المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الاختلاف صفتنا..........



صلاح ودالطاهر
30-05-2005, 12:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
إخوتي استميحكم عذراً إن توصلوا الموضوع حتى نهايته ولكم الشكر والتقدير
هنالك سؤال كثيرا ما يؤرقني ويعكر صفوه حياتي وصفوه حياةكل سوداني غيور علي هذا السودان والسؤال هو هل الاختلاف صفتنا نحن كسودانيين السؤال موجه لكل سوداني غيور ومحب الي السودان فنظر الي ما يحدث في السودان وإنا في هذه العجالة احب ان اكتب ان الاختلاف و اذا وفقت فهذا من عندالله وإذا قصرت فهذا مني .........
ان اختلاف اهل الهداية وعدم اتفاقهم ليس نابعاً من ضعفهم كما ان الاتفاق الصارم بين اهل الضلالة ليس نابعاً من قوتهم بل ان عدم اتفاق أهل الهداية ناجم عن عدم شعورهم بالحاجة الي القوة لما يمدهم به إيمانهم الكامل من مرتكز قوي وان اتفاق اهل الغفلة والضلالة ناجم عن الضعف والعجز حيث لا يجدون في وجدانهم مرتكزاً يستندون الي قوته فلفرط احتياج الضعفاء الي اتفاق تجدهم يتفقون اتفاقاً قوياً ولضعف شعور الأقوياء بالحاجة الي الاتفاق يكون اتفاقهم ضعيفاً مثلهم في هذا كمثل الأسود والثعالب التي لا تشعر بالحاجة الي الاتفاق فتراها تعيش فرادي بينما الوعل والماعز تعيش قطعاناً خوف من الذئاب أي ان الضعفاء والشخص المعنوي المثل لهم قوي كما ان جمعية الأقوياء والشخص المعنوي المثل لهم ضعيف وهنالك اشاره الي هذا السر في القران حيث اسند الفعل قال بصيغة المذكر الي جماعة الإناث مع كونها مؤنثة مضاعفة وذلك في قوله تعالي (وقال نسوة في المدينة ) والمؤنث في قوله تعالي (قالت الأعراب ) وهم جماعة من الذكور مما تشير اشارة لطيفه الي ان جماعة النساء الضعيفات اللطيفات تتخاشن وتتقوي وتكسب نوعاً من الرجوله فاقتضت الحال صيغة المذكر فجاء صيغة التأنيث للفعل (قال) مناسباً وفي غاية الجمال اما الرجال الأقوياء فلانهم يعتمدون علي قوتهم ولاسيما الأعراب البدويون فتكون جماعتهم ضعيفة كأنها تكسب نوعاً من خاصية الأنوثة من توجس وحذر ولطف ولين فجاءت صيغة التأنيث للفعل ملائمة جداً في قوله تعالي (قالت الأعراب).
نعم ان الذين ينشدون الحق لا يرون وجه الحاجة الي معاونة الآخرين لما يحملون في قلوبهم من ايمان قوي يمدهم بسند عظيم ويبعث فيهم التوكل والتسليم حتي لو احتاجوا الي الآخرين فلا يتشبثون بهم بقوه أما الذين جعلوا الدنيا همهم.......... فلغفلتهم عن قوة استنادهم ومرتكز هم الحقيقي يجدون في انفسهم الضعف والعجز في انجاز أمور الدنيا فيشعرون بحاجة ملحه الي من يمد لهم يد التعاون فيتفقون معهم اتفاقاً جاداً لا يخلو من تضحية وفداء
هكذا طلاب الحق لا يقدرون قوة الحق الكامنة في الاتفاق ولا يبالون بها ينساقون الي نتيجه باطله وجيمه تلك هي الاختلاف بينما اهل الباطل والضلالة فلانهم يشعرون بسبب عبثهم وضعفهم بما في الاتفاق من قوه عظيمة فقد نالوا اقصي وسيله توصلهم الي أهدافهم تلك هي الاتفاق.
وطريق النجاة من هذا الواقع الباطل الأليم والتخلص من هذا المرض الفتاك مرض الاختلاف الذي الم بأهل الحق هو اتخاذ الامر الإلهي في الايه الكريمة (ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم ) الانفال الايه 46 واتخاذ الامر الرباني في الايه الكريمة (وتعاونوا علي البر والتقوي ) المائدة .... دستورين للعمل في الحياة ثم العمل بمدي ما يسببه الاختلاف من ضرر بليغ في الإسلام والمسلمين وبين اهل السودان وبمدي ما ييسر السبيل إمام اهل الضلالة ليبسطوا أيديهم علي أهل الحق ...........
وانا اصرخ صرخة داويه عسي ولعل يسمعها اهل السودان اتركوا الخلاف وأقولها الي اهل الحكومة الذين أغرتهم السلطة والي اهل المعارضة الذين أغرتهم المعارضة لأنهم يرغبون في السلطة الضحية بينكم هو محمد احمد المواطن المسكين الذي يبحث عن رزقه ورزق أولاده فأرسل هذا خارج الوطن لمساعدته وأرسل ذاك داخل الوطن لمساعدته وانتم معارضه وحكومة تعيشون في رفاهية أسالكم بالله الذي تقفون امامه يوم الموقف العظيم ان توضحوا بصراحة سبب اختلافكم وانا أجيب عنكم وبصوت عالي هو السلطة والجاه وحب المال وليس السودان وأبناء السودان وفي الختام أسال الله العظيم ان يحفظ السودان من كيد الأعادي وان يوحد كلمتنا الهم الأمين وأقول الأهل بلغت اللهم فشهد

أبوبكرحامد
01-06-2005, 03:23 PM
تشكر يارائع لتطرقك لموضوعات تحتاج منا لوقفات لتصحيحها ومنها موضوع الإختلاف ، ووجهة نظرى أننا نفتقد لأدبيات الإختلاف ، فليست هنالك ضرورة للتوافق فى كل شىء فالخلاف رحمة غير أن المشكلة الأساسية تكمن فى عدم احترامنا لبعضنا البعض وعدم الإتفاق على حد أدنى للتوافق ، وجعل مصلحة الوطن هى العليا ولنختلف فيما دون ذلك ، غير أن مايؤسف له أن المزايدة تتم حتى على مصالح الوطن العليا ، ليتنا نؤسس لأدبيات الخلاف التى تسمح لنا بتقبل آراء الآخرين دون الحجر عليهم أو تكفيرهم أو الطعن فى سلوكياتهم والتطرق لمسائل شخصية ليست ذات صلة بموضوع الخلاف ، ولى عودة.

صلاح ودالطاهر
02-06-2005, 12:33 AM
اخي ابوبكر بدون نفاق عندما اضطلع علي ماتكتبه واي موضوع ترد عليه احس انني عاجز عن مجاراتك لقوة ماتتطرق اليه فلك التحية اخي وربنا يوفقك وانت تأسس لادبيات الحوار والنقاش وحتي الخلاف واكرر لك تحياتي واشواقي واتمني ان اسمع صوتك واتعرف عليك عن قرب

أبوبكرحامد
04-06-2005, 02:08 AM
تشكر أخى صلاح على كلماتك الطيبات ، كلى ثقة أننى استمد قوة الكلمات من فيض مدنى ومن روعة موضوعاتكم فالشكر للزيت لا للقنديل فأنتم وقودنا وسندنا بعد المولى عز وجل ، أسعد بسماع صوتك كما سعدت بأفكارك وأرجو مراسلتى على البريد الخاص على موقع مدنى .

نيازى كشك
04-06-2005, 07:17 AM
الله العظيم ان يحفظ السودان من كيد الأعادي وان يوحد كلمتنا الهم الأمين وأقول الأهل بلغت اللهم فشهد

امير عبدالباقي
04-06-2005, 07:37 AM
الاخ صلاح
لك كل الود والتقدير ؛ اولا الاختلاف شي صحي وليس سي ولكن ان يكون الاختلاف في لاشي هذه الطامه الكبري لماذا الاختلاف الان وفي اي شي اعتقد لاشي الكل يسعي الي مصالحه الخاصه والكل عاوز السياده الله يكون في عون السودان اسال الله ان يجمع كلمتنا ليقف السودان علي رجليه ويلحق بركب التطور والازدهار

صلاح ودالطاهر
08-06-2005, 02:37 AM
كاتب الرسالة الأصلية امير عبدالباقي
الاخ صلاح
لك كل الود والتقدير ؛ اولا الاختلاف شي صحي وليس سي ولكن ان يكون الاختلاف في لاشي هذه الطامه الكبري لماذا الاختلاف الان وفي اي شي اعتقد لاشي الكل يسعي الي مصالحه الخاصه والكل عاوز السياده الله يكون في عون السودان اسال الله ان يجمع كلمتنا ليقف السودان علي رجليه ويلحق بركب التطور والازدهار

صدقت اخي امير كل واحد من ...................... يبحث عن مصلحته الذاتية

صلاح ودالطاهر
29-06-2005, 12:53 AM
كاتب الرسالة الأصلية أبوبكرحامد
تشكر أخى صلاح على كلماتك الطيبات ، كلى ثقة أننى استمد قوة الكلمات من فيض مدنى ومن روعة موضوعاتكم فالشكر للزيت لا للقنديل فأنتم وقودنا وسندنا بعد المولى عز وجل ، أسعد بسماع صوتك كما سعدت بأفكارك وأرجو مراسلتى على البريد الخاص على موقع مدنى .
الاخ ابوبكر وينك انت الطال غيابك

أبوبكرحامد
01-07-2005, 01:39 PM
تشكر صلاح على سؤالك عنى وأنا موجود غير ان بعض المشاغل الحياتية حالت دون التواصل اليومى عبر المنتدى فلك منى عاطر التحايا.

اميمه عشريه
01-07-2005, 02:31 PM
تحياتي العطره
الضرب على الاوتار الحساسه شيء مطلوب جدا والضغط على الجرح امر يتطلب منا شجاعة واستقواء على النفس ... ان نختلف اخوتي لا مشكله ولكن ماهية الخلاف هي المشكله دعونا نختلف في اي شي ونتفق على الوطن ....
ولي عوده باذن الله

كاظم
05-07-2005, 09:05 PM
العجيب في امر بلادنا ان اولياء امره الذين رذأتنا بهم الاقدار لايجيدون لا الاختلاف ولا الاتفاق .. فان اختلفوا اججوا نيران حرب تقضي على الاخضر واليابس . وان اتفقوا فعلي ان يتقاسموا الغنائم ثم لا يلبثوا ان يختلفوا مرة اخرى
كان الله في عون اهلنا وبلادنا
وشكرا اخي علي روعة ما كتبت