النتائج 1 إلى 19 من 19

الموضوع: خذ استشارة مجانية

     
  1. #1
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية شبارقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    الشبارقة
    المشاركات
    1,613

    خذ استشارة مجانية

    تضامناً مع بوست أبوزيد محمد نور .. ورفعة للمنتدى .. لدي اقتراح أعتقد أنه مفيد وهو أن يتقدم كل من لديه استفسار عن أي شيء وفي أي مجال من المجالات المختلفة يكتبه هنا ...
    وأكيد من بيننا الكثير من الكوادر الجيدة في التخصصات المختلفة ..


    يلا كل واحد عندو استفسار ديني .. سياسي .. اقتصادي .. اجتماعي .. تقني .. قانوني ... طبي ... أو في أي مجال آخر اسأل وبإذن الله تجد من يرد عليك ..
    ويلا نستفيد من خبرات بعضنا ...
    ***
    لكم كل الود

    كلما أدبني الدهر *** أراني نقص عقلي
    وإذا ما ازددت علماً *** زادني علماً بجهلي
  2.  
  3. #2
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية شبارقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    الشبارقة
    المشاركات
    1,613

    أنا من زمان بفتش لنسخة من القران الكريم بصوت الحذيفي CD - Mp3
    مين يدلني على الرابط وأكون شاكر له ..

    كلما أدبني الدهر *** أراني نقص عقلي
    وإذا ما ازددت علماً *** زادني علماً بجهلي
  4.  
  5. #3
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عزيز عيسى
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    مارنجان - مدني - الخرطوم
    المشاركات
    1,716

    الأخ شبارقة،

    يا سبحان الله فعلا زي ما بقولوا القلوب شواهد.. والله العظيم عندي موضوع مجهزه من
    فترة بنفس الفكرة كنت عايز أنزله خلال هذا الأسبوع لكن سبقتني.. كنت عايز أسميه
    (من تجاربنا في الحياة)..
    صدفة غريبة.
    بجيك صاد وأحكي ليك واحدة من هذه التجارب.

    مع فائق تحياتي وتقديري

  6.  
  7. #4
    عضو ماسي

    Array الصورة الرمزية ود المطامير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    الشرفة بركات
    المشاركات
    12,589

    واحد ميكانيكى حريف يحل مشكلتى
    كلما أصل سرعة 120 سيارتى تقعد ترجف وتهتز
    ولمّا أتخطى سرعة ال 120 تعود طبيعيه .
    عاوز حل .
    ملحوظه .. الرودات والجامبينات وميزانية التواير كلو تمام

    التعديل الأخير تم بواسطة ود المطامير ; 13-02-2007 الساعة 06:22 AM
    اللهم أجعل قبرى روضه من رياض الجنّه
  8.  
  9. #5
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية ابودجانه العباس
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    مدني حي التلفزيون
    المشاركات
    886

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ود المطامير مشاهدة المشاركة
    واحد ميكانيكى حريف يحل مشكلتى
    كلما أصل سرعة 120 سيارتى تقعد ترجف وتهتز
    ولمّا أتخطى سرعة ال 120 تعود طبيعيه .
    عاوز حل .
    ملحوظه .. الرودات والجامبينات وميزانية التواير كلو تمام
    أخوي ود المطامير..

    أنا وبلا فخر مولود في مكنه عربيه

    يعني دا تخصصي..

    بسم الله..

    الراديتور عادة بيرفع المويه للمكنه وبترتفع المويه دي مع سرعة العربيه
    حتي تصل الي اعلي مستوي لها في المكنه عند السرعه المسموح بيها وهي 120
    وانت الظاهر بدل المويه ختيت (ببسيي)فلما يدخل المكنه وعند ال120 بحصل ليها رجفه زي الواحد لما يدخل ليه ببسيي في نخرته...
    ودي وجه نظري ...
    ودمت..

    قالوا لي
    لاتشكو للناس جرحاً أنت صاحبه
    لايعرف الجرح إلا من به ألم.

    فقلت
    سأصمت رغم أن الصمت يقلقني
    أضاحك الناس والأحزان تقتلني

    وقررت أن أكون
    رجلاً لا أنحني كي التقط مايسقط
    مني أبداً , وأن اجعل مشاعري
    سماءً يتمنى الجميع الوصول إليه,
    وأن اكون شامخاً بعزتي رافعاً راسي
    لا أوطيه إلا في ركوعي وسجودي
    .
  10.  
  11. #6
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية شبارقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    الشبارقة
    المشاركات
    1,613

    حبيبي أبو دجانة ، حبيبي ود المطامير ...
    آمل أن يكون هذا البوست جدي حتى نستفيد ...
    ***
    لكم كل الود

    كلما أدبني الدهر *** أراني نقص عقلي
    وإذا ما ازددت علماً *** زادني علماً بجهلي
  12.  
  13. #7
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية ابورجاء
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    مدني/ مارنجان حلة حسن
    المشاركات
    3,659

    الغالي حبيب قلبي ونور عيني الحبيب شبارقة
    فعلا مميز انت دائما وتشكر يا الحبيب وانا بجي اطلب بعدين
    لكن جبت ليك طلبك وتحت الخدمة دايما ان شاء الله ول ما عجبك
    قول عوك وانا جاهز يا الحبيب:ــــــــ
    http://www.mp3quran.net/hthfi.html
    ده رابط الموقع يا حبيب قساي وفيه كل ما تحتاجه والاخوة ان شاء الله ...

    ودوما في رعاية الله وحفظه....
    مع كل الود باقة ورد.......

    اللهــــم إنـي أعـوذ بـك من نفحـة الكبـريـاء

    الفوق حقي التحت ملطوش
    إذا المرء أفشى سره بلسانه ولام عليه غيره فهو أحمق
    إذا ضاق صدر المرء عن سر نفسه فصدر الذى يستودع السر أضيق
    ( الإمام الشافعى رحمة الله عليه )
  14.  
  15. #8
    عضو ماسي

    Array الصورة الرمزية ود المطامير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    الشرفة بركات
    المشاركات
    12,589

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبارقة مشاهدة المشاركة
    حبيبي أبو دجانة ، حبيبي ود المطامير ...
    آمل أن يكون هذا البوست جدي حتى نستفيد ...
    ***
    لكم كل الود
    مكانيكية السيارات تدرس فى المعاهد والجامعات وإنت قلت وأى سؤال فى أى ( مجال آخر )
    ومشكلتى فعلاً حقيقيه ولكن الظاهر حكاية الجديه دى اليومين دول بقت موضه .
    ولسه منتظر حد عنده فكره عن المشكله دى .

    التعديل الأخير تم بواسطة ود المطامير ; 13-02-2007 الساعة 09:49 AM
    اللهم أجعل قبرى روضه من رياض الجنّه
  16.  
  17. #9
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عزيز عيسى
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    مارنجان - مدني - الخرطوم
    المشاركات
    1,716

    يا ود المطامير،

    حسب معلوماتي وسؤالي لبعض الميكانيكية بأن الرجفة في السيارة
    إنه العجلات بتحتاج الى (ترصيص) أو (وزنة) بالسوداني..
    ومرات بيكون السبب من شيالات المكنة.. إحتمال تكون تهالكت
    وتحتاج الى تغيير لأن المكنة غير مثبته في مكانها بإحكام..
    ويلا خلي واحد عندو فكرة في الميكانيكا يجي يصحح كلامي دا لو ما هو مضبوط.

  18.  
  19. #10
    عضو ماسي

    Array الصورة الرمزية ود المطامير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    الشرفة بركات
    المشاركات
    12,589

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيز عيسى مشاهدة المشاركة
    يا ود المطامير،

    حسب معلوماتي وسؤالي لبعض الميكانيكية بأن الرجفة في السيارة
    إنه العجلات بتحتاج الى (ترصيص) أو (وزنة) بالسوداني..
    ومرات بيكون السبب من شيالات المكنة.. إحتمال تكون تهالكت
    وتحتاج الى تغيير لأن المكنة غير مثبته في مكانها بإحكام..
    ويلا خلي واحد عندو فكرة في الميكانيكا يجي يصحح كلامي دا لو ما هو مضبوط.
    والله يا عزيزنا الغالى فيك الخير وحكاية الشيالات
    بتاعات المكنه دى مافى واحد من اللى وديتها ليهم فكروا
    ليها وإنشاء الله يوم الخميس بشوف الحكايه دى
    وفى ميزان حسناتك يا عزيزنا .
    ويا شبارقه أنا كدا إستفدت ومش بعيد
    أكون مرقت من حادث محقق .

    اللهم أجعل قبرى روضه من رياض الجنّه
  20.  
  21. #11
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية zaher
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    مدني - الدرجة
    المشاركات
    441

    الاخ / شبارقة التحية لك

    هذا الرابط يمكنك من فتح موقع المكتبة الصوتية للقران الكريم وقراءات الشيخ علي الحذيفي
    http://www.mp3quran.net/hthfi.html

    و الـلـه مـا طـلـعـت شـمـس و لا غابـت**إلا و ذكراك مـتروك بأنفاسي
  22.  
  23. #12
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية شبارقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    الشبارقة
    المشاركات
    1,613

    شكراً أبورجاء شكراً زاهر ... لكم كل الشكر وفعلاً الفكرة مثمرة وجميلة ...
    أعتقد أنه من الفائدة بمكان تثبيت هذا البوست ...
    يا ناس الحيكومة سامعننا ولا لا !!

    كلما أدبني الدهر *** أراني نقص عقلي
    وإذا ما ازددت علماً *** زادني علماً بجهلي
  24.  
  25. #13
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية Madanawi
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    3,544

    أنا أؤيد كلام شبارقة ولنرفع شعار الجدية في هذا البوست والشكر لكل الشباب لانجاح هذا العمل والشكر موصول ايضا للاخ أبوزيد محمد نور للفت الانتباه.

    أنا عندي سؤال اقتصادي.

    العملة السودانية تزداد قوة من يوم الى آخر ومع ذلك لا نرى أي تحسن في اسعار العرض في الاسواق الداخلية بل على العكس ربما هنالك زيادات في كل السلع الاستهلاكية وغيرها؟

    إيه الدنــيا غيــــــر *** لمة نــــــــاس في خيــــــر *** أو ســـاعة حـــزن
  26.  
  27. #14
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية الفارس البنفسجي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    ودمدني - ودكنان
    المشاركات
    4,621

    امتداداً للسوال عن الجنية السوداني القادم ، سمعنا أنو الجنية حا يساوي 2 ريال سعودي، هل الكلام دا صحي ؟ ولا كان صحي هل تعتبر دي معالجة إقتصادية للجنية السودانية أم معالجة نفسية فقط؟

    مع تحياتي للجميع وخصوصاً شبارقة

  28.  
  29. #15
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية شبارقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    الشبارقة
    المشاركات
    1,613

    الفارس البنفسجي حبيب قلبي .. لك أنت كل الشكر بمشاركتك الطيبة ...

    وينكم يا ناس الاقتصاد؟؟؟

    كلما أدبني الدهر *** أراني نقص عقلي
    وإذا ما ازددت علماً *** زادني علماً بجهلي
  30.  
  31. #16
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية شبارقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    الشبارقة
    المشاركات
    1,613

    نرجو من الجميع عدم البخل بالاجابة على الاستفسارات ، والكل يسهم ،، نسأل الله أن يثيب الجميع

    كلما أدبني الدهر *** أراني نقص عقلي
    وإذا ما ازددت علماً *** زادني علماً بجهلي
  32.  
  33. #17
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية zaher
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    مدني - الدرجة
    المشاركات
    441

    الاخ / مدناوي التحية لك

    تغييرهم للعملة ليس فيه سلبيات ولا ايجابيات ... لانه اصلا هو عملية سياسية اكثر منها اقتصادية وانفاذ لاتفاقية نيفاشا .... اللي .... نشفتنا

    و الـلـه مـا طـلـعـت شـمـس و لا غابـت**إلا و ذكراك مـتروك بأنفاسي
  34.  
  35. #18
    عضو مجلس ادارة
    Array الصورة الرمزية admin
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الدولة
    ودمدني ، بانت
    المشاركات
    3,179

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Madanawi مشاهدة المشاركة
    العملة السودانية تزداد قوة من يوم الى آخر ومع ذلك لا نرى أي تحسن في اسعار العرض في الاسواق الداخلية بل على العكس ربما هنالك زيادات في كل السلع الاستهلاكية وغيرها؟
    الاخ مدناوي تحياتي واشواقي
    على حسب وجهة نظري الاقتصادية اصيغ اجابتي على سؤالك كالاتي:
    تنتج قوة العملة من عدة اسباب وتتاثر بعدة عوامل .. ولكن اهمها هو مقابلة الصادرات مع الواردات .. يعني بكلام اقل تعقيدا لفائدة الجميع .. كل من نكون بنصدر اكثر (اكثر قروش موش اكثر مواد) وبنستورد اقل بتكون عملتنا اقوى .. ومعني انو نصدر اكتر معناها اكتفينا ذاتياً وبنصدر ما يفيض لدينا.. ودا البخلي الاسعار تقل لانو عندنا سلع وخدمات ومنتجات مليانة في السوق وبتفيض عن حاجتنا وبنقوم نصدرها ..
    في الواقع المعاش في السودان اغلب السلع الموجودة الان بالسوق مستوردة .. وفايضنا المصدر من القليل منها يكاد لا يذكر .. اذن كيف حصلت قوة العملة؟ .. السبب هو انه تم تصدير اضافي في قطاع البترول خصوصا دون الاكتفاء الذاتي منه .. وذلك استفادة من الارتفاع العالمي المشاهد في اسعار البترول في العالم .. حيث كما تعلمون خلال عام 2005 - 2006 كسرت اسعار البترول ارقاما قياسية عديدة ..
    وكانت هذه النظرية نتيجة للضغوط السياسية الورادة في اتفاقية السلام السودانية.. حيث البترول اهم نقاطها .. وكان المفهوم العام ان يتم تصدير معظم الانتاج حتى لاتستفيد مناطق من البترول دون مناطق اخرى .. لذا تجد سعر البنزين في ازدياد مستمر في السودان رغما عن زيادة الانتاج.
    من المفترض الاستفادة من الواردات من العملة الصعبة في التنمية والتطوير ورفع عجلة الانتاج .. وذلك من شانه العودة الى نقطة زيادة الانتاج وانخفاض الاسعار .. ولكن للاسف الزيادة تستخدم في تغطية الانفاق الحكومي المستمر في الزيادة .. لذا من غير المتوقع ان يحصل انخفاض في الاسعار في الوقت الراهن.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس البنفسجي مشاهدة المشاركة
    امتداداً للسوال عن الجنية السوداني القادم ، سمعنا أنو الجنية حا يساوي 2 ريال سعودي، هل الكلام دا صحي ؟ ولا كان صحي هل تعتبر دي معالجة إقتصادية للجنية السودانية أم معالجة نفسية فقط؟
    عزيزي الفارس البنفسجي كما ذكر لك الاخوة كانت المعالجة سياسية بحتة .. ولكن بالنسبة لاثرها الاقتصادي فاعتقد انه ستكون ذات اثر سلبي .. وذلك لعدة اسباب اهمها .. التكلفة العالية لعملية تغيير العملة والتى كنا في غنى عنها .. حيث سيضطر الشعب السوداني لدفعها .. اضافة الى ارتفاع الاسعار المتوقع نتئجة لعملية التغيير هذه.. وارجو ان لاتنسي الاثار النفسية والاجتماعية المترتبة على مثل هذا التحول.


  36.  
  37. #19
    نائب المشرف العام
    Array
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    9,979

    أخي الفارس البنفسجي فعلا الجنيه بريالين وده بالتأكيد مافي صالح أي سوداني مغترب وعندو التزامات داخل السودان وبصراحة تغيير العملة حاليا ماعامل شي كدة بيقولوا عليهوا غير انو غير من دينار لجنيه وعمل جهجهه للناس وبقوا ما عارفين يتعاملوا بألف جنيه ولا واحد جنيه مع انو الاتنين واحد!! لكن مع الوقت الناس احتمال تقدر تتعامل معاهم ,وحقيقة الورق الجديد بغض النظر عن انو أفاد الاقتصاد ولا لا شكليا جميل وفيهو مايجعل عملية التزوير صعبة!
    وانشاءالله التغيير ده يعمل شي في الاقتصاد العام بس الله يهدي ناس الحكومة
    ويخلوا الاقتصاد تمام لأنو البلد اقتصاده نوعا ما لا بأس به وفيها قروش كتييييييرة ولو وزعوها على المواطنين لجعلت من السودان بلدا غنيا لكن الحكومة زي ما قال أخي أدمن زيادة الانفاق عندهم, المشكلة مافي زيادة الانفاق لكن في انو الانفاق ده نوعوا شنو! ولو عرفتوا القروش دي بتروح وبتنفق كيف وفي شنو ووييييين.......................................... ....!!!!!!!!


    علِّمي نفسك ما تندهشي

    صدِّقي كل الما معقول!!

    -----------------------

    سأبقى ماحييت بدار دنيا .. رفيقاً لا يخون ولا يجافي
    وأحفظ عهدكم في عمق قلبي .. ويروي ودكم نظم القوافي

    ويبقى دائماً هناك وإن (مرام) لتحقيقه.

    -----------------------------------------------

    اللهم اغفر لوالدي، وارحمهما وأطل في عمريهما يارب العالمين.

    -----------------------------------------------

    اللهم ارحمني برحمتك، واغفر لي يا مالك الغُفران،
    واجعل قبري روضة من رياضك، وأدخلني فسيح جناتك،
    يا رب العالمين.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid