النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: حألف يمين مابنوم فى الخرطوم

     
  1. #1
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية نزار حسن محمد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    حى المنيره
    المشاركات
    6,876

    حألف يمين مابنوم فى الخرطوم

    حالف يمين مابنوم فى الخرطوم

    هذه العباره كانت عاده فى ايامنا فى اوخر السبعنيات واوائل الثمانينات... وهى عاده التصقت بى شخصيا.. عدم المبيت فى الخرطوم مهما كانت الظروف لدرجة انى تركت معهد الموسيقى والمسرح ودخلت امتحان الشهاده للمره الثانيه وسافرت خارج السودان ودا كلوا عشان ماانوم فى الخرطوم ..
    اذكر مره كانت عندى معاينه بالخرطوم وتم تاجيل المعاينه لليوم الثانى الساعه سابعه ونصف صباحا ..حاولت اضغط على نفسى وابيت لليوم الثانى لكن ماقدرت والساعه 12 بالليل ذهبت تفتيش سوبا وركبت من هناك عشان ماانوم فى الخرطوم واذكر وجدته صديقى عبد البديع الهندى وهو من ابناء الشكابه وله نفس الطبع رجعنا لمدنى وتانى يوم ركبنا بص الساعه خمسه ونص صباحا ودا كلوا عشان مانوم فى الخرطوم . وبالمناسبه هذه كانت عادة ناس مدنى ..يأخى عندما تصل الباقير وتلقى اليافطه المكتوب فيها مرحبا بكم فى والاية الجزيره تحس براحه عجيبه ... وهواء الجزيره البرود الروح ... وكانت لنا ايام ..

  2.  
  3. #2
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية أبوبكرحامد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    مدنى - بانت
    المشاركات
    2,748

    المدناوى الأصيل نزار ود حسن ...... كان هذا السلوك ديدن الكثيرين من أبناء مدنى ، وأذكر بصات فيكتورى التى تسير سفرية للخرطوم الساعة الرابعة والنصف صباحاً والأخرى عند الساعة الخامسة والثالثة عند السادسة صباحاً مما يسهل قضاء حوائجك فى الخرطوم والعودة لمدنى فى نفس اليوم .
    أذكر أيام الدراسة بمصر ، وكنا نعود للسودان فى إجازتنا الصيفية ، وفى طريق العودة لمدنى تجدنى أراقب الطريق منذ خروج البص من الباقير ، وما أن أشاهد عربة تاكسى مدنى بلونها الأحمر حتى تسرى فى رعشة الشوق للقاء الأهل والأحبة ، وتجدنى أراقب الطريق بولع طفولى وكأنى اقبل حينها تراب مدنى عبر التحديق فى الأسفلت والفضاءات المطلة على الشارع.

    أجمل النقد ماكتب عن مَحَبَّة - الراحل / أميل حبيبى
  4.  
  5. #3
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية نزار حسن محمد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    حى المنيره
    المشاركات
    6,876

    الغالى ابوبكر حامد موسم الاجازات على الابواب وانا مسافر مدنى قريبا .. لامر هام يهم ناس مدنى اتمنى ان نلتقى فى مدنى ومانبيت فى الخرطوم.. لك ودى

  6.  
  7. #4
    عضو مجتهد
    Array
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    حي النصر جنوب
    المشاركات
    113

    الاخ نزار حسن محمد لك التحايا
    والله بمناسبة حلاف ماانوم في الخرطوم
    في احدي اجازاتي كانت لدي بعض الاجراءات ولم تنتهي بعد وايضا واجب عزاء المهم تاخرت حتي منتصف الليل ولدي من الاعمام والخيلان والاصدقاء بالخرطوم بس نفسي ابت المبيت وذهبت بلوري حتي المسيد ونومت فيها وبعد صلاة الفجر رجعت الخرطوم مرة ثانية والله شئ محيرتماما
    بك كل الود والامتنان

    ناصر
    (ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحل العقدة من لساني يفقهوه قولي)
    كل الود وجزيل امتناني
  8.  
  9. #5
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية HaSsOoN
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    الدوحه(قطر)-دردق
    المشاركات
    1,199

    يديك العافيه اخوي نزار لاكن تعرف انا برضوا يوم امشي اجازه الخرطوم دي كان بالغت بقعد يومين لاكن انتا عارف بحس نفسي مخنوق وماقادر اتنفس وزي ماقلتا اخوي نزار الزول من يشوف اليافطه المكتوب فيها مرحبا بكم في ولاية الجزيره كدا الزول يادوب يتنفس ويحس بي راحه ....حتى انا في اجازتي الاخيره قبل 4 شهور جيت الخرطوم لي غرض ما فا اول مانزلت ركبت التكسي وطبعا زحمة الخرطوم وسخانتا ديك فاسواق التاكسي لاحظ فيني امو مضايق شديد فسئلني انتا من وين فقلتا ليهو من مدني .....فقام قال لي انتو ياناس الجزيره اصلوا مالاقاني زول فيكم برتاح او بحب يقعد في الخرطوم........فيا ياخوي نزار مش زمااان برضوا هسي حاصله ............. ومعليش على الاطاله........ودمتم يااحبتي الكرام

    فى ربيع الحب كنا نتساقى ونغنى
    نتناجى ونناجى الطير من غصن لغصن
    ثم ضاع الأمس منى
    وانطوى بالقلب حسرة..

    اننا طيفان فى حلم سماوى سرينا
    واعتصرنا نشوة العمر ولكن ما ارتوينا
    انه الحب فلا تسأل ولا تعتب علينا
    كانت الجنة مأوانا فضاعت من يدينا
    ثم ضاع الامس منى
    وانطوى بالقلب حسرة

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    اللــــــــه.......الـــوطن.......الهـــــلال
  10.  
  11. #6
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية مهيرة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    ودمدني / أمدرمان
    المشاركات
    1,715

    العزيز نزار

    هي اسمها ارض المحنه واهلها الحنان واديك سر ناس مدني الباعوا بيوتهم وذهبوا للعاصمة
    جو راجعين و الحسرة ماليها حدود لحنين الديار ورأيت بأم عيني كيف كانت بهدلتهم في
    فنادق مدني بحثا عن الديار والعودة والعيشة وسط الاهل والاحباب

    مدني الأسرة
    الخرطوم التداخل

    والفرق واضح

    تسلم اخي نزار حسن

    مهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيــــرة
    ولدت في يوم ماطر
    ففاجأني الصوت وهو يتجول وحيدا
  12.  
  13. #7
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية نزار حسن محمد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    حى المنيره
    المشاركات
    6,876

    اختى العزيزه جدا الاستاذه مهيره اولا اشكرك على المرور ثانيا بشكرك على الموضيع الرائعه التى تطرحيها فى هذا المنتدى
    ثالثا الله يطمئنك بهذا الخبر لانى بنيت بيتى بمدنى ارض المحنه ،،،،،،ولك الود اخوك نزار

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid