النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: شوفوا وعاينوا كيد منتديات ودمدني

     
  1. #1
    عضو مجتهد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    ابوفروع_الحصاحيصا
    المشاركات
    109

    شوفوا وعاينوا كيد منتديات ودمدني

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لغة الخبث والمكر .....والكيد الاحتيال والاجتهاد والكيد اخفاء واظهار ما يضمر الانسان للشخص الاخر من فعل شر او اخر
    وينصرف الكيد لفعل الشر في الغالب والكيد يرادف المكر والحيلة
    ويمر الكيد بمراحل متعددة ولا ريب لكل كيد دوافعه ومن اهم الدوافع الوهم وهو عامل اساسي(الوسواس) ومن بينها وهم التميز بين الاعضاء والاخوان
    والكيد ممرحل اي له عدة مراحل تخطيط وتنفيذ واتهام ودليل الكيد يحمل في باطنه نوعان كيد شر وكيد خير وهو المنتصر وينمو ويتررع الكيد حسب بئته وفي المنتديات له طابع خاص وبيئة وارض خصبة جدا
    ويمثل المنتدى للعضو بعدا اساسيا يندمج فيه ويحس به ويؤثر في وجوده وكينونته غير ان احساسه بالمكان يقترن بابعاد مادية واقتران احساسه بالزمان له ابعاد شعورية وذهنية ومن الكلامات المرادفة للكيد
    صالح......غير صالح
    ضار......غير ضار
    وهلم جر....الخ
    ونجد في قصة يوسف خير اسوة حيث كان كيد اخوة يوسف ليوسف كيد شر ذهب ببصر ابيهم وامرضه وكيد امرأة الغزيز كيد شر وخبث قد قميصه من دبر
    اما الكيد الاكبر الاجمل كان كيد يوسف لاخوته حيث كان كيد خير رد البصر الى ابيهم واستعاد عافيته
    والحمد لله منتداكم عامرلاتشوبه عيوب الا القليل.... وهنا اقصد بض المواضيع احياننا يكون الرد والتعقيب في صلب الموضوع الا انني اجد صاحب الموضوع اتجه اتجاه اخر والعكس وهنا لا يسع الواحد الا الهروب والتجاهل
    ونجد دائما الردود والتعقيب في كل الحالات والمنتديات حلول وليس تعقيد او مكايدات في المواضيع
    الى ان تصل مرحلة مفترق الطرق
    الاذاحة والاحلال حيث اذاحة الاخوة ليوسف والاحلال محله بالحرام والسبب الغيرة والحسد
    واذاحة زوجة الغريز زوجها والسبب الفتنة والجمال
    ونجد بيت العزيز يمثل مرحلة مهمة في حياة يوسف
    اذ يدل على اكتمال النضج والتصحيح فلنجعل المنتدى بيتنا للتصحيح الاخطاء


    (والعصر* إن الإنسان لفي خسر* إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)
    صدق الله العظيم

    In clack citys take your life easy
  2.  
  3. #2
    مشرف منتدي النفاج
    Array الصورة الرمزية ابوالنور
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    6,658

    والله يا عوض موضوعك في قمة الجمال وانشاءالله ربنا يقدرنا نعمل بي البوست بتاعك ده
    وكن دوما بخير واشكرك جزيل الشكر علي موضوعك الهادف وهكذا علمتنا ودمدني


    يا ربي انا وين
    sun shine
  4.  
  5. #3
    عضو مجتهد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    ابوفروع_الحصاحيصا
    المشاركات
    109

    الهدف واحد وسنظل نكتب ولانعرف اليأس
    مشكور اخوي ابو النور على المرور

    In clack citys take your life easy
  6.  
  7. #4
    عضو برونزي
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    757

    كلامك جميل جدا يا أخ عوض الكواكب... ونبراسا لنا في تعاملنا مع بعضنا البعض في هذا المنتدى وأيضا خارج المنتدى... فتسلم على هذا الروح الجميل منك... ولك تحياتنا الطيبة...

    ودمتم في رعاية الله وحفظه
  8.  
  9. #5
    عضو مجتهد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    ابوفروع_الحصاحيصا
    المشاركات
    109

    تحت
    شعار لنجعل المنتدى نبراسا لنا
    ومشكور على المرور يا اخ صديق

    In clack citys take your life easy
  10.  
  11. #6
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية طارق محمد الحسن
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    114

    تشكر اخى على هذا البوست ونرجو ان نكون جميعا اخوة فى هذاالمنتدى ودمتم فى امان اللة

  12.  
  13. #7
    عضو مجتهد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    ابوفروع_الحصاحيصا
    المشاركات
    109

    مشكور يا اخي صديق على المرور
    وما اجمل الاخوة في الله

    In clack citys take your life easy

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid