النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: سكك حديد الجزيره شريان نابض لمشروع الجزيره (1من3)

     
  1. #1
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية MASS77
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    السودان ام درمان
    المشاركات
    214

    سكك حديد الجزيره شريان نابض لمشروع الجزيره (1من3)

    في مدني الرائعه تمتد مساحات الخضره تعانق كل شي
    تزدهر المساحات الخضراء في داخلها وحدودها تجعلها كعروس في يوم زفافها
    وفي بركات تظل ادارة الخضره والمساحات الخضراء تجعل من بركات رئاسة
    لمشروع شامخ انتفع منه كل السودان ومواطن الجزيره بصفه خاصه
    وفي مارنجان والحصاحيصا محالج الاقطان تمثل كبرياء وانتاجية مواطن الجزيره
    دعونا نتسال عن رمز في مشروع الجزيره ظل يعطي ويعطي ولم نلتفت اليه
    يعمل فيه الجميع من خلف الكواليس دون ضوء في نكران ذات ولم نعطيه ونعطي العاملين فيه مجرد لمسة شكر نحيي بها هولاء من من افنو ا اعمارهم فداء لهذا المشروع واخلاصا للسودان انها ادارة العمالقه [ادارة سكك حديد الجزيره] تلك الاداره التي لا يعلم عنها البعض ولم يسمعوا حتي بمجرد الاسم
    فقد ظلت سكك حديد الجزيره في المقام الاول رمزا للوحدة الوطنيه فبرغم انها تضم كل تشكيلات القبائل في السودان فنجد انصهار كل تلك القبائل في في السكه حديد وتشكيل مزيج يفتخر به كل من في داخل تلك المؤسسه فالناس هنالك اهل تجمعهم العشره الحلوه والحب والكرم الذي عرف به اهل السودان فبمجرد ان تدخل الي محطه من محطات السكه الحديد تجد انه لا فرق بين الشمالي ولا الجنوبي ولا غيرهم من الاعراق
    تجدهم يبتسمون برغم ضنك الحياة تجدهم يبدعون برغم تنكر الزمان لهم ومع ذلك فهم رائعون
    وللذين لا يعلمون عن ادارة سكك حديد الجزيره توجد رئاستها في منطقة ودالشافعي غرب مدني ولديها محطات في داخل مشروع الجزيره منها محطه بكل من 24 القرشي ـالمناقل ومحطه الضباب بالقرب من فطيس ومحطه القوز غرب الحصاحيصا ومحطة قرشي محازيه لمحالج الحصاحيصا وارجو الا اكون
    قد اسقطت منها سهوا احدي محطاتها التي تعمل دوما كخلية نحل
    ومن مهام ادارة سكك حديد الجزيره
    انها تعمل علي ترحيل السماد ومدخلات الانتاج من المحازن الي جميع التفاتيش وترحيل القطن من مناطق الانتاج
    الي المحالج بمارنجان والحصاحيصا
    الي هنا انهي بعض التعريف بسكك حديد الجزيره وفي المقال القادم ساتناول شرح
    عمل المحطات وكيفية الابداع في هذه المؤسسه واحتضار السكه حديد
    وعلي امل اللقاء بكم لكل من يهمه انسان الجزيره
    ودمتم.

  2.  
  3. #2
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية بورتبيل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بورتبيل
    المشاركات
    1,897

    الغالي Mass
    لكم انا قد دهشت من هذا التدهور الفظيع الذي انتاب المشروع العملاق
    ولكم انا قد فجعت وانا ارى بالم تدهور الحال في المشروع الجبار
    ولكم رايت وبتحسر كل اشكال الاهمال في البنيات التحتية للمشروع
    (قل لي صديقي هل تعرف شبكة الاتصالات اللا سلكية لمشروع الجزيرة)
    اول شبكة تعمل في افريقيا بالطاقة الشمسية .. واول شبكة لاسكية في السودان... انشئت في عام 1988م ... وقبل ان تصل العشرة سنوات من عمرها ... تصدعت كلها ..ز واصبحت في خبر كان.

    ليس هذا فحسب .. وكما انت قلت ان سكك حديد الجزيرة .. كان لها دور كبير في اداء المشروع بصورة مثلى .... ولكن.
    هل هذا الاهمال من جور الزمن على المشروع .. ام ان الاهمال هذا هناك من يقف خلفه .. ويضعف كل الجهود المبذولة ... ليصل الي غايته ( وهي قتل شي اسمه مشروع الجزيرة)

    واركز للبجيبها الريح تقيف انت ويشيلها الريح
    وابقي العاتي والدرب الوراك مسدود
    و شيل شيلتك بقيت للنص لاحلماً بجيب البر ولا حَدُوُدُ
  4.  
  5. #3
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية Madanawi
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    3,544

    عزيزي Mass77 تحية لك على هذا التذكير بؤسسة كبيرة وهي سكك حديد مشروع الجزيرة وهو المشروع الزراعي الاضخم على مستوي افريقيا والشرق الاوسط ، حقيقة يؤلمني كثيرا ما آل اليه ذلك العمود الفريقي للاقتصاد السوداني واتمني ان يجد ضالته قريبا فبرفعة هذا المشروع يسود الخير ويعم اهل الشرق والعرب والشمال والجنوب وليس الوسط فحسب ، وكم كان هذا المشروع هو ينبوع يفيض ليملأ خزائن الولاية والدولة باجمعها ولو وجد الاهتمام فبكل تاكيد السودان لا يحتاج الي النفط الخام ليسد حاجة المالية من عملات صعبة....

    إيه الدنــيا غيــــــر *** لمة نــــــــاس في خيــــــر *** أو ســـاعة حـــزن
  6.  
  7. #4
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية الفارس البنفسجي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    ودمدني - ودكنان
    المشاركات
    4,621

    الأخ Mass77
    ما عارف الحاصل شنو لي مشاريع الزراعة وخاصة في ولايتنا وهي بلد الزراعة
    مشروع الجزيرة مات ومشروع الرهد مات ، وما تبقى منه فهو أطلال والسكة
    حديد الآن هي مجرد أطلال.

  8.  
  9. #5
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية بورتبيل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بورتبيل
    المشاركات
    1,897

    لا تبكي على ما قد فات ... ما فات لن يعود
    اعمل الان للحفاظ على ما تبقى


    شعار نرفعه للاخوة القائمين على امر ادارة المشروع العملاق

    واركز للبجيبها الريح تقيف انت ويشيلها الريح
    وابقي العاتي والدرب الوراك مسدود
    و شيل شيلتك بقيت للنص لاحلماً بجيب البر ولا حَدُوُدُ
  10.  
  11. #6
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية الزبير محمد عبدالفضيل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الدولة
    من عمق مدني
    المشاركات
    3,359

    فعلا مشروع الجزيره مشروع لجميع اهل السودان ونأمل ان يرجع المشروع مثل السابق ويكون دخر لمدني واهلها مشكور اخي علي هذا التذكير بهذه المشاريع الحيويه

    حسبي الله لااله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
  12.  
  13. #7
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية بورتبيل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بورتبيل
    المشاركات
    1,897

    ان صاحب هذا البوست .. على ما اعتقد ان البوست هذا 1 من 3 ولم نرى شي غير 1
    اتمنى ان يعود راجل السكة حديد بمتاعة الجزيرة

    واركز للبجيبها الريح تقيف انت ويشيلها الريح
    وابقي العاتي والدرب الوراك مسدود
    و شيل شيلتك بقيت للنص لاحلماً بجيب البر ولا حَدُوُدُ
  14.  
  15. #8
    رحمة الله عليه Array الصورة الرمزية صالح ابوشوارب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    2,095

    الاخ MASS77 وانا اقرأ هذا الموضوع تذكرت ود الشافعى في سنة 1968 وانا اعمل بورشة القطارات بسكة حديد الجزيرة .. ( وهذه قصة سوف احكيها في وقت لاحق ) كانت من اجمل المناطق التى شاهدتها .. كان هناك نادى الموظفين ونادى العمال . وقطارات سحب القطن .. ويالها من قصة عندما يقع
    ( شوال قطن في كيلو 80 )
    شكرا لك MASS77

    ابو مـــــــــنار



  16.  
  17. #9
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية بورتبيل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بورتبيل
    المشاركات
    1,897

    اتمنى ان تعود يا ابو منار .. لتحكي لنا حكايات من الزمن الجميل
    لكم اتوق ان اسمع قصص وحكايات وكفاح .. في مشروع الجزيرة

    انا بانتظارك يا استاذنا صالح ابو شواراب

    واركز للبجيبها الريح تقيف انت ويشيلها الريح
    وابقي العاتي والدرب الوراك مسدود
    و شيل شيلتك بقيت للنص لاحلماً بجيب البر ولا حَدُوُدُ
  18.  
  19. #10
    رحمة الله عليه Array الصورة الرمزية صالح ابوشوارب
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    2,095

    شكرا اخونا بورتبيل
    وفعلا قصص كفاح كانت في سكة حديد الجزيرة .. انتظرنا على ودمدنيات قريبا

    ابومــــــــنار



المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid