صفحة 7 من 108 الأولىالأولى ... 567891757107 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 151 إلى 175 من 2682

الموضوع: ودمدني هذا الصباح

     
  1. #151
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية خالد أحمد الصول
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    2,762

    الخميس 18/10/2007
    هطلت فجر أمس مطرة لذيذه حاولت أن تعلن عن عدم مبارحة الخريف الي الان ... ولكن تلك النسمات الباردة الحلوه تنبئ بدخول الشتاء رويدا رويدا فالجو أصبح جميلا جدا و تحسرنا علي مثل هذه الايام في رمضان الحار ... بأي حال عدت يا عيد ؟ بما مضي!!! و غابت سيارات النفايات كالعادة و اصبح لسوق مولع نار ... و أنفرط عقد الحكومة فصارت حكومتان ... في الشمال و الجنوب ... و ظهر شبح الانفصال الذي أخاف المصريين قبل السودانيين ... فإهملت الحكومة مواطن الشمال و نسيت العيد في خضم هذه الاحداث الجسام ... أدعو الله متضرعا خالصا أن يوحد هذا البلد الامن و أن يجعل بنوه أخوه متكاتفين .. و أن يباعد بيننا و بين ما يكيدة الامركان و الصليبيين الذين أتحدو فجاءه علي السودان و جعلوا دارفور حبهم و غرامهم ... كل المواطنين عيدو مفلسين إلا من رحم ربي أو كان من رحم الحكومة ... أستعد حجاج بيت الله الحرام بالاجراءات و أستعد أخواننا في التملق للمسؤلين فصاروا إما من ضمن أفراد بعثة الحج هذا العام أو صاروا أمراء أو من أفراد النقابات الموعودون بالحج ... مع أن عباد الله دافعي الضرائب و المستقطع من مرتباتهم غير عافيين لهم و للمسؤلين الين قدموهم و صنعوهم ... و ماذا بعد تحويل تلك الشارعين الي اتجاه و احد يا شرطة المرور؟ لا شي و لم ينجح أحد!!! و ماذالت حركة السير بطيئة سلحفائية عقيمة .... السوق وسخان ... قلت شنو السوق فلسان ... لا قلت الجنب شارع الظلط دة و سخ الجيران ... المدارس سوف تفتح ابوابها السبت القادم .. و يبداء مهرجان الكراسات و قروش الاتنين و 10 جنيه الاحد و قروش الحصة الاضافية و الحصة الخاصة و الحصة النموذجية و حصة الاكل ...

    سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم
  2.  
  3. #152
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية ضياء الدين محمد يوسف
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    ودمدني - ودكنان
    المشاركات
    4,621

    ربنا يكون في عون العباد

    كل سنة وانت وجميع الأخوة بخير

  4.  
  5. #153
    عضو ماسي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    الدولة
    مـايــو نــص
    المشاركات
    6,008

    يا لطيف الطف بعبادك ... يا الله

  6.  
  7. #154
    المشرف العام والمدير الفني
    Array الصورة الرمزية ahmed algam
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    ودمدني- القسم الاول
    المشاركات
    40,742

    موضوع بالجد رائع واحنا في حاجة للمواضيع الزي دي

  8.  
  9. #155
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية مختار بازى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    حنتوب المربعات حى الرياض مربع 2
    المشاركات
    5,587

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed algam مشاهدة المشاركة
    موضوع بالجد رائع واحنا في حاجة للمواضيع الزي دي
    كلام فـــــــــــي المليان

    يديك العافـــــــــــــــــــــية خالد أحمد الصول,,





    كن كالنخلة عن الاحقاد مرتفعا ترمى بحجر
    فتعطى اطيب ثمرى
  10.  
  11. #156
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية مجاهد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مدني - الوحدة
    المشاركات
    188

    الله يصلح الحال .. وكان الله في عوننا

    مستحيل انساك ... يا بعيد في دنياك
  12.  
  13. #157
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية hamad2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    من مدني_حي النصر_مايو40
    المشاركات
    1,006

    وينك ياخالد
    الليلة متاخر مالك

    مـــن أجل تحقيق الوصــول
    بركـب مراكــب المســـتحيل
    ومهمـا ما المشـوار يــطــول
    بمشـى على الــدرب الطـويل
    عشان أحقـق يازمــن آمالــي
    والحـــلم الجمـــيل،،،،
    ولما أرجع للوطـن يعود معــاي مجدي القبيل
  14.  
  15. #158
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية خالد أحمد الصول
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    2,762

    19/10/2007
    الجمعة إجازة
    20/10/2007
    و فجر اليوم أيضاء هطلت مطرة غزيرة بي رعدها كمان ... ذكرتني صاحب الدين دائما تلقاهو علي بابك يطلب دينه ... الجو الشتوي صار سيد الموقف ... عيد الدفاع الشعبي بدأت فعالياته الان بالولاية ... ما زالت الحكومة في حيص بيص من بداية الانفصال الجنوبي برغم رضوخ الرئيس للتشكيل الوزاري الجديد للجنوبيين فقد أعلن سلفاكير و ياسر عرمان أن هذا التشكيل ليست نهاية المشكلة إنما هناك مشاكل أكبر ... و قالوا في المثل تأباها مملحة ... تأكلها قروض ... فقد رفض سابقا الرئيس هذا التعديل الوزاري ... و نقول سبحان الله الذي جعل الياسر عرمان متحكما في مصير دولة محترمة كالسودان ... صار المصريون في حالة هلع تام لبوادر الانفصال الجنوبي ... و زنقوا في خانة اليك فإن أيدوا حكومة الجنوب .. خسروا العالم العربي .. و أن لم يؤيدوها ... دخلت فيها إسرائيل ... و هذا ذمان المعادلات الصعبة ... و الغريب جدا أن الشارع السوداني نايم و لا يهمه شيئ ... مشول بهزيمة الهلال و إنتصار المريخ فنقول له ... الناس في شنو و الحسانية في شنو ... إن بادرك صديقك بأنه ينوي الذهاب للحج هذا العام!!! أسأله مباشرة .. هل أنت كوز؟ ... أمير فوج؟ رئيس بعثة؟ ... من قائمة الاتحادي؟ من قائمة حزب الامة؟ من قائمة الحزب الشيوعي؟؟؟؟ ....

    سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم
  16.  
  17. #159
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية النور محمد يوسف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    قرية أم تريبات
    المشاركات
    1,040

    خالد حبيبي ....كل عام أنتم بخير .... نشكرك على البصمات الواضحة التي نراها ترتسم على الصورة بالنظر من خلال عينيك ... جميل أنت خلودا .... المهم جاكم مطر ...يا بختكم فان كل الهموم بتزول ...فتلك هي بشارات الخير تعم حتى النفوس والقلوب

    كل ما نراه عظيما في الحياة بدا بفكرة
  18.  
  19. #160
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية نزار حسن محمد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    حى المنيره
    المشاركات
    6,876

    ما عدمناك ..ابا الدكتــــــــــــوره ،،
    لك الود والحب ،،،

    [SIZE=2]الابتسامه.. كلمه طيبه .. من غير حروف
    الابتسامه لاتكلف شيئا ولكنها تعنى الكثير[/
    SIZE]

    ************************************************** ****************

    حياة جل مكسبها خسار ** وعيش لايسرك يانزار
  20.  
  21. #161
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية خالد أحمد الصول
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    2,762

    الاحد 21/19/2007
    الجو مقدمات الشتاء تأتيك النسمة لذيذه فتترك في جبينك خدر و بهجة ... الفلس سيد الموقف ... الطماطم ساعدت كثيرا في تخطي فلس هذه الايام فقد شرفت الاسواق بكميات كبيرة و نوع جيد و أسعار ولا أرخص ... فصارت الكسرة بي موية بي الطماطم و زيت السمسم هي الغذاء الرئيسي للعباد ... السوق في بيات شتوي عميق ... قلت أعداد الجنادب في المدينة بفعل تخفيض الاضاءه ... و لم تورد أنباء المدينة عن حدوث وفيات بسبب الربو و الحساسية ... فتحت المدارس ابوابها بعد إجازة قصيرة ... و العمل يجري حثيثا و بقوة كبيرة في كوبري رفاعة الحصاحيصا عابرا النيل الازرق ... إن كنت تملك عربة خاصة صغيرة فلا تفكر ابدا الذهاب بها للخرطوم فإن الشارع الطالع سيئ للغاية و أخير ليك المواصلات ...

    سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم
  22.  
  23. #162
    رحمة الله عليه Array الصورة الرمزية mahagoub
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدنى
    المشاركات
    11,330

    جميل انت يا وطنى وجميلًُ وجود مثل ود الصول فيك
    كلام حلو ومهضوم ويلمس الوتر الحساس لكتير من مشاكل السودان.
    المهم البيفهم ويسعى للعلاج ( مع العلم انها جراحة مستعصيه )

  24.  
  25. #163
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية خالد أحمد الصول
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    2,762

    22/10/2007
    ما زالت بشريات الشتاء تطل علي المدينة فيصير ليلها بارد حلو و صباحها جميل لذيذ ... ظل مجلس الولاية و مجلس حكومة الوحدة الوطنية في حالة إنعقاد دائم يراجعوا و يمحصوا في القرارات ... فقد إستمعوا أمس لتقرير إدارة الملاريا و الذي جاء فيه أن نسبة الملاريا قد قلت كثيرا ... كما ثمنو الجهد الكبير من العاملين بإدارة المياه في العمل الجاد في محطة المياه ... كما استمعوا الي تقرير لجنة الامتحانات بالولاية و قد إعترض الوالي علي قيمة الرسوم المقررة علي الامتحانات من الحكومة المركزية و أمر السيد/وزير المالية بالاجتماع معه لتخفيض رسوم الامتحانات حتي يزيل المعاناه عن كاهل مواطن الولاية ... و في طوافه الصباحي أثناء رياضة المشي اليومية للوالي تقد أمس مدارس الاستاذ الخاصة و قد أمر بقفل المدارس و ذلك لضيق الفصول و تكدس الطلاب و عدم وجود تهوية و قدم ملاحظاته علي الاثاث المدرسي علي أن تعاود المدرسة العمل بالسبت بعد إجراء التعديلات اللازمة ... مازال الفلس سيد الموقف الي حين إشعار آخر ... إنحسرت كثيرا حدت الجندب و ليست هناك حالات ربو حرجة ... تم اقفال جامعة السودان المفتوحة الي أجل غير مسمي في الولاية وذلك نسبة لعدم إلتزام وزارة التربية بدفع المصروفات الدراسية لدارسيها .. وكان جامعة السودان جامعة خاصة لمعلمي وزارة التربية

    سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم
  26.  
  27. #164
    رحمة الله عليه Array الصورة الرمزية mahagoub
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ودمدنى
    المشاركات
    11,330

    يعنى سيادة الوالى فى حركه ,, نرجو ان تشمل كل الموقع ويتم تحسين لوضع الراهن الى الاحسن

  28.  
  29. #165
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية مجاهد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مدني - الوحدة
    المشاركات
    188

    ما عدمنا ايادي تخط هذه السطور ...

    مستحيل انساك ... يا بعيد في دنياك
  30.  
  31. #166
    عضو مجتهد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    حنتوب
    المشاركات
    176

    ود الصول

    يسعد صباحك وكل اوقاتك

    جميل وصفك للاجواء الرائعة فى مدنى
    وانا بقول :

    ليه روحى مشتهية ودمدنى
    مع انى ما مناضل ولا حاجة
    لكن تعريجتك لحكاية ياسر عرمان (لا سيما وانه ابن الجزيرة المنبوذ) وحكاية فصل الجنوب وتمرد القادة ومؤتمر على محمد طه الذى وراهم فيه العين الحمراء امس عجبنى والله ...

    بينى وبينك السودان ده بقى ما عنده وجيع وكل من هب ودب او لم يدب حتى يريد من كعكعة الثروة والسلطة ولكن هؤلاء بعد ان أخذوا نصيبهم فى الكعكة برضو ما عاجبهم ...

    يا ربى بالمختصر المفيد الناس دى عاوزة شنو ؟؟؟؟؟

    شكرا لحلو حديثك وياخى عليك الله كلف خاطرك وامتطى صهوة عربيتك الفارهة واخد صورة صورتين من حنتوب بالله ... اصلى مشتاق ليها شديد ...

    يديك العافية واللقمة الدافية ...

    نسيت ياخى موسم التبش مرق ولا لسع ؟؟؟؟؟؟
    والموليتها اخبارها كيف كمان ...

    حليلك يا مدنى ...

  32.  
  33. #167
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية خالد أحمد الصول
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    2,762

    22/10/2007
    الليلة رياض الاطفال في إجازة ولمدة 3 ايام وذلك إيزانا ببداية حملة التطعيم ضد شلل الاطفال و التي سيقوم بضربة البداية لها والي الولاية و الذي سيقوم بتطعيم الاطفال في المنازل و تم أضافة جرعة تطعيمية لداء إلتهاب الكبد الفيروسي لهذه الحملة ... 24/10 هو اليوم العالمي للعمي ... ستكون فعاليات اليوم العالمي للكبار بمستشفي الصائم و الصغار بمنتزه مسك الختام ... عيادات و فعاليات كبيرة ... و المدينة موعودة بتظاهره كبيرة ... قلت كثيرا أعداد الجنادب في المدينة و كاد خطرها أن يزول ... العمران الذي أنتظم مكان بيوت الموظفين ساهم كثيرا في إعاقة حركة المارة و السيارات بمخلفات البناء المردومة بعشوائية تخرج لسانها لناس البلدية .. كما أن عدم تناسق البنايات ساعد في زيادة القبح في المدينة و جعل الناظر لها يشبهها بسلطة الخضار حيث عدم تناسق الاشكال و الاطوال و الالوان جعلها غير مهضومة ... ما زال شارع الدكاترة يعج بالحفر و المطبات و الاوساخ و الغازورات و مخلفات البناء و لم تظل عيادات الاطباء الخاصة قبيحة باهتة الطلاء مليئة بالاوساخ مهترئة المقاعد ...

    سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم
  34.  
  35. #168
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية النور محمد يوسف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    قرية أم تريبات
    المشاركات
    1,040

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد أحمد الصول مشاهدة المشاركة
    22/10/2007
    ما زال شارع الدكاترة يعج بالحفر و المطبات و الاوساخ و الغازورات و مخلفات البناء و لم تظل عيادات الاطباء الخاصة قبيحة باهتة الطلاء مليئة بالاوساخ مهترئة المقاعد ...
    أخي حبيبي خالد ...صباح الخير .... استحلفك بالله أن تركز لنا كثيرا على ما يخص صحة البيئة ... وعمل كل ما يمكن عمله لايصال ما يكتب هنا عنها ...حتى تاخذ الأولوية وتكون لها الأسبقية على ما عداها من مهام.... وخلاصة موضوع أخينا هيثم عبد العال الذي أشعل فينا نارا لا أظن أنها ستنطفئ الا بتضافر الجهود من المواطن والمسئولين والكتاب والصحفيين ...

    وياشباب المدينة وياأهل المنطقة إبدأوا واعملوا اسبوع نظافة تتم فيه التوعية وتقام فيه الندوات ... وتتم فيه دعوة رجال الشرطة والسجون للمساهمة في تلك الحملات والمدارس وجميع الهيئات الحكومية بالولاية.... ووضع القوانين الصارمة لحماية البيئة والتقيد بالذوق العام وعدم رمي النفايات في غير المكان المخصص لها وان لم تكن هناك مكان خاصة بها فنرجو تخصيص مكان لها بعيدا عن المدينة سهلة الوصول وايجاد الآلية المناسبة لابادتها والتخلص منها أو إعادة استعمالها والاستفادة منها ...

    وعلينا مراقبة المستشفيات والمسلخ والجزارات وسوق الخضار والمطاعم ..وفتح باب للمتطوعين للعمل في هذا المجال ودعوة المغتربين والقطاع الخاص بعمل صندوق يخصص لدعم تلك الحملات وفسح المجال في التنافس حسب الأحياء والمناطق والمرافق الخدمية ...

    يمكن أن يكون التنافس في النظافة بانشاء كأس يفوز به الأنظف وكأس آخر لمن يلتزم وسائل دائمة للحفاظ على البيئة وعمل دورات رياضية بدرع أو كأس بهذا الخصوص واقامة ليالي ترفيهية بمسرحيات وبمطربين..وأسواق خيرية يذهب عائدها لتلك الحملات ولنبدأ بتكوين لجنة خاصة بهذه المهمة تتكون من الكوادر المتخصصة في الصحة والزينة والمساحة والتخطيط ومن رجال الأمن والشرائح الفاعلة المؤثرة الأخرى....

    أطلت لكن نريد أن نسمع يوما ما أن مدني ومنطقة مدني أنظف مدينة ليس مقارنة بمدن السودان بل بمدن العالم أجمع فلا ينقص مدني شيء من جميع الجوانب الجغرافية... فقط علينا استنهاض الهمم وتتضافر الجهد

    كل ما نراه عظيما في الحياة بدا بفكرة
  36.  
  37. #169
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية خالد أحمد الصول
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    2,762

    24/10/2997
    باقي من الزمن 6 ايام لهزيمة الفلس (والجعلي بعدي يوموا خنق) ... إنتشرت في شوارع المدينة تي شيرتات بيضاء يرتديها شباب من الجنسين و طلاب الطب تحمل في طياتها الدعاية ليوم البصر العالمي و الذي إنتظمت فعالياته الان بقصر الثقافة و تنتقل منها الي مستشفي الصائم للعيون للكبار و منتزة مسك الختام للاطفال ... (الناس في شنو .. و الحسانية في شنو) سوف يتكرر و يتردد كثيرا ... فبالرغم من الدعوه الي توسيع الشوارع و خاصة الشوارع الرئيسية و جعلها مسارين لتستوعب النمو السكاني الكبير للمدينة قامت العمارة الجاري تنفيزها في شارع المستشفي بين الموقف العام و حوادث الجراحة بإستقطاع مساحة امتار زحفا علي الشارع الرئيسي و هي ظاهرة للعيان حيث انها تبعد الي الامام كثيرا من اساسات البيت الملاصق لها و كل البيوت المبنية ... لك الله ايها المدينة المسكينة ... فأنني اسمعك تئنين و تصرخين .. من لي ... و اه معتصماه ... من لي ينصرتي

    سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم
  38.  
  39. #170
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    مدنى ـ أبوحراز غرب
    المشاركات
    18

    نحى الأفكار الجاده ...
    مزيداً من التقدم .....
    نرجو تبصيرنا بامر الجنادب ومدى أثرها على الصحة العامة بودمدنى .


    اخوكم
    ياسر سليمان

    العركى

  40.  
  41. #171
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    مدنى ـ أبوحراز غرب
    المشاركات
    18

    نحى الأفكار الجاده ...
    مزيداً من التقدم .....
    نرجو تبصيرنا بامر الجنادب ومدى أثرها على الصحة العامة بودمدنى .


    اخوكم
    ياسر سليمان

    العركى

  42.  
  43. #172
    فخر المنتديات
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الدولة
    مدني مواليد ودزرق السكن حالياً مايوطرف قرب مظلة خالده
    المشاركات
    7,533

    ودالصول وين اخبار الخميس

    اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
    احذر مقاربة اللئام فإنه****ينبيك عنهم في الأمور مجرب
    قوم إذا أيسرت كانوا إخوة****وإذا تربت تفرقوا وتجنبوا

    اصبر على ريب الزمان فإنه****بالصبر تدرك كل ما تتطلب
    ***********************************
    إني صحبت الناس ما لهـم عـدد --- وكنت أحسب إني قد ملأت يـدي
    لمـا بلـوت أخلائـي وجدتـهـم ---- كالدهر في الغدر لم يبقوا على أحد


  44.  
  45. #173
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    مدنى ـ أبوحراز غرب
    المشاركات
    18

    شكرا على الموضوعات الجميلة

  46.  
  47. #174
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية مجاهد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مدني - الوحدة
    المشاركات
    188

    التحية ليك يا المفتح عينيك على بلدك الهامي بيك ..

    مستحيل انساك ... يا بعيد في دنياك
  48.  
  49. #175
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية hamad2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    من مدني_حي النصر_مايو40
    المشاركات
    1,006

    يا ود الصول انشاء الله عافية

    مـــن أجل تحقيق الوصــول
    بركـب مراكــب المســـتحيل
    ومهمـا ما المشـوار يــطــول
    بمشـى على الــدرب الطـويل
    عشان أحقـق يازمــن آمالــي
    والحـــلم الجمـــيل،،،،
    ولما أرجع للوطـن يعود معــاي مجدي القبيل

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid