النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: حتى يكون عندنا أجمل الأبيات الشعرية... ماهي أجمل أبيات سمعتها؟

     
  1. #1
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية His Excellency
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    Khartoum
    المشاركات
    74

    حتى يكون عندنا أجمل الأبيات الشعرية... ماهي أجمل أبيات سمعتها؟

    ما رأيكم أيها الأحبة أن نثري منتدانا بأجمل الأبيات الشعرية التي سمعناها أو قرأناها

    حتى يكون عندنا رصيد كبير بأجمل الأبيات ليستفيد منها الجميع...


    وأن سأبدأ مستعيناً بالله فأقول :

    الأبيات الجميلة كثيرة جداً... ولكن سأبدأ ببيتين لأبي نواس يقول فيها :


    ياربي إن عظُمت ذنوبي كثرةً ....... فلقد علمتُ بأنّ عفوكَ أعظمُ

    إن كانَ لايرجوكَ إلا محسنٌ ....... فبمن يلوذُ ويستجير (المجرمُ)؟!!!


    وأجمل ماقيل أيضاً بالنسبة لي قول لبيد الشاعر صاحب المعلّقة :

    ألا كل شيء ما خلا الله باطلُ **** وكل نعيم لامحالة زائلُ


    أظنني الان....

    دفقت الحروف

    وامتطيت ملامح الحلم...المؤنق أرتجيكم...!!
  2.  
  3. #2
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    guess
    المشاركات
    373

    فكره غاية في الروعة يا

    ودي احلى ابيات شفتها من خلال مطالعتي للشعر

    وقالت : سوف تنساني وتنسى أنني يوما وهبتك نبض وجداني ........ وتعشق موجة أخرى
    وتهجر دفء شطآني

    وتجلس مثلما كنا لتسمع بعض الحاني ولا تعنيك أحزاني .............. ويسقط
    كالمنى اسمي وسوف يتوه عنواني

    ترى ...ستقول يا عمري بأنك كنت تهواني ؟؟؟؟؟؟؟؟

    فقلت : هواكِ أيماني ومغفرتي وعصياني .......أتيتك والمنى عندي بقايا بين احضاني

    ربيع مات طائره على انقاض بستاني ......... رياح الحزن تعصرني وتسخر بين وجداني

    أحبك واحة هدأت عليها كل احزاني ..........أحبك نسمة تروي لصمت الناس الحاني

    أحبك نشوة تسري وتشعل نار بركاني ........... أحبك انتِ يا أملاً كضوء الصبح
    يلقاني

    أمات الحب عشاقاً وحبك أنتِ أحياني .............. ولو خيرت في وطنٍ لقلت هواكِ
    أوطاني

    ولو انساكِ يا عمري حنايا القلب تنساني ............ إذا ما ضعت في دربٍِ ففي
    عينيك عنواني

    وبالمرة حا اخليها اهداء ليكم

    Only God Can Judge Me



  4.  
  5. #3
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    [list]عندما التقينا بسفح راما
    وجدت بنان العامرية احمرا
    قلت خضبت اليدين بعد فراقنا
    قالت معاذ الله هذا ما جرى
    لكنني عندما رأيتك راحلاً
    بكيت دماً حتى بللت به الثرى
    ومسحت بأطراف البنان مدامعي
    فصارت خضاباً باليدين كما ترى

    ياصاحب الهم ان الهم منفرج ابشر بخير فإن الفـارج الله
    اليأس يقطع احياناً بصاحبه لاتياسـن فـإن الكافـي الله
    الله يحدث بعد العسرميسـرة لاتجزعن فـإن الصانـع الله
    اذا بليت فثق بالله وارض به ان الذي يكشف البلوى هو الله
    والله مالك غير الله من احـد فحسبك الله في كـل لـك الله

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid