النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: جولة مع جبريل في الجنة والنار ...

  1. #1
    فخر المنتديات
    الصورة الرمزية عوض صقير
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    ود مدنى المدنيين شمال
    المشاركات
    6,175

    جولة مع جبريل في الجنة والنار ...

    جولة مع جبريل في الجنة والنار ... --------------------------------------------------------------------------------اتي الرسول صلى الله عليه وسلم بفرس خطوته الواحده بأقصى بصره..فسار معه جبريل عليه السلام...فأتى على قوم يزرعون في يوم ويحصدون في يوم...وكلما حصدوا عاد كما كان..فقال الرسول..ياجبريل من هؤلاء..قال:هؤلاء المجاهدون في سبيل الله..تضاعف لهم الحسنه بسبعمائة ضعف....ثم أتى على قوم ترضخ رؤوسهم بالصخر وكلما رضخت عادت كما كانت..قال ياجبريل من هؤلاء..قال:هؤلاء الذين تثاقلت رؤوسهم عن الصلاه....ثم اتى على قوم تقرض شفاههم وألسنتهم بمقارض من حديد..وكلما قرضت عادت كما كانت..قال وما هؤلاء ياجبريل..قال:خطباء الفتنه....ثم اتى على قوم على أدبارهم رقاع..وعلى اقبالهم رقاع يسرحون كما تسرح الأنعام الى الضريع والزقوم ورضف جهنم..قال من هؤلاء..قال:هؤلاء من لا يؤدون صدقات اموالهم....ثم أتى على حجر صغير يخرج منه ثور عظيم فيريد الثور أن يدخل من حيث خرج فلا يستطيع...قال ما هذا يا جبريل..قال:هذا الرجل يتكلم بالكلمه العظيمه فيندم عليها فيريد أن يردها فلا يستطيع....ثم اتى على واد فوجد ريحا طيبا..وريح مسك مع صوت..فقال ما هذا؟قال:هذا صوت الجنه تقول:يارب ائتني بأهلي وبما وعدتني فقد كثر غرسي وحريري وسندسي واستبرقي وعبقي ومرجاني وفضتي وذهبي واكوابي وصحفي وأباريقي وفواكهي وعسلي ومائي ولبني وخمري..ائتني بما وعدتني....قال:لك كل مسلم ومسلمه,مؤمن ومؤمنه,ومن عمل صالحا ولم يشرك بي شيئا,اني انا الله..لا خلف لميعادي..قد افلح المؤمنون...فقالت الجنه:قد رضيت....ثم اتى على واد فسمع صوتا منكرا..فقال ما هذا الصوت يا جبريل؟قال:هذا صوت جهنم..تقول يارب ائتني بأهلي وبما وعدتني,فقد كثرت سلاسلي وسعيري وحميمي وغساقي وغسليني وقد بعد قعري واشتد حري..ائتني بما وعدتني..قال:لك كل مشرك ومشركه وخبيث وخبيثه وكل جبار لا يؤمن بيوم الحساب...قالت:قد رضيت__ ____ ___ ____ ____ ____ ___ذلك من الحديث الذي رووي عن ابي هريرة رضي الله عنه,,,,,,...اسأل الله تعالى ان يجعلنا ممن يدخلون الجنةكراما..ويجعلنا ممن صدق في ايمانه وصلى وصام وأحل الحلال وحرم الحرام وعبد اللهذو الجلال والإكرام .....منقول للفائدة

  2. #2
    عضو فضي
    الصورة الرمزية غيداء نورالدين
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    قطر-الدوحة
    المشاركات
    1,216
    اسأل الله تعالى ان يجعلنا ممن يدخلون الجنة كراما..ويجعلنا ممن صدق في ايمانه وصلى وصام وأحل الحلال وحرم الحرام وعبد اللهذو الجلال والإكرام
    آآمين يا رب العالمين


    جزاك الله كل خير وجعلها الله في ميزان حسناتك

  3. #3
    عضو فضي
    الصورة الرمزية عمر البشير
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    الكريمت-العركيين
    المشاركات
    1,398
    جزاك الله عنا كل خير، وربنا يجمعنا في جناته يوم يبعث عباده.
    حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

  4. #4
    عضو مجتهد
    الصورة الرمزية الموسيقار
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    جنة العشاق
    المشاركات
    102
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوض صقير مشاهدة المشاركة
    فقال ما هذا؟ قال:هذا صوت الجنه
    ربنا يوعدنا وإياكم بالجنة
    دمت بكل الود اخي (عوض)

    يـوم رحيلك من البـلاد
    دارك مرصــع بـالســــــواد

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •