النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الرحيل

     
  1. #1
    أيمن
    Guest

    الرحيل

    ودعته وبودي لو يودعني
    صفو الحياة واني لاأودعه
    وكم تشبث بي عند الرحيل ضحي
    وأدمعي مستهلات وأدمعه
    وكم توسل لي الا أفارقه
    ولكن للضرورات حال
    لا تشفعه
    قالها الشاعر الفقير بن زريق البقدادي مرثية عزبة الرنين في وداع زوجته .. عندما امتطي راحلته قاصدا اميرا بعينه خاله مجزول العطاء .. قال امامه القصيدة ولم يكن مقابلها شيئا يزكر من يد الامير ..
    تفقدوا مكان مرقده صباحا فوجدوه جثة هامدة .. مات بحسرته تاركا خلفه قصيدة يتيمة تذكار عزيز لرجال لايعرفون الانصاف
    لقد بت في حل ومرتحل
    كأني موكل بفضاء الله أزرعه
    ما أبت من سفر الا وافزعني
    رأي الي سفر بالرغم أزمعه
    أن الم الرحيل الان يثقب بعنف مهجتي .. فهل يجدي الدمع نفعا ؟

  2.  
  3. #2
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    ودعته وبودي لو يودعني
    صفو الحياة واني لاأودعه
    وكم تشبث بي عند الرحيل ضحي
    وأدمعي مستهلات وأدمعه
    وكم توسل لي الا أفارقه
    ولكن للضرورات حال
    لا تشفعه
    ابيات حقا روعة وفيها ابداع رائع واجمل ما فيها هي تلك المشاعر بين الرجل وزجته التي قلما ما نجدها الان

    تحياتي اخي الكريم وموفق باذن الله

  4.  
  5. #3
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية His Excellency
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    Khartoum
    المشاركات
    74

    عزيزي أيمن

    بيّض الله وجهك على
    هذا الإختيـار الرائـع.....كلمات جميله وتميز من صاغها بمضمون صادق...
    ونتمنى أن نرى منك المزيد..


    أظنني الان....

    دفقت الحروف

    وامتطيت ملامح الحلم...المؤنق أرتجيكم...!!

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid