النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: قصـه قصـيره جميله جدا ومليئه بالحكم....عندما تقرأها لن تنساها

     
  1. #1
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية فتـ تانبكتوــى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    20

    قصـه قصـيره جميله جدا ومليئه بالحكم....عندما تقرأها لن تنساها

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وقف أستاذ الفلسفة أمام تلاميذه وعلى غير عادته فلقد أحضر معه هذه المرة بعض الأواني والاكياس

    أحضر معه وعاء زجاجيا كبيرا كالذي يستخدم في حفظ المخللات

    وكرات الجولف وأكياس أخرى.

    وكوبا كبيرا من القهوة الساخنة إحتسى منه بضع جرعات،

    وعندما حان وقت الدرس لم يتفوه الاستاذ بكلمة بل بدأ بالعمل في صمت.

    أخذ كرات الجولف وملأ بها الوعاء الزجاجي

    وسأل تلاميذه الذين كانوا ينظرون إليه بدهشة وإستغراب: "هل الزجاجة مملؤة الآن؟"

    فأجابوا جميعا: "نعم وعلى الآخر"

    ثم أخذ كيسا آخر به قطع صغيرة من الحصى.


    وأفرغه في الوعاء الزجاجي مع رجه حتى يجد الحصى مكانا له بين كرات الجولف.

    وسأل تلاميذه مجددا : " هل الزجاجة مملؤة الآن؟"

    فأجابوا جميعا "نعم هي مملؤة"

    ثم أخذ كيسا آخر به رمل ناعم .

    وأفرغه في الوعاء الزجاجي مع رجه رجا خفيفا حتى إمتلأت جميع الفراغات بالرمل الناعم.

    وسأل تلاميذه مرة اخرى :"هل الزجاجة مملؤة الآن؟"

    فأجابوا جميعا بلهفة "نعم نعم"

    إلتقط بعدها الاستاذ كوب القهوة وسكب ما بقى به داخل الوعاء الزجاجي فتغلغل السائل في الرمل

    فضحك التلاميذ مندهشين .

    إنتظر الاستاذ حتى توقف الضحك وحل الصمت ثم أردف قائلا:

    "أريدكم أن تعرفوا أن هذا الوعاء الزجاجي يمثل الحياة

    حياة كل واحد منكم

    كرات الجولف تمثل الاشياء الرئيسة في حياتنا كالدين والاسرة والاطفال والمجتمع والاخلاق والصحة

    هذه الاشياء التي لو ضاع كل شيء آخر غيرها لاستمر الانسان في الحياة.

    أما قطع الحصى فهي تمثل الاشياء الاخرى المهمة مثل الوظيفة والسيارة والبيت.

    وأما الرمل فهو يمثل كل الاشياء الصغيرة في حياتنا والتى لا حصر لها.

    فلو أنكم تملئون الوعاء الزجاجي بالرمل قبل وضع كرات الجولف فلن يكون هناك مجال لكرات الجولف

    ولن يجد الحصى مجالا له بعد إمتلاء الوعاء بالرمل.

    ونفس الشيء بالنسبة للحصى

    فلو أننا وضعناه في الوعاء قبل كرات الجولف فلن نجد مجالا لها.

    وهذا ينطبق تماما على حياتنا

    فلو أننا شغلنا انفسنا فقط بالاشياء الصغيرة فلن نجد طاقة للأمور الكبيرة والمهمة في حياتنا كالدين والاسرة والمجتمع والصحة.

    فعليكم بالاهتمام بصحتكم أولا والقيام بواجباتكم الدينية وإهتموا بأسركم وأولادكم

    ثم إهتموا بالأمور الاخرى المهمة كالبيت والسيارة .

    وبعدها فقط يأتي دور الاشياء الصغيرة في حياتنا كالموسيقى والطرب واللهو "

    وكان الاستاذ على وشك أن يلملم حاجياته عندما رفعت إحدى التلميذات يدها لتسأل: "وماذا عن القهوة يا أستاذ ؟"

    "سعيد جدا بهذا السؤال " أجاب الاستاذ

    ""فمهما كانت حياتك حافلة ومليئة بالاحداث فلابد أن يكون فيها متسع لفنجان من القهوة مع صديق أو حبيب "

    منقووووووووول

    التعديل الأخير تم بواسطة مدنيّة ; 06-08-2007 الساعة 01:58 AM سبب آخر: لكتابة كلمة منقول
  2.  
  3. #2
    عضو برونزي
    Array الصورة الرمزية خالد النور
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    ودمدنى، حى المطار
    المشاركات
    642

    كلها حكم وعبر مشكور على البوست

    لوعلمت الدار بمن زارها فرحت

    حبابكم عشرة بلا كشرة
  4.  
  5. #3
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية سروية
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,320

    الحياة كرات من الجولف وفنجان من القهوة ...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وقف الأستاذ أمام تلاميذه وعلى غير عادته فلقد أحضر معه هذه المرة بعض الأواني والاكياس

    أحضر معه وعاء زجاجيا كبيرا كالذي يستخدم في حفظ المخللات

    وكرات الجولف وأكياس أخرى.

    وكوبا كبيرا من القهوة الساخنة إحتسى منه بضع جرعات،

    وعندما حان وقت الدرس لم يتفوه الاستاذ بكلمة بل بدأ بالعمل في صمت.

    أخذ كرات الجولف وملأ بها الوعاء الزجاجي

    وسأل تلاميذه الذين كانوا ينظرون إليه بدهشة وإستغراب: "هل الزجاجة مملؤة الآن؟"

    فأجابوا جميعا: "نعم وعلى الآخر"

    ثم أخذ كيسا آخر به قطع صغيرة من الحصى.


    وأفرغه في الوعاء الزجاجي مع رجه حتى يجد الحصى مكانا له بين كرات الجولف.

    وسأل تلاميذه مجددا : " هل الزجاجة مملؤة الآن؟"

    فأجابوا جميعا "نعم هي مملؤة"

    ثم أخذ كيسا آخر به رمل ناعم .

    وأفرغه في الوعاء الزجاجي مع رجه رجا خفيفا حتى إمتلأت جميع الفراغات بالرمل الناعم.

    وسأل تلاميذه مرة اخرى :"هل الزجاجة مملؤة الآن؟"

    فأجابوا جميعا بلهفة "نعم نعم"

    إلتقط بعدها الاستاذ كوب القهوة وسكب ما بقى به داخل الوعاء الزجاجي فتغلغل السائل في الرمل

    فضحك التلاميذ مندهشين .

    إنتظر الاستاذ حتى توقف الضحك وحل الصمت ثم أردف قائلا:

    "أريدكم أن تعرفوا أن هذا الوعاء الزجاجي يمثل الحياة

    حياة كل واحد منكم

    كرات الجولف تمثل الاشياء الرئيسة في حياتنا كالدين والاسرة والاطفال والمجتمع والاخلاق والصحة

    هذه الاشياء التي لو ضاع كل شيء آخر غيرها لاستمر الانسان في الحياة.

    أما قطع الحصى فهي تمثل الاشياء الاخرى المهمة مثل الوظيفة والسيارة والبيت.

    وأما الرمل فهو يمثل كل الاشياء الصغيرة في حياتنا والتى لا حصر لها.

    فلو أنكم تملئون الوعاء الزجاجي بالرمل قبل وضع كرات الجولف فلن يكون هناك مجال لكرات الجولف

    ولن يجد الحصى مجالا له بعد إمتلاء الوعاء بالرمل.

    ونفس الشيء بالنسبة للحصى

    فلو أننا وضعناه في الوعاء قبل كرات الجولف فلن نجد مجالا لها.

    وهذا ينطبق تماما على حياتنا

    فلو أننا شغلنا انفسنا فقط بالاشياء الصغيرة فلن نجد طاقة للأمور الكبيرة والمهمة في حياتنا كالدين والاسرة والمجتمع والصحة.

    فعليكم بالاهتمام بصحتكم أولا والقيام بواجباتكم الدينية وإهتموا بأسركم وأولادكم

    ثم إهتموا بالأمور الاخرى المهمة كالبيت والسيارة .

    وبعدها فقط يأتي دور الاشياء الصغيرة في حياتنا كالهوايات واللهو "

    وكان الاستاذ على وشك أن يلملم حاجياته عندما رفعت إحدى التلميذات يدها لتسأل: "وماذا عن القهوة يا أستاذ ؟"

    "سعيد جدا بهذا السؤال " أجاب الاستاذ

    ""فمهما كانت حياتك حافلة ومليئة بالاحداث فلابد أن يكون فيها متسع لفنجان من القهوة مع صديق أو حبيب "
    منقول

    اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين وتوفنا مسلمين تائبين
  6.  
  7. #4
    مشرف منتدي النفاج
    Array الصورة الرمزية ابوالنور
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    6,658

    في ميزان حسانتك يا سروية قولي امين


    يا ربي انا وين
    sun shine
  8.  
  9. #5
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية سروية
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,320

    امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
    تسلم ابو النور ودمت علي الصحة والعافية

    اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين وتوفنا مسلمين تائبين
  10.  
  11. #6
    عضو مجتهد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    155

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتـ تانبكتوــى مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وقف أستاذ الفلسفة أمام تلاميذه وعلى غير عادته فلقد أحضر معه هذه المرة بعض الأواني والاكياس

    أحضر معه وعاء زجاجيا كبيرا كالذي يستخدم في حفظ المخللات

    وكرات الجولف وأكياس أخرى.

    وكوبا كبيرا من القهوة الساخنة إحتسى منه بضع جرعات،

    وعندما حان وقت الدرس لم يتفوه الاستاذ بكلمة بل بدأ بالعمل في صمت.

    أخذ كرات الجولف وملأ بها الوعاء الزجاجي

    وسأل تلاميذه الذين كانوا ينظرون إليه بدهشة وإستغراب: "هل الزجاجة مملؤة الآن؟"

    فأجابوا جميعا: "نعم وعلى الآخر"

    ثم أخذ كيسا آخر به قطع صغيرة من الحصى.


    وأفرغه في الوعاء الزجاجي مع رجه حتى يجد الحصى مكانا له بين كرات الجولف.

    وسأل تلاميذه مجددا : " هل الزجاجة مملؤة الآن؟"

    فأجابوا جميعا "نعم هي مملؤة"

    ثم أخذ كيسا آخر به رمل ناعم .

    وأفرغه في الوعاء الزجاجي مع رجه رجا خفيفا حتى إمتلأت جميع الفراغات بالرمل الناعم.

    وسأل تلاميذه مرة اخرى :"هل الزجاجة مملؤة الآن؟"

    فأجابوا جميعا بلهفة "نعم نعم"

    إلتقط بعدها الاستاذ كوب القهوة وسكب ما بقى به داخل الوعاء الزجاجي فتغلغل السائل في الرمل

    فضحك التلاميذ مندهشين .

    إنتظر الاستاذ حتى توقف الضحك وحل الصمت ثم أردف قائلا:

    "أريدكم أن تعرفوا أن هذا الوعاء الزجاجي يمثل الحياة

    حياة كل واحد منكم

    كرات الجولف تمثل الاشياء الرئيسة في حياتنا كالدين والاسرة والاطفال والمجتمع والاخلاق والصحة

    هذه الاشياء التي لو ضاع كل شيء آخر غيرها لاستمر الانسان في الحياة.

    أما قطع الحصى فهي تمثل الاشياء الاخرى المهمة مثل الوظيفة والسيارة والبيت.

    وأما الرمل فهو يمثل كل الاشياء الصغيرة في حياتنا والتى لا حصر لها.

    فلو أنكم تملئون الوعاء الزجاجي بالرمل قبل وضع كرات الجولف فلن يكون هناك مجال لكرات الجولف

    ولن يجد الحصى مجالا له بعد إمتلاء الوعاء بالرمل.

    ونفس الشيء بالنسبة للحصى

    فلو أننا وضعناه في الوعاء قبل كرات الجولف فلن نجد مجالا لها.

    وهذا ينطبق تماما على حياتنا

    فلو أننا شغلنا انفسنا فقط بالاشياء الصغيرة فلن نجد طاقة للأمور الكبيرة والمهمة في حياتنا كالدين والاسرة والمجتمع والصحة.

    فعليكم بالاهتمام بصحتكم أولا والقيام بواجباتكم الدينية وإهتموا بأسركم وأولادكم

    ثم إهتموا بالأمور الاخرى المهمة كالبيت والسيارة .

    وبعدها فقط يأتي دور الاشياء الصغيرة في حياتنا كالموسيقى والطرب واللهو "

    وكان الاستاذ على وشك أن يلملم حاجياته عندما رفعت إحدى التلميذات يدها لتسأل: "وماذا عن القهوة يا أستاذ ؟"

    "سعيد جدا بهذا السؤال " أجاب الاستاذ

    ""فمهما كانت حياتك حافلة ومليئة بالاحداث فلابد أن يكون فيها متسع لفنجان من القهوة مع صديق أو حبيب "

    منقووووووووول


    ما اروعك

    موفق ان شاء الله

    لا تكتب انشاء الله
    تكتب إن شاء الله

    {قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ البَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ }البقرة70

    و إنشاء من الانشاء

    {إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء }الواقعة35

    (إنا أنشأناهن إنشاء) الحور عين من غير ولادة

    http://www.x1x9.com/mlion.htm


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid