النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: آبار النفط لم تشفع لذاك اليتيم في يومه العالمي !!

     
  1. #1
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية عمار هبّار
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    مدينة كوستي
    المشاركات
    103

    آبار النفط لم تشفع لذاك اليتيم في يومه العالمي !!

    وأنا أتجول في شوارع تلك العاصمة العربية الكبيرة بين ضجيج السيارات وإزدحام المارة إذا بي أرى طفل يتسلل من بينهم ، يتحسس الطريق بقدماه الحافيتان مترنحاً مثل الذي أفرط في شرب الخمر ، يتسابق اللعاب من فمه إلى الأرض كأنه ملّ البقاء في فم ذلك المسكين ، يلفحه هجير الشمس وما أحرّها في هذه العاصمة الصحراوية ، يرمغ المارة بنظراته عله يستطيع أن يوصف لهم حاله ، ويشكي ألمه الذي عجز لسانه عن البوح به .. فهيهات هو لا يقوى حتى على الكلام ، فحاله بائن لكل من يكلف نفسه وينظر إليه .
    سالت نفسي من هو المسئول عن هذا البرئ ؟ وهل هو يتيم أم مجهول نسب ؟!
    لم تشفع له كل آبار النفط التي يمتلكها والتي له فيها حق معلوم ، ولم يشفع له وجوده في أكبر دوله عربية ، يتبجح ملوكها بدعمهم للغرب تحت ستار (دعم الحرب ضد الإرهاب وهم الإرهابيين ، ودعم حقوق الإنسان ولا يوجد بها أقل حق لهذا الإنسان) الذي هو إبن من أبناءها وكما يقول المثل عندنا (الزاد كان ما كفا ناس البيت يحرم على الجيران) .. ولكن من يفقه هذا القول وكيف فهم يضعون (عقال البعير) تاجاً فوق رؤوسهم فقد حكى لي أحد الأخوه العرب وهو زميل سابق في العمل وحانق عليهم مثلي أن هذا العقال الذي يتوجون بع رؤوسهم ليس لهم بل سلب من البعير فقد كان الرعاة في الماضي - وما أكثرهم حتى الآن - يكبلون به الإبل وعندما يريدون السير كانوا يضعونه على رؤوسهم ويسيرون ومن هنا جاءت التسيمة والأدهى والأمرّ أنهم لم يغيروا هذا الإسم حتى الآن .
    لم يجد ذاك الصبي غيري يعينه وينظر له بعين الشفقة والرحمة ليس لشيئ سوى أنني أملك ريال (صرف) كما يقولون أو (فكه) كما هو عندنا ، سحبته من محفظتي سحباً فهو يرفض الخروج منها فقد طال وجوده فيها وتعود عليها فقد سئمت من منظره وبكل صراحة قلت في نفسي عسى ربي أن يبدلني خيراً منه فهو فال سيئ فمن يوم دخوله جيبي لم يدخل سواه فقررت التخلص منه لأخلص نفسي من هذا (الساجور) ، إشتريت به زجاجة عصير علّها تروي ظمأ ذاك المسكين ، فتحتها له فيداه المرتجفتان لا تقويان على فتحها ولا حملها حتى وأنا مقتنع أنه لن يستمتع بشربها ففمه الذي لم يستطع الإحتفاظ باللُعاب ليرطبه كيف له أن يمرر العصير خلاله إلى بطنه ؟؟ قلت : يلا .. جزء له وجزء لتلك الأرض التي شاخت من قلة الأمطار وجزء للنمل والذباب .. ، مددتها له محاولاً إرضاء ضميري وإرضاء ربي وإزاله بعض من أحزانه ولكنه رفض وبشدة !!! ... ولا أدري لماذا ... هل تعففاً لنفسه الأبية ؟! أم ترفعاً فهو لا يقبل حسنة من عبد أسود كما يقول أهله ؟! .
    تركت الزجاجة بالقرب منه ومضيت .... وفي نفسي كثير من التساؤلات .. ماذا لوكنت مكانه ؟! وماذا لو كان أحد من أبناءنا أو إخواننا مكانه ؟! .
    فالترحموا من في الأرض كي يرحمكم من في السماء وتعالوا معاً لنجعل يوم اليتيم العالمي سبباً لنتذكرهم وندعوا لهم لو لم نستطع إعانتهم وكفالتهم .. وتذكروا أنه لابد أن يأتي يوماً ونصير مثلهم ..
    ولكم التحية والإحترام ..

    التعديل الأخير تم بواسطة عمار هبّار ; 07-04-2007 الساعة 05:39 AM
    الدنيا ليل غربة ومطر ..
  2.  
  3. #2
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية عمار هبّار
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    مدينة كوستي
    المشاركات
    103

    شنو يا شباب وينكم الموضوع ما عجبكم ولا لبستوا (عقال) ..

    الدنيا ليل غربة ومطر ..
  4.  
  5. #3
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية samah
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    العزازه
    المشاركات
    573

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمار هبّار مشاهدة المشاركة
    شنو يا شباب وينكم الموضوع ما عجبكم ولا لبستوا (عقال) ..
    استعجلت كنت داخله عليك هسي


    فتَحتَ جوابك الأوّل
    لقيتَك لسَّه يا وطني
    بتكتب بالعَمار والدم
  6.  
  7. #4
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية samah
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    العزازه
    المشاركات
    573

    والله في دول الخليج الحاجات دي نادره واكيد المنظر ده سقط سهوا لانو هم ناس بحبو الوجهات قدام العالم
    وياحستري علي العطشي والجوعي ببلادي وابار النفط التي تتفجر كل يوم
    وانشاالله مانكون زيهم ياعمار
    لانو ديل براهم كارثه


    فتَحتَ جوابك الأوّل
    لقيتَك لسَّه يا وطني
    بتكتب بالعَمار والدم
  8.  
  9. #5
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية Madanawi
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    3,544

    الرسول عليه الصلاة والسلام يقول :

    أنا وكافل اليتيم كهاتين واشار بأصبعيه الكريمين ، السبابة والوسطى

    أو كما قال عليه الصلاة والسلام ،

    إيه الدنــيا غيــــــر *** لمة نــــــــاس في خيــــــر *** أو ســـاعة حـــزن
  10.  
  11. #6
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية عمار هبّار
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    مدينة كوستي
    المشاركات
    103

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samah مشاهدة المشاركة
    والله في دول الخليج الحاجات دي نادره واكيد المنظر ده سقط سهوا لانو هم ناس بحبو الوجهات قدام العالم
    وياحستري علي العطشي والجوعي ببلادي وابار النفط التي تتفجر كل يوم
    وانشاالله مانكون زيهم ياعمار
    لانو ديل براهم كارثه
    شكراً على المرور ياسماح وأتمنى أن يجد الأيتام مكان في قلوبنا ..
    لك التحية والإحترام ..

    الدنيا ليل غربة ومطر ..
  12.  
  13. #7
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية عمار هبّار
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    مدينة كوستي
    المشاركات
    103

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Madanawi مشاهدة المشاركة
    الرسول عليه الصلاة والسلام يقول :

    أنا وكافل اليتيم كهاتين واشار بأصبعيه الكريمين ، السبابة والوسطى

    أو كما قال عليه الصلاة والسلام ،
    صلى الله عليه وسلم ..
    شكراً مدناوي صاحب الحضور الدائم ..
    وياريت نلقى حل لي كل الأيتام ونجد من يكفلهم ..

    الدنيا ليل غربة ومطر ..
  14.  
  15. #8
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    3

    هذا الشبل من ذاك الأسد

    أيها الإنسان الضمير تحياتي إليك وكيف لا تكون كذلك وأنت من ذلك الفيض الزاخر من الأحاسيس والمشاعر حسن هبار

  16.  
  17. #9
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية عمار هبّار
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    مدينة كوستي
    المشاركات
    103

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ود الحاج مشاهدة المشاركة
    أيها الإنسان الضمير تحياتي إليك وكيف لا تكون كذلك وأنت من ذلك الفيض الزاخر من الأحاسيس والمشاعر حسن هبار
    الأخ ود الحاج
    لك التحية والإحترام ..
    أشكراً على المرور وياريت تخد يدك في إيدينا عشان نحاول نمسح دموع بعض اليتامى هنا وهنالك ..
    وبداية الغيث قطرة ..

    الدنيا ليل غربة ومطر ..
  18.  
  19. #10
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية المكاشفى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    الزهراء - طابت الشيخ عبدالمحمود
    المشاركات
    2,522

    التحيه ليك عمار حسن هبار لو صدق حدسى
    ودالعزازه المقيم بكوستى
    اخى مثل هده المواقف ترعش الجسد
    وتقف العبرات فى الحلق
    اللهم لك باليتيم اينما كان
    واجعلنا من كافليهم .


    كشه الدولى - حبيب الكل
  20.  
  21. #11
    عضو فعال
    Array الصورة الرمزية بت العزازة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    من العزازة القريبة من مدنى
    المشاركات
    319

    اخى عمار
    ما أقسى الحياة عندما تفرقك من تحب وتنتهي أغلى أحلامك فتحكم عليك بالموت وأنت حي
    عندما تسرق منك أغلى ابتسامة وأجمل فرحة وأروع قلب فتكره حياتك وتنقلب الدنيا على رأسك ولا عزاء
    عندما تحول أيامك إلى ليلٍ حالك وحزنٍ دائم وبكاءٍ
    منقطع النظير بعد أن كنت عاشقاً للشمس ساكناً في قلبها
    ما أقسى الحياة عندما تصبح الآلام والأحزان لصيقةً بحياتك في كل مراحلها ولحظاتها بما في ذلك ساعات الفرح وما أقلها
    ما أقساها عندما تبكي ولا يسمعك أحد وتصرخ فلا يجيبك أحد وتشكو فلا ترد عليك سوى الجدران
    ما أقسى الحياة عندما تنتزع روحك ووجدانك ومشاعرك وأحاسيسك ويحل محلها النسيان ومفارقة أغلىالناس

    ما أقسى الحياة عندما تقرأ هذه الكلمات .. و ترى أنها تعبر عن ما في قلبك
    ما أقسى الحياة عندما تقرأ هذه المعـاني .. و تتذكر أنها صورة عن حياتك
    اليتم احساس مر اخى

    [IMG][/IMG]
  22.  
  23. #12
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية عمار هبّار
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    مدينة كوستي
    المشاركات
    103

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكاشفى مشاهدة المشاركة
    التحيه ليك عمار حسن هبار لو صدق حدسى
    ودالعزازه المقيم بكوستى
    اخى مثل هده المواقف ترعش الجسد
    وتقف العبرات فى الحلق
    اللهم لك باليتيم اينما كان
    واجعلنا من كافليهم .
    آمين يا المكاشفي أبو عمر ..
    إنتا عارف يا المكاشفي .. ما نقوم به هو أضعف الإيمان وهو تغيير هذا الواقع المؤلم بقلوبنا وبالدعاء لهؤلاء الإيتام .. وهذا يكفي في بداية طريقنا نحو عمل الخير وكفالتهم أو البحث لهم عن مأوى ..
    لك كل التحية والإحترام .. ولا أدري فإني أظن أني أعرفك ..

    الدنيا ليل غربة ومطر ..
  24.  
  25. #13
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية عمار هبّار
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    مدينة كوستي
    المشاركات
    103

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بت العزازة مشاهدة المشاركة
    اخى عمار
    ما أقسى الحياة عندما تفرقك من تحب وتنتهي أغلى أحلامك فتحكم عليك بالموت وأنت حي
    عندما تسرق منك أغلى ابتسامة وأجمل فرحة وأروع قلب فتكره حياتك وتنقلب الدنيا على رأسك ولا عزاء
    عندما تحول أيامك إلى ليلٍ حالك وحزنٍ دائم وبكاءٍ
    منقطع النظير بعد أن كنت عاشقاً للشمس ساكناً في قلبها
    ما أقسى الحياة عندما تصبح الآلام والأحزان لصيقةً بحياتك في كل مراحلها ولحظاتها بما في ذلك ساعات الفرح وما أقلها
    ما أقساها عندما تبكي ولا يسمعك أحد وتصرخ فلا يجيبك أحد وتشكو فلا ترد عليك سوى الجدران
    ما أقسى الحياة عندما تنتزع روحك ووجدانك ومشاعرك وأحاسيسك ويحل محلها النسيان ومفارقة أغلىالناس

    ما أقسى الحياة عندما تقرأ هذه الكلمات .. و ترى أنها تعبر عن ما في قلبك
    ما أقسى الحياة عندما تقرأ هذه المعـاني .. و تتذكر أنها صورة عن حياتك
    اليتم احساس مر اخى
    أشعر بكل هذا الألم وبكل هذه القسوة ..
    ولكن .. نحن نقدر على أن نزيله أما هم فهيهات .. لا سبيل لهم سوى البكاء على أرصفة الطريق يبحثون عن من يمد لهم يد العون ويمسح دمعاتهم ..
    فمعاً لنكون لهم لقمه عيش تقيهم ألم الجوع .. وصدراً حنين يقيهم هجير الشمس وبروده الجوء والمطر ..
    شكراً لمرورك ولك التحية والإحترام ..

    الدنيا ليل غربة ومطر ..
  26.  
  27. #14
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية بدرينا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    الحاج عبد الله- أبو سقرة
    المشاركات
    1,013



    ربنا يكون في عون اليتامي
    آمين

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid