النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الرضاعه الطبيعيه

     
  1. #1
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية بت الشبارقه
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    الشبارقه
    المشاركات
    447

    الرضاعه الطبيعيه

    الرضاعة الطبيعية هي الحصن
    والأمان لسلامة فلذة أكبادنا ان لبن الأم هبة من الله عز وجل ..
    فلا تفريطي سيدتي بها أبداً !!!
    إن الرضاعة الطبيعية ضرورية لنمو الطفل جسمانيا وعاطفيا ونفسيا وتحميه من الإصابة من الأمراض وكذلك تحمي الأم من سرطان الثدي.
    حقائق حول لبن الأم:
    عقم بطريقة لا مثيل لها.كماانه يحتوي على كمية من الماء تغني عن الماء لشرب الطفل, يحتوي على المواد الغذائية الضرورية للنمو والحياة ,غني بالفيتامينات, ذو درجة حرارة مثالية ومناسبة للطفل,لا يسبب حساسية للطفل, متوفر دائما,لا يسبب متاعب صحية للطفل مثل المغص وغيره,يحتوي على فيتامين د الذي يذوب بالماء على خلاف ما هو معروف عن هذا الفيتامين، مما يساعد على امتصاصه والاستغناء عن الفيتامين المضاف,بالرغم من احتوائه على كمية قليلة من الحديد إلا أنها سريعة الامتصاص وبدرجة عالية إذا تكفي حاجة الطفل ولا حاجة لحديد , يحتوي على عناصر المناعة الضرورية لحماية طفلك من كثير من الأمراض وخاصة في شهوره الأولى

    ماذا قال العلم:
    لقد أثبت العلم أن لبن الأم
    يساعد على عودة الرحم إلى حجمه الطبيعي.
    يحمي الأم ويقلل من احتمال الإصابة بالأمراض الخطيرة ومنها سرطان الثدي وعنق الرحم.
    ويساعد الأم لاستعادة نشاطها ورشاقتها بسرعة.
    يحافظ على وزنها أثناء الرضاعة.
    يساعد الأم على التحكم بتأخير وتنظيم الحمل من خلال الرضاعة السليمة.
    تنمي الألفة بين الأم وطفلها.
    ا ن كل أم باستطاعتها إرضاع طفلها مهما كان وضعها أو حجمها أو شكلها.
    وأن كل مكونات اللبن موجودة لديها.

    التعديل الأخير تم بواسطة بت الشبارقه ; 06-03-2007 الساعة 11:26 PM
    إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر
    ولا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر
    ومن لم يعانقه شوق الحياة تبخر في جوها واندثر
    كذلك قالت لي الكائنات وحدثني روحها المستتر
    ودمدمت الريح بين الفجاج وفوق الجبال وتحت الشجر
    إذا ما طمحت إلى غاية ركبت المنى ونسيت الحذر
    ومن لا يحب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر
  2.  
  3. #2
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية مدنيّة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    محل الرئيس بنوم والطيارة بتقوم
    المشاركات
    18,647

    لا شئ يساوي الرضاعة الطبيعية
    وفعلا سبحان الله فيها الكثير من الاسرار

    كل إنـــ(انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها)ــــاء بما فيه ينضح
  4.  
  5. #3
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية بت الشبارقه
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    الشبارقه
    المشاركات
    447

    شكرا الاخت مدنيه علي حضورك الدائم
    ارجو ان يفيد هذا الموضوع الجميع

    إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر
    ولا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر
    ومن لم يعانقه شوق الحياة تبخر في جوها واندثر
    كذلك قالت لي الكائنات وحدثني روحها المستتر
    ودمدمت الريح بين الفجاج وفوق الجبال وتحت الشجر
    إذا ما طمحت إلى غاية ركبت المنى ونسيت الحذر
    ومن لا يحب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر
  6.  
  7. #4
    عضو مجتهد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    حنتوب
    المشاركات
    176

    شكرا بت الشبارقة على هذه المعلومات القيمة وليتها تنشر وتوزع لكل الامهات لا سيما امهات الزمن ده اللائى يتهربن من الرضاعة بحجة المحافظة على صدورهن من الترهل بينما الرضاعة ابقى من ذلك المظهر الزائل..

    شكر ويديك عافية

  8.  
  9. #5
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    604

    سبحان الله لا بديل للبن الام

    تشبعت بك حتي غازلني الناس في الشوارع
    فانا اتشبع به وهو في غياهب عمقي وفكري
    ولكني اشتم رائحة شئ يحترق اتمني الا يكون
    قلبي


المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid