المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جينـاكم يا حـبايـبنا بـعـد غـربـة و تـكـنـوفـوبـيـا



Tayeb Bashir
25-03-2006, 01:37 PM
أنا أسميها تكنوفوبيا
و هو اشتقاق لكلمة، أرجو أن أكون أضفتها للكلام، مأخوذة من كلمة تكنولوجيا و هي تقنية التواصل الذي نحن بصدده و غيره من أشكال التقنيات الحديثة و الشق الآخر كلمة فوبيا و هي الخوف المرضي عند أهل السيكولوجي..هذه التكنوفوبيا أصابتني عندما رحلت من ولاية لولاية في أمريكا و اشتريت كومبيوتر جديد و ظلت منتديات ود مدني الحلوة في أحشاء الكومبيوتر القديم، أو هكذا صـوّر لي فهمي المحدود لدنيا التواصل فوق الحاسّـي، و هو ذااااتو لو ما بكري حامد غلتان زول من عرب طابت يودّوهو مدني و كمان بالكومبيوتر؟..لكن تقولوا شنو..أنا فتّـحت و رايح أجيب لي أهلي كفوة أو كما يقول المثل.
الذي حدث أنني في إطار التكنوفوبيا تلك تخيّلت أنني لاسترداد باصويردي و اسمي في واد مدني، تلك السفرجلة بواد النيل، يبقى لزامآ علي أن أكتب للباشكاتب و الناظر و تنبثق لجنة و عييييييييك. لكن الحبيب بكري هاتفني اليوم من البحرين و اتونّـسنا بالحيل و كانت مدني هي القاسم المشترك الأعظم، فنحن نحب فنانيها و باسطة سلا، و سألني عن غيابي فشرحت له (مصيبتي) فضحك المحامي القدير و قال لي يا حمار خاطب التمساح!!قلت ما هو يا أخا الغربة؟ قال السيستم، قلت و ما يدريك لعلّـه لا يعرفني أو ينتهرني بأن: أجري ألعب بعيد يا عريبي!
الذي حدث أن السيستم أخذني بالحضن و طايبني و قال لي حقّ الله بـقّ الله و أدخل يده في الهاردوير ثم أخرجها و قد ذبح لي باسويرد حنيذ...يا الله يحيا التكنولوجي و يعيش ماركوني و حديقة وقيع الله و سوسن ..قام السيستم صـرّ وشـّــو و قال لي بتحفظ أدبك ولاّااا؟ قمت ختفت الباسويرد و جيت طاير قبل أن أكمل شوقي لمدني و فنانيها ..فيا مدني أهلآ بيك تاني..و يا سوقها الكبير و الصغير دردقني بلطف في درجة حرارة مايو علّي أجد كرام المدنيين في جزيرة يشكو قسمها الأوّل من شتلات عشر تصغيرها للتمليح و قد نبتت مودة لها بالخاطر لكن ما ح نتوب من ريدة مدني و لا أراكم الله تكنوفوبيا في معرابي لديكم.

sambaaa
25-03-2006, 02:37 PM
http://9q9q.com/March/1142304459.gif (http://9q9q.com/)http://9q9q.com/March/1142304459.gif (http://9q9q.com/)http://9q9q.com/March/1142304459.gif (http://9q9q.com/)

http://tabatpeople.com/songs/sudan/mahmood/ghalabnalhawa.ram

http://9q9q.com/March/1142304523.jpg (http://9q9q.com/)

الأخ / الطيب بشير ..




اهلاً بيك والف مرحب




انت هنا بين اخوانك

وماك غريب الدار دارك

ولو امريكا ما شالتك

نحن فوق رأسنا بنشيلك ..:)

..

http://9q9q.com/March/1142304709.gif (http://9q9q.com/)

كاظم
25-03-2006, 08:01 PM
الاخ الطيب بشير .. تحياتي كما لم احيي من قبل ..
لو صدق حدسي فهذه المفردة الطاعمة تشبه الى حد كبير الطيب بشير الذي يكتب لماماً بموقع سودانيز اون لاين (ساحة الحرب من اجل الحرب ) اذا جاز تعبيري هذا .. وان لم يصدق حدسي فلا ندم فها انت ذا بيننا (طيب) اخر بنكهة الامسيات الجميلة ..
اهلا بك هنا ..
ودم بخير

أبوبكرحامد
25-03-2006, 09:18 PM
نصفى الآخر ........ الطيب بشير
سعيدٌ أنا بعودتك وتعافيك من التكنوفوبيا - انبرى للترجيب بك سامبا وزعيمنا كاظم وهما غنيان عن التعريف وبهما نفاخر فى الورى .
هو بعينه الطيب بشير أخى كاظم - بيديه ولسانه عقدت نواصى الكلم المنظوم منه والمنثور ، وقد كان عضواً بهذا المنتدى وانقطع لبرهة وهاهو يعود يحمل بين جنبيه البشريات .

بشار
26-03-2006, 12:20 AM
اخى ابوبكر ابيات حلوه تلقيتها من صديق
ادسك كيف من عيون الناس
واخلى رموشى ليك حراس
جمال الدنيا لا فى اللولى لا فى الماس
جمال الدنيا فى الاحساس
وفى الناس البريدو الناس

اتمنى ان تعجبك والاخوه فى المنتدى .

أبوبكرحامد
26-03-2006, 12:45 AM
انتا متأكد يابشار انو الابيات دى من صديق؟ ، غايتو بينا تلفون نشوف " قصر الصداقة " ده حدو وين !!!

Tayeb Bashir
26-03-2006, 05:50 AM
مرحبتين يا سامبا يا حبيب
شكرآ للترحيب و للغنا السـمح
يسلم راسك
و كـــــــــــدة مدني :d

Tayeb Bashir
26-03-2006, 05:55 AM
شايف يا كاظم الإجابة جاتك من الحبيب بكري حامد، و هو أدرى بي من نفسي، شكرآ ليك للترحيب الكريم و للأخ بشار للشعر الحميم ..أما بكري فله الحرف و الوتر و الشوق الدفر و الغربة و السفر .

سواااح
26-03-2006, 06:39 PM
حبابك مليون اخونا الطيب ..

نورت المنتدي ومدني كمان ...

دمــــــــــــــت ،،

سمل الحلفاوى
26-03-2006, 10:44 PM
اهلا وسهلا يا مرحبه

Tayeb Bashir
27-03-2006, 10:28 AM
شـكـــرآ سـوّاح و سـمـل
تســــلموا

أبوريلان
03-04-2006, 12:37 AM
http://9q9q.com/March/1142304459.gif (http://9q9q.com/)http://9q9q.com/March/1142304459.gif (http://9q9q.com/)http://9q9q.com/March/1142304459.gif (http://9q9q.com/)


http://tabatpeople.com/songs/sudan/mahmood/ghalabnalhawa.ram
http://9q9q.com/March/1142304523.jpg (http://9q9q.com/)
الأخ / الطيب بشير ..


اهلاً بيك والف مرحب


انت هنا بين اخوانك
وماك غريب الدار دارك
ولو امريكا ما شالتك
نحن فوق رأسنا بنشيلك ..:)
..


http://9q9q.com/March/1142304709.gif (http://9q9q.com/)



أنت فى دواخلنا