النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تكلمت عن لفظ الجلاله(الله) فاسلمت .....قصه

  1. #1
    عضو برونزي
    الصورة الرمزية جنفر
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    870

    تكلمت عن لفظ الجلاله(الله) فاسلمت .....قصه

    بســمـ الله الرحمــنـ الرحيــمـ *


    هذه الفتاة الإسبانية تدرس الآن ماجستير لغة عربية

    في جامعة اليرموك الأردنية .

    وذات يوم وأثناء إحدى المحاضرات في السنة الثانية

    طرح الدكتور/ فخري كتانة سؤالا على طلابه :

    من منكم يحدثني عن

    لفظ الجلالة

    ( الـلـه )

    من الناحية الإعجازية اللغوية ومن الناحية الصوتية؟

    لم يرفع أحد يده

    ما عدا فتاة إسبانية تدعى "هيلين" والتي تجيد التحدث باللغة العربية الفصحى على الرغم من كونها إسبانيه مسيحية


    فقالت
    إن أجمل ما قرأت بالعربية هو اسم (الله) .

    فآلية ذكر اسمه سبحانه وتعالى على اللسان البشري لها نغمة متفردة . فمكونات حروفه دون الأسماء جميعها

    يأتي ذكرها من خالص الجوف , لا من الشفتين.

    فـلفظ الجلالة لا تنطق به الشفاه لخلوه من النقاط ..

    اذكروا اسم... (الله) .الآن

    وراقبوا كيف نطقتموها

    هل استخرجتم الحروف من باطن الجوف

    أم أنكم لفظتموها ولا حراك في وجوهكم وشفاهكم

    ومن حكم ذلك انه إذا أراد ذاكر أن يذكر اسم الله

    فإن أي جليس لن يشعر بذلك .

    ومن إعجاز اسمه انه مهما نقصت حروفه فإن الاسم يبقى كما هو . وكما هو معروف أن لفظ الجلالة يشكل بالضمة في نهاية الحرف الأخير "اللهُ"

    وإذا ما حذفنا الحرف الأول يصبح اسمه لله كما تقول الآية
    ( ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها) وإذا ما حذفنا الألف واللام الأولى بقيت

    " له"

    ولا يزال مدلولها الإلهي كما يقول سبحانه وتعالى

    ( له ما في السموات والأرض)وإن حذفت الألف واللام الأولى والثانية بقيت الهاء بالضمة

    " هـُ "

    ورغم كذلك تبقى الإشارة إليه سبحانه وتعالى كما قال في كتابه

    (هو الذي لا اله إلا هو)

    وإذا ما حذفت اللام الأولى بقيت

    " إله"

    كما قال تعالي في الآية

    ( الله لا إله إلا هو)

    والاسبانية كان اسمها هيلين و اسمها الآن "عابدة"



    *& منــقــول &*


    اسمعنا مره بس اسمعنا مره

  2. #2
    فخر المنتديات
    الصورة الرمزية سواااح
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    مدني - الدرجة الاولي
    المشاركات
    7,978
    العزيزة جنفر ..

    اللهم اهدنا وثبت قلوبنا علي دينك ..

    دمـــــــــــــتي ،،
    العقول الصغيرة تناقش في الأشخاص،

    والعقول المتوسطة تناقش في الأشياء،

    أما العقول الكبيرة .. فإنها تناقش في المبادئ !!



  3. #3
    عضو برونزي
    الصورة الرمزية جنفر
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    870
    امييييييين يارب العالمين
    شكرا سواح على مرورك


    اسمعنا مره بس اسمعنا مره

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •