النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: الحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــريه

     
  1. #1
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية القلب الطيب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    مدني الســـــــــــوريبة
    المشاركات
    152

    الحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــريه

    الحــــــــــــــــريه





    اخواني الاعضاء اخواني الزوار

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    الحريــــــــــــــــــــــــــــه

    هذه الكلمه التي دائما نسمعها و نقولها باستمرار

    حرية الراي

    ان تقول ما تشاء دون رقيب او حسيب قل ما تشاء لن يحاسبك احد



    حرية اللبس

    وهي كل انسان يلبس اللي يعجبه رغم ان المثل يقول كل ما يعجبك و البس ما يعجب الناس

    الا اننا لاحظنا ان هذه الحريه تعدت الفكر و المنطق خرجت من المعقول الي اللامعقول و صبح الانسان يقول ما يريد و يلبس ما يريد دون عامل حساب للمجتمع الذي عايش فيه

    حتي اننا رأينا في كثير من الدول الغربيه خصصوا اماكن للعراه بحيث ان الانسان يمشي مثل ما ولدته امه

    ضاع الحيا و ضاعت الاخلاق و القيم

    ضاعت الاعراف و التقاليد الحميده

    اصبح العالم ينادي بالحريه و عالمنا العربي من خلفهم يردد ما يقولون دون معرفة هذه الحريه و ماهي قوانينها و ما هي حدودها ربما نري قريبا الدعوه الي حرية العراه و المناداه بان نمشي بالشوارع عراه


    و اخيرا ظهرت علينا حريــــــــــــــــــة المرأه

    حتي اصبح العالم العربي عالم غريب ضايع بين ثقافته و ثقافة الغرب مثل الديك الذي اراد ان يقلد مشية الحمامه و ضيع مشيته و مشية الحمامه

    ماهي حرية المرأه بنظركم و ماهي حدودها ؟؟؟

    نعم نحن مع حرية المرأه في التعليم و في العلم و المعرفه و مع حرية المرأه في العمل بما يناسب شخصيتها و تكوينها الفسيولوجي

    و كثير من النساء يتقلدن مناصب عليا في جميع البلاد العربيه و الاسلاميه

    عندنا وزيرات و معلمات و طبيبات و ممرضات و كاتبات و غيره لان هذا الشي لا يتناقض مع المباديء الاسلاميه

    فعرف بان النساء في صدر الاسلام كانن طبيبات يداون الجرحي و فيه من كانت تقاتل في المعركه و من كانت تعلم الناس الدين و تثقفهم في امور دينهم

    اذا من هذه الناحيه لا خلاف عليها بين جميع المسلمين

    ولكن هناك مغزي الي من يطلب تحرير المرأه في ملبسها حيث اننا نري كثير من المسلمات يلبسن اللبس فووق الركبه و التنوره مفتوحه الي اعلي الفخذ و من تمارس رياضه و هي شبه عاريه و من تتسدح علي البحر بلباس مقزز
    و ايضا المذيعات اللاتي يلبسن اللبس العاري بينما نجد الرجل المذيع لابس اللبس الساتر رغم ان سترة الرجل من الركبه الي السره الا اننا نري نساء يلبسن لبس لا تلبسه الزوجه امام زوجها و اطفالها

    ان الرجل في هذا الوقت اصبح اكثر حياء من المرأه فلبسه ساتر و لا يظهر منه ما يجعله عرضه لنقد


    اذا ماهي الحريه و حدودها بالنسبه للجميع

    وهل للمرأه الحريه باللباس بان تلبس ما تشاء ؟؟

    نحن هنا لا نتكلم عن الحجاب و لكن نتكلم عن ما وراء الحجاب حيث اصبح لبس المرأه العادي اكثر اغراء و اكثر فتنه حتي ان بعضهن كأنها لا تلبس شيء من الملابس

    اتمني مناقشة الموضوع بكل حريه بعيد عن التعصب
    تحـــــــــــياتي : ود الســــــــــــــــــــــوريبه القلب الطيب

    القلب الطيب قلب حنين قلب قريب قلب كبير زي البحر لما بيوفي ولما بيدي بيدي كثير
    ولا عمره بينقص ولا عمره بيخلص دايما مليان مليان بالخير ولا عمره بيقسى ولا يعرف ينسى دايما بيسامح بيسامح من غير تفكير ده القلب الطيب الطيب القلب الطيب
    ود الــــــــــــسوريــــــــبــــــــــــة:
  2.  
  3. #2
    عضو ماسي

    Array الصورة الرمزية ود المطامير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    الشرفة بركات
    المشاركات
    12,589

    http://www.wahatalarab.com/asp/showA...itedcount=true

    أصدقاء حماية الملكيه الفكريه .

    اللهم أجعل قبرى روضه من رياض الجنّه
  4.  
  5. #3
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية هشام السماني إبراهيم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    في حته حقتي جواك...قلبها
    المشاركات
    4,260

    http://www.wahatalarab.com/asp/showArticle.aspx?Art_ID=64946&Upvisitedcount=true

    أصدقاء حماية الملكيه الفكريه

    I am what I am, Ill do what I want, But
    I can't hide
    I won't go
    I won't sleep
    I can't breathe
    Until you re resting here with me
    I won't leave
    I can't hide
    I can not be
    Until you re resting here with me
  6.  
  7. #4
    عضو ماسي

    Array الصورة الرمزية ود المطامير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    الشرفة بركات
    المشاركات
    12,589

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب الطيب مشاهدة المشاركة

    حرية الراي

    ان تقول ما تشاء دون رقيب او حسيب قل ما تشاء لن يحاسبك احد
    حرية الرأى
    أن يكون الرأى رأيك إنت خاص بيك , طالع من جواك
    أو إنعكاس لمشاعرك وعواطفك

    لكن تنسخ وتلصق من غير ما تقول منقول
    دا مش بتحاسب عليه وبس دا بجيب ليك وللمنتدى الهوا

    اللهم أجعل قبرى روضه من رياض الجنّه
  8.  
  9. #5
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية moh_alnour
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    جدة - السعودية
    المشاركات
    7,687

    http://www.wahatalarab.com/asp/showA...itedcount=true
    أصدقاء حماية الملكية الفكرية

    إننا نحب الورد رغم الأشواك التي تعانقه وهكذا الحياة
    abu ze yazan

    جزيرة الفيل الأصالة و العراقة
  10.  
  11. #6
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية okasha
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    ودمدنى-حى دردق
    المشاركات
    1,530

    http://www.wahatalarab.com/asp/showA...itedcount=true


    اصدقاء حماية الملكية الفكرية

  12.  
  13. #7
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية okasha
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    ودمدنى-حى دردق
    المشاركات
    1,530

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ود المطامير مشاهدة المشاركة
    حرية الرأى
    أن يكون الرأى رأيك إنت خاص بيك , طالع من جواك
    أو إنعكاس لمشاعرك وعواطفك

    لكن تنسخ وتلصق من غير ما تقول منقول
    دا مش بتحاسب عليه وبس دا بجيب ليك وللمنتدى الهوا


    اهم حاجة توضح انو الهوا ما بارد وانو هوا سخن

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid