المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والله العظيم قصيدة شايقية جميلة جمال بس لكن دايرا.........................



alklaklah
15-07-2005, 01:54 AM
داير غنية الجواب للشاعر محمد سعيد دفع الله والتى يقول فيها على لسان ام تنادى ابنها الذى ذهب الى الخرطوم ولم يرسل لها جواب:
رسلت السلام يقريك يالزين
سلام من عين شمس لاحد فلسطين
انا مابوصفك ياصباحى بخاف لك من العين
وانت من عين الخلوق يرعاك جبرين
انت بالعافيه تخصك فى المصارين
تبقالك هدم سروال ونعلين
وانت ياسيد الجزيرة التكاكى وزين
انت مابترسل لى جوابا فيهو سطرين
تقول نعيم صباح امو اشتغل وين
انت ماك عارف جواب السلام يجينى
اطول لى شبرين
وانبسط لى انبساطة زايدة عن القوانين
وان سالت من قبل الملمات مانا فايقين
منطبقات على تلاته واتنين
وان سألت من المقد ماجابلو مقدين
والعيش ريف مبوظ ومامرق هين
اصلنا لاتمرا مرق ولانا سايقين
ياخى طلبتك بى الله ترسل لى جنيهين
والجنيهين فيهم من حق الزكاه للمساكين
.........
........
الى اخر الابيات الرائعة والتى اطلب من من يحفظها ويحفظ قصيدة رد هذا الجواب ان يكملها لنا ........ز
ولكم الشكر