النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: فن لا يتقنه الغالبية منَا !!!

     
  1. #1
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية باسطه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    مدني / حي مايو ونص
    المشاركات
    721

    فن لا يتقنه الغالبية منَا !!!

    فن الاعتذار

    تتخلل العلاقات بين الأشخاص الكثير من الشوائب وقد تصبح العلاقة بين الصديق وصديقه والأخ وأخيه في حالة يرثى لها , فقد تحدُث الكثير من الخلافات في حياتنا اليومية ولكن هذه الخلافات لا تعني انقطاع تدفق شلال العلاقات الاجتماعية بين الأفراد فهنالك فن من الفنون التي يفتقدها الغالبية من الناس لإبعاد تلك الشوائب , وهو فن الاعتذار الذي يُترجم في عقلية الكثير منَا إلى مفاهيم خاطئة فتأتي الأقوال : ( لماذا أكون أنا أول المبادرين بالاعتذار ؟ لماذا لا يعتذر هو ؟ أنا لا أسمح بأن أحِط من كرامتي وأذهب إليه ! لا يمكنني أن أقلل من شأني ! ) وغيرها من العبارات التي تتردد على ألسنة زوي المفهوم الخاطئ عن هذا الفن , من قال أن الاعتذار هو تقليل للشأن أو إحطاط للشخصية بالعكس الاعتذار هو دعم وتقوية لتلك العلاقات التي كادت أن تفقد بين شخصين , فمن المشاهد والملموس لدينا أنك إذا فقدت أحد الأشخاص ثم اعتذر أحدكم للآخر ترجع العلاقة بينكما ليس كالماضي وإنما بشكل أقوى وهذا دليل كافي على أن الاعتذار فن وثقافة نحتاج إلى إتقانها بالشكل المطلوب بل وأمرنا ديننا الإسلامي بالمبادرة في الاعتذار فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم بمعنى الحديث ( لا يهجر المسلم أخاه المسلم فوق ثلاث ليالي يتقابلان فيعرض هذا ويعرض هذا وخيرهما من يبدأ بالسلام ) .
    لو علمت أخي وأختي كيف أن الاعتذار يقوي رابط العلاقة بين الأشخاص لتمنيت أن تخاصم كل عزيز لديك حتى تعاود وتعتذر له لتقوى العلاقة بينكما وهذه ليست دعوى للخصام وإنما على سبيل التشويق لهذا الفن .
    فأقول لك أنت يا من تتعالى على الاعتذار :
    لمَا الزول يلغي الحواجز ويبقى بينك وبينوا
    عادي
    يبقى أي كلام يقولوا كان سمح وكان شين شيء
    عادي
    حقوا تفهموا زي ما فهمك ومافي أي لزوم
    تعادي
    ولو غلط يوم تعاتبوا مش تسيبوا وتمشي
    غادي
    ما كتير الناس بتزعل وتاني ترجع
    لصفاها
    والقلوب كان ريده صادق مافي شيء بعكر
    صفاها
    أصلو العمر ما بنضمنو وفي الخصام والصد
    كفاها
    وكل كلمة بقوله ليك لا قاصد أزيك
    لاسفاهة

    ياروعة لو عز اللقاء !!!
  2.  
  3. #2
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية HaSsOoN
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    الدوحه(قطر)-دردق
    المشاركات
    1,199

    ياباسطه موضوعك جميل وفي غايه الروعه يديك الف عافيه.........وفن الاعتذار الغالبيه العظمى لا تتقنه ليييه؟ لانو زي ماوصفت انتا وقلتا انو اغلب الناس بقول ليك انو انا ماببادر وبفتكر انو اهانه ليو انو يمشي يبادر بالاعتذار ...وانو دا دليل على ضعف شخصيتو...بالعكس الاعتذار يقوي ويمتن العلاقات ويصفي النفوس .....وانا عن نفسي بعتذر في حالة انو غلطتا على زول ولا اهنتو...وبتقبل الاعتذار اذا غلط على زول وكان غلط غير مقصود.....

    معليش على الاطاله ياحبايب ودي وجهة نظري في موضوعك ياباسطه ويديك العافيه وبرجع ليك تاني

    فى ربيع الحب كنا نتساقى ونغنى
    نتناجى ونناجى الطير من غصن لغصن
    ثم ضاع الأمس منى
    وانطوى بالقلب حسرة..

    اننا طيفان فى حلم سماوى سرينا
    واعتصرنا نشوة العمر ولكن ما ارتوينا
    انه الحب فلا تسأل ولا تعتب علينا
    كانت الجنة مأوانا فضاعت من يدينا
    ثم ضاع الامس منى
    وانطوى بالقلب حسرة

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    اللــــــــه.......الـــوطن.......الهـــــلال
  4.  
  5. #3
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية مختار بازى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    حنتوب المربعات حى الرياض مربع 2
    المشاركات
    5,587

    والله معاك الحق الكثير الكثير لا يتقن فن الاعتزار
    ولكن شيء لابد منة حتي تستمر الحياه وممكن ان تبادر بالاعتزار وانت لست بغلطان لكي
    تلقن الطرف الآخر درس من دروس فن المعاملة في الحياه ولك خالص امتناني باسطة علي الموضوع الجميل


    تخريمة :
    انا آسف يا باسطة





    كن كالنخلة عن الاحقاد مرتفعا ترمى بحجر
    فتعطى اطيب ثمرى
  6.  
  7. #4
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية باسطه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    مدني / حي مايو ونص
    المشاركات
    721

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مختار بازى مشاهدة المشاركة
    تخريمة :
    انا آسف يا باسطة
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ياود إنته يامخو طوالي داير تعمل لي حريف وعندك فن الاعتذار يعني خلاص عارفنك متقن فنون التعامل الكلام على الباقي ده هين

    ياروعة لو عز اللقاء !!!
  8.  
  9. #5
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية باسطه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    مدني / حي مايو ونص
    المشاركات
    721

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HaSsOoN مشاهدة المشاركة
    ياباسطه موضوعك جميل وفي غايه الروعه يديك الف عافيه.........وفن الاعتذار الغالبيه العظمى لا تتقنه ليييه؟ لانو زي ماوصفت انتا وقلتا انو اغلب الناس بقول ليك انو انا ماببادر وبفتكر انو اهانه ليو انو يمشي يبادر بالاعتذار ...وانو دا دليل على ضعف شخصيتو...بالعكس الاعتذار يقوي ويمتن العلاقات ويصفي النفوس .....وانا عن نفسي بعتذر في حالة انو غلطتا على زول ولا اهنتو...وبتقبل الاعتذار اذا غلط على زول وكان غلط غير مقصود.....

    معليش على الاطاله ياحبايب ودي وجهة نظري في موضوعك ياباسطه ويديك العافيه وبرجع ليك تاني
    تسلم ياحسون على المرور الجميل ده ويديك العافية ومنتظرين منك المزيد من الإبداع .

    ياروعة لو عز اللقاء !!!
  10.  
  11. #6
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية HaSsOoN
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    الدوحه(قطر)-دردق
    المشاركات
    1,199

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مختار بازى مشاهدة المشاركة
    تخريمة :
    انا آسف يا باسطة


    فيك الخير ياباسطه مخو اتأثر بالموضوع واتعلم فن الاعتذار ههههههههههههههههه الله يهدي الباقيين

    فى ربيع الحب كنا نتساقى ونغنى
    نتناجى ونناجى الطير من غصن لغصن
    ثم ضاع الأمس منى
    وانطوى بالقلب حسرة..

    اننا طيفان فى حلم سماوى سرينا
    واعتصرنا نشوة العمر ولكن ما ارتوينا
    انه الحب فلا تسأل ولا تعتب علينا
    كانت الجنة مأوانا فضاعت من يدينا
    ثم ضاع الامس منى
    وانطوى بالقلب حسرة

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    اللــــــــه.......الـــوطن.......الهـــــلال
  12.  
  13. #7
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية باسطه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    مدني / حي مايو ونص
    المشاركات
    721

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HaSsOoN مشاهدة المشاركة


    فيك الخير ياباسطه مخو اتأثر بالموضوع واتعلم فن الاعتذار ههههههههههههههههه الله يهدي الباقيين
    ههههههههههههههههههههههههههههه
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

    ياروعة لو عز اللقاء !!!
  14.  
  15. #8
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية wafafathi
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    بحرى الدناقلة جنوب
    المشاركات
    144

    شكرا جزيلا اخ باسطة بجد موضوعك قمة فى الروعة وكتر الف خيرك

  16.  
  17. #9
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية مدنيّة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    محل الرئيس بنوم والطيارة بتقوم
    المشاركات
    18,647

    فعلا ياباسطة فن لا يتقنه الغالبية العظمي

    كل إنـــ(انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها)ــــاء بما فيه ينضح
  18.  
  19. #10
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية باسطه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    مدني / حي مايو ونص
    المشاركات
    721

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafafathi مشاهدة المشاركة
    شكرا جزيلا اخ باسطة بجد موضوعك قمة فى الروعة وكتر الف خيرك
    ليك التحية ويديك العافية على مرورك

    ياروعة لو عز اللقاء !!!
  20.  
  21. #11
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية باسطه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    مدني / حي مايو ونص
    المشاركات
    721

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدنيّة مشاهدة المشاركة
    فعلا ياباسطة فن لا يتقنه الغالبية العظمي
    يديك العافية أستاذة مدنية على المرور وياريت كل الناس تتقن الفن ده عشان ما الدنيا تبقى أحلى والقلوب تبقى أصفى

    ياروعة لو عز اللقاء !!!

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid