النتائج 1 إلى 18 من 18

الموضوع: سواقي الهم

     
  1. #1
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    الخرطوم-امتداد الدرجة الثالثة سوق الندا
    المشاركات
    412

    سواقي الهم

    يا جنيات لسه سواقي الريَّح دايــــــــــــــــــــــــــــــرة

    و البسمات شاخت و ضهبت ملامح (الدره) الكانت نايره

    و الاحلام بين الماضي و ألم الحاضر مبعثره حايـــــرة

    و لسه سواقي الريَّح دايرة

    و بت ضوينا تداري ضلوعا

    من الريح الطفا شموعا

    من الوجع الكابي دموعا

    و ساري الليل السبَّب جوعا

    من النمل المالي ربوعا

    و لسه سواقي الريَّح دايرة

    شفت الخوف المالي عيونا

    من جبروت النمل البفتك باقي رغيفاً في ماعونا

    و شان بترضع في امونه

    خافت و جزعت بت ضوينا

    من الحمى الحرقت و هردت عود امونه

    الدابو مفرهد

    و صوت (الدره) الكان بيهدهد

    لامونه غنيوةً حلوه ينم و يغرود

    النوم تعال لامونه بنيتي الحلوه

    صبح في لحظه مناحة بلوه

    و لسه سواقي الريَّح دايرة

    و كان (الدره بت ضوينا) بنيةً سمحه

    وكتين تبسم كل الدنيا بتعلن فرحه

    الا الليله وشيشا عبوس

    خلف بيوت النمل الاسود في قضبانو هناك محبوس

    باكي يناجي الصبح الغايب ليه يكوس

    و غنيوة السيره الكان لاماها وكتين تبقى امونه عروس

    صبحت مقطع من احزان

    ازيز المدفع و صوت الدان

    بخور الجرتق ريح جبخان

    و لسه سواقي الريَّح دايرة

    بت ضوينا ليل الصيف ما عمرو قصير

    بت ضوينا باكر نيلك تاني يثور

    يشتت شمل النمل الاسود و جوه بيوتو يسوي قبور

    و تملأ البسمه عيون امونه و صبح الدره يعود مسرور

    و تسمعي صوت مسدار الباديه يعانق فرحة صوت طنبور

    و تشوفي سواقي الريَّح ساكته واقفه و ما بتدور

    ساكته وواقفة و ما بتدور

  2.  
  3. #2
    عضو فعال
    Array
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    أنتمى للسودان
    المشاركات
    230

    ود الباشا

    تدافعت الذكريات و نسجت تلك الاهه الطالعة من عمق الوجع الساكن بافواه اولئك النفر البائسين

    وقفت عند تلكم الرائعة ( الساقيه لسه مدوره) تلك الاغنية التي شكلت وجدان الشارع السوداني

    وصورت البؤس الذي جسم بصدر شعبنا الصابر ، و ها انت اخي ناصر الباشا ترسم برائعتك

    سواقي الهم فتنة ام درمان التي شاخت فيها ملامح الفرحه و تيبست فيها معاني الجمال و الروعة

    عجبني جداً هذا التصوير البسيط و ما يحمله من معاني و مضامين و كنايات تصور هذا البؤس الذي

    عاشه شعبنا امداً ليس بالقليل , لك الروعة

    و لمطربنا العظيم حمد الريح ناصية التفرد بتلك الخالدة

    لست ادرى لما اشعر بأنك مكتوبه فى قدرى مرسومه على ملامحى نابضه فى ذاكرتى ... وراسخة فى تكوينات عقلى الباطن .. !!!! فقط أنتظرك ..
    أن تاتي ...
    كالفـــرح ....
    كالمـــــــطر ....
    متى ســــــتاتي .....


  4.  
  5. #3
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية سواااح
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    مدني - الدرجة الاولي
    المشاركات
    7,978

    العزيز .. ناصر ..

    كل ليل مهما يطول

    لا بد ان له من افول ..

    وكل الاحزان

    والالام

    والمواجع

    وجراحات الزمن

    لا بد ياتي يوم وتطيب

    طالما نحمل في القلب المحنة

    ونري باعين باسمة

    والامل زاد النفوس والارواح الدامية .......

    دمـــــــــــــت ،،

    العقول الصغيرة تناقش في الأشخاص،

    والعقول المتوسطة تناقش في الأشياء،

    أما العقول الكبيرة .. فإنها تناقش في المبادئ !!


  6.  
  7. #4
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية نور العيون
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    في اي مكان جميل
    المشاركات
    1,757

    يا الباشا تسلم و زي ما بقولوا الساقيه لسه مدوره و الفرحه موجوده قدام بس اصبر و الراح بيجي غيروا

    مات الامل محترقا بنار انتظاري
    و ذبلت على شاطئ النسيان اجمل ورودي
  8.  
  9. #5
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    الخرطوم-امتداد الدرجة الثالثة سوق الندا
    المشاركات
    412

    عزيزي ود بدر

    انها اعاصير اللهب التي احالت عودها (الدرة ) سواداً يحكي قسوة الحريق

    انها الوان الالم المقيم بملامح تلك الحسناء فاحال خضرتها لون الحزن

    انها دورة العذاب التي لا تنتهي الا لتبدأ

    فتبقى الامنيات نسماً نامل قدوم مواسمه

    لك الثناء

  10.  
  11. #6
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    الخرطوم-امتداد الدرجة الثالثة سوق الندا
    المشاركات
    412

    المرهف سواح

    امنياتي الا يكون كل ما نملكه هو الامنيات

    امنياتي ان يأتي يوم الواقع بسمة

    امنياتي ان تكون احرفنا دعاء صادق

    امنياتي و امنياتك و امنياتهم ان ينبثق الفجر

  12.  
  13. #7
    ياسر الحكمي
    Guest

    المبدع ناصر الباشا

    عندما تقرأ نصاً حزيناً و تنتابك حالة الحزن حتى تكاد دموعك بالانهمار ، و عندما تقرأ نصاً فكاهياً يضحكك الى ان تسيل دموعك فهو انت ايها الرائع
    قرات قصيدة باعوضة مارينز و ضحكت و قرات القصيدة المعبرة سواقي الهم و اشفقت علي نفسي و اهلي بدون مجاملات او تعابير منمقة الابداع هو انت يا ناصر و الى الامام اخي الحبيب

  14.  
  15. #8
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    1,395

    الماتع .. ناصر الباشا …

    لبت ضوينا .. ولحاجه آمنه .. وللسّره بت عوض الكريم .. ألف تحية وأنت تصنع لهن من

    العناء تاج يأتلق على رؤوسهن .. أني أشم الآن رائحة دليل النمل في الجلوس على أنقاض

    مملكة مهترئة .. حين تعلن المدينة قائلة ..لله .. لله .. يا محسنين وصوت المدينة مهترئ

    خجلى تمد يداً مخضبة بطين القاع تستجدي الرغيف .. لا تشترط فهماً لأزمنة الحصاد

    لا تستبيح هوية البذرة التراب ولا الخريف ..

    تحياتي ناصر أقصى ما تراه عيون ..

    وما كنت حزين لما افوتك وسط الفقراء بيوت الطين ...
  16.  
  17. #9
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    الخرطوم-امتداد الدرجة الثالثة سوق الندا
    المشاركات
    412

    الراقية نور العيون

    حتماً قادمة تلك البسمة المخبأة خلف تضاريس الامل السجين , خلف ذاك الشفق الذي يحكي خضاب طاهر

    ابي الا ان يطل على روابينا كل غروب و كانه يذكرنا بانني ما ذلت اجري في عروق النيل و حتماً باقي

    بقائه , لك روعة الطلة و دمتي

  18.  
  19. #10
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية نور العيون
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    في اي مكان جميل
    المشاركات
    1,757

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر الباشا
    الراقية نور العيون

    حتماً قادمة تلك البسمة المخبأة خلف تضاريس الامل السجين , خلف ذاك الشفق الذي يحكي خضاب طاهر

    ابي الا ان يطل على روابينا كل غروب و كانه يذكرنا بانني ما ذلت اجري في عروق النيل و حتماً باقي

    بقائه , لك روعة الطلة و دمتي



    تسلم يا ود الباشا على الكلمات الرقيقه د و دمت لنا و نحن في انتظار المزيد من كتاباتك

    مات الامل محترقا بنار انتظاري
    و ذبلت على شاطئ النسيان اجمل ورودي
  20.  
  21. #11
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    82

    الجميل ناصر الباشا
    حقيقة الرقة و الحروف الحنينة هي انت يا ناصر بتمنى دايماً ان اراك منور المنتدى بمواضيعك و مساهماتك الجميلة و التي تعجب كل من يقراها لك و لسوباوي و كاظم و سواح و سامبا و اميمة عشرية احر تحياتي

  22.  
  23. #12
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    الخرطوم-امتداد الدرجة الثالثة سوق الندا
    المشاركات
    412

    عزيزي ياسر الحكمي

    اهات

    انين

    نواح

    ذاك حصاد ام زرعت حنان بين ثنايا رضيعها

    الالم ينمو

    الوجع يتغازر

    الروابي تسأم جزيرة النواح

    دمت ياسر

  24.  
  25. #13
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية salwa
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    بحري
    المشاركات
    1,593

    انها كلمات ود الباشا التي تخترق الدواخل وتدخل فينا
    لتحيي فينا شيءء من الروعة والامل الدفين
    الباحث عن كلمة لها وقع الاجراس الرنانة
    لترن في الاعماق وتبعث فينا ابداع
    ابداع ناصر الباشا
    والذي ليس بغريب علينا
    دمت لنا وانت دوما باق
    لا تحتاج لاي وقع
    او توقيع
    تسلم يديك
    ناصر

    الكبر لله ودوم ابن ادم صغير مهما تعلى مصيره يرجع لاصله

    من طينة ربي خلقنا كيف نتغير ياما الخطايا تزود طيننا بله


    ام احمد
  26.  
  27. #14
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    الخرطوم-امتداد الدرجة الثالثة سوق الندا
    المشاركات
    412

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوباوي
    الماتع .. ناصر الباشا …

    لبت ضوينا .. ولحاجه آمنه .. وللسّره بت عوض الكريم .. ألف تحية وأنت تصنع لهن من

    العناء تاج يأتلق على رؤوسهن .. أني أشم الآن رائحة دليل النمل في الجلوس على أنقاض

    مملكة مهترئة .. حين تعلن المدينة قائلة ..لله .. لله .. يا محسنين وصوت المدينة مهترئ

    خجلى تمد يداً مخضبة بطين القاع تستجدي الرغيف .. لا تشترط فهماً لأزمنة الحصاد

    لا تستبيح هوية البذرة التراب ولا الخريف ..

    تحياتي ناصر أقصى ما تراه عيون ..
    شعاع الحتة سوباوي

    ما زالت مواسم الرياح الحمراء تعصف بامنيات تلك السمراء الراقدة بين سعف جف

    ما زالت تشكو سموم ربيع محموم جاسي بين وريقات النيم النائح غياب المطر

    ما زالت شجيرات التبلدي تسجدي السماء ان تبلل جزوعها التي ملت جفاف السنين

    و ما زلنا نعزف ذات الاناشيد القديمة و نتلو تعويذة شاخت من كثرة التكرار

    ما زلنا و ما زلنا و ما زلت سوباوي فجراً يشق امسياتي و يلهمني عزف الخواطر

  28.  
  29. #15
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    الخرطوم-امتداد الدرجة الثالثة سوق الندا
    المشاركات
    412

    الراقية نور العيون

    شروقك هنا يعلنني ممارسة الفرح الهارب ، فالملم من خاصرة حروفك بسمة جفت بين شفاه حائرة

    كنت هنا عطراً يحشد تفاصيل العبق بين زوايا النص ، فاغفو هنا كثيراً كي ادمنه ذاك الاريج

    دمتي انيقة الحضور

  30.  
  31. #16
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    الخرطوم-امتداد الدرجة الثالثة سوق الندا
    المشاركات
    412

    العزيزة فاتنة

    سابدأ من حيث ختمتي مروك الزاهي (و لكاظم و سوباوي و سواح و سامبا و اميمة عشرية ) الاف التحايا

    و الاف الزهرات التي يغروسنها ببساتين ذاك المنتدى ، لك الروعة و انت هنا القاً بهياً من فتنة ذاك المنتدى

  32.  
  33. #17
    ابتهاج العمودي
    Guest

    ناصر المبدع
    كل لون و كل مادة و كل معنى يجسد الابداع الذي تقدمه في هذا المنتدى دمت يا ناصر ملهم الابداع

  34.  
  35. #18
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    الخرطوم-امتداد الدرجة الثالثة سوق الندا
    المشاركات
    412

    الاخت ابتهاج العمودي

    رائعة تلك الطلة و انت تسطحبين كل هذا العطر ، و كل هذا البهاء

    دمتي رائعة و عاطرة كما انتي دوماً

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid