صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 53

الموضوع: عرس الشفع

     
  1. #1
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية الريانه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    بحرى الشعبيه
    المشاركات
    90

    عرس الشفع

    اسلام عليكم ومرحب بيك ومادام طليت وريتنا وشك اقعد وبالهداوه كده قول لى لو عندك اخت صغيره فى السن 15-18 سنه ابوك قال ليك جاها عريس مغترب وانا حاديه سالته ليه وهى صغيره) قال ليك
    انا خايف اموت وخليها من غير سند وخصوصا انى ماخليت ليها شى يعيلها قضيت عمرى كله فى الناس المرته دايره تلد والداير يعرس لى ولدو والداير يدفع مصاريف المدرسه الخاصه والداير موبايل مع الموضه والأغترب وداير اتمو ليو باقى قروش السفر و.......................)وسالك اها رايك شنو؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    البنون زينة الحياة فلا تقتل براتهم
  2.  
  3. #2
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    757

    الرد على زواج الفتاة الصغيرة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريانه مشاهدة المشاركة
    اسلام عليكم ومرحب بيك ومادام طليت وريتنا وشك اقعد وبالهداوه كده قول لى لو عندك اخت صغيره فى السن 15-18 سنه ابوك قال ليك جاها عريس مغترب وانا حاديه سالته ليه وهى صغيره) قال ليك
    انا خايف اموت وخليها من غير سند وخصوصا انى ماخليت ليها شى يعيلها قضيت عمرى كله فى الناس المرته دايره تلد والداير يعرس لى ولدو والداير يدفع مصاريف المدرسه الخاصه والداير موبايل مع الموضه والأغترب وداير اتمو ليو باقى قروش السفر و.......................)وسالك اها رايك شنو؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أولا:- أود أن أشكرك على طرحك هذا الموضوع لجهل الكثيرين عنه أو يتجاهلونه وهم يعلمون حقيقته... فأقول مستعينا بالله تعالى... أن ذلك الأب إن كان يعلم علم حقيقي عن العريس من ناحية تمسكه بالدين والخلق والمقدرة...إلخ أي إنني أقصد في هذا العريس أن يكون متصفا بالخيروالصلاح والتقوى في أمور دينه ودنياه... فله أن يزوج إبنته من ذلك العريس.... لأن هناك من ذكر من العلماء رحمهم الله تعالى... أنه يجوز للأب أن يزوج إبنته وإن كانت صغيرة في السن لمن يجد فيه الخير والصلاح والتقوى.. لأن هذا العريس يستطيع أن يتعامل مع هذه الفتاة بمنظور شرعي لا منظور دنيوي... وبعد هذا أرجو أن تكون الأمور واضحة وجلية للجميع... والله الموفق

    ودمتم في رعاية الله وحفظه
  4.  
  5. #3
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    ست المدائن
    المشاركات
    1,977

    صراحه صعبه تديها لمغترب لأنو مغتربين الزمن ده تعبانين والله

    وانا أحبذ مغتربى السودان

    لكن مدام الحاج داير كدى خلاص

    وفى النهايه كل شئ قسمه ونصيب

    [http://www.pc4up.com/][/]
  6.  
  7. #4
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية معتز الريح
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    4,605

    الأخت ريانه ..
    لو أقل من 18 سنه ما أظن حا أكون في صفو ..
    لكن لو حصلت 18 أنا البعقد ليها ..

  8.  
  9. #5
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية مختار بازى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    حنتوب المربعات حى الرياض مربع 2
    المشاركات
    5,587

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتز الريح مشاهدة المشاركة
    الأخت ريانه ..
    لو أقل من 18 سنه ما أظن حا أكون في صفو ..
    لكن لو حصلت 18 أنا البعقد ليها ..
    وانا معاك يا ود الريح





    كن كالنخلة عن الاحقاد مرتفعا ترمى بحجر
    فتعطى اطيب ثمرى
  10.  
  11. #6
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية السباعي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    المناقل
    المشاركات
    29

    شباب لكن بنات الزمن دة بقت الواحدة وهي عمرها 19 لكن عقلها عقل 9 سنين.....ربنا يحفظنا يا رب







    تحــــــيــاتي.....
  12.  
  13. #7
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية الريانه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    بحرى الشعبيه
    المشاركات
    90

    الاخ صديق ده كلام واضح جدا وكلام صحيح جدا بس ماشايف انو تفكير الاب ضعف ايمان منو الارزاق بيد الله عز وجل وانو مفروض يستخير الله بس انا بتكلم من ناحيه التفكير خت نفسك مكان الاب والاخ

    البنون زينة الحياة فلا تقتل براتهم
  14.  
  15. #8
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية الريانه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    بحرى الشعبيه
    المشاركات
    90

    ابو رانيه ده كلام شنو ياخوى وديته شمال كدى المغترب اكان خلو ناس السودان من بلاغاتم اكان بقى زول وناس رسل ورسل مسكينه ام رانيه الله يعينه خلى بالك من الريال عشان ماتقبل على رانيه بكره باقى العرسان الخاتين بالم على بت المغترب كتار وبقولو عندو طول ماالنقاطه شقاله مابقول بوفره من رانيا وامها واديها للدايرين ستاير جديده وموبايلات مع الموضه والعجب ناس المدارس الخاصه

    البنون زينة الحياة فلا تقتل براتهم
  16.  
  17. #9
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية الريانه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    بحرى الشعبيه
    المشاركات
    90

    يامعتز رايك شنو فى فهم الراجل البعرس وحده صغيره عشان اربيها على ايدو؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    البنون زينة الحياة فلا تقتل براتهم
  18.  
  19. #10
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية الريانه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    بحرى الشعبيه
    المشاركات
    90

    يابازى شنو الرد ده كدى اقفل الخط ده شويه وافضى لينا بعد كدى بجيك مرض الراس البجيبه الموبايل (بعد الشر تبرى ياود امى)

    البنون زينة الحياة فلا تقتل براتهم
  20.  
  21. #11
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    757

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريانه مشاهدة المشاركة
    الاخ صديق ده كلام واضح جدا وكلام صحيح جدا بس ماشايف انو تفكير الاب ضعف ايمان منو الارزاق بيد الله عز وجل وانو مفروض يستخير الله بس انا بتكلم من ناحيه التفكير خت نفسك مكان الاب والاخ
    أولا أشكرك على هذه المداخلة والمحاورة البناءة... فكلامك واضح ومفهوم وجيد... فحينما أتحدث عن الأب الذي ذكرته في مداخلتي أقصد فيه الأب الذي يخاف الله ويتقيه في أفعاله وأقواله وبالتالي فهو قد جمع في شخصيته الشخصية الإسلامية المؤمنة بقضاء الله وقدره... فأتوماتيكيا تجسد هذه الشخصية إيمانها في الأرزاق بيد الله تعالى... وأيضا موضوع الإستخارة بالله تعالى التي ذكرتيها فإنها لا تفوته... لأن حينما تتحدثين عن مثل تلك الشخصية فأكيد حكاية الإستخارة لا تفوته في كثير من الأمور... وعموما نحن نتحدث عن أب يخاف الله ويتقيه حق التقوى وإنه لا يعمل مثل هذه الأعمال إلا من منطلق منظور إسلامي شرعي... وبالله التوفيق والسداد

    التعديل الأخير تم بواسطة صديق بلال ; 05-07-2007 الساعة 07:57 AM
    ودمتم في رعاية الله وحفظه
  22.  
  23. #12
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية الريانه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    بحرى الشعبيه
    المشاركات
    90

    ياسباعى ماكلهم كده شوف ام البت اول وانت تعرف تربيته ممكن تكون جاهله فى امور الدنيا لاكن مستحيل تكون جاهله فى المطبخ مثلا وكيف تحافظ على بيته وزوجها ومااظن الواحد بفتش غير كده انت الا قصدك ياخوى بنات الثانوى البتشوفم مارقات من المدرسه وخاتات حلاوه حربه ومسرحات ضفيرتين اكان ديل ديل مارقات للموضه ياخوى

    البنون زينة الحياة فلا تقتل براتهم
  24.  
  25. #13
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية مختار بازى
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    حنتوب المربعات حى الرياض مربع 2
    المشاركات
    5,587

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريانه مشاهدة المشاركة
    يابازى شنو الرد ده كدى اقفل الخط ده شويه وافضى لينا بعد كدى بجيك مرض الراس البجيبه الموبايل (بعد الشر تبرى ياود امى)
    اها الموبيل قفلتو تسلمي والله يا الريانة
    بس الرد معناهو انو انا لو بقت اكبر من 18 او 18 انا البعقد ليها قبل الوالد والارزاق دي بيد الله ما بيدي ولا الوالد وبتمني ليها السعادة والتوفيق في الحياه الزوجية





    كن كالنخلة عن الاحقاد مرتفعا ترمى بحجر
    فتعطى اطيب ثمرى
  26.  
  27. #14
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية معتز الريح
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    4,605

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريانه مشاهدة المشاركة
    يامعتز رايك شنو فى فهم الراجل البعرس وحده صغيره عشان اربيها على ايدو؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أهم حاجه يا ريانه فرق العمر بين الزوجين
    يعني من وجهة نظري
    الفرق لو زاد على 10 سنوات
    التفاهم بينهم بكون صعب ..
    وبتكون هي في وادي وهو في وادي ..

    ولو شاءت الظروف
    وتم الزواج مع فرق كبير في السن
    فده بعتمد على فهم الراجل ووعيه
    وإداركه لاهتمامات زوجته ..

    أما حكاية يعرسها صغيرة ويربيها معناها البت شافعة ..
    ودي يجيب ليها صبر من وين للتربية ..
    بدل يربيها نقول يطبعها على طباعو أسهل كده ..

    ريانه والله جد موضوعك بعالج كتير ..
    وبجيك تاني

  28.  
  29. #15
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية الريانه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    بحرى الشعبيه
    المشاركات
    90

    يابازى اديك العافيه وبيت فى الصافيه

    البنون زينة الحياة فلا تقتل براتهم
  30.  
  31. #16
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    ست المدائن
    المشاركات
    1,977

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريانه مشاهدة المشاركة
    ابو رانيه ده كلام شنو ياخوى وديته شمال كدى المغترب اكان خلو ناس السودان من بلاغاتم اكان بقى زول وناس رسل ورسل مسكينه ام رانيه الله يعينه خلى بالك من الريال عشان ماتقبل على رانيه بكره باقى العرسان الخاتين بالم على بت المغترب كتار وبقولو عندو طول ماالنقاطه شقاله مابقول بوفره من رانيا وامها واديها للدايرين ستاير جديده وموبايلات مع الموضه والعجب ناس المدارس الخاصه
    هههههههههههههههههههههههههههههه

    والله يا الريانه كان الناس معتمده على المغتربين الرماده كالت حماد

    [http://www.pc4up.com/][/]
  32.  
  33. #17
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية الريانه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    بحرى الشعبيه
    المشاركات
    90

    شكرا صديق بلال كده كلامك ورايك وضح جدا ومشكور مره تانيه على مرورك وطول بالك فى المحاوره

    البنون زينة الحياة فلا تقتل براتهم
  34.  
  35. #18
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية الريانه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    بحرى الشعبيه
    المشاركات
    90

    فى زمتك يابو رانيه بتمشى الصرافه فى الشهر كم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    البنون زينة الحياة فلا تقتل براتهم
  36.  
  37. #19
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    ست المدائن
    المشاركات
    1,977

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريانه مشاهدة المشاركة
    فى زمتك يابو رانيه بتمشى الصرافه فى الشهر كم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولا مره والله

    هههههههههههههههههههههههههههههههه

    دافن قروشى تحت الواطه ونايم عليها

    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    77

    أنا لوكان عندى قروش فى الصرافه ياالريانه كان دى حالتى

    كان عرسته زمان وبقيت أبو رانيا صحى صحى والله

    [http://www.pc4up.com/][/]
  38.  
  39. #20
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية الريانه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    بحرى الشعبيه
    المشاركات
    90

    بس يابو رانيه بت الناس الحاتقبل عليها دى ادينى خبره واى شمار حاوصله ليها موثق ومختوم فى منتدى ود مدنى

    البنون زينة الحياة فلا تقتل براتهم
  40.  
  41. #21
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية معتز الريح
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    4,605

    عفواً ..
    مكرر ..

    التعديل الأخير تم بواسطة معتز الريح ; 05-07-2007 الساعة 08:27 AM
  42.  
  43. #22
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية الريانه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    بحرى الشعبيه
    المشاركات
    90

    فى الانتظار يامعتز وكلى اذان صاغيه

    البنون زينة الحياة فلا تقتل براتهم
  44.  
  45. #23
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    ست المدائن
    المشاركات
    1,977

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريانه مشاهدة المشاركة
    بس يابو رانيه بت الناس الحاتقبل عليها دى ادينى خبره واى شمار حاوصله ليها موثق ومختوم فى منتدى ود مدنى
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    يا الريانه انا خاطب لى 3 سنه والله

    ماشين بالبركه ساكت دايره تولعيها مالك

    خليها حلوه عليك الله

    [http://www.pc4up.com/][/]
  46.  
  47. #24
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية جيفارا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    821

    من منظور واقعي شوية الحكاية وما فيها امكانيات ولو رجعنا بالزمن شوية بنلقى انو الزواج في السابق كان في سن مبكرة . وله فوائـــد كثيرة جدا الزواج المبكر للولد والبنت نعمة كبيرة جدا وله فوائد لا تحصى .

    ولنا رجعة

    صن النفس واحملها على ما يزينهـا****تعش سالمـاً والقـول فيـك جميـل


    ولا تـريـن الـنـاس إلا تجـمـلاً*********نبـا بـك دهـر أو جفـاك خليـل


    وإن ضاق رزق اليوم فاصبر إلى غدٍ*****عسى نكبات الدهـر عنـك تـزول



    ولا خير فـي ود امـريءٍ متلـونٍ*******إذا الريح مالت ، مال حيـث تميـل


    وما أكثـر الإخـوان حيـن تعدهـم********ولكنهـم فــي النائـبـات قلـيـل
  48.  
  49. #25
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية السباعي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    المناقل
    المشاركات
    29

    والله يا شباب لو الواحد حاول يقلد اعراس الزمن دة الا كان يقعد في الغربة دي 100 سنة

    لكن ربنا يستر ...ويدينا بت الحلال الهدية والرضية .....







    تحــــــيــاتي.....

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid