صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 26 إلى 50 من 54

الموضوع: ملامح من السودان وسر لا إله إلا الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

     
  1. #26
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    377

    ماتجوا تقولوا لينا نحن أنصار سنة
    البارح كاتل حفلة عرس حدها الساعة اربعة صباحا
    بس عاوز أديكم واحدة من شطحات الجماعة ديل وحيرانهم
    قبل فترة جانا واحد من الجامع وبعد صلاة المغرب بدا يتحدث عن شيخه لدرجة البكاء
    والله نحن ذاتنا خلانا نبكي
    ياخي دا لا خلى طيران لا خلى اقلاع
    شيخو زي اللايرباص757
    يعني يطير من مدينة لأخرى في لمح البصر
    وكل هذا لم يهمني كثيرا
    فكثيرون يحاولون الطيران
    شطح صاحبنا شطحة كبيرة جداً وقال من راى شيخنا يوم الأثنين والخميس دخل الجنة
    والمشكلة الكلام موجود في كتاب أخرجه هذا المعتوه بنفسه
    انا غايتو حلفت ليهو
    وقلت ليهو والله العظيم لو انا قدرت اشوف شيخك دا الا نبيع جامعنا دا
    فطالما سندخل الجنة برؤية هذا الصحابي الجليل
    اذن لماذا نصلي ونصوم ؟؟؟

  2.  
  3. #27
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مدنى : المزاد
    المشاركات
    2,694

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكاشفى مشاهدة المشاركة
    ابو عبدالرحمن الكلام جابوه شيوخك الاجلاء
    ام نوران وفتحى هم من اقحمونا وارجع لى مشاركتى
    قلت انو موضوعك كتير لكن من ردود الناس تبين لى الخط
    وزى ماقلت واقع البلد السياسى انتو مامن رجال تغييروا
    لاعبدالمنعم فتحى ولاحيرانوا
    كونوا منغلقين على انفسكم هكذا لاتفيدون ولاتستفيدون
    مكاشفي القوم :::: لك التحية والسلام .....
    إن التغير أخ مكاشفي الذي نتحدث عنه هو ديدن كل مواطن غيور
    على وطنه ، وإن كان الشخص غير ذلك فلا خير فيه . ولكن
    التغبر أخي مكاشفي له شروط . ومن تلك الشروط ( أن يرى الانسان
    كفراَ بواحاً ظاهراً من الدولة . كأن تقول الدولة للناس لا تصلون ومنعت الصلاة ،
    حينها وجب الخروج على الحكام ،، وعدنا في السودان . ولله الحمد والمنة
    لا يوجد شي من ذلك وهذا معتقد اهل السنة والجماعة . كما جاء في الاثر
    وإن تأمر عليكم عبدا حبيشي .إن الخروج على الحكام لا يأتي بخير ،
    وليس الصومال منكم ببعيد ، خرجوا على نبيه بري . لم يستطيعوا
    تكوين حكومة موحدة حتى الآن . أذن من واقع الحال . وضح كيفية
    التغير السلفي من التغير البدعي ... والله الهادي الى سواء السبيل

    اللهم زيدني علماً .. والحقني بالصالحين .

  4.  
  5. #28
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية المكاشفى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    الزهراء - طابت الشيخ عبدالمحمود
    المشاركات
    2,522

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبد الرحمن مشاهدة المشاركة
    مكاشفي القوم :::: لك التحية والسلام .....
    إن التغير أخ مكاشفي الذي نتحدث عنه هو ديدن كل مواطن غيور
    على وطنه ، وإن كان الشخص غير ذلك فلا خير فيه . ولكن
    التغبر أخي مكاشفي له شروط . ومن تلك الشروط ( أن يرى الانسان
    كفراَ بواحاً ظاهراً من الدولة . كأن تقول الدولة للناس لا تصلون ومنعت الصلاة ،
    حينها وجب الخروج على الحكام ،، وعدنا في السودان . ولله الحمد والمنة
    لا يوجد شي من ذلك وهذا معتقد اهل السنة والجماعة . كما جاء في الاثر
    وإن تأمر عليكم عبدا حبيشي .إن الخروج على الحكام لا يأتي بخير ،
    وليس الصومال منكم ببعيد ، خرجوا على نبيه بري . لم يستطيعوا
    تكوين حكومة موحدة حتى الآن . أذن من واقع الحال . وضح كيفية
    التغير السلفي من التغير البدعي ... والله الهادي الى سواء السبيل
    ابو عبدالرحمن سلام يا اخا الاسلام
    حتى فى التغيير سويت فيهو تغيير سلفى وبدعى
    ان امركم لعجب
    اها ياشيخنا الانتفاضه 85 القلبت نميرى دى بدعه ولا سلفيه
    انقلاب الانقاذ 89 دا بدعه ولا سلفيه واحسب انها اتت سلفيه
    وبمرور الايام تحولت لبدعه بديعه كمان ... ولا رايك شنو؟؟؟؟
    وماتصلى وماتصوم دى مابتلقاها من شويعى سودانى خليه حاكم
    يدعى الاسلمه ... يعنى التغيير ما مفروض بمنع الصلاة والصوم
    وكم بود يالحبيب


    كشه الدولى - حبيب الكل
  6.  
  7. #29
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مدنى : المزاد
    المشاركات
    2,694

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكاشفى مشاهدة المشاركة
    ابو عبدالرحمن سلام يا اخا الاسلام
    حتى فى التغيير سويت فيهو تغيير سلفى وبدعى
    ان امركم لعجب
    اها ياشيخنا الانتفاضه 85 القلبت نميرى دى بدعه ولا سلفيه
    انقلاب الانقاذ 89 دا بدعه ولا سلفيه واحسب انها اتت سلفيه
    وبمرور الايام تحولت لبدعه بديعه كمان ... ولا رايك شنو؟؟؟؟
    وماتصلى وماتصوم دى مابتلقاها من شويعى سودانى خليه حاكم
    يدعى الاسلمه ... يعنى التغيير ما مفروض بمنع الصلاة والصوم
    وكم بود يالحبيب

    سلام من الله إليك أخي مكاشفي
    انتفاضة85 ليست من الإسلام في شي
    وكذلك انقلاب الإنقاذ ليس من السلام في شي
    ولو تغلف بعباءة الإسلام .نقل ابن حجر رحمه الله الإجماع على عدم جواز الخروج على السلطان الظالم : وقد اجمع الفقهاء
    على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خير من الخروج عليه
    لما فى ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء)) فتح البارى . ونقل الإمام النووى -رحمه الله
    - الإجماع على ذلك فقال في ((وأما الخروج عليهم وقتالهم فحرام بإجماع المسلمين وإن كانوا فسقه ظالمين
    وقد تظاهرت الأحاديث على ما ذكرته واجمع أهل السنة انه لا ينعزل السلطان بالفسق....... )) شرح النووى
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم,,,,,
    ((من أطاعني فقد أطاع الله ومن يعصني فقد عصا الله ومن يطع أميري فقد أطاعني ومن يعص أميري فقد عصاني )) رواه مسلم
    ((فطاعة الله ورسوله واجبة على كل أحد , وطاعة ولاة الأمور واجبة لأمر الله بطاعتهم , والأحاديث في هذا المعنى كثيرة تصل إلى حد التواتر والله أعلم ...
    إذن مذهب أهل السنة والجماعة، عدم الخروج على ولاة الأمور بالمعاصي، ولو جاروا، ولو ظلموا هذا من أصول أهل السنة والجماعة، عدم الخروج على الأئمة، ولو جاروا ولو ظلموا خلافا لأهل البدع من الخوارج والمعتزلة والرافضة.
    وهذا معتقدنا الذي ندين به .......... وبارك الله فيك أخي مكاشفي

    التعديل الأخير تم بواسطة ابو عبد الرحمن ; 13-03-2010 الساعة 11:33 PM
    اللهم زيدني علماً .. والحقني بالصالحين .

  8.  
  9. #30
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية ود الجعلي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    Khartoum, Sudan, Sudan
    المشاركات
    1,180

    الاخ ابو عبد الرحمن تحياتي

    انت تحلق في الخيال ان كان هذا ما تفكر به من اسلوب غريب .......... فصدقني انك لن تحل اي مشكلة اذا كنت مقتنع بمثل هذا الاسلوب الذي نقرأه في سطورك لا اعلم انت وين عايش؟؟ وعن اي مشاكل مجتمعية تتحدث ؟؟؟؟؟ لا اظن انك تعيش في بلادنا .............وان كنت فانك تجهل الكثير عن النسيج الاجتماعي الذي لزاما عليك ان كنت جاد في دعوتك ان تلم به في عمق وان هذا لعمري يستغرق عقود طويلة من الزمن

  10.  
  11. #31
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية المكاشفى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    الزهراء - طابت الشيخ عبدالمحمود
    المشاركات
    2,522

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبد الرحمن مشاهدة المشاركة

    سلام من الله إليك أخي مكاشفي
    انتفاضة85 ليست من الإسلام في شي
    وكذلك انقلاب الإنقاذ ليس من السلام في شي
    ولو تغلف بعباءة الإسلام .نقل ابن حجر رحمه الله الإجماع على عدم جواز الخروج على السلطان الظالم : وقد اجمع الفقهاء
    على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خير من الخروج عليه
    لما فى ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء)) فتح البارى . ونقل الإمام النووى -رحمه الله
    - الإجماع على ذلك فقال في ((وأما الخروج عليهم وقتالهم فحرام بإجماع المسلمين وإن كانوا فسقه ظالمين
    وقد تظاهرت الأحاديث على ما ذكرته واجمع أهل السنة انه لا ينعزل السلطان بالفسق....... )) شرح النووى
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم,,,,,
    ((من أطاعني فقد أطاع الله ومن يعصني فقد عصا الله ومن يطع أميري فقد أطاعني ومن يعص أميري فقد عصاني )) رواه مسلم
    ((فطاعة الله ورسوله واجبة على كل أحد , وطاعة ولاة الأمور واجبة لأمر الله بطاعتهم , والأحاديث في هذا المعنى كثيرة تصل إلى حد التواتر والله أعلم ...
    إذن مذهب أهل السنة والجماعة، عدم الخروج على ولاة الأمور بالمعاصي، ولو جاروا، ولو ظلموا هذا من أصول أهل السنة والجماعة، عدم الخروج على الأئمة، ولو جاروا ولو ظلموا خلافا لأهل البدع من الخوارج والمعتزلة والرافضة.
    وهذا معتقدنا الذي ندين به .......... وبارك الله فيك أخي مكاشفي
    وفيك اخى ابا عبد الرحمن
    ولكن هيهات هيهات لا ازيد على حديث ود الجعلى
    فى كونك اما تجهل او تتجاهل وضعنا الراهن
    يخرج على الحكومه ويقتل الابرياء ويسفك الدماء
    وينهب اموال الضعفاء ليستقوى بها من المفترض ان
    يحاكم بالاسلام بحد الرده او الحرابه بأن يقتل ويصلب
    ويقطع من خلاف على حد جرمه (سرقه قتل نهب )
    ولكن فى بلادى يفاوض ويعطوه منصبا ومنصبا حساس
    كنائب رئيس ... وتقولى اهل السنه والجماعه
    وبرضو مصر على مصطلح بدعه وماهى فلسفه البدعه
    وما ادراك ما فلسفه البدعه
    جزيت خيرا ولا نتمنى الا حقن دماء المسلمين
    وربنا يولى من يصلح


    كشه الدولى - حبيب الكل
  12.  
  13. #32
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية mutasim
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    جزيره الفيل
    المشاركات
    636

    غزى التتار ارض المسلمين وقتلوا ما قتلوا وعاثوا في الأرض الفساد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ذكر اخونا ابو عبدالرحمن موضوع غزو التتار اظنه مش عارف ان ابن تيميه تعاون مع التتار ونصبوه مفتى المنصب الذى كان يحلم به ولم يتحقق الا فى عهد التتار ,مكتوب فى تاريخ ابن تيميه بعدين حكاية عدم الخروج على الوالى فى دوله واحده مهتمه بالموضوع ده وبطلعوا فتاوى بس ناسين كبف قامت الدوله الامويه والدوله العباسيه وهم من نشروا الاسلام .
    تحياتى

  14.  
  15. #33
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مدنى : المزاد
    المشاركات
    2,694

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكاشفى مشاهدة المشاركة
    كما اسلفت اخى ود الجعلى التطرف والتشدد ليس من شيمنا
    ولن يعرف العالم الاسلامى بالتطرف واراقه الدماء
    الا بحلول الكارثه الوهابيه .. تفجير وقتل وسفح
    تحت طائله التكفيريين وهم اصل ثابت من الوهابيه
    وخليكم فى حال السودان من فساد وتردئ
    دخل القباب واسياد القباب فى دا شنو؟؟؟؟
    ومن متين ظهر الفساد .... وعلما بأن القباب
    منذ السلطنه الزرقاء 1500 م ياخى بس لاقين
    الصوفيه الحيطه القصيره وناطين والله يا ابو عبد الرحمن
    موضوعك طويل ماقريتوا موش لأنوا عارف خطك شنو
    بس عشان الزمن محدود واهو من مداخله الاخت ام نوران
    فهمت الحاصل دايرين تفجروا القباب الله ينصركم ان كنتم على حق
    وما بقبه الشيخ عوض الجيد تور عفينا ببعيده وما قبه الحاج يوسف
    وددهاشا ببعيده تعرضت مرتان لمحاوله تفجير بالغاز وهيهات ان يشتعل
    جربوا ومن كد وجد
    وكان من واقع تغيير الوضع فى السودان الراهن السياسى ونحوه
    انتو ما من رجالوا بالعربى الفسيح كدى
    مكاشفي القوم :::: بعد التحية والاحترام .... إن التكفيريين والوهابيين كما تزعمون
    خطان لا يلتقيان أبداً . فالأول منهج مخالف للسنة. والثاني على هدى سلف الأمة
    إن أنصار السنة أو( الوهابية ) كما تسموهم . هم الجماعة الوحيدة التي كشفت مخالفات التكفيريين وهي الجماعة الوحيدة التي تأذت من التكفيريين وعانت ما عانت من قتل وإرهاب . فقامت جماعة التكفير والهجرة . بقتل أفراد جماعة أنصار السنة . في مسجد الشيخ ( أبو زيد ) في الحارة الأولى في أم درمان ، وفي مسجد الشيخ صلاح في مدني بحي حبيب الله وقالوا نقتل حسب ترتيب الآية في القرآن ( يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ ...
    ...... ) فالذين امنوا هم التكفيريين والذين يلونهم هم أنصار السنة لأنهم اقرب الجماعات للذين امنوا . فنبدأ بهم حسب ترتيب الآيات. هذا ليس تفسيري أنا بل تفسير التكفيريين
    أنظروا إلى هذا الفهم العجيب في تفسير النصوص . ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم . يقرؤون القرآن ، لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية. نسأل الله السلامة في المعتقد . واليوم التاريخ يعيد نفسه , بين مكاشفي القوم والدكتور الترابي. الترابي قال في قناة الجزيرة بعد حادثة الثورة . إن (الخليفي ) قائد المجموعة التي قتلت أنصار السنة . انه كان مع جماعة أنصار السنة . وانشق من الجماعة ، ومكاشفي يقول التكفيريين والوهابية سواء . كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا ... كيف يجتمع أهل الإيمان مع أولياء الشيطان . هؤلاء قتلة مجرمون , وهؤلاء قوم مصلحون يخدمون المجتمع ,,,,,,,,, وبارك الله في الجميع ؟؟؟؟؟؟

    اللهم زيدني علماً .. والحقني بالصالحين .

  16.  
  17. #34
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية المكاشفى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    الزهراء - طابت الشيخ عبدالمحمود
    المشاركات
    2,522

    اخى ابو عبد الرحمن سلام من الله عليك
    انا مصر على رأي فى ان التكفيريين والوهابيه وجهان لعمله واحده
    وسبب قتل الوهابيه لأختلاف فى وجهات النظر كأختلاف الترابى
    مع البشير واختلاف ناس الهجره والتكفير مع الوهابيه انو ناس
    الهجره قالوا للوهابيه الكافر كافر طوالى والوهابيه قالوا ليهم لا
    هم كفار لكن نجيبها ليهم واحده واحده كل يوم نجيهم بى فن
    بدعه واستحداث = كفر وعييييييييييييييك
    والهجرويين ماعندهم اخلاق قالو كافر كافر ودار اللقط
    لحدى ما حصلت ضربه جامع ابزيد
    وما تحاولوا تتملصوا من الجماعه يالحبيب سيك سيك معلق فيك
    والبلد المحن لابد يلولى صغارهن
    اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن


    كشه الدولى - حبيب الكل
  18.  
  19. #35
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مدنى : المزاد
    المشاركات
    2,694

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكاشفى مشاهدة المشاركة
    اخى ابو عبد الرحمن سلام من الله عليك
    انا مصر على رأي فى ان التكفيريين والوهابيه وجهان لعمله واحده
    وسبب قتل الوهابيه لأختلاف فى وجهات النظر كأختلاف الترابى
    مع البشير واختلاف ناس الهجره والتكفير مع الوهابيه انو ناس
    الهجره قالوا للوهابيه الكافر كافر طوالى والوهابيه قالوا ليهم لا
    هم كفار لكن نجيبها ليهم واحده واحده كل يوم نجيهم بى فن
    بدعه واستحداث = كفر وعييييييييييييييك
    والهجرويين ماعندهم اخلاق قالو كافر كافر ودار اللقط
    لحدى ما حصلت ضربه جامع ابزيد
    وما تحاولوا تتملصوا من الجماعه يالحبيب سيك سيك معلق فيك
    والبلد المحن لابد يلولى صغارهن
    اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن
    سلام من الله عليكم جميعا ، أخي مكاشفي . يقول النبي عن الخوارج ( يقتلون
    اهل الايمان ويتركون اهل الاوثان ) فنحن نؤمن بان قول النبي حق وواقع لا محال
    وقد كان . قتلوا اهل الايمان وتركوا ما دونهم . فكيف نترك قول النبي صلى الله عليه وسلم
    ونستشهد بقول غيره ؟؟ ؟؟؟ يا مكاشفي ، نصيحة اخوية , فأنت نحسبك والله حسيبك من الاخيار
    الصالحين ، ولكن عندك شبهات في بعض المسائل ، وفي هذه الحالة , لا بد ان تكون المرجيعة
    كتاب الله وسنة نبيه . وتقديم النقل على العقل واجب . وإن خالف رأيك وهواك . وهذه قاعدة عامة للجميع
    انا وانت وكل مسلم ... ولك أخي مكاشفي هذا الشاهد . عسى الله أن يزيل به الشبهات ....
    عندما ارادت الدولة أعزها الله ان تناقش التكفيريين وتدهوهم للتخلي عن منهجهم. إختارت شيخ محمد سيد وهو
    من علماء أنصار السنة وعضو هئية علماء المسلمين . فكيف ترسل تكفيري الى تكفيريين ؟؟؟؟؟؟؟؟
    هذا من ابعد المستحيل . وهو نفسه الذي حصل أيام على أبي طالب رضي الله عنه وارضاه
    عندما اراد ان يناظر الخوارج وهم تكفيري هذا الزمان أرسل إليهم عبد الله إبن عباس
    ورجع منهم عدد كثير الى الدين الصحيح . اسال الله الهداية للجميع .... آمين يا رب العالمين
    ولك الشكر اخي مكاشفي .........

    التعديل الأخير تم بواسطة ابو عبد الرحمن ; 15-03-2010 الساعة 11:37 PM
    اللهم زيدني علماً .. والحقني بالصالحين .

  20.  
  21. #36
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مدنى : المزاد
    المشاركات
    2,694

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد المنعم فتحي مشاهدة المشاركة
    ما أشبه اليوم بالبارحة
    هي الأصنام مهما غيروا اسمها
    القباب التي يسجدون لها من دون الله تقبيل الأتربة والأحجار شرب المياه القذرة المنفصلة عن أجساد شيوخ الضلال
    التحطيم قادم إن شاء الله لهذه المعابد التي شُيدت خصيصاً للصد عن دين الله والذين سيحطمونها بإذن الله هم الصوفية أنفسهم حين يعلمون حقيقة شيوخهم


    http://wadmadani.com/vb/showthread.p...)-بالوثــــائق
    بارك الله فيك : اخي عبد المنعم فتحي . وجعل الله عملك متقبلاً
    الذي أتعجب إخواني . بالرغم من كل هذه الدلائل الدامغة
    على بطلان عقيدة المتصوفة . تجدهم يدافعون عن أباطلاهم بكل السبل
    إن الحق احق ان يتبع . هذا هو سبيل المؤمنيين ، والباطل ان يترك ويتوب صاحبه
    منه . ولكن الشياطين يسوفون على العبد ...... أفلا يتدبرون القرآن
    ويعودوا الى بارئهم . ليجدوا الله تواباً رحيما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اللهم زيدني علماً .. والحقني بالصالحين .

  22.  
  23. #37
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    جنب الماوس
    المشاركات
    2,569

    عن جابر قال : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يجصص القبر وأن يقعد عليه وأن يبني عليه . رواه أحمد ومسلم والنسائي وأبو داود والترمذي وصححه .

    ولفظه : " نهى أن تجصص القبور ، وأن يكتب عليها وأن يبني عليها وأن توطأ ( 1 ) " وفي لفظ النسائي : " أن يبني على القبر أو يزاد عليه أو يجصص أو يكتب عليه.

    حدثنا محمد بن بشار حدثنا عبد الرحمن بن مهدي حدثنا سفيان عن حبيب بن أبي ثابت عن أبي وائل أن عليا قال لأبي الهياج الأسدي أبعثك على ما بعثني به النبي صلى الله عليه وسلم أن لا تدع قبرا مشرفا إلا سويته ولا تمثالا إلا طمسته قال وفي الباب عن جابر قال أبو عيسى حديث علي حديث حسن والعمل على هذا عند بعض أهل العلم يكرهون أن يرفع القبر فوق الأرض قال الشافعي أكره أن يرفع القبر إلا بقدر ما يعرف أنه قبر لكيلا يوطأ ولا يجلس عليه

    والحديثين في صحيح مسلم والحديثان يكفيان لهدم جميع قباب شيوخ الصوفية و ليس في هذا الأمر مجاملة او مداهنة فهذا هدي النبي صلي الله عليه وسلم الذي لا نحيد عنه أبداً بينما يخالفه الصوفية الذين يدّعون حب النبي صلي الله عليه وسلم وهذا مما يدل علي انهم فارقوا الجادة والله المستعان.

    رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلْتْ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ


  24.  
  25. #38
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية ود الجعلي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    Khartoum, Sudan, Sudan
    المشاركات
    1,180

    نؤمن يقنيا وصدقا بهذه النصوص .... و لكننا نشك في مصداقية الذين يستغلونها لصالح اجندتهم و تأجيج العدواة والتطرف واستخدام اسلوب الهدم والتحطيم لن يكون مفيدا

    من اين جاءت الحق لدى بعض الناس في بث التهديدا والوعيدا للعباد ... اسلوب لايخدم الدعوة الى الاسلام انما يضر بنا كثيرا" .........

  26.  
  27. #39
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عبد المنعم فتحي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,606

    جاء في كتاب أزاهير الرياض
    ص68


    بدلاً أن تذكر الله بأسمائه الحسنى يمكنك أن تذكر بإسم الشيخ لأن الشيخ هو نفسه أسماء الله الحسنى

    يعني تأخذ السبحة وتقول : أحمد الطيب أحمد الطيب أحمد الطيب أحمد الطيب - الله المستعان

  28.  
  29. #40
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    جنب الماوس
    المشاركات
    2,569

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ود الجعلي مشاهدة المشاركة
    نؤمن يقنيا وصدقا بهذه النصوص .... و لكننا نشك في مصداقية الذين يستغلونها لصالح اجندتهم و تأجيج العدواة والتطرف واستخدام اسلوب الهدم والتحطيم لن يكون مفيدا

    من اين جاءت الحق لدى بعض الناس في بث التهديدا والوعيدا للعباد ... اسلوب لايخدم الدعوة الى الاسلام انما يضر بنا كثيرا" .........
    إن صدقت هذه النصوص وآمنت بها فلماذا لا تقول كلمة تبرئ بها نفسك يوم القيامة.

    ألم تقرأ أحاديث النبي صلي الله عليه وسلم في هذه الأمور؟

    1) عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي لم يقم منه : (لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) .
    قالت : فلولا ذاك أبرز قبره غير أنه خُشي أن يتخذ مسجداً.

    ومثل قول عائشة هذا ما روي عن أبيها رضي الله عنهما ، فأخرج ابن زنجويه عن عمر مولى غفرة قال : (لما أئتمروا في دفن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال قائل : ندفنه حيث كان يصلي في مقامه ! وقال أبو بكر : معاذ الله أن نجعله وثناً يعبد ، وقال الاخرون : ندفنه في البقيع حيث دفن إخوانه من المهاجرين ، قال أبو بكر : إنا نكره أن يخرج قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى البقيع ، فيعوذ به من الناس من لله عليه حق ، وحق الله فوق حق رسوله صلى الله عليه وسلم ، فإن أخرجناه (الأصل : أخرناه ) ضيعنا حق الله ، وإن أخفرناه ، أخفرنا قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قالوا : فما ترى أنت يا أبا بكر ؟ قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ما قبض الله نبياً قط إلا دفن حيث قبض روحه ، قالوا : فأنت والله رضي مقنع ، ثم خطوا حول الفراش خطاً ، ثم احتمله على والعباس والفضل وأهله ووقع القوم في الحفر يحفرون حيث كان الفراش .

    2) عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    (قاتل الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) .

    3) عن عائشة وابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما حضرته الوفاة جعل يلقي على وجهه طرف خميصة لـه ، فإذا اغتم كشفها عن وجهه وهو يقول : (لعنة الله على اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد . تقول عائشة يحذر مثل الذي صنعوا . قال الحافظ ابن حجر : "وكأنه صلى الله عليه وسلم علم أنه مرتحل من ذلك المرض ، فخاف أن يعظم قبره كما فعل من مضى ، فلعن اليهود والنصارى إشارة إلى ذم من يفعل فعلهم " قلت : يعني من هذه الأمة ، وفي الحديث الآتي (6) التصريح بنهيهم عن ذلك ، فتنبه .

    4) عن عائشة رضي الله عنها قالت : لما كان مرض النبي صلى الله عليه وسلم تذاكر بعض نسائه كنيسة بأرض الحبشة يقال لها : مارية ـ وقد كانت أم سلمة وأم حبيبة قد أتتا أرض الحبشة ـ فذكرن من حسنها وتصاويرها قالت: (فرفع النبي صلى الله عليه وسلم رأسه) فقال : (أولئك إذا كان فيهم الرجل الصالح بنوا على قبره مسجداً ، ثم صوروا تلك الصور ، أولئك شرار الخلق عند الله - يوم القيامة - ).

    5) عن جندب بن عبد الله البجلي أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم قبل أن يموت بخمس وهو يقول : ( قد كان لي فيكم إخوة وأصدقاء ، وإني أبراء إلى الله أن يكون لي فيكم خليل ، وإن الله عز وجل قد اتخذني خليلاً كما تخذ إبراهيم خليلاً ، ولو كنت متخذا من أمتي خليلاً ، لاتخذت أبا بكر خليلاً ، ألا [ وإن ] من كان قبلكم [ كانوا ] يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد ، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد ، فإني أنهاكم عن ذلك " .

    6) عن الحارث النجراني قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم قبل أن يموت بخمس وهو يقول : ( ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد ، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد إني أنهاكم عن ذلك ) .
    عن أسامة بن زيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في مرضه الذي مات فيه : (أدخلوا علي أصحابي) . فدخلوا عليه وهو متقنع ببردة معافريّ ، [ فكشف القناع ] فقال : ( لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) .

    7) عن أبي عبيدة بن الجراح قال : آخر ما تكلم به النبي صلى الله عليه وسلم : (أخرجوا يهود أهل الحجاز وأهل نجران من جزيرة العرب ، واعلموا أن شرار الناس الذي اتخذوا (وفي رواية : يتخذون) قبور أنبيائهم مساجد ) .

    8) عن زيد بن ثابت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (لعن الله ( وفي رواية : قاتل الله ) اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ).
    عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (اللهم لا تجعل قبري وثناً لعن الله قوماً اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) .

    9) عن عبد الله بن مسعود قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (إن من شرار الناس من تدركه الساعة وهم احياء ، ومن يتخذ القبور مساجد).

    10) عن علي بن أبي طالب قال : (لقيني العباس فقال : يا علي انطلق بنا إلى النبي صلى الله عليه وسلم فإن كان لنا من الأمر شئ وإلا أوصى بنا الناس ، فدخلنا عليه ، وهو مغمى عليه ، فرفع رأسه فقال : " لعن الله اليهود اتخذوا قبور الأنبياء مساجد " . زاد في رواية : " ثم قالها الثالثة " .
    فلما رأينا ما به خرجنا ولم نسأله عن شئ .

    11) عن أمهات المؤمنين أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا : كيف نبني قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أنجعله مسجداً ؟ فقال أبو بكر الصديق : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد.

    رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلْتْ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ


  30.  
  31. #41
    عضو ذهبي
    Array
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    ام درمان
    المشاركات
    5,100

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوحراز مشاهدة المشاركة
    قبل فترة جانا واحد من الجامع وبعد صلاة المغرب بدا يتحدث عن شيخه لدرجة البكاء
    والله نحن ذاتنا خلانا نبكي
    ياخي دا لا خلى طيران لا خلى اقلاع
    شيخو زي اللايرباص757
    يعني يطير من مدينة لأخرى في لمح البصر
    وكل هذا لم يهمني كثيرا
    فكثيرون يحاولون الطيران
    شطح صاحبنا شطحة كبيرة جداً وقال من راى شيخنا يوم الأثنين والخميس دخل الجنة
    والمشكلة الكلام موجود في كتاب أخرجه هذا المعتوه بنفسه
    انا غايتو حلفت ليهو
    وقلت ليهو والله العظيم لو انا قدرت اشوف شيخك دا الا نبيع جامعنا دا
    فطالما سندخل الجنة برؤية هذا الصحابي الجليل
    اذن لماذا نصلي ونصوم
    ؟؟؟
    فعلا الجهل مصيبة

    أيقنت مؤخراً بأن القلق لن يمنع عني ما سيحمله الغد ...
    لكنه سيسرق بجرأة " راحة اليوم"
    فاجتهدت أن أحاربه بكل ما أوتيت من قوة
    و الله المستعااااان
  32.  
  33. #42
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية ود الجعلي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    Khartoum, Sudan, Sudan
    المشاركات
    1,180

    ملاحظة بسيطة اخي حاتم لماذا لا تذكرسند الحديث والكتاب الذي جاء فيه ومدى صحته او ضعفه

  34.  
  35. #43
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    جنب الماوس
    المشاركات
    2,569

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ود الجعلي مشاهدة المشاركة
    ملاحظة بسيطة اخي حاتم لماذا لا تذكرسند الحديث والكتاب الذي جاء فيه ومدى صحته او ضعفه
    ذكرت لك أخي ود الجعلي أن الحديثين من صحيح مسلم وهي أحاديث ولا بأس من إفادتك طالما اننا نتحاور علمياً

    9 - [حديث النهى عن تجصيص القبور والقعود عليها والبناء عليها والكتابة عليها]
    الراوي: - المحدث: ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 48/7
    خلاصة حكم المحدث: صحيح


    3 - قال لي علي بن أبي طالب : ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أن لا تدع تمثالا إلا طمسته . ولا قبرا مشرفا إلا سويته . وفي رواية : ولا صورة إلا طمستها .
    الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 969
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    التعديل الأخير تم بواسطة حاتم مرزوق ; 19-03-2010 الساعة 11:10 AM
    رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلْتْ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ


  36.  
  37. #44
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مدنى : المزاد
    المشاركات
    2,694

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mutasim مشاهدة المشاركة
    غزى التتار ارض المسلمين وقتلوا ما قتلوا وعاثوا في الأرض الفساد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ذكر اخونا ابو عبدالرحمن موضوع غزو التتار اظنه مش عارف ان ابن تيميه تعاون مع التتار ونصبوه مفتى المنصب الذى كان يحلم به ولم يتحقق الا فى عهد التتار ,مكتوب فى تاريخ ابن تيميه بعدين حكاية عدم الخروج على الوالى فى دوله واحده مهتمه بالموضوع ده وبطلعوا فتاوى بس ناسين كبف قامت الدوله الامويه والدوله العباسيه وهم من نشروا الاسلام .
    تحياتى
    يختلط على بعض الناس . معنى مفهوم المنهجية الإسلامية , للأسف الشديد إما جاهلاً أو متجاهلاً ، والجاهل عندي خيرا من المتجاهل ، فالجاهل قد يعرف الحقيقية مستقبلاً ويتوب إلى الله ، أما المتجاهل فهو عرف الحقيقة أصلاً , ولكن لا يريد أن يرجع للحق عناداً واستكبارا . وهذا مصيبته دنيا وآخرة . نسال الله العافية . فمثلاً منهجية الدين الإسلامية . قواعده وشريعته التي شرعها الله للعباد وأمر بتطبيقها كاملةً غير منقوصة . فان خالفها من الحكام أو الجماعات . فهذا لا ينقص من قدر الشريعة الإسلامية وكمالها ، فالخلل هنا في الحكام أو الجماعات , ومثال لذلك يقول الله تعالى (ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون) فسر ها وفهمها السلف على الصحيح . وخالفهم آخرون في الفهم . وقالوا حكاماً كفار يجب قتالهم . إذن العيب فيهم أنفسهم وليس في المنهج الرباني . وهذا هو ما اقصده على القول بعدم الخروج على الحكام , فأن خرج عليه أي كان أمويين أو عباسين أو إنقاذيين أو أي كائن ما كان , فهو مخطئ ولكن إن تمكن من الحكم , يجب طاعته . وهذا هو قول السلف جميعهم والله اعلم , فهذه يا أخي ويا أختي نصيحة أخوية أو قاعدة فقهية . لا تجري الأحداث على النصوص بل أجري النصوص على الأحداث إن وافقتها . فالمعنى . لا تلوي النص لتوافق به الحدث أو رأيك الخاطئ لهوى أو لمنفعة خاصة أو عامة (إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون } (البقرة:159) ثانياً وهو الأهم . وهو والله امر خطير جداً , التكلم في العلماء . رحمه الله ابن عساكر حين قال : (( أعلم يا أخي - وفقني الله وإياك لمرضاته وجعلني وإيّاك ممن يخشاه ويتقيه حق تقاته - أن لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصهم معلومة، وأن من أطلق لسانه في العلماء بالطعن واللمز ، بلاه الله قبل موته بموت القلب )). { فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تُصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم}.[ سورة النور ، الآية : 63 ].
    وروى أبو الدرداء رضي الله عن النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: (( فضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب ليلة البدر. العلماء هم ورثة الأنبياء . إن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ، وإنما ورثوا العلم ، فمن أخذ به ؛ فقد أخذ بحظ وافر ))
    ومن عقيدة أهل السنة والجماعة - كما يقول الشيخ عبد الرحمن بن سعدي - رحمه الله - : ( أنهم يدينون الله باحترام العلماء الهداة ) ، أي أن أهل السنة والجماعة ، يتقربون إلى الله – تعالى – بتوقير العلماء ، وتعظيم حُرمتهم. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وسنكمل لاحقاً سيرة عالم من أؤلئك العلماء الذين تكلم فيهم الأخ معتصم
    وهو " أبن تيمة شيخ الاسلام المحدث الفقيه العالم الجليل ؟ مع أطيب الأمنيات

    وأشكرك اخي على المرور؟؟

    التعديل الأخير تم بواسطة ابو عبد الرحمن ; 20-03-2010 الساعة 10:28 AM
    اللهم زيدني علماً .. والحقني بالصالحين .

  38.  
  39. #45
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مدني حي النصر
    المشاركات
    15

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكاشفى مشاهدة المشاركة
    ارجو شاكرا التحول الى المنتدى الاسلامى
    ولعمرى فتنه الزمان ومصيبه السودان فى الوهابيه
    قاطعى الرحم ومكفرى امه لا اله الا الله
    الوهابيه منهج اختطه اليهود لأستعبادكم وجعلكم دميه
    يحاربون بها من كان على صواب
    منهج انتهجوه لأنتقاص قدر الحبيب المصطفى
    لكن هيهات هيهات ان يخدشوا سيرته
    بقبابنا امتدادا لأرثه وحرثه
    ياما تصدون الناس عن تقبيل قبر المصطفى
    يامن تنعتون بأنه ميت لاينفع ولايضر
    اعوذ بالله من العقيده الفاسده

    الاسلامى هو مرتع التوحيد ونحوه وان كان لديكم رد
    فرجاءا بالمنتدى الاسلامى
    يقول المرْ كلمة لا يلقى لها بال فتهوى به سبعين خريفا فى النار .
    ياخي الحبيب لاترمي بنفسك في التهلكه
    فانت تحاسب علي ماتكتب وسوف تسال من هذا الكلام يوم لاتملك نفس لنفس شي

  40.  
  41. #46
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية mutasim
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    جزيره الفيل
    المشاركات
    636

    الاخ ابو عبدالرحمن تحياتى
    انا رديت عليك قبل عدة ايام وانتظرت ردك كثير ولم ترد لانى عارف انى فاجاتك
    ثانيا انا ما شتمت العلماء ابدا انا تكلمت عن ماحصل تاريخيا , ولكنكم دايما بتغيروا المعانى وبتهاجموا وهجومكم بكون فيه تهديد
    بعدين اذا انتم عارفين الكلام فى العلما خطاء يجب ان تتركوا هذا الامر لانكم بتكفروا العلما ء اللى يرجع ليهم الفضل فى نشر الاسلام بل كل علماء المسلمين ماعداء علماء مذهبكم وهم عددهم مايساوى خمسه علماء ,اما علماناء منهم صلاح الدين الايوبى ومنهم الشعراوى من المحدثين هولا كلهم صوفيه لعلمك , ياخى انا مش عارف ليه طريقة حواركم فيها تجريح للخصم بل وصلت لحد الشتيمه والتكفير ياناس اتقوا الله .

    التعديل الأخير تم بواسطة mutasim ; 20-03-2010 الساعة 12:54 PM
    جميل احساس مابحسوه كل الناس
    جميل ورقيق ده البسال عليه الناس
  42.  
  43. #47
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مدني حي النصر
    المشاركات
    15

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكاشفى مشاهدة المشاركة
    عبدالمنعم فتحى والله ولا انت ولا غيرك مايقدر يزحزح طوبه
    والرابط المرفق شفتوا ونصيحه لله كدى كلامكم سمج ومافى زولا بدوروا
    رابط فيهو كم وعشرين مشاركه كلهن حقاتك الا اتكرم عليك احد حيرانك
    فى المشاركه رقم 27 وانت حبيتوا فى الله فى المشاركه الاخيره
    ياخ خلوا الخلق لى خالقها ..وانتم لاتقارعون الحجه تأتون بكلام اسيادكم
    المحفوظ السمج المسيخ ده ياخى حلوا عن سماءنا والله لا انتم ولاغيركم
    يستطيع ان يدخل الشك داخل عقيدتنا بعقيدتكم الموجهه الهدامه
    صاحب العقل يميز

  44.  
  45. #48
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مدنى : المزاد
    المشاركات
    2,694

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mutasim مشاهدة المشاركة
    الاخ ابو عبدالرحمن تحياتى
    انا رديت عليك قبل عدة ايام وانتظرت ردك كثير ولم ترد لانى عارف انى فاجاتك
    ثانيا انا ما شتمت العلماء ابدا انا تكلمت عن ماحصل تاريخيا , ولكنكم دايما بتغيروا المعانى وبتهاجموا وهجومكم بكون فيه تهديد
    بعدين اذا انتم عارفين الكلام فى العلما خطاء يجب ان تتركوا هذا الامر لانكم بتكفروا العلما ء اللى يرجع ليهم الفضل فى نشر الاسلام بل كل علماء المسلمين ماعداء علماء مذهبكم وهم عددهم مايساوى خمسه علماء ,اما علماناء منهم صلاح الدين الايوبى ومنهم الشعراوى من المحدثين هولا كلهم صوفيه لعلمك , ياخى انا مش عارف ليه طريقة حواركم فيها تجريح للخصم بل وصلت لحد الشتيمه والتكفير ياناس اتقوا الله .
    سلام من الله عليكم .. يا أخ (معتصم ما تلخبت الكيمان ) الجاب سيرت تكفير منو وسبه العلماء منو والهددك منو
    وبعدين (نحن في حرب ولا شنو . فاجاتك وما فاجاتك ) الحصل انا برد حسب الاسبقية ) ثانيا انا كنتم ما فاضي )
    الآن يا أحبتي : اقرئوا الموضوع وادونا رايكم في ابن تيمة هذا هو الذي يقول عنه الاخ معتصم تعاون مع التتار ؟؟
    ولد أحمد بن عبدالحليم بن تيمية فى عاشر ربيع الأول سنة 667 هـ عند قدوم التتار الى الشام وكاد هذا البلاء الزاحف أن يدركهم فى سيرهم لولا أن من الله عليهم بالسلامة والنجاة وكان هذا لخير الإسلام والعلم والمسلمين.
    وفى دمشق نشأ أحمد وترعرع ، ودرس ونضج ، حتى بلغ اشده، و آتاه الله العلم والحكمة ، وصار أحد الأئمة الأعلام ، ومن كبار شيوخ الإسلام الذين خلدوا على الزمن يفضل ما قاموا به من جلائل الأعمال وما خلفوه لنا من عظيم الآثار ، حفظ القرأن فى صغره فى أحد كتاتيب دمشق، وكان سريع الحفظ بطىء النسيان، لم يحفظ شيئا من قرآن أو حديث ،أو علم ثم نسيه ، يشهد له بذلك تلاميذه ومعاصروه ، وتعلم الخط والحساب والفقه والعربية وبرع فى النحو ، وأقبل على التفسير إقبالا كليا حتى سبق فيه ،وأحكم أصول الفقه، كل هذا وهو ابن بضع عشرة سنة وشرع فى الجمع والتأليف ، ومات والده وله احدى وعشرون سنة ،وبعد صيته فى العالم فطبق ذكره الآفاق ، وفسر القرآن الكريم فى المسجد من حفظه ، وله خبرة تامة بالرجال ورواة الحديث وجرحهم ، وتعديلهم ، وطبقاتهم ،ومعرفة بفنون الحديث وبالعالى و بالنازل ، والصحيح والسقيم ، مع حفظه المتون الذى انفرد به، يقال له فى الحديث أن كان حديث لا يعرفه ابن تيمية فليس بحديث .
    وكان إذا سئل فى فن من الفنون ظن الرائى والسامع أنه لا يعرف غير ذلك الفن ، وحكم أن أحدا لا يعرفه مثله ،
    كان الفقهاء ومن سائر الطوائف إذا جلسوا معه استفادوا فى سائر مذاهبهم منه مالم يكونوا يعرفونه قبل ذلك ،
    وقد قيل أن الزملكانى كتب على بعض تصانيف الشيخ هذه الأبيات
    ماذا يقول الواصفون له ...............وصفاته جلت عن الحصر
    هو حجة لله قاهـــــرة ..............هو بيننا أعجوبة الدهــــــر
    هو آية فى الخلق ظاهرة ..............أنوارها أربت على الفجر.
    مكانته العلمية والدينية :
    أما عن مكانته العلمية والدينية فقد بلغ من كل علم غايته فى الحديث والفقه والعربية وعرف آراء المتكلمين ورد عليهم ونبه على خطئهم وحذر منهم ، ونصر السنة بأوضح حجج وأشهر براهين ، وأوذى فى ذات الله من المخالفين ، وجبل قلوب الملوك والأمراء على الانقياد له وعلى طاعته، وأحيا الله به الشام والإسلام بعد أن كاد ينثلم لما أقبل حزب التتار والبغى فى خيلائهم
    .وبرز في كل فن على ابناء جنسه ولم تر عين من رآه مثله ولا رأت عينه مثل نفسه .
    جهاده التتار وكفاحه الظلم:
    لم يكن ابن تيمية علي ما عليه الجمهور من علماء الدين في هذا الزمان ،بل كان مؤمنا حقا بالله ،عاملا بشريعته متوكلا حق التوكل عليه ،معتزا بحوله وقوته ،عالما بان الجهاد في سبيل الله والوطن من افضل القربات ،وانه فرض علي القادر عليه بنفسه وماله او بهما او كليهما معا
    ومن مواقفه المجيدة انه لما زحف التتار علي الشام تسامع الناس بانهم يريدون ايضا قصد مصر ،تملك الرعب قلوب الاهلين ،فاتفق مع بعض اعيان البلد والشيوخ علي لقاء ملكهم قازان فذهبوا اليه وتكلم معه بن تيمية كلاما شديدا ،وكانت الغاية اخذ الامان لاهل دمشق ثم ايقاف زحفهم الدائم وانقاذ العباد والبلاد منهم.
    -وفي سنة 700 اشتد الخطر علي الشام من ذالك العدو الرهيب فاصبح الناس ما بين هارب او لا يجد بدا من الاستسلام ،فخرج الشيخ في مستهل جمادي الاول _والناس علي خطة صعبة من الخوف والجزع _الي نائب الشام فثبتهم وقوي جأشهم ووعدهم بالنصر علي الاعداء ان صبروا واعدوا العدة للقائه،وتلا قوله تعالي "ومن عاقب بمثل ما عوقب به ثم بغي عليه لينصرنه الله وان الله لعفو غفور" ثم طلبوا منه ان يسافر مع البريد الى مصر لاستنهاض السلطان لنصرتهم ففعل وجاء مع جيش مصر الى الشام لملاقات العدوا، ثم تركهم وانضم الى معسكر الشام بعد ان اكد لهم ان الله سبحانه وتعالى ناصرهم ،واقسم على ذلك وكان النصر المبين وهزم التتار شرهزيمة ، فلولا سعيه المشكور فى جمعه جيش مصر مع جيش الشام فى الميدان ، وتحريضه الدائب للسلطان والأمراء والناس جميعا على الثبات للعدو الداهم العظيم البأس – هذا هو الطريق وهؤلاء هم القدوة فهل يعى علماؤنا دورهم -.
    كفاحه ضد الظلم :
    له الكثير من المواقف المحمودة القوية ضد الظلم والظالمين ، وضد البدع والمنكرات وأصحابها والمتشيعين لها
    ،فكان من الايمان والشجاعة والتأسى برسول الله صلى الله عليه وسلم، وصحابته ، ومن الأخلاق الرفيعة القوية ، ما يجعله لا ينام على على ظلم ولا ينيم الظالمين مهما يكن بأسهم شديد ،فكان يرى ان انكار المنكر لا يقف فقط على حد اللسان، لان هذا من أضعف الايمان، بل كان ينكره بلسانه ويده ان استطاع الى ذلك سبيسلا، وكان يدعوا الى ترك العادات الخبيثة من التجارة بالخمور حتى يكونوا اهلا للنصر ، ومن مواقفه المأثورة ، يذكر ابن كثير فى حوادث سنة 699 أنه دار هو وأصحابه على الخمارات والخانات فكسروا أوانى الخمور وأراقوها ،وعزروا جماعة من أهل الحانات المتخذة لهذه الفواحش ففرح الناس بذلك ،
    وأثارت شدة ابن تيمية فى الحق جماعة من شانئيه فثار بعضهم وشكوا منه بأنه يقيم الحدود ويعزر الناس على ما يرى ،ولكن الامر سكن عندما بين لهم أنه محق وانهم مخطئون،
    كما قاتل خلق كثير ناحية جبال الجرد وكسروان بسبب فساد عقيدتهم ونيتهم وضلالهم ،لم مالاتهم التتار حين كانوا ينتصرون ،فاستتابهم وبين لهم الحق فحصل بذلك خير كثير وانتصار كبير على اؤلئك المفسدين ،
    كما كان الشيخ شديد الانكار للتوسل بغير الله الواحد الأحد ، وشديد الإنكار ايضا لتقديم شىء من شعائر العبادة والتقديس لغير الله تعالى ،لذا امر بقطع صخرة بمسجد التاريخ : كان الناس يزورونها وينذرون لها .
    رحم الله الإمام ابن تيمية لم يخف فى الله لومة لائم ،وجاهد فى الله بنفسه، وعلمه ،وكل ما أوتى من قدرة لتغيير المنكر، ونصح الحكام والأمراء ، وكان سببا فى النصر على التتار. فسخر اللهم لهذا الدين ولنا من يحذوا حذوه وينهض الحكام والمحكومين لترك المنكرات واتباع اوامر الله تعالى حتى يمكن لنا قال تعالى " وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم فى الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذى ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم امننا ، يعبدوننى لا يشركونبى شيئا ومن كفر بعد لك فاولئك هم الفاسقون )
    هذه هو أبن تيمة اخي معتصم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ غفر الله لك يا ابو العباس ولجميع المسلمين ،

    التعديل الأخير تم بواسطة ابو عبد الرحمن ; 20-03-2010 الساعة 11:52 PM
    اللهم زيدني علماً .. والحقني بالصالحين .

  46.  
  47. #49
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مدنى : المزاد
    المشاركات
    2,694

    إن الامام ابن تيمة عالم جليل . كغيره من العلماء يصيب ويخطي . فالعصمة للنبي صلى الله عليه وسلم ، فأن أخطي فخطأه مغفور بأذن الله وان اصاب فله آجران ،،، وابن تيمية لم يشهد العالم من بعده ، عالم بمكانته وعلمه ،،، وقد اجمع على ذلك جميع الثقات .. وتلاميذه يشهدون له , ابن كثير وابن القيم وغيرهم كثير من اهل العلم ..
    ولم نسمع ولم نقرأ عنهم ان ابن تيمة تعاون مع التتار ضد المسلمين ، بل التاريخ يتكلم عن شجاعة ابن تيمة وجهاده ضد التتار .. وان وجد غير ذلك ، فهذا غير شك من المخرفين وهم كثر , وفي كل عصر تجدهم . الآن معظم الجامعات الاسلامية لا تجد مناهجها تخلو من كتب كتب وفتاوي ابن تيمة ، وإذا اخذ العلم من غير ابن تيمة وامثاله فالدنيا عليك السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    طرفة ..... ( بابكر سانتو أسطورة الملاعب واللاعبين " وابن تيمة اسطورة العلم والعلماء ) إن صح التعبير ؟؟؟؟؟؟
    واليكم أحبتي الأفاضل جزء بسيط من مشاهد جنازة شيخ الاسلام ابن تيمة ففيها العبر التى يستفاد منها
    قال الشيخ الإمام العالم العلامة الحافظ ثقة المحدثين عمدة المؤرخين علم المفسرين ابن كثير الدمشقي الشافعي في تاريخه:
    ثم دخلت سنة ثمان وعشرين وسبعمائة في ذي القعدة منها كانت وفاة شيخ الإسلام أبي العباس أحمد بن تيمية قدس الله روحه قال وقد اتفق موته في سحر ليلة الإثنين فذكر ذلك مؤذن القلعة على المنارة بها وتكلم بها الحراس على الأبرجة فما أصبح الناس إلا وقد تسامعوا بهذا الخطب الجسيم فبادر الناس إلى الاجتماع حول القلعة من كل مكان أمكنهم المجيء منه حتى من الغوطة والمرج ولم يطبخ أهل الأسواق شيئا ولا فتحوا كثيرا من الدكاكين التي من شأنها أن تفتح أوائل النهار على العادة وكان نائب السلطة قد ذهب يتصيد في بعض الأمكنة.
    ثم ذكر ابن كثير صفة غسله وحمله والصلاة عليه والناس في بكاء وتهليل في مخافة كل واحد في نفسه وفي ثناء وتأسف والنساء فوق الأسطحة من هناك إلى المقبرة يبكين ويترحمن.
    قال: وبالجملة كان يوما مشهودا لم يعهد مثله بدمشق ولا يمكن أحد حصر من حضر الجنازة
    قال: ورثي بأشعار كثيرة وقصائد مطولة جدا وقد أفرِدت له تراجم كثيرة وصنف في ذلك جماعة من الفضلاء.
    قال: وبالجملة كان رحمه الله من كبار العلماء ممن يخطىء ويصيب ولكن كان خطأه بالنسبة إلى صوابه كنقطة في بحر لجي وخطأه أيضا مغفور له كما صح في البخاري: إذا اجتهد الحاكم فأصاب فله أجران وإذا اجتهد فأخطأ فله أجر. فهو مأجور وقال الإمام مالك بن أنس: كل أحد يؤخذ من قوله ويترك إلا صاحب هذا القبر صلى الله عليه وسلم. انتهى كلام ابن كثير ملخصا.
    وقال الحافظ البرزالي في تاريخه:
    وفي ليلة الإثنين العشرين من ذي القعدة سنة ثمان وعشرين وسبعمائة توفي الشيخ الإمام العلامة الفقيه الحافظ الزاهد القدوة شيخ الإسلام تقي الدين أبو العباس أحمد ابن شيخنا الإمام المفتي شهاب الدين أبي المحاسن عبد الحليم ابن الشيخ الإمام شيخ الإسلام مجد الدين أبي البركات عبد السلام بن تيمية بقلعة دمشق في القاعة التي كان محبوسا فيها واجتمع الناس بالقلعة والطريق إلى جامع دمشق وامتلأ الجامع وصحنه والكلاسمة وباب البريد وباب الساعات وحضرت الجنازة الساعة الرابعة ووضعت في الجامع والجند يحفظونها من شدة الزحام وصلي عليه أولا بالقلعة ثم صلي عليه بجامع دمشق عقب الظهر وحمل من باب البريد
    وذكر بقية ذلك وصفة دفنه قال: وكان دفنه وقت العصر وذلك من كثرة من يأتي ويصلي عليه من أهل البساتين وأهل الغوطة وأهل القرى وغلق الناس حوانيتهم ولم يتخلف عن الحضور إلا من هو عاجز مع الترحم والدعاء له وحضر نساء كثير بحيث حزرت بخمسة عشر ألف امرأة غير اللواتي كن على الأسطح وأما الرجال فحزروا بمائة ألف إلى أكثر من ذلك إلى مائتي ألف.
    ثم قال: ولا شك أن جنازة أحمد بن حنبل كانت هائلة عظيمة بسبب كثرة أهل بلده واجتماعهم لذلك وتعظيمهم له وإن الدولة كانت تحبه والشيخ تقي الدين ابن تيمية توفي ببلدة دمشق وأهلها لا يعشرون أهل بغداد كثرة ولكنهم اجتمعوا لجنازته اجتماعا لو جمعهم سلطان قاهر وديوان حاصر لما بلغوا هذه الكثرة مع أنه مات بالقلعة محبوسا من جهة السلطان وكثير من الفقهاء والفقراء يذكرون عنه للناس أشياء كثيرة ينفر منها طباع أهل الأديان فضلا عن أهل الإسلام وهذه كانت جنازته رحمه الله. انتهى ملخصا.
    وقال بعض من حضر من الثقات: كنت ممن صلى عليه في الجامع وكان لي مستشرف على المكان الذي صلي عليه بظاهر دمشق وجعلت أنظر يمينا وشمالا ولا أدري أواخرهم بل رأيت الناس قد طبقوا تلك الأرض كلها.
    واتفق جماعة ممن حضر وشاهد الناس والمصلين عليه على إنهم يزيدون على نحو من خمسمائة ألف وحضرها نساء كثير بحيث حزرن بخمسة عشر ألفا
    قال أهل التاريخ: لم يسمع في جنازة بمثل هذا الجمع إلا جنازة الإمام أحمد بن حنبل
    قال الدارقطني: سمعت أبا سهل بن زياد القطان يقول سمعت عبد الله بن أحمد بن حنبل يقول سمعت أبي يقول: قولوا لأهل البدع بيننا وبينكم الجنائز
    قال أبو عبد الرحمن السلمي: حزر الحزارون المصلين على جنازة أحمد فبلغ العدد بحزرهم ألف ألف وسبعمائة ألف سوى الذين كانوا في السفن.
    وقال ابن فضل الله العمري في ترجمته لابن تيمية:
    وكان قبل موته قد منع الدواة والقلم وطبع على قلبه منه طابع الألم فكان ذلك مبدأ مرضه ومنشأ عرضه حتى نزل قفار المقابر وترك فقار المنابر وحل ساحة ربه وما يحاذر وأخذ راحة قلبه من اللائم والعاذر فمات وما مات لا بل حيي وعرف قدره لأن مثله ما رئي ما برح على المآثر إلى أن صرعه أجله وأتاه بشير الجنة يستعجله فانتقل إلى الله والظن به أنه لا يخجله وكان يوم دفنه يوما مشهودا ووقتا معدودا ضاقت به البلد وظواهرها وتذكرت به أوائل الرزايا وآواخرها ولم يكن أعظم منها منذ مئين سنين جنازة رفعت على الرقاب ووطئت في زحامها الأعقاب وسار مرفوعا على الرؤوس متبوعا بالنفوس تحدوه العبرات وتتبعه الزفرات كان أمة وحده وفردا حتى نزل لحده
    ورثاه بقصيدة طويلة منها
    بر السوابق ممتد العبارة لا ** يناله ملل فيها ولا ضجر
    ولم يكن مثله بعد الصحابة في ** علم عظيم وزهد ما له خطر
    طريقة كان يمشي قبل مشيته ** بها أبو بكر الصديق أو عمر
    فرد المذاهب في أقوال أربعة ** جاءوا على أثر السباق وابتدروا
    لما بنوا قبله عليا مذاهبهم ** بنى وعمر منها مثل ما عمروا
    مثل الأئمة قد أحيا زمانهم ** كأنه كان فيهم وهو منتظر
    إن يرفعوهم جميعا رفع مبتدأ ** فحقه الرفع أيضا إنه خبر
    قالوا قبرناه قلنا إنَّ ذا عجب ** حقا للكوكب الدري قد قبروا
    لم يبكه ندما من لا يصيب دما ** يجري به ديما تهمي وتنهمر
    لهفي عليك أبا العباس كم كرم ** لما قضيت قضى من عمره العمر
    سقى ثراك من الوسمي صيبه ** وزار مفناك قطر كله قطر
    يا وارثا من علوم الأنبياء نهى ** أورثت قلبي نارا وقدها الفكر
    يا واحدا لست أستثني به أحدا ** من الأنام ولا أبقي ولا أذر
    يا عالما بنقول الفقه أجمعها ** أعنك تحفظ زلات كما ذكروا
    كم من فتى جاهل غر أبنت له ** رشد المقال فزال الجهل والغرر
    ما أنكروا منك إلا أنهم جهلوا ** عظيم قدرك لكن ساعد القدر
    قالوا بأنك قد أخطأت واحدة ** وقد يكون فهلا منك تغتفر
    ومن يكون على التحقيق مجتهدا ** له الثواب على الحالين لا الوزر
    ألم تكن بأحاديث النبي إذا ** سئلت تعرف ما تأتي وما تذر
    حاشاك من شبه فيها ومن شبه ** كلاهما منك لا يبقى له أثر
    عليك في البحث أن تبدي غوامضه ** وما عليك إذا لم تفهم البقر
    قدمت لله ما قدمت من عمل ** وما عليك بهم ذموك أو شكروا
    هل كان مثلك من يخفى عليه هدى ** ومن سمائك تبدو الأنجم الزهر
    وكيف تحذر من شيء تزل به ** أنت التقي فماذا الخوف والحذر
    وقال الشيخ الإمام الحافظ أبو حفص عمر البغدادي البزار في ترجمة ابن تيمية: وما وصل خبر موته إلى بلد فيما نعلم إلا وصلي عليه في جميع جوامعه ومجامعه خصوصا أرض مصر والشام والعراق وتبريز والبصرة؟؟؟
    وقد تقدم قول الحافظ ابن رجب أنه صلى على ابن تيمية صلاة الغائب في غالب بلاد الإسلام القريبة والبعيدة حتى في اليمن والصين وأخبر المسافرون أنه نودي بأقصى بلاد الصين للصلاة عليه يوم جمعة الصلاة على ترجمان القرآن رحمه الله تعالى.
    اللهم تغمده برحمتك ورضوانك وأسكنه أعلى فراديس جناتك وانفعنا ببركاته الوافرة وعلومه الزاخرة وأنفاسه الطاهرة وأسراره الباهرة وأسراريره الزاهرة واجمع لنا بين خيري الدنيا والآخرة آمين آمين
    منقول مع بعض الاضافات .... وبارك الله فيكم جميعاً أحبتي ؟؟؟

    اللهم زيدني علماً .. والحقني بالصالحين .

  48.  
  49. #50
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مدنى : المزاد
    المشاركات
    2,694

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بت أم درمان مشاهدة المشاركة
    فعلا الجهل مصيبة
    فعلاً الجهل مصيبة كما قلت اختي الفاضلة

    وخاصة جهل المتعلم ،،،،،، الذي يجزنني اكثر أختي ليس هؤلاء

    الدراويش ،،، الذي يحزنني المثقفين من المتصوفة

    ينظرون الى تلك الافعال ولا يحركون ساكن ؟؟

    واحيانا تجدهم وسط ( المعمعة ) وبارك الله فيك يا بت امدرمان

    اللهم زيدني علماً .. والحقني بالصالحين .

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid