أمي؟
• فابتسمت وقالت: لتكن أمك ..
• فقلت: قد لا تملك أمي ثمن الدواء ولا أجرة الطبيب ، لكن حنان أحضانها وهي تضمني ولهفة قلبها حين أكون بين يديها تشفيني .
• قالت: صف لي السودان
• فقلت: هو ليست بالشقراء الجميلة ، لكنك ترتاحين اذا رأيت وجهه .. ليس بذات العيون الزرقاء ، لكنك تشعرين بالطمأنينة اذا نظرت اليه .. ثيابه بسيطة ، لكنها تحمل في ثناياها الطيبة والرحمة .. لا يتزين بالذهب والفضة ، لكن في عنقها عقداً من سنابل القمح تطعم به كل جائع .. سرقها اللصوص ولكنها ما زالت تبتسم ..!!

• أعادت إلي جواز السفر وقالت: أرى السودان على التلفاز ولكني لا أرى ما وصفت لي ..!!
• فقلت لها: أنت رأيت السودان على الخريطة ، أما أنا فأتحدث عن السودان الذي يقع في أحشاء قلبي ..
• قالت
• - أرجو أن يكون وفاؤك لكندا مثل وفائك للسودان.. أقصد وفاؤك لزوجتك مثل وفائك لوالدتك
• فقلت لها: بيني وبين كندا وفاءٌ وعهد ، ولست بالذي لا يفي عهده ، وحبذا لو علمتِ أن هذا الوفاء هو ما علمتني إياه أمي

عباس الدسيس
18-11-2012, 10:57 PM
عصام سلامات يا وجيه
ياخ والله ضيق الوقت والقولون قام علي بكري بكون شرح ليك المرة الجاية انشاءالله معاك...
النص اتقلبته فيهو يمين وشمال بصورة رائعه وجميله يجبر القاريء للتعليق
عساك فاين يا الحبيب والاسرة الكريمة

خالد الزين
19-11-2012, 02:22 AM
فليكن شعار المرحلة المقبلة المنتدى اولا

ريمون
19-11-2012, 02:46 AM
لن اعتبر البوست لي واعلق علي المتداخلين كما يفترض بادبيات البوستات ..
لن انتهج هذا المسلك ليس استخفافا مني بمن يعلق لكن من مبدأ عمومية نقطة الضوء والعشق ..

ريمون
19-11-2012, 02:59 AM
يؤلمني كثيرا عندما يجتاحني الامل ويعود بي الي الدروب التي اعشقها واجدها لا تزال ترفل بالالم والاسي ..
لا تغرد وحدك يا انور لكن فمي مكمم ..
لم اخف من شئ مادي لكني خفت ان يؤخذ ما اكتبه بحسب الشارة التي احمل ..
لم ارد ان اطفئ اي ضوء ولو كان بصيصا ..
خالد الزين لا تغلق الباب في وجه رسائلنا فهي ملئية بالود ..
وللدسيس احترام كبير ومكانه لا يستهان بها ومجرد وجوده يزيد بريق الضوء ..
الريس .. دائما انت معنا ودعمك هو ما يجعل الصمود ممكنا فشكرا لك ..

عباس الدسيس
19-11-2012, 04:58 AM
يؤلمني كثيرا عندما يجتاحني الامل ويعود بي الي الدروب التي اعشقها واجدها لا تزال ترفل بالالم والاسي ..
لا تغرد وحدك يا انور لكن فمي مكمم ..
لم اخف من شئ مادي لكني خفت ان يؤخذ ما اكتبه بحسب الشارة التي احمل ..
لم ارد ان اطفئ اي ضوء ولو كان بصيصا ..
خالد الزين لا تغلق الباب في وجه رسائلنا فهي ملئية بالود ..
وللدسيس احترام كبير ومكانه لا يستهان بها ومجرد وجوده يزيد بريق الضوء ..
الريس .. دائما انت معنا ودعمك هو ما يجعل الصمود ممكنا فشكرا لك ..
الاستاذه ريمون سلامات
شكرا ليك يا راقيه
والعذر لكم في عدم التحيه عند الدخول للمفترع كلام عصام حسين نساني ولم انتبه لجمال كلمات صاحب المفترع.
مع اكيد تقديري واحترامي

ودالعمدة
19-11-2012, 07:02 AM
أختنا العزيزة ريمون
سنكون معك هنا نوقد شموع الأمل عشرات
وللغائبين نسأل الله أن يقيل لهم العثرات
والبيت مابيعمر الا بوجود أبنائه وبناته
يحملون هم أم المداين ومنتدى الأحبة
والذى اجتمعنا فيه بنقاء قلوبنا
نسأل الله أن تعود كل النوارس
سلمت يداك اختى ريمون

نزار حسن محمد
19-11-2012, 08:26 AM
عاد ياريمون بوست السرور الجمع كل الاحباب عندك
واتمنى فى مقبل الايام ان تعود كل الاقلام التى افتقدنها
وياود عصام ودحسين الخواجيه بتكون ليوم الليله بتفتش
ليها فى سودانى يعرسه وتجى تشوف السودان ياخى
ما كنت تعمل لنا مس كول عشان نكلم ود الماذون ونجيك
باول امجاد
وياود الدسيس حمدالله على السلامة وعلى الطله البهيه
لكني بينى وبينك تعال نتشاكل كل الحمائم بتجى تزور
بوستينا
الود لك المتداخلين واتمنى نجتمع دائما فى ساعة خير

mahagoub
19-11-2012, 08:51 AM
طال بنا الامد منذ آخر مرة عانقنا فيها حرفكم
نتمنى ان يستمر السيل دفاقاً
يحمل لنا من غابوا

عباس الدسيس
19-11-2012, 08:10 PM
وياود الدسيس حمدالله على السلامة وعلى الطله البهيه
لكني بينى وبينك تعال نتشاكل كل الحمائم بتجى تزور
بوستينا


الوجيه نزار حسن ... الاخ الاكبر لحبيبنا رضا كبير وجهاء المنبر
رضا دخلتها حسب متابعتي للمنبر لم اجد شخص رشح رضا للعمل مع طاقم الاداره عليك الله الناس هنا ما بتدقس رضا لو قبل ممكن الناس تستفيد منو في تطوير المنبر.
نشاكل:
يا الحبيب عيني لي بوست ريمون امشي للمحل الفيها مسنتر ود المطامير ..... غايتو بااااااااااااالغته يا نذار ((نصوم ونفطر علي بصله))
بعدين مفترعك شايفو من اول جاب ليهو هواء ((حسي ايمن انط اقول انا بقصدو)) تابعتو بعد مفترع عركي قالو الناس جو لي الانتخابات طوالي زغته يا الحبيب اصلي اليومين ديل فاتح لي طاقه في سودانيز اون لاين وحيلي مهدود.
نسألك هنا مع ريمون مسؤل من الخير عبدالله العقاد مختفي ((محمد جانا ما تغشانا))

مرتضى يوسف العركي
19-11-2012, 09:53 PM
ظهرت هناك في الافق البعيد ..
اجتذبتنا كفراشات ..
لكن البعد اكبر من ان نحتمله وحدنا ..
اين العون ؟؟
واين كل الاعضاء ؟؟
تري أاملك الحق ان اقف هنا كعضو عادي بدون هذي الشارات التي ارهقتنا وحدت من حرية حرفنا لاقول اني افتقد كل الاصدقاء الذين عرفتهم هنا ..
افتقد الاريحيه وذاك الادمان اللذيذ ..
وكما كتب انور .. من الحب ما قتل ..
ومع ذلك انا اعترف اني اعشق هذا المنتدي بكل من فيه


لا عليك سيدتي الجميلة .....ريمون
سيأتون
فراشات تسأل النوار
بصباح أجابات
بولف كتال ... كيفما وهذا المنتدى دار بعيون هلاوي بتصرف مع الإعتذار
عشان خاطر عيون حلوين
بنشوف في رموشها ليل ونهار
ولهفة تشيل مشاعرنا
تقصر للخطي المشوار
نجيكم نحنا مشتاقين
فراشات تسأل النوار
وخضرة قولنا عند اللقيا
ياالسمحين تجف تحتار

اغلطو إنتو يا احباب
يجيكم هذا المنتدى بالاعذار
عشان خايفين تسيبوه
عشان خايف يعيش في ودار
حزين قلبآ بزورو الحب
يا ريتو لو ما زار

شلنا الريده يا احباب
يباس ايامنا شلنا خدار
إنتو املنا إنتو اهلنا
في غربتنا إنتو الدار
وشراع الريد بعيد عدي
ويتحدي الزمن لو جار

مرتضى يوسف العركي
19-11-2012, 10:03 PM
اخرج من عزلتي وصومعتي ( تداعيات )
الى رحاب الضؤ لاعلن الى جانبك حبي وعشقي للمكان وسكان المكان وبكامل قواي العقلية اوقع هنا بمداد الحب في دفتر المكان
واعود الى كهفي مزهوا بهذا التوقيع



الأديب انور النور
مثلك أيها العاشق لا يهم إن إلتزمت صومعتك أم نحوت خارجها فالأمر سيان
ما أشبهك بما خطه الفيتوري
تاج الصوفي يضيء
على سجادة قش
صدقني يا ياقوت العرش
أن الموتى ليسوا هم
هاتيك الموتى
والراحة ليست
هاتيك الراحة
لكم الود

مرتضى يوسف العركي
19-11-2012, 10:53 PM
ريمون أنور ..

كتب بلسان كل سوداني عاشق للتراب الذي نفتقد ريحته ، فوجدت نفسي أختذل مفرداته في عشقي الأبدي للمدينة التي أدمنت هواها ويؤلمني البعد عنها وعن كل كياناتها بكل أشاكلها ومسمياتها ،، إنه كتب وإني أبصم :


• كنت عائداً بسيارتي من أمريكا إلى كندا حيث إقامتي ، وعلى الحدود أعطيت جواز سفري الكندي إلى الموظفة ففتحته وقرأت مكان الولادة السودان ، فقالت: كيف السودان؟ فقلت بخير .. ونرجو الله أن تبقى بخير .

• - منذ متى وأنت تعيش في كندا؟
• ...- أنهيت لتوي السنة العاشرة
• - متى زرت السودان آخر مرة؟
• - منذ ثلاثة أعوام
• فنظرت إلي وهي تبتسم وسألتني: من تحب أكثر السودان أم كندا؟
• فقلت لها: الفرق عندي بين السودان وكندا كالفرق بين الأم والزوجة .. فالزوجة أختارها .. أرغب بجمالها .. أحبها .. أعشقها .. لكن لا يمكن أن تنسيني أمي ..
• الأم لا أختارها ولكني أجد نفسي ملكها .. لا أرتاح الا في أحضانها .. ولا أبكي إلا على صدرها .. وأرجو الله ألا أموت إلا على ترابٍ تحت قدميها .
• فأغلقت جواز السفر ونظرت إلي باستغراب وقالت: نسمعُ عن ضيق العيش فيها فلماذا تحب السودان؟
• قلت: تقصدين أمي؟
• فابتسمت وقالت: لتكن أمك ..
• فقلت: قد لا تملك أمي ثمن الدواء ولا أجرة الطبيب ، لكن حنان أحضانها وهي تضمني ولهفة قلبها حين أكون بين يديها تشفيني .
• قالت: صف لي السودان
• فقلت: هو ليست بالشقراء الجميلة ، لكنك ترتاحين اذا رأيت وجهه .. ليس بذات العيون الزرقاء ، لكنك تشعرين بالطمأنينة اذا نظرت اليه .. ثيابه بسيطة ، لكنها تحمل في ثناياها الطيبة والرحمة .. لا يتزين بالذهب والفضة ، لكن في عنقها عقداً من سنابل القمح تطعم به كل جائع .. سرقها اللصوص ولكنها ما زالت تبتسم ..!!

• أعادت إلي جواز السفر وقالت: أرى السودان على التلفاز ولكني لا أرى ما وصفت لي ..!!
• فقلت لها: أنت رأيت السودان على الخريطة ، أما أنا فأتحدث عن السودان الذي يقع في أحشاء قلبي ..
• قالت
• - أرجو أن يكون وفاؤك لكندا مثل وفائك للسودان.. أقصد وفاؤك لزوجتك مثل وفائك لوالدتك
• فقلت لها: بيني وبين كندا وفاءٌ وعهد ، ولست بالذي لا يفي عهده ، وحبذا لو علمتِ أن هذا الوفاء هو ما علمتني إياه أمي

الضخم عصام حسين

لم أستطع إختمار جل ما أستدعيته يكفيني التلذذ والتمرغ بقليله

ربما هذا المنتدى وهذه المدينة بأحاسيسي الشترة نحوه ونحوها

عندما أجده كخرابة منسية في أحد أزقتها الضيقة أو حتى مطب في طريق متفرع مهمل في أحد انحائها أو حتى خور متهدم جاثم جواها لاذ الجميع عنه ما بين سب ونعي ونقد للقائمين عليها أو حتى عليه أجد نفسي ما أقربها منه ومنها فجغرافيا المكان و قدسيته الإنتماء تستهويني وتستدرجني بإنتماء المحب بصرف النظر عن شكله الحقيقي فأراه وأراها جنة تسر الناظرين وواحة يستكين بها العابرين فأرتمي فيه وفيها بوله العاشقين فمن منا لا يرى نفسه جميلا ؟؟

إن لم يستطيع أحدنا أن يجمل نفسه فما ضير أن يجملنا أخواننا الآخرين

يكفيني وربما يكفي غيري أهلا من إنسانه وإنسانها المتمر طيبة لا يهم من يتشارك بماذا يتشارك ولماذا لم يتشارك يكفينا أن نكون منه وفيه ومنا من غاب منا نتلمس له الأسباب فحتما سيعود ولو بعد حين فالإرتباط جيني لا تصمد معه المسببات المفتلعة من ظروفنا التي لا تنفك عنا

كلنا يا سيدي عاشقين والعاشق أمره هين أوليس كذلك ؟
احترامي أستاذنا

مرتضى يوسف العركي
19-11-2012, 11:10 PM
شيخي ود الشريف الدسيس
الصديق خالد الزين
حبيبنا ود العمدة
اللواء اركانحرب طيارمهندس طبيب حقوقي ابو سفروق
أخو أديبنا الأريب رضا ود حسن الله يطراه بالخير لحد هسع ما عرفو عمل شنو مع الفلاتية
عمنا الوقور محجوب كريم مكه في بيت الله
لولا الخوف من احتلال البوست لرديت عليكم جميعا
شكرا لقلبكم الساساق في هذا الشتيل النيء بيد أننا جميعنا فيه وفيها نرتعش من صوف راسنا لكرعينا
مشاققة
تعرف يا ود الشريف المنتدى محتاج لسنة قلمك الجماهيري بارقامكم المهولة
ياخي افتح حبة مشكلة انشاء الله معاي
ابو سفروق اعمل ليك انقلاب
ناس النفاج ديل ودالمطامير اللذيذ عندو فيهم راي حسب ما قالو لي في التلفون تطلع ولا افتو يا ودالمطامير
الاسطورة العقاد العنقاد ياخي اناالوحيد البعرفك في اللمة دي كلها واضرب لي تلفون كان راجل
احكي ليك سيرتك الذاتية متضمنة اهلك وبيتكم وين ورحلتا من وين كمان لوين
جميعها ربما تكون خطوة اولى هاهاهاهاها
تحياتي لكم جميعا

خالد الزين
19-11-2012, 11:51 PM
العزيز مرتضى العركي

تعرف انا لقيت اقصر طريق عشان الناس تجي اثارة المشاكل كيفما اتفق ماخليت بوست مازرعته فيه لقم مرة اقوم ومرة اجلي

لم يكن سلوكي في يوم
من الايام

واهو دة سر المشاركة المرقت الناس

عباس الدسيس
20-11-2012, 12:16 AM
شيخي ود الشريف الدسيس
الصديق خالد الزين
حبيبنا ود العمدة
اللواء اركانحرب طيارمهندس طبيب حقوقي ابو سفروق
أخو أديبنا الأريب رضا ود حسن الله يطراه بالخير لحد هسع ما عرفو عمل شنو مع الفلاتية
عمنا الوقور محجوب كريم مكه في بيت الله
لولا الخوف من احتلال البوست لرديت عليكم جميعا
شكرا لقلبكم الساساق في هذا الشتيل النيء بيد أننا جميعنا فيه وفيها نرتعش من صوف راسنا لكرعينا
مشاققة
تعرف يا ود الشريف المنتدى محتاج لسنة قلمك الجماهيري بارقامكم المهولة
ياخي افتح حبة مشكلة انشاء الله معاي
ابو سفروق اعمل ليك انقلاب
ناس النفاج ديل ودالمطامير اللذيذ عندو فيهم راي حسب ما قالو لي في التلفون تطلع ولا افتو يا ودالمطامير
الاسطورة العقاد العنقاد ياخي اناالوحيد البعرفك في اللمة دي كلها واضرب لي تلفون كان راجل
احكي ليك سيرتك الذاتية متضمنة اهلك وبيتكم وين ورحلتا من وين كمان لوين
جميعها ربما تكون خطوة اولى هاهاهاهاها
تحياتي لكم جميعا

حبيبنا عركي يا مكمل الروعه
اين ما تتواجد يوجد الجمال

خارج النص بخصوص الشكله:
ﻣﺴﻄﻮﻝ بياع في ﻣﺤﻞ ﻏﺮﻑ ﻧﻮﻡ ﻭﻛﺮﺍﺳﻲ ﺟﻠﻮﺱ
ﺟﺎﺗﻮ ﻭﺣﺪﺓ ﺷﻴﻨﺔ شنات الككو
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻮ ﺩﺍﻳﺮﺓ ﺳﺮﻳﺮ دبل
عاين ليها شديد
وقال ليها : أول شيء يا الاخت جيبي لينا موافقة النفر التاني

غايتو انا وانت لو اشاكلنا عايزين لينا منبر دبل
ياخ انسان زيك بتشاكل يا عركي
المنتدي يا عركي يملك جميع المقومات لمناطحة الاسافير شغل شويه لو الناس اجتهدت في مد مساحة الحرية ما عندو عوجة تب ولا بحتاج لينا.

ريمون
20-11-2012, 03:17 AM
ده بوست جماعي ..
احتلاهو بي راحتك يا مرتضي ..
ويا نزار القلوب شواهد واحتفائي بالمتداخلين لا حدود له ..
ويا عم محجوب وود العمده وجودكم هو الضوء ..
واضم صوتي لصوت الدسيس للمزيد من الحريه وحسن الظن ..
خالد الزين واضح تماما اهتمامك بامر المنتدي واكبر دليل متابعتك للحاصل والحرص علي المشاركه
اصلا ما مفروض نتفق كلنا لكن مفروض نحترم اختلافنا ونحاول نوصل بالمنتدي والمدينه لي للقمه ..

مصطفى هاتريك
20-11-2012, 04:36 AM
و أمر متكئا على عصى العشق التي سبقني إليها ود العركي و أقتبس عن الفيتوري

عشقي يفني عشقي .. و فنائي استغراق

الله ما أجمل الرقص الصوفي عندك يا أيها الدرويش بلا ساق و ما أغرب تحديقك بلا وجه

و أنا المتيم بالمكان و الزمان , عاشق الشخوص أمارس الصلاة بين القناديل علي أقتبس بعض نور

أعود به كي ما أمد يدي بيضاء و مالي غيرها آية .......................................