النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: هل يسعدك ان تصارح بعيوبك؟؟

     
  1. #1
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية اكرم
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    219

    هل يسعدك ان تصارح بعيوبك؟؟

    إن لكل إنسان مهما كان أخطاء و عيوب , فهو محكوم في هذا بقدر من الله عز وجل أن خلق بشرًا يعتريه النقص 'كل ابن آدم خطاء' .

    وطبعاً أنا لا أقصد بالعيوب هنا ,, العيوب الخِلقَية ولكن أقصد

    العيوب في التصرفات او الطباع ..


    على سبيل المثال : لو كان لك صديق وهذا الصديق به من الصفات

    الجميلة الشيء الكثير ولكنه نمّام

    أو كذّاب أو كثير الكلام ,, هل ستواجهه ؟؟

    واذا كانت هذه الصفات فيك ( مثلاً ) هل سترضى اذا واجهك بها .

    بصراحة هل ستعتبرها هدية ؟؟؟؟
    أم ستعتبرها إهانة وتدخل فيما لايعنيني أم وقاحة؟


    انتظر .. وفكر قبل الإجابة قليلاً .



    إذا كنت تعتبر المصارحة بالعيوب هدية كما قال عنها سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ( رحم الله امرأ اهدى إلي عيوبي ) .


    فما هو لون الغلاف أو شكل الغلاف ( أقصد هنا الأسلوب ) الذي تحب أن تغلّف به هديتك ؟


    اهديت امالي حب العيب قبل الكمال .. لان الكمال لا يوصف بة الا الله..

    لامحتاج عشان ألمس وهج روحك أمد يدي
    ولا محتاج عشان شوفتك تشوف عيني..
    ملامحك حاضرة وين بتروح..
    ووهجك فيني ساكن الروح..
  2.  
  3. #2
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية راشد خضر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    السعودية - جـِـده
    المشاركات
    457

    واذا كانت هذه الصفات فيك ( مثلاً ) هل سترضى اذا واجهتك بها .
    بصراحة هل ستعتبرها هدية ؟؟؟؟
    أم ستعتبرها إهانة وتدخل فيما لايعنيني أم وقاحة؟


    الأخ أكرم موضوعك جميل ومدعاة ٌ للنقـد والحوار ، أناشد كل من يقرأه أن يدلي بدلوه ِ
    وأردُ لك حسب وجهة نظري :
    المواجهة ينبقي أن تكون بدون أي طرف ثالث . أن كان أما جمع فيستوجب التلميح دون ذكر أسماء أو ما يدل عليها
    فقد كان الرسول الكريم يقول لأصحابه : ( ما بال الرجل يفعل كذا وكذا ..) .
    والعاقل من يستمع الي نقد الآخرين ً حتي يتثنى له السير قدما ً نحـو مستوي الكمال المنشود . والكمال للهِ وحدهُ

    أراكَ عصِّيُ الدَّمْع ِ شيمتُكَ الصّبْرُ
  4.  
  5. #3
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية سوار الياسمين
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    ود مدني
    المشاركات
    1,583

    الاخ اكرم

    تحياتي ليك وعلى موضوعك الجميل

    وده يمكن هي الميزة مع اصدقائي

    فصداقتنا قائمة على المصارحة والصدق واذا ما كنا كده ما كنا حنكون اصدقاء لليوم

    ودمتى

  6.  
  7. #4
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية sambaaa
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    مدني أجمل خبر
    المشاركات
    2,339

    الاخ العزيز / أكرم ..

    بكل صدق وصراحة انا بحب اواجه نفسي بعيوبي
    ولا احب ان يواجهني الآخرين بعيوبي ..
    ما تفهمني غلط في رأيي الصريح ده
    فالاولى دوماً ان تتعرف على نفسك
    فليس هناك اصدق من ان تجعل نفسك صديقتك حتى تصارحها بعيوبك ..

    ودمت ،،،،،

  8.  
  9. #5
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية نور العيون
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    في اي مكان جميل
    المشاركات
    1,757

    الأخ العزيز أكرم ما أجمل أن تكتشف عيوبك بنفسكو من نفسك دون ان يقال لك هكذا تكون استفدت من صداقة نفسك لك أجمل من أن يصارحك انسان بعيوب أنت لا تحبها أمام جماعه من الناس أنت لا تحبهم أو تنحرج أمامهم و تسلم يا غالي

    مات الامل محترقا بنار انتظاري
    و ذبلت على شاطئ النسيان اجمل ورودي
  10.  
  11. #6
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية اكرم
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    219

    اخي العزيز راشد خضــــــــــــــر انت اصبت صلب الموضوع وضربت على الوتر الحساس برجاحة عقلك عندما قلت بدون طرف ثالث وانا اوافقك الراي وذلك حتى لا تتولد حساسيه او حقد اواحراج للشخص الاخر....شكرا اخي على اطلالتك الرائعه وتسلم

    لك خالص شكري وتقديري اختي سوار الياسمين على مرورك الجميل وربنا يديم هذه الصداقه الرائعه بينك وبين اصحابك سلمتي..

    اخي العزيز سامبا احترم رأيك السديد فما اجمل ان يتعرف الشخص من على عيوبه ويعالجها بنفسه والكمال لوجهه سبحانه وتعالى..لك جزيل الشكر على مرورك

    اختي العزيزة نور نعم جميل ان يكتشف احدنا عيوبه بنفسه كمل ذكرت سابقا ولكن لا بأس ان يصارحك انسان تحترميه وتقبلي ذلك منه فليس اية شخص يمكن ان نتقبل منه الامر (والمؤمن مراه اخيه المؤمن) تسلمي اختي على اطلالتك الدائمه والجميله وشكرا..

    لامحتاج عشان ألمس وهج روحك أمد يدي
    ولا محتاج عشان شوفتك تشوف عيني..
    ملامحك حاضرة وين بتروح..
    ووهجك فيني ساكن الروح..
  12.  
  13. #7
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية mnoma
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    157

    على سبيل المثال : لو كان لك صديق وهذا الصديق به من الصفات

    الجميلة الشيء الكثير ولكنه نمّام

    أو كذّاب أو كثير الكلام ,, هل ستواجهه ؟؟

    لانه صديقي وبه كثير من الصفات الجميلة فساواجهه بعيوبة لكي يتخلص منها و يكون جميلاً في كل الصفات
    ولكن سوف أزين له هذه العيوب بورق ملون زاهي حتى لا اجرح أحساسه و أوصل له المعلومة بشكل جميل
    يتقبله ويعمل به .


    واذا كانت هذه الصفات فيك ( مثلاً ) هل سترضى اذا واجهك بها .

    بصراحة هل ستعتبرها هدية ؟؟؟؟
    أم ستعتبرها إهانة وتدخل فيما لايعنيني أم وقاحة؟

    أما اذا كانت هذه الصفات صفاتي فسأرضى اذا واجهني بها شخص
    و سوف اعتبرها هدية .... لكن ليس من أي احد كان ... أشخاص معينين لهم تأثير عليا

  14.  
  15. #8
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية امل حياتى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    دولة الامارات العربية المتحدة
    المشاركات
    1,277

    مشكور اخوى اكرم على مشاركتك المميزة والمفيدة يعطيك الف عافية

    اللهم اجرنا من النار ونجينا من عذاب القبر ونجينا من فتنة المحيا والممات وثبت اقدامنا على الصراط المستقيم اللهم انك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا وتوفنا مع الابرار ربنا امنا بما انزلت واتبعنا الرسول فأكتبنا مع الشاهدين.
  16.  
  17. #9
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    مدني مربع 11
    المشاركات
    52

    اكرم السلام عليكم

    اخى الكمال لل لله وحده
    اذا كان العيب فى صديق حميم لي انا اكيد حاجتهد جدًا فى تحسينه
    انا احيااانن اتحمل الانتقادات ولكن اذا المنتقد لديه عيوب وانا اعلم ذالك
    هذا تعيب معاااااااااااااااااااااااى شديد هههههههههههه

  18.  
  19. #10
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية اكرم
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    219

    ههههههههههه الله يعينه عليك والله ...تسلم ياغالي على هذه الاطلاله الجميله ياطارق

    لامحتاج عشان ألمس وهج روحك أمد يدي
    ولا محتاج عشان شوفتك تشوف عيني..
    ملامحك حاضرة وين بتروح..
    ووهجك فيني ساكن الروح..

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid