النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: كرم الله على العباد

     
  1. #1
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية خطاب العبيد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    حى الكريبة
    المشاركات
    691

    كرم الله على العباد

    معلم فلسطينى كان يعانى من مرض القلب منذ زمن بعيد ولم يشفى ولم يترك أى طبيب او اى علاج لم يجربه والحال فى حالها . ( وهذا يدل على محدودية قدرة الانسان مهما بلغ من العلم والتكنلوجيا ) فهذا المعلم نسى أمر اهم من الاطباء والادوية نسى ان قدرةالله فوق كل شيء .

    ذهب هذا المعلم الى الطبيب لكى يحدد له موعد لإجراء العملية ولكن هذه العملية لا يمكن إجراءها الا فى إحدىالدول الاوربية فقرر السفر وإجراء العملية بعد ما أن نصحة الاطباء بالاسراع وكان شكله شاحب وبدنه هزيل وهوا مهموم على أسرته زوجته وبناته من سيعولهم لو حصل له مكروه .

    فخرج لكى يجلس على القهوة مع صديق قديم قبل وكان بجوار القهوة دكان يعمل صاحبه فى بيع اللحم (( جزار)) ورأى هذا الرجل مراءةً تجمع مايسقط من اللحم على الارض أو مايلقى به هذا الجزار للكلاب والقطط وهى تجمعه وتضعه فى كيس صغير فألمه هذا المنظر أشد تأليم فذهب اليها وقال لها لماذا تجمعين اللحم الذى يسقط على الارض مع الكلاب والقطط فردت المرأة إن لى ثلاثة بنات ولهم ستة شهور لم يتذوقو طعم اللحم وزوجى متوفى وليس لى ماأعولهم به أو أشترى به طعام فأمسك بيدها وقال للجزار إعطها كلوين من اللحم الان وأعطها كيلو من اللحم يوميا ولمدة سنة كاملة هنا جسلت السيدةالعجوز على الارض وهى تبكى ورفعت يديها الى السماء وقالت (( ربنا يخليلك أولادك ويعافيك من كل مرض وإخليك ليهم )) قال هذا المعلم والله ماشعرت البراحة والطمئنينة كما شعرت بها فى ذلك اليوم ثم ودع صاحبه ورجع الى البيت وقال عندما طرقت الباب وفتحت لى إبنتى الكبرى لم تصدق ماتراه فقالت ماذا فعلت ياأبى لقد كنت كذا وكذا فدخل وحكى لهمالقصة كاملة .

    وفى اليوم التالى ذهب الى الطبيب لكى يعمل الفحوصات الاخيرة وإرسال ملفى الى المستشفىالذى سوف يقوم له بالعملية ولما فحصةالطبيب ونظر الى الملف ونظر الى الرجل قال له ماذا فعلت بحق الله لقد أتيت إلينا بالامس وأنت حالتك كذا واليوم لابد أن هناك خطأ ربما هذا ليس بملفك وراجع الملف وتأكد بأنه ملفة وتعجب من الامر وقال له عد الى بيتك وأسرتك وعملك فقال له الرجل والعملية يادكنور فرد عليةالدكتور ليس عندكشيء لتعمل من أجله عملية .

    سبحان الله وبحمده تتم النعم على عباده برغم ظلمهم .

    قال تعالى جل وعلى (( وإذا سألك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوة الداعى إذا دعًا )) صدق الله العظيم

    الزول الشين

  2.  
  3. #2
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    أحلى وأحن المدن
    المشاركات
    4,251

    الأخ خطاب

    سبحان الله وبحمده تتم النعم على عباده برغم ظلمهم .

    قال تعالى جل وعلى (( وإذا سألك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوة الداعى إذا دعًا )) صدق الله العظيم

    مشكور على القصة .

  4.  
  5. #3
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية waheeb
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الدولة
    أبوعشر
    المشاركات
    1,073

    سبحان الله..


    ( واذا مرضت فهو يشفين)

    [كفى بالموتِ واعظاً يا عبِاد]
  6.  
  7. #4
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية marwa
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    757

    سبحان الله وبحمده تتم النعم على عباده برغم ظلمهم .
    d3wat almoslem la'7eeh almoslem most7'aba
    ashan deda ad3o lya twally

  8.  
  9. #5
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية امير عبدالباقي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    مدني حي المدنين
    المشاركات
    2,447

    سبحان الله
    عشان كده لازم ندعو لبعض شباب
    ربنا يفتحه عليكم جميعا ويعافيكم ويشفيكم من كل مرض
    اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

    ارمي همومك خلف ظهرك
    واجعل الابتسامة دائما علي وجهك
    ابوريان
  10.  
  11. #6
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية خالد حمد موسى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    السعودية - الرياض
    المشاركات
    3,121

    الأخ خطاب

    سبحان الله وبحمده تتم النعم على عباده برغم ظلمهم .

    قال تعالى جل وعلى (( وإذا سألك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوة الداعى إذا دعًا )) صدق الله العظيم

    مشكور على القصة .



    راحل معاي ضي الأماني
    وذكري للأيام هناك
    لحظات بتذخر بالمعاني
    وكيف أنسى تذكارات هواك
    نتحمل الغربة ونعاني
    ونصبر عشان نكسب رضاك
    ونغني لو زاد الحنين
    ياريتو كان سفراً معاك
  12.  
  13. #7
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    واذا مرضت فهو يشفين

    فاذكروا الله يذكركم واشكروه على نعمه يزدكم ولذكر الله اكبر والله يعلم ما تصنعون


    مشكور اخوي على القصة الرائعة

  14.  
  15. #8
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية خطاب العبيد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    حى الكريبة
    المشاركات
    691

    الشكرقليل

    بصراحة كلمة شكرا على المرور صارت لاتفى بحقكم وكلمة لكم كل الحب والود أكثرت منها .

    أدونى شيء يسوايكم ويساوى مروركم الطيب فأنتم رحيق هذا المنتدى الرائع ولكم كل التمنيات بقضاء أسعد أوقات العيد مع الاهل والاحباب

    الاخ
    ابوران .. وهيب .. مروى ..خالد ..
    الزول الشين

    أما الفؤادفحسبية أنت ساكنه ***
    وساكن البيت أدرى بالذى فيه ***
  16.  
  17. #9
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية madaniboy
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    قلبها
    المشاركات
    2,524

    g

    sobhan alaah

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid