النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: و مضى الثلث و الثلث كثير

     
  1. #1
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    و مضى الثلث و الثلث كثير

    أيها الأحبة :
    ها قد مضى ثلث رمضان و الثلث كثير – كما يقوله رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    أيها الأحبة : لابد من وقفة محاسبة ( و المؤمن الصادق أشد محاسبة لنفسه من التاجر الشحيح لشريكه ) .

    إليك هذه الأسئلة التي أريد منك أن تكون صريحا و صادقا مع نفسك في الإجابة عليها :
    1- هل صمت صياما صحيحا أخلصت النية لله ، و ابتعدت عما حرم الله .
    2- هل حرصت على قيام رمضان مع السلمين في التراويح .
    3- هل سابقت لفعل الخيرات ( تفطير الصائمين بالجهد و المال ، تفقد الأرامل ، والمساكين ، الدعوة إلى الله ) تأسيا برسولك صلى الله عليه وسلم « عن ابن عباس قال : كان رسول الله أجود الناس و كان أجود ما يكون في رمضان حين يدارسه جبريل القرآن ، فلرسول الله أسرع بالخير من الريح المرسلة »
    4- كم مرة ختمت القرآن ؟
    5- كم هي العادات السيئة التي تخلصت منها .
    6- كم من العبادات ربيت نفسك عليها .
    7- هل تفكرت في هذه الرقاب التي تعتق من النار ، هل رقبتك واحدة من هذه الرقاب المعتوقة من النار أم لا .
    8- هل لا زال الشوق و الحنين و الفرح بقدوم رمضان كما هو أم أن ذلك تلاشى مع تتابع الأيام .
    9- هل لا زلت على همتك و نشاط في العبادة ، في السباق إلى الله ، في الفوز بالمغفرة ، أم أصابك ما أصاب كثيرا من الناس من الفتور و التراخي فكأني بهم و الله على جنبتي المضمار صرعى لشهواتهم و ملذاته ، قد أفسدوا صيامهم بالمسلسلات و ضيعوا حسناتهم بضياع الأوقات فوا حسرتاه على من هذه حاله .

    أيها الأحبة :
    إن الأسئلة أكثر من ذلك بكثير و كلما كان العبد صادقا مع نفسه كلما كان حسابه لها شديدا .

    و لكن أيه الأحبة :
    من وجد أنه لا يزال على خير و لا يزال محافظا على الواجبات مسابقا في الخيرات وبعيدا عن المحرمات ، فليحمد الله و ليبشر بالخير من الله .
    طوبى من كانت هذه حاله ثم طوبى له .
    طوبى له العتق من النار طوبى له مغفرة السيئات ، طوبى له مضاعفة الحسنات .
    و كأن بهؤلاء و الله ألان وقد كتب الله أنهم من أصحاب الجنان .
    أما من وجد أنه مقصر مفرط فعليه أن يتدارك بقية رمضان ، فإنه لا يزال يبقى منه الثلثان ، ولا يزال الله يغفر لعباده ولا يزال الله يعتق رقابا من النار .

    يا مسكين :
    رقاب الصالحين من النار تعتق و أنت بعد لا تدري ما حال رقبتك .
    صحائف الأبرار تبيض من الأوزار و صحيفتك لا تزال مسودة من الآثام .
    أليس لك سمع ، أو معك قلب .
    و الله لو كان قلبك حيا لذاب حسرة و كمدا على ضياع المغفرة و العتق في رمضان
    آه لو كشف لك الغيب و رأيت كم من الحسنات ضاعت عليك ، وكم من الفرص لمغفرة الذنوب فاتتك و كم من أوقات الإجابة للدعاء ذهبت عليك.

    أيها الأحبة :
    ألا نريد أن يغفر الله لنا ألا نريد أن يعتقنا الله من النار.
    فعلينا أن نتدارك ما بقي من رمضان « ومن أصلح فيما بقي غفر الله له ما سلف »
    فدعوة إلى المغفرة دعوة إلى العتق من النار ، دعوة إلى مضاعفة الحسنات قبل فوات الأوان .

    أيها الأحبة :
    لنعد إلى أنفسنا- فوالله ما صدق عبد لم يحاسب نفسه على تقصيرها في الواجبات و تفريطها في المحرمات

    لنعد إلى أنفسنا و نحاسبها محاسبة دقيقة ، ثم نتبع ذلك بالعمل الجاد ، ولنشمر في الطاعات و نصدق مع الله و نقبل على الله .
    فلا يزال الله ينشر رحمته و يرسل نفحاته .
    يقول النبي صلى الله عليه وسلم : « إن لربكم في دهركم لنفحات فتعرضوا لنفحات الله » .
    نعم لنتعرض لنفحات الله بالاجتهاد في الطاعات عله أن تصيبنا رحمة أو نفحة لا نشقى بعدها أبدا .






    المصدر : موقع صيد الفوائد

    ياصاحب الهم ان الهم منفرج ابشر بخير فإن الفـارج الله
    اليأس يقطع احياناً بصاحبه لاتياسـن فـإن الكافـي الله
    الله يحدث بعد العسرميسـرة لاتجزعن فـإن الصانـع الله
    اذا بليت فثق بالله وارض به ان الذي يكشف البلوى هو الله
    والله مالك غير الله من احـد فحسبك الله في كـل لـك الله
  2.  
  3. #2
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية ابوقيس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    الخرطوم --الديوم الغربية
    المشاركات
    1,292

    سلااااام

    فتح الله عليك

  4.  
  5. #3
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    مشكور اخوي

  6.  
  7. #4
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية خالد حمد موسى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    السعودية - الرياض
    المشاركات
    3,121

    نعم لنتعرض لنفحات الله بالاجتهاد في الطاعات عله أن تصيبنا رحمة أو نفحة لا نشقى بعدها أبدا .
    اديك العافيه ابوروان....



    راحل معاي ضي الأماني
    وذكري للأيام هناك
    لحظات بتذخر بالمعاني
    وكيف أنسى تذكارات هواك
    نتحمل الغربة ونعاني
    ونصبر عشان نكسب رضاك
    ونغني لو زاد الحنين
    ياريتو كان سفراً معاك
  8.  
  9. #5
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    مشكور يا راعي الحوت يديك الف عافيه

  10.  
  11. #6
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية زيكو منيب
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    الدولة
    الخرطوم ..... الجريف غرب
    المشاركات
    2,351

    بارك الله فيك

  12.  
  13. #7
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    تسلم اخوي ويديك الصحة والعافية

  14.  
  15. #8
    عضو جديد
    Array
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    مدني حي التلفزيون
    المشاركات
    45

    ياابوروان هل نحزن على مرور الثلث من رمضان

    ام نحزن على ان هد`ا الثلث يمضي ويأخد` من اعمارنا

    ونحن هل استفدنا منه ؟

    وماحب الديار شغفن قلبي
    ولكن حب من سكن الديار
  16.  
  17. #9
    عضو ماسي
    Array الصورة الرمزية aborawan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الدولة
    بلادي حلوة راجع ليها ودار الغربة ما بترحم
    المشاركات
    6,553

    الله الحزن والبكاء على ذهاب الثلث الاول من هذا الشهر وكلنا لا نعلم هل يدركنا رمضان القادم ام لا نسال الله ان يبلغنا رمضان اعواماً عديده لانه شهر العبادات والطاعات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid