النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: كيف تمــــــوت الملائكة لاإله إلا الله00000

  1. #1
    عضو ماسي
    الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    كيف تمــــــوت الملائكة لاإله إلا الله00000

    بسم الله الرحمن الرحيم‎..

    والصلاة والسلام على خير البريه محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة وأتم التسليم.... في محكم التنزيل ((كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام)) كل من على الدنيا هالك لا محاله الا الله عز وجل لا اله الا هو سبحانه...فسأذكر لكم أحبتي في الله عن كيفيه موت الملائكة عليهم السلام...كما نقل في كتاب ابن الجوزي رحمة الله(بستان الواعظين ورياض السامعين)‎


    مقدمة‎:

    بعدما ينفخ اسرافيل عليه السلام في الصور النفخة الاولى تستوي الارض من شدة الزلزله فيموت اهل الارض جميعا وتموت ملائكة السبع سموات والحجب والسرادقات والصافون والمسبحون وحملة العرش وأهل سرادقات المجد والكروبيون ويبقى جبريل وميكائيل واسرافيل وملك الموت عليهم السلام‎.

    موت جبريل علية السلام‎


    يقول الجبار جل جلاله:ياملك الموت من بقي_وهوأعلم_فيقول ملك الموت:سيدي ومولاي أنت أعلم بقي إسرافيل وبقي ميكائيل وبقي جبريل وبقي عبدك الضعيف ملك الموت خاضع ذليل قدذهلت نفسه لعظيم ما رئ من الأهوال.فيقول له الجبار تبارك وتعالى:انطاق إلى جبريل فأقبض روحه فينطلق الى جبريل فيجده ساجدا راكعا فيقول له:ما أغفلك عما يراد بك يا مسكين قد مات بنو ادم واهل الدنيا والارض والطير والسباع والهوام وسكان السموات وحملة العرش والكرسي والسرادقات وسكان سدرة المنتهى وقد أمرني المولى بقبض روحك‎

    فعند ذلك يبكي جبريل علية السلام ويقول متضرعا إلى الله عز وجل:يا الله هون علي سكرات الموت(يا الله هذا ملك كريم يتضرع ويطلب من الله بتهوين سكرات الموت وهو لم يعصي الله قط فما بالنا نحن البشر ونحن ساهون لا نذكر الموت الا قليل) فيضمة ضمه فيخر جبريل منها صريعا فيقول الجبار جل جلاله: من بقي يا ملك الموت_وهو أعلم_ فيقول:مولاي وسيدي بقي ميكائيل وإسرافيل وعبدك الضعيف ملك الموت‎

    موت ميكائيل عليه السلام(الملك المكلف بالماءوالقطر)‎


    فيقول الله عز وجل انطلق الى ميكائيل فأقبض روحه فينطلق الى ميكائيل فيجده ينتظر المطر ليكيله على السحاب فيقول له:ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك ما بقي لبني ادم رزق ولا للأنعام ولا للوحوش ولا للهوام,قد أهل السموات والارضين وأهل الحجب والسرادقات وحملة العرش والكرسي وسرادقات المجد والكروبيون والصافون والمسبحون وقد أمرني ربي بقبض روحك,فعند ذلك يبكي ميكائيل ويتضرع إلى الله ويسأله أن يهون عليه سكرات الموت,فيحضنه ملك الموت ويضمه ضمة يقبض روحه فيخر صريعا ميتا لا روح فيه,فيقول الجبار جل جلالة:من بقي_وهو أعلم_ياملك الموت فيقول مولاي وسيدي أنت أعلم بقي إسرافيل وعبدك الضعيف ملك الموت‎.

    موت إسرافيل عليه السلام(الملك الموكل بنفخ الصور)‎



    فيقول الجبار تبارك وتعالى:انطلق إالى إسرافيل فاقبض روحه.فينطلق كما امره الجبارإلى إسرافيل‎

    (واسرافيل ملك عظيم) ,فيقول له ما أغفلك يا مسكين عما يراد بكقد ماتت الخلائق كلها وما بقي أحد وقد أمرني الله بقبض روحك,فيقول إسرافيل:سبحان من قهر العباد بالموت,سبحان من تفرد بالبقاء,ثم يقول مولاي هون علي مرارة الموت.فيضمه ملك الموت ضمه يقبض فيها روحه فيخر صريعا فلو كان اهل السموات والارض في السموات والارض لماتوا كلهم من شدة وقعته‎.

    موت ملك الموت عليه السلام(الموكل بقبض الارواح)‎



    فيسأل الله ملك الموت من بقي يا ملك الموت_وهواعلم_فيقول مولاي وسيدي أنت اعلم بمن بقي بقي عبدك الضعيف ملك الموت فيقول الجبار عز وجل : وعزتي وجلالي لأذيقنك ما أذقت عبادي انطلق بين الجنة والنار ومت, فينطلق بين الجنة والنار فيصيح صيحة لولا أن الله تبارك وتعالى أمات الخلائق لماتوا عن اخرهم من شدة صيحته فيموت‎.

    ثم يطلع الله تبارك وتعالى الى الدنيا فيقول:يا دنيا اين انهارك اين اشجارك واين عمارك أين الملوك وأبنا الملوك وأين الجبابره وابناء الجبابره أين الذين أكلوا رزقي وتقلبوا في نعمتي وعبدوا غيري,لمن الملك اليوم فلا يجيبه أحد‎

    فيرد الله عز وجل فيقول الملك لله الواحد القهار...

    اذكروا الله واتعضوا وجزائنا إن شاء الله جنات النعيم وهذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم‎.

    الموضوع منقول/ والله اعلى واعلم
    ياصاحب الهم ان الهم منفرج ابشر بخير فإن الفـارج الله
    اليأس يقطع احياناً بصاحبه لاتياسـن فـإن الكافـي الله
    الله يحدث بعد العسرميسـرة لاتجزعن فـإن الصانـع الله
    اذا بليت فثق بالله وارض به ان الذي يكشف البلوى هو الله
    والله مالك غير الله من احـد فحسبك الله في كـل لـك الله

  2. #2
    فخر المنتديات
    الصورة الرمزية سواااح
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    مدني - الدرجة الاولي
    المشاركات
    7,978
    ابو روان ..

    جزاك الله خيرا
    وبارك فيك

    دمـــــــــت ،،
    العقول الصغيرة تناقش في الأشخاص،

    والعقول المتوسطة تناقش في الأشياء،

    أما العقول الكبيرة .. فإنها تناقش في المبادئ !!



  3. #3
    فخر المنتديات
    الصورة الرمزية الفارس البنفسجي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    ودمدني - ودكنان
    المشاركات
    4,621
    والله يا أبوروان
    الإنسان محتاج
    لي نفحات زي دي
    عشان يعرف أنو
    هو شنو؟
    في ميزان حسناتك إن شاء الله

  4. #4
    عضو فضي
    الصورة الرمزية شبارقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    الشبارقة
    المشاركات
    1,613
    سبحان الله
    كلما أدبني الدهر *** أراني نقص عقلي
    وإذا ما ازددت علماً *** زادني علماً بجهلي

  5. #5
    عضو برونزي
    الصورة الرمزية ابودجانه العباس
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    مدني حي التلفزيون
    المشاركات
    886
    أسال الله العلي القدير
    أن يخفف عني وعنك وعن وآلدينا
    وعن المسلمين جميعا سكرات الموت
    اللهم ثبتنا عند خروج الروح واجعل آخر
    كلامنا شهادة ان لا إله الا الله وان محمد رسول الله.
    وجزاك الله عنا كل خير.
    قالوا لي
    لاتشكو للناس جرحاً أنت صاحبه
    لايعرف الجرح إلا من به ألم.

    فقلت
    سأصمت رغم أن الصمت يقلقني
    أضاحك الناس والأحزان تقتلني

    وقررت أن أكون
    رجلاً لا أنحني كي التقط مايسقط
    مني أبداً , وأن اجعل مشاعري
    سماءً يتمنى الجميع الوصول إليه,
    وأن اكون شامخاً بعزتي رافعاً راسي
    لا أوطيه إلا في ركوعي وسجودي
    .

  6. #6
    عضو برونزي
    الصورة الرمزية ابوزيد محمد نور
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    ودمدنى الفسم الاول
    المشاركات
    681
    لك التحية والاحترام ابو روان ....
    جزاك الله خيرا
    abzeed@hotmail.com
    biloservices@hotmail.com

  7. #7
    عضو جديد
    الصورة الرمزية yassir elamin
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    ودمدنى حى بانت
    المشاركات
    79
    سبحان الله الحى الدائم الذى لا يموت جزاك الله خيرا اخى ابو روان
    لو أعيش زول ليه قيمه أسعد الناس بى وجودى

  8. #8
    عضو ماسي
    الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553
    سواح
    البنفسجي
    شبارقة
    ابودجانة
    ابوزيد
    ياسر

    لله في خلقه شؤون

    مشكورين على المرور
    ياصاحب الهم ان الهم منفرج ابشر بخير فإن الفـارج الله
    اليأس يقطع احياناً بصاحبه لاتياسـن فـإن الكافـي الله
    الله يحدث بعد العسرميسـرة لاتجزعن فـإن الصانـع الله
    اذا بليت فثق بالله وارض به ان الذي يكشف البلوى هو الله
    والله مالك غير الله من احـد فحسبك الله في كـل لـك الله

  9. #9
    عضو مميز
    الصورة الرمزية samah
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    العزازه
    المشاركات
    573
    ثم يطلع الله تبارك وتعالى الى الدنيا فيقول:يا دنيا اين انهارك اين اشجارك واين عمارك أين الملوك وأبنا الملوك وأين الجبابره وابناء الجبابره أين الذين أكلوا رزقي وتقلبوا في نعمتي وعبدوا غيري,لمن الملك اليوم فلا يجيبه أحد‎

    فيرد الله عز وجل فيقول الملك لله الواحد القهار...
    .................................................. ..... جزاك الله خيرا اخى ابو روان

    فتَحتَ جوابك الأوّل
    لقيتَك لسَّه يا وطني
    بتكتب بالعَمار والدم

  10. #10
    فخر المنتديات
    الصورة الرمزية الزبير محمد عبدالفضيل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الدولة
    من عمق مدني
    المشاركات
    3,359
    سبوح قدوس رب العالمين لايموت ابدا


    اذكروووا هاااااادم اللذات ومفرق الجماعات ومباعد الاحباب اذكروا الموت


    مشكور أخي علي هذه النفحاااااااااااااااااات الايمانيه
    حسبي الله لااله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •