النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: فضل اية الكرسي

  1. #1
    عضو مميز
    الصورة الرمزية بنت النيل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    ود ازرق
    المشاركات
    395

    فضل اية الكرسي

    ( أعوذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم )
    بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ



    اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ


    كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ



    لماذا هي سيدة آي القران ؟




    · هي القاعدة الأساسية للدين لما فيها من توحيد خالص .




    · وهى أشرف آية في القرآن .


    · بها خمسون كلمة ... وفى كل كلمة خمسون بركة ..




    · وهى تعدل ثلث القرآن .




    · هي آية جمعت أكثر من 17 أسم من أسماء الله الحسنى ..





    متى نزلت ؟




    · نزلت ليلاً .





    · ولما نزلت خر كل صنم في الدنيا ..




    · وكذلك خر كل ملك في الدنيا، وسقطت التيجان عن رءوسهم ..




    · وهربت الشياطين .





    لماذا سميت أية الكرسي ؟




    · الكرسي هو أساس الحكم وهو رمز الملك .





    · وهى الدالة على الألوهية المطلقة ..




    · رفعها الله في بدايتها باسمه ( الله ) وفى نهايتها باسمه ( العلى العظيم(




    · وهى ترفع معها كل من تعلق بها واستمسك بها ...




    · ومن حفظها حفظته ورفعته معها إلى أعلى مقام وأسمى منزلة .







    ماذا قال عنها رسول الله - صلى الله علية وسلم - ؟



    ( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ لَهَا لِسَانًا وَشَفَتَيْنِ تُقَدِّسُ الْمَلِكَ عِنْدَ سَاقِ الْعَرْشِ )




    لِكُلِّ شَيْءٍ سَنَامٌ وَإِنَّ سَنَامَ الْقُرْآنِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ وَفِيهَا آيَةٌ هِيَ سَيِّدَةُ آيِ الْقُرْآنِ هِيَ آيَةُ الْكُرْسِيِّ




    هل تعلم فضل أية الكرسي ؟


    هذه آية أنزلها الله جل ذكره وجعل ثوابها لقارئها عاجلاً واجلاً


    فأما في العاجل




    · لمن قرأها فى زوايا بيته الأربع تكون للبيت حارسه وتخرج منه الشيطان .




    · لمن قرأها ليلا خرج الشيطان من البيت ولا يدخله حتى يصبح و آمنه الله على نفسه.



    و هي لمن قرأها ...


    في الفراش قبل النوم لنفسه أو لأولاده يحفظهم الله لا يقربهم شيطان حتى يصبحوا ويبعد عنهم الكوابيس والأحلام المزعجة .



    أما فى الآجل


    لمن قرأها دبر كل صلاة يتولى قبض روحه الله ذو الجلال والإكرام .


    ( الله )


    هو اسم الذات العليا ويقال أنه الاسم الأعظم .
    وكل الأسماء تابعه إليه على سبيل الوصف ( ولله الأسماء الحسنى)اسم يتحدى بها الله أن يُسمى به سواه .



    ( لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ )


    هي شهادة منا بالتوحيد الخالص ومحلها القلب .
    ولقد أرسل الله جميع الأنبياء عليهم السلام برسالة التوحيد .جاء النفي في الأول حتى نتخلى عن الكفر والشرك وننظف قلبنا من جميع الآفات لكي توضع كلمة الله على أساس صحيح طاهر خالي من الدنس .كل حركة في الحياة تؤدى إلى عمار الأرض فهى عبادة والإيمان القوى يثبت أقوال المؤمن وأفعاله فلا تهتز بعد ذلك مع تقلبات الحياة .



    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات


    اللهم نسألك حسن الخاتمة



    انشرها : ولك أجرها في الأولى على عدد ما هو مذكور فيه والثانيه على كل مسلم ومسلمه ومؤمن ومؤمنه لك اجر


    لن تخسر شيئا فقط ستخسر اجرا كان من الممكن ان تكسبه لو لم تنشرهاسبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبراللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك


    يارب من فتح رسالتي وقرأها إفتح عليه بركات رزق من السماء والأرض


    ومن نشرها بين العباد فادخله جنتك بغير حساب ولا سابقة عذاب
    عينيك حس اطفال بنادو القمرا للغايب يعود
    وجبينك الضواي حجا الحبوبه في الزمن السعيد

  2. #2
    عضو ماسي

    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    الدولة
    مـايــو نــص
    المشاركات
    6,008

    أختنا الفاضلة بنت النيل ... نرفع أكف الدعاء للمولى تبارك أسمه وتعالى مبتهلين


    لم يفت الأوان أبداً على أن يكون المرء ما كان من الممكن أن يكونه

    المـتــكبـــر هـــو :

    شخص يقف فوق قمة جبل ... يرى الناس صغاراً ... وهم يرونه أصغر




  3. #3
    عضو ذهبي
    الصورة الرمزية ايمن عبد الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    ودمدني / حي ناصر
    المشاركات
    5,501
    تسلمي .. يعطيك العافية .. وجعلها الله في ميزان حسناتك

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •