محمد الطيب
11-12-2005, 06:07 AM
الأخوة والأخوات .....
أعجبتني هذه القصة كثيراً ,ولذا أحببت أن تستمتعوا معي بحصافة هذا المحامي النبيه..ولشدما أعجبتني حينما قصها علي الأخ الصديق والمذيع بإذاعة ودمدني خالد الطيب متعه الله بالعافية أينما كان...
قال المحامي في معرض الدفاع عن موكله المتهم بالسرقة :ان موكلي لم يرتكب جريمة ما, وكل ما هنالك أنه كان ماراً بالطريق فأمتدت يده اليمني إلي الصندوق الموضوع في النافذة فأخذته,وكلكم توافقونني الرأي في أن اليد ليست هي إلا عضو من سائر أعضاء الجسم,وليست من العدالة أن تؤاخذ جميع أعضاء الجسم بما اقترفته اليد,
حينئذ ضرب القاضي بيده علي المنضدة معلناً أن محكمة وقال: حكمت المحكمة علي يد المتهم بالسجن عاماً كاملاً مع الشغل.ولشدما كانت دهشة القضاة حينما خلع المتهم يده الصناعية اليمني ووضعها علي المنضدة وخرج من القاعة.
أعجبتني هذه القصة كثيراً ,ولذا أحببت أن تستمتعوا معي بحصافة هذا المحامي النبيه..ولشدما أعجبتني حينما قصها علي الأخ الصديق والمذيع بإذاعة ودمدني خالد الطيب متعه الله بالعافية أينما كان...
قال المحامي في معرض الدفاع عن موكله المتهم بالسرقة :ان موكلي لم يرتكب جريمة ما, وكل ما هنالك أنه كان ماراً بالطريق فأمتدت يده اليمني إلي الصندوق الموضوع في النافذة فأخذته,وكلكم توافقونني الرأي في أن اليد ليست هي إلا عضو من سائر أعضاء الجسم,وليست من العدالة أن تؤاخذ جميع أعضاء الجسم بما اقترفته اليد,
حينئذ ضرب القاضي بيده علي المنضدة معلناً أن محكمة وقال: حكمت المحكمة علي يد المتهم بالسجن عاماً كاملاً مع الشغل.ولشدما كانت دهشة القضاة حينما خلع المتهم يده الصناعية اليمني ووضعها علي المنضدة وخرج من القاعة.