النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: البطالة وحدها معانا وين...

     
  1. #1
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    604

    البطالة وحدها معانا وين...

    تشكل البطالة في السودان واحدة من أهم مشكلات التنمية الاقتصادية، لكن السنوات العشر الأخيرة شهدت تفاؤلاً من بعض قطاعات المجتمع السوداني بتحسن الوضع الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وذلك بعد البدء بتصدير البترول وتوقيع اتفاق السلام الذي أوقف حرباً استمرت لأكثر من عقدين في جنوب البلاد.
    البطالة هي السبب الذي دفعك للهجرة ..هي من بعدك عن اهلك واحبابك ..
    ما هي اسبابك التي دفعتك للهجرة؟؟
    وانتو يا القاعدين في البلد وعارفين الوضع هل صحي انو البترول اضاف شئ ليك وحسيت انو في
    تنمية حاصلة ؟ وهل الخريجين لقوا الفرصة للتوظيف كما يقول هؤلاء؟

    لو عندك تجربة توصل الفهم اضيفها لينا عشان نعرف الحقائق





    دمتم

    تشبعت بك حتي غازلني الناس في الشوارع
    فانا اتشبع به وهو في غياهب عمقي وفكري
    ولكني اشتم رائحة شئ يحترق اتمني الا يكون
    قلبي


  2.  
  3. #2
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية Bet-alsudan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    447

    انا والله ما عندي فكرة في مجالات الشغل والكلام ده لانو لسه اصغر من الكلام ده وما حصل جربتو ا بس انا شايفة في تقدم واااضح جدا في السودان السنوات دي بعد ما ظهر البتروول احدث تغير هائل جدا يستحق الافتخار به ومن الممكن ان تصبح بلادنا في مصاف البلاد المتقدمة بعد كم سنة ..

    ولا رايكم شنو ؟؟

    0o0 في بعدكم كل الحروف اتيمت لما الظروف فينا اتحكمت و حتمت انو الفؤاد يفضل مقر لي الرائعين والروعة ليكم صممتo0o..

  4.  
  5. #3
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية اسامة عبدالماجد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    19

    تسنيم التغيرات السطحية لا تعالج جوهر التحول نحلم بفرص عمل ونحلم بطرق ونحلم بسكن لكل زول ونحلم بعلاج مجانى وغيرها وهذة ابسط واجبات ولاة الامر جوهر المشكلة انو البلد يقت طبقتين ودى مربط فرس السياسات الاقتصادية وافرازاتها الاجتماعية ننتظر زمنا يييجى على سروج الخيل

  6.  
  7. #4
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية مزوني
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    مدني-مايو نص
    المشاركات
    2,670

    والله ما عارف أقول شنو ؟؟

    انا لما كنت في السودان بتصل بي اي زول من بره السودان يقول لي السودان اتحسن

    وما عارف ايه و و و و و و و ... وانا بكون عيني مارقه بهناك وبكون مستغرب من كلامو

    بسأل الكلام ده انتو بتجيبوه من وين ؟؟؟ بقولوا لينا من التلفزيون والجرايد و و و و و و و

    بقول ليهم طي انا ما شايف حاجه من دي ليه ؟؟ يقولوا لي انت شافع ما بتفهم في الحاجه دي

    ولحد ما اتخارجت من السودان برضو بقولوا لي انت خليك من السياسه دي حاجات بدري

    عيك ,,,, فإحتمال انو لي حسه ما بفهم في السياسه لكن البفهموا يورونا

    ولكم العتبى ومعليش للإطاله وتشكراتي يا تسنيم على الموضوع

    وربنا يديك العافيه

    بجيك راجع

    !,.,.,.TakE a PrIdE In YouR CitY.,.,.,!
  8.  
  9. #5
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية Bet-alsudan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    447

    الصراحة الآراء كتيييرة .. بس في النهاية بلدنا ونحن لازم نحااول بقدر الامكاان نصلح فيها

    دمتي .. وتسلمي على الموضوع

    0o0 في بعدكم كل الحروف اتيمت لما الظروف فينا اتحكمت و حتمت انو الفؤاد يفضل مقر لي الرائعين والروعة ليكم صممتo0o..

  10.  
  11. #6
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية ابورجاء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    مدني/ مارنجان حلة حسن
    المشاركات
    3,659

    بتي تسنيم الرائعة
    يا بتي بتنكتي الحاجات دي من وين
    خليك زي مزوني ده انتي لسه صغيرة
    على السياسة والكلام ده...
    لكن برضو برافووووووووو...
    اولا البطالة مشكلة العالم اجمع
    يعني في السودان ما شئ جديد ولا
    حتكون قديمه في يوم من الايام لا بد
    يكون في بطالة عشان الكون يمشي صح
    يعني في شغل لازم بطالة ....
    وعمرو ما كان البترول عصا موسى السحرية
    وعندنا اقرب الامثلة دول الخليج بيها من البطالة
    لو ما اخاف الكذب بنسبة اكبر من غيرها من الدول النايمة
    ايوه نايمه وبتشخر كمان ...
    يعني عشان يستفيد الشعب من البترول عايز قرون
    وما تعيشوا على الاوهام سنين بسيطه ونكون في بحبوحة
    كذبة يناير ...
    ودوما في رعاية الله وحفظه...
    مع كل الود باقة ورد....

    التعديل الأخير تم بواسطة ابورجاء ; 21-01-2007 الساعة 12:05 AM
    اللهــــم إنـي أعـوذ بـك من نفحـة الكبـريـاء

    الفوق حقي التحت ملطوش
    إذا المرء أفشى سره بلسانه ولام عليه غيره فهو أحمق
    إذا ضاق صدر المرء عن سر نفسه فصدر الذى يستودع السر أضيق
    ( الإمام الشافعى رحمة الله عليه )
  12.  
  13. #7
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    604

    تسلموا كتير علي المرور والمشاركات بس انا بتفق مع ابو رجاا في انو نحنا ما ننتظر
    نشوف نتيجة من نتائج البترول علي المدي القريب اللهم الا السفلتة الزغللوا بيها عيون
    الناس ود كلها عبارة عن مخلفات واشياء لا تذكر بس مافي تغيير جوهري كلها سطحيات
    عندنا العوامل الاساسية العيش الكريم للبني ادم مافي...

    لكم كل المودة

    تشبعت بك حتي غازلني الناس في الشوارع
    فانا اتشبع به وهو في غياهب عمقي وفكري
    ولكني اشتم رائحة شئ يحترق اتمني الا يكون
    قلبي


  14.  
  15. #8
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية محمد السر احمد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    مدني - بركات سابقا - المنيرة حاليا
    المشاركات
    1,116

    الاخت تسنيم البلد طلعت بترول لكن نحنا كشعب تعبانين وجالون البنزين بدل ينقص راد والحرب وقفت وقلنا الحمد لله لكن لسه بقول انو الميزانية العامة لدولة معجزة دا كوم نجي نشوف الدهب دا كمان نحن ما عارفين عنو حاجة والعارف يا رايت يورينا
    وشكرا اختي تسنيم

    wdelsair21@hotmail.com
    wdelseir21@yahoo.com
    زورنا مرة لو امكن
  16.  
  17. #9
    عضو ماسي

    Array الصورة الرمزية ود المطامير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    الشرفة بركات
    المشاركات
    12,589

    خلاص يا تسنيم انا ح أخمخم الوليدات ويالالسودان جوك أولاد المطامير
    لكن حرّم لو لقيت الحال غير الحال الوليدات و أمهم و أبوهم فى صوبك !!!!!

    اللهم أجعل قبرى روضه من رياض الجنّه
  18.  
  19. #10
    اللجنة الاستشارية
    Array
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    الأماكن كلها
    المشاركات
    4,293

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسنيم خالد مشاهدة المشاركة
    تشكل البطالة في السودان واحدة من أهم مشكلات التنمية الاقتصادية، لكن السنوات العشر الأخيرة شهدت تفاؤلاً من بعض قطاعات المجتمع السوداني بتحسن الوضع الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وذلك بعد البدء بتصدير البترول وتوقيع اتفاق السلام الذي أوقف حرباً استمرت لأكثر من عقدين في جنوب البلاد.
    البطالة هي السبب الذي دفعك للهجرة ..هي من بعدك عن اهلك واحبابك ..
    ما هي اسبابك التي دفعتك للهجرة؟؟
    وانتو يا القاعدين في البلد وعارفين الوضع هل صحي انو البترول اضاف شئ ليك وحسيت انو في
    تنمية حاصلة ؟ وهل الخريجين لقوا الفرصة للتوظيف كما يقول هؤلاء؟
    لو عندك تجربة توصل الفهم اضيفها لينا عشان نعرف الحقائق
    دمتم

    سألت نفسي هذا السؤال مرات عديدة وكنت بهرب من الإجابة حتى لنفسي . . .
    أنا غربت في زمن السودان كان فيه العيش شبه مستحيل بالرغم من إنني وجدت فرصة جيدة للعمل في السودان لو ظللت فيها حسب الحساب المادي أمكن قد يكون الوضع أفضل قليلاً وأكيد حيكون المكسب الكبير هو أنني حأكون بين أهلي وأحبابي . . . إلا أن فكرة الغربة كانت معششة وكنت مخدوع بها بسبب الرواج الذي أخذته من قبل السودانيون .
    إن الشيء الوحيد الممكن يعتبر مكسباً حالياً بعد الإغتراب . . . أنني أصقلت مهنتي بشكل كان صعب جداً أن أقدر عليه في السودان . . .

    _________________________________________________

    اللهم أنت ربي لا إله إلاأنت خلقتني وانا عبدك وأناعلى عهدك ووعدك مااستطعت،اعوذ بك من شر ما صنعت،أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid