مشاهدة النسخة كاملة : بيوت من طين
عشوشه
26-09-2005, 12:51 AM
بيوت من الطين جدرانها خشن وسقوفها من جذوع النخل
بيوت يستحقرها المجتمع المتحضر و يقول كيف كنتم تعيشون
في هذه البيوت
ولكن
بيوت من الطين قلوب من الالماس نفوس من الجوهر
قلوب مترابطة قلوب حنية قلوب يملؤها الحب والعطف
اسرة متماسكة
لا حسد و لا كرهـ ولا غدر ولاحقد لاكبرياء ولا فساد
نعم لا نعرف الكهرباء ولكن قلوبنا هي النور
نعم لا نعرف المصطلحات والقوانين
فقط يوجد الصفاء والود بين القلوب
ويكفيك نظرة واحده داخل عيون هؤلأ لتعرف صفاء قلوبهم
تشعر بجود شخص تشعر بوجود انسان وليس كماهو الان
انسان اصحب في النسيان
السعادة نعم تشعر بها بداخلك والابتسامة تكفيك هذه الابتسامه
ماذا اعطتنا هذه الحضاره
قلوب قاسيه
مع حجارة بيوتهم المسلحة
قلوب متحجره
نفوس ليست نفوس بشر
انسلخو من جلودهم
اصبح الاحساس معدم
ماذا اعطتنا هذه الحضارة وهذا التقدم
ذهبت تلك البيوت وذهب معها كل شي
ولازلت على اطلال بيوت الطين
madaniboy
26-09-2005, 01:30 AM
جميل ويسلموو يا عشووشه
فاقد حنان
http://www.wa3d.net/up1/uploads/a4421ec176.jpg
عزيز عيسى
26-09-2005, 07:11 AM
الاخت عشوشة الغالية،
وينك يا فرده.. تغيبي فترة وتظهري كدا فجأة تسطري كلمات رائعة بالشكل دا..
طالما أن اطلال بيوت الطين هذه لازالت متينة ومتماسكة حتما لن تؤثر فيها عوامل الطبيعة..
وستظل قوية وراسخة وأكثر صلابة على مر السنين والعصور.. وستصمد لتقاوم الى الأبد..
فقط لأنها شيدت من معدن أصيل.
وتسلمي علي هذه الكلمات الرائعة.
عزيز
عشوشه
27-09-2005, 02:51 AM
الاخ فاقد حنان مشكور على المرور والرد
الاخ عزيز عيسى حمدلله على سلامتكم والاسره من ريتا
هم ليه بسموهم بى اسامى مؤنسه شى كاترينا وشى ريتا؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اسى لو كانت امريكا من طين ما اظن الاعصار اثر فيها
مشكور عزيز
عزيز عيسى
27-09-2005, 03:54 AM
عشوشة الغالية،
شكرا علي سؤالك عنا والحمدلله ربنا سلمنا من ريتا التي اصبحت في خبر كان.
ليس كل الاعاصير تسمى بأسامى مؤنثة.. احيانا تسمى بأسامى مذكرة..
ولكن غلبت عليها الاسامي المؤنثة اعتقد نسبة لشراستها..
والعمارات هنا زي ما بيقول مثلنا السوداني:
من برا هلاهلا ومن جوه يفتح الله..
تلقى المباني جميلة من الخارج.. لكن من الداخل بتكون اساساتها مبنية من خشب..
لذلك معظمها لايستطيع مقاومة الاعاصير..
وتسلمي.
عزيز
مزوني
27-09-2005, 06:30 AM
تسلمي يا عشوشه على الموضوع
ودا البقى حاصل في الخرطوم والدور شايفو جاي على مدني
وربنا بستر انشاءالله
وربنا يديك الصحه والعافيه
أبوريلان
28-09-2005, 05:24 AM
عشوشة
سلالالام
هذه البيوت إندثرت مع التقدم والحضارة وإندثر معها كل جميل من بساطة وطيبة وشفافية قلوب ما بداخلها وبقى الحجر والأسمنت مثل قلوب هذه الفترة وماتبقى بسيط بحيث لا يعرف أبناءنا تراث أباءهم ونتمنى أن لا يزال بيت الخليفة فى أمدرمان والطابية المقابلة النيل حتى لا ينتهى عهد بنكهة زمان .
مشكورة على الموضوع .
aborawan
28-09-2005, 08:39 AM
عشوشة ده من راسك ولا من كراسك ؟؟؟
بعدين شنو عشوشة دي هل هو اسمك جد جد ولا اسم الدلع
لكن يا عشوشة حليل بيوت الطين الوقت داك لا مروحة ولا مكيف لافي شكية من الحر ولا زهج من السخانة
شكرا ليك كتير يا بتي
هذه الكلمات اختي عشوشة دافئة وحنينة الى حد مفزع ...
وهااناذا اشم رائحة الطين المبلول بمطر صباحي وسيم لا يستنطق جماله من سكن غابات الاسمنت تلك ..
هذه الكلمات سافرت بي الى قرية صغيرة يسكنها الريح والغيم واناس لا يعرفون في هذه الزائلة سوى
انهم بشر ويبحرون في هذه القيمة لتصير حياتهم اسهل واجمل وابهى ما يكون
شكرا على هذا الجمال
ابراهيم
08-10-2005, 02:37 AM
بيوت من الطين قلوب من الالماس نفوس من الجوهر
قلوب مترابطة قلوب حنية قلوب يملؤها الحب والعطف
اسرة متماسكة
كلام جميل
بس
بابكر
08-10-2005, 12:41 PM
شكرا لك على الموضوع الجميل 000ايتها الرائعه 00 يا عشوشه لك الشكر لقد اثرتى فى اشجان واشجان0000
Powered by vBulletin® Version 4.2.5 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir