صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 28

الموضوع: الاستاذ/الطاهر ساتي يكتب عن تجاوزات كلية ودمدني التقنية

     
  1. #1
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    الاستاذ/الطاهر ساتي يكتب عن تجاوزات كلية ودمدني التقنية



    قبل أربع سنوات ، أي في الرابع من ابريل عام 2005 ، تم افتتاح كلية ود مدني التقنية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، بعد ترفيعها ، حيث كانت مركزا للتدريب المهني .. تم الافتتاح ثم قبول الطلاب وتعليمهم وتخريجهم ، حيث تخرجت الدفعة الأولى قبل عام .. أخيرا ، بعد العام الأول من الافتتاح ثم الثاني والثالث ، انتبهت وزارة التعليم العالي بأن تلك الكلية لم تخضع لأي نوع من أنواع المراجعة ، لا مالية ولا إدارية ، فأرسلت فريقا من المراجعين لمراجعتها .. تأمل : بعد العام الثالث من الافتتاح .. !!

    ** المهم ، ذهب فريق المراجعة الي هناك ومكث بالكلية عاما إلا ثلاثة أشهر لمراجعة حسابات وأعمال كل تلك السنوات الفائتة بلا مراجعة .. راجعها ، واكتشف ما يلي : .. للكلية حسابات مصرفية ، وليس حسابا مصرفيا كما تنص لوائح المال العام ، فطالب الفريق عميدها بقفل الكل ما عدا واحدا ، فرفض التوجيه قائلا : والي الجزيرة يريدها هكذا ..ولايزال الوضع ، الي يومنا هذا ، كما أراد الوالي وليس كما تريد لوائح المال العام ..!!

    ** ثم ..اكتشف فريق المراجعة تجاوزا واضحا في كل مصروفات الكلية ، حيث الصرف ظل يتم بلا أي مستندات مؤيدة لأوجه الصرف ، وكذلك تعاقدات وإيجارات كلها تخالف لوائح المال العام ، حيث لا عطاءات ولايحزنون ..وكذلك الحال في الإيرادات ، لم يجد الفريق المراجع في حسابات الكلية مبالغ يجب أن تورد ، فأسماه بالعجز ..والأدهى والأمر أن فريق المراجعة لم يجد حتى من المحاسبين غير أحدهم ، حيث ان الآخرين الثلاثة كانوا فى حالة تفرغ كامل بمرتبات كاملة من قبل العميد ، أحدهم للدراسة بجامعة الجزيرة، والاخر للعمل بكلية أم روابة التي ليست فرعا من كلية ود مدني، والثالث أحيل للمعاش .. هكذا وجد فريق المراجعة الحال ، حسابات بلامحاسبين .. !!

    ** وكذلك لم يجد المراقب المالي المناط به مراقبة أموال الكلية ، ولكن وجد استقالته ، هكذا نصها ..« السيد عميد كلية ود مدني التقنية .. السلام عليكم ورحمة الله .. خلال فترة عملى حاولت ضبط أذونات الدفع والمصروفات ولكن للأسف كان الصرف والتصديق لا تتبع فيهما أي ضوابط مالية .. الصورة المحاسبية تسلم بصورة عشوائية دون مستندات .. المشتريات تتم بصورة غير منظمة دون إجراء أي مناقصات وبتوجيهات متناقضة من العميد شخصيا ..وعليه ، إخلاءً لطرفي من هذه المسؤولية التي لايمكن السيطرة عليها ، اتقدم باستقالتي ..وتقبلوا فائق التقدير .. ف ، ف ، م / المراقب المالي ..» .. هكذا هرب المراقب المالي بجلده من تلك الفوضى ..!!

    ** والمؤسف أيضا أن فريق المراجعة وجد عقارا سكنيا بمدنى يستخدمه العميد سكنا لاسرته وآخر بأمدرمان الثورة يتبعان للكلية ، فسأل العميد عن جدوى عقار أمدرمان فأجاب : انها استراحة لراحة العاملين بالكلية حين يذهبون الي الخرطوم فى مأموريات .. فصمت الفريق المراجع ، ولكن أفادوه في اليوم التالي كتابة بأن هناك أسرة تتخذ استراحة أمدرمان مسكنا دائما وهذا مخالف للوائح ، فرد عليهم العميد كتابة : « لهذه الاستراحة دوافع كثيرة أهمها ظروفي الصحية حسب توصية الأطباء ، وتقيم فيها أسرتي الثانية وربتها طالبة ماجستير باحدى جامعات الخرطوم ، ولقد إرتضت أن تعمل خفيرة وفراشة وطباخة بهذه الاستراحة لكل النزلاء مقابل سكنها بهذه الاستراحة ..هذا ما لزم التوضيح »..هكذا منطق مربي أجيال ، فتأمله صديقي القارئ ..!!

    ** وكذلك علم فريق المراجعة بأن كلية ودمدني التقنية تعاقدت مع ولاية شمال كردفان ونفذت لها مشروعا بقيمة « 70.300.000 دينار » ..فطالبته بالعقد والمستندات المالية ، ولكن السيد العميد رد قائلا : العقد الموقع بينى وبين شمال كردفان عقد شخصي ويهمني فقط .. ورفض الكشف عن العقد وتلك القيمة لفريق المراجعة ..وهكذا كتب الفريق فى تقريره ..ولكن صورة العقد التي بطرفنا تؤكد بأنه موقع - بتاريخ 4 سبتمبر 2006 - بين الكلية وشمال كردفان ، وليس بين العميد - كمواطن مقاول - وشمال كردفان ..هكذا ينص العقد بشهادة وتوثيق من المستشار العام للادارة القانونية بشمال كردفان ..وعليه ، بنص العقد ، فان قيمة العقد تخص العام ، مراجعا وكلية ، ولا تخص العميد فقط ، أو كما قال .. هكذا الحال هناك صديقي القارئ ، فتأمل الخسائر التي تكبدها السودان ، وطنا وشعبا ، بتلك الكلية بعلم سلطات اتحادية بيدها التقارير منذ أكثر من نصف عام ، ولم تحرك ساكنا ..ربما تنتظر المزيد من الخسائر .. فالعميد وكل أركان حرب الفساد لايزالون - حتى فجرنا هذا - في مناصبهم ..«التربوية والتعليمية » ..!!

    الصحافة –الخميس 02/07/2009 العدد 5753
    tahersati@hotmail.com

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  2.  
  3. #2
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    اتمنى من الموجودين في مدني ان يفيدونا اكثر بمعلومات عن هذه الكلية
    هل المقصود بها (كلية ود مدني الاهلية) الموجودة في الدرجة أم غيرها
    واين موقعها وهل في المنتدي من يدرس بها أو من معلميها ... في الانتظار

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  4.  
  5. #3
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية خالد أحمد الصول
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    2,762

    كلية ودمدني التقنية ياها التدريب المهني الجنوب الدرجة

    و هي فوضي

    سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم
  6.  
  7. #4
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد أحمد الصول مشاهدة المشاركة
    كلية ودمدني التقنية ياها التدريب المهني الجنوب الدرجة

    و هي فوضي
    شكراً الاستاذ خالد الصول

    لقد احتار امري اي كلية يقصد الطاهر
    قاتل الله الغربة
    التجاوزات التي ذكرها الاستاذ/ الطاهر ساتي في مقاله
    لا يمكن ان يسكت عليه احد يصورها عميدها كأنها قلعته الخاصة

    آآآه من التعليم في بلادي

    والطاهر ساتي لديه من الوثائق ما يكفي لما يثبت ذلك
    نتمنى أن يتحرك المراجع العام للتحقيق لهذا الوضح

    سبحان الله

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  8.  
  9. #5
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية nehroo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    مدني المنيرة
    المشاركات
    1,228

    حـــــــتى هــــــــنا ؟؟؟

    اللهم اسألك الفوز بالجنة
  10.  
  11. #6
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nehroo مشاهدة المشاركة
    حـــــــتى هــــــــنا ؟؟؟
    والله يانهرو ضحكتني بيجاي خربانة وبيجاي خربان

    ربنا اعين بس

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  12.  
  13. #7
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية علي النعيم محمد نور
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    ودمدني /حي الواحة
    المشاركات
    349

    عصمت يا (أبهه). . .
    القروش هينه والتجاوزات عاديه والمخالفات (متعوووووده ) . . . لكن المهم ( والناس جميع مااا تهمني ) . . . إغلاق مركز تدريب مهني فاعل يخرج كل عام طلبه مهنيين ومهره في جميع التخصصات . . . وسد حاجة السوق والمؤسسات والشركات بشباب مؤهل وفاعل . . . وإبدالنا (الحال) بكليه تقنيه. . . هناك ضبابيه في ضوابط القبول لها ومصير مجهول في توفير الكوادر التعليميه . . .ومستقبل (حالك ) الظلام في تقيم الشهاده الصادره منه . . . فلا تركنا ذاك في حاله ولا طورنا الفكره الجديده . . .

    (سبحان الحي الدائم الذي لا يموت)
  14.  
  15. #8
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    فلا تركنا ذاك في حاله ولا طورنا الفكره الجديده . . .
    جنابو علي النعيم

    حقيقة احترت من اسم هذه الكلية ولم اعلم انها قد اخذت
    مكان التدريب المهني إلا ان تفضل الاستاذ/ خالد الصول بالمعلومة مشكوراً

    اغلاق مركز التدريب المهني خلف كوارث بدينا نحس بيها ولا يحس بها غيرنا
    معظم الشباب عطالة كان التدريب المهني يؤمن لهم التدريب على مهنة يستظلون
    تحتها - واعتقد لهذا كثر الاجانب وبالذات المصريين من العمال في السودان
    لعدم التدريب المهني لشبابنا وقفل كل منافذ تدريبهم - حقيقة الواحد احتار الناس ديل
    بفكروا كيف -
    لكن لما عميد كلية اشغل الكلية على حسابوا الخاص اكيد بتعرف طريقة التفكير

    والاغرب انه حتى الان لم يرد لما قاله الاستاذ/ الطاهر ساتي فلا امامنا إلا تصديقه

    كان الله في عونك يامدني ويابلدي

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  16.  
  17. #9
    عضو مجتهد
    Array الصورة الرمزية demyate
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    ودمدني-ودازرق
    المشاركات
    152

    الحاصل شنو !!!
    محل ما تقبل سرقة للمال العام وجهاراً نهاراً
    أكيد فى خلل ما
    الله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي القدير

    دَعِ الأيام تفعـل مـا تشـاء وطب نفساً إذا حكم القضـاء
    ولا تجزع لحادثـة الليالـي فما لـحوادث الدنيا بقـاء
    وكن رجلاً على الأهوال جلداً وشيمتك السماحـة والوفـاء
    وإن كثرت عيوبك في البرايا وسَرَّك أن يكـون لهـا غطـاء
    تستر بالسخاء فكـل عيـب يغطيه كمـا قيـل السخـاء
    ولا تَرَ للأعـادي قـط ذلاً فإن شماتـة الأعـداء بـلاء
    ولا تَرْجُ السماحة من بخيـلٍ فما في النار للظمـآن مـاء
    ورزقك ليس ينقصه التأنـي وليس يزيد في الرزق العناء
  18.  
  19. #10
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة demyate مشاهدة المشاركة
    الحاصل شنو !!!
    محل ما تقبل سرقة للمال العام وجهاراً نهاراً
    أكيد فى خلل ما
    الله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي القدير
    اكيد الخلل موجود وظاهر ولكن ما باليد حيلة
    نحمد الله على كل حال

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  20.  
  21. #11
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,670

    اخوي عصمت اضحك شوية مع نقابة الكلية التقنية من خلال مقال جديد للاستاذ ساتي :

    المقال :

    قبل الفائت ، عرضت وجها من أوجه الفساد بكلية ود مدني التقنية ، وقلت فيما قلت : ( ذهب فريق المراجعة الى هناك واكتشف أن للكلية حسابات مصرفية ، وليس حسابا مصرفيا كما تنص لوائح المال العام وكذلك اكتشف فريق المراجعة تجاوزا واضحا في كل مصروفات الكلية وتعاقداتها وإيجاراتها و إيراداتها.. ولم يجد الفريق المراجع في حسابات الكلية مبالغ يجب أن تورد ، فأسماه بالعجز..
    والمؤسف أيضا أن فريق المراجعة وجد عقارا سكنيا بمدنى يستخدمه العميد سكنا لاسرته وآخر بأمدرمان الثورة يتبعان للكلية ، فسأل العميد عن جدوى عقار أمدرمان فأجاب : انها استراحة الكلية ولكن أفادوه في اليوم التالي كتابة بأن هناك أسرة تتخذ استراحة أمدرمان مسكنا دائما وهذا مخالف للوائح ، فرد عليهم العميد كتابة : « لهذه الاستراحة دوافع كثيرة أهمها ظروفي الصحية حسب توصية الأطباء ، وتقيم فيها أسرتي الثانية وربتها طالبة ماجستير باحدى جامعات الخرطوم ، ولقد إرتضت أن تعمل خفيرة وفراشة وطباخة بهذه الاستراحة لكل النزلاء مقابل سكنها بهذه الاستراحة ..هذا ما لزم التوضيح »..
    وكذلك علم فريق المراجعة بأن كلية ودمدني التقنية تعاقدت مع ولاية شمال كردفان ونفذت لها مشروعا بقيمة « 70.300.000 دينار » ..فطالبته بالعقد والمستندات المالية ، ولكن السيد العميد رد قائلا : العقد الموقع بينى وبين شمال كردفان عقد شخصي ويهمني فقط .. ورفض الكشف عن العقد وتلك القيمة لفريق المراجعة ...ولكن صورة العقد التي بطرفنا تؤكد بأنه موقع - بتاريخ 4 سبتمبر 2006 - بين الكلية وشمال كردفان ، وليس بين العميد - كمواطن مقاول - وشمال كردفان ..هكذا ينص العقد بشهادة وتوثيق من المستشار العام للادارة القانونية بشمال كردفان ..وعليه ، بنص العقد ، فإن قيمة العقد تخص العام ، مراجعا وكلية ، ولا تخص العميد فقط ، أو كما قال ) .. هكذا ، بالوثائق عرضت كل أوجه الفساد بتلك الكلية ، حالما بلجنة تحقيق ومحاسبة .. ولكن بدلا من تلك اللجنة المرتجاة ، ها هي نقابة العاملين بالكلية تدع العميد وكل ملفات الفساد جانبا ، لتمارس معنا نوعا من الإستيضاح ، وإليك صديقي القارئ : تعقيب النقابة ..
    ** ( السيد : رئيس تحرير صحيفة الصحافة الغراء ، المحترم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. الموضوع : مقال بصحيفتكم للأستاذ الطاهر ساتي ، تحت عنوان تربويون ولكن .. بعد الاطلاع على المقال المذكور أعلاه بصحيفتكم العامرة بعدد الخميس 2 يوليو 2009 ، وبناءا على المسؤولية التي تقع على عاتقنا نحن في الهيئة الفرعية لنقابة العاملين بكلية ودمدني التقنية والتي تعمل من أجل ترقية وتطوير الأداء بهذه الكلية .. وإنطلاقا من واجبنا المهني كتربويين ، وحفاظا على سمعة العمل والعاملين ، نخاطبكم مستفسرين عن أبعاد وحقائق ما جاء في ذلك المقال الذي أشار الى الفساد المالي والاداري بالكلية ..
    ** وعليه ، نرجو من سيادتكم توضيح كيفية تحصلكم على هذه المستندات والمعلومات التي ربما تؤثر سلبا على الأداء وسمعة الكلية ، ونريد معرفة كيفية تحصلكم عليها حتى نستطيع تحمل مسؤولياتنا لحماية مكتسبات هذه المؤسسة التربوية التعليمية.. وحفاظا على حقوق العاملين الادبية والمادية ولازالة بعض الشكوك والاحباط الذي اصاب العاملين ارجو افادتنا عن طريقة تحصلكم على هذه المعلومات والوثائق ..ونحن نؤمن بدور الاعلام في نشر وبسط الاستقرار بمؤسسات الدولة ولكننا أكثر حرصا على استجلاء الحقائق .. بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا ، والله من وراء القصد .. المكتب التنفيذي لنقابة العاملين بكلية ود مدني التقنية ..)
    ** من إليكم : شكرا للمكتب التنفيذي لنقابة كلية ودمدني على المتابعة ، وكذلك على الإستيضاح .. ونفيدكم سادتي بأن دستور البلد يمنعنا كشف مصادرنا ، وعليه سؤالكم عن كيفية حصولنا على تقارير فريق المراجعة لن يجد من إجابة أو إستجابة .. وهو سؤال إنصرافي ولايخدم القضية ، فالقضية هي أن إدارة كليتكم - بشهادة تقارير فريق المراجعة - فاسدة و يجب محاسبتها .. وعلى النقابة - إن كانت حريصة على سمعة الكلية - بأن توجه أسئلتها تلك الى عميد الكلية وهيئة التعليم التقني ووزارة التعليم العالي ، ثم عليها أن تطالب الإدارة وعميدها بصورة من تلك التقارير التي وثقت كل أوجه الفساد ، وفيما بعد تقاضينا إن أخطأنا أو تشكرنا إن أصبنا .. أو هكذا يجب أن تلعب النقابة دورا إيجابيا لحماية سمعة كليتها التربوية التعليمية ، ما لم تكن إمعة .. أي ، مكافحة فساد الإدارة هي الحماية التي يجب أن توفرها النقابة لسمعة الكلية ، وليس استيضاح الصحيفة بسؤال فحواه : مستندات الفساد دي لقيتوها وين ..؟..وهو سؤال إذا تكرر قد يرغمنا على إجابة من شاكلة : إشتريناها من سوق أم دفسو ، الكيلو بألف جنيه .. والمدهش في تقارير فساد كلية ودمدني التقنية هو أن صورة من هذه التقارير بطرف وزارة التعليم العالي وهيئة تعليمها التقني ، وهي الجهات العليا المناط بها مهام التحري والتحقيق والمحاسبة .. ومع ذلك لم تتحر ولم تحقق ولم تحاسب ، رغم أنها ( عارفة أى حاجة ) .. إلتزمت الصمت ولم تتحرك تجاه الكلية .. وعليه ، نأمل أن تتحرك جهة عدلية حريصة على المال العام ، أي نيابة الأموال العامة .. وشكراً للنقابة على تذكيرنا بأهمية تحرك تلك النيابة حتى لا يضيع الوقت والقضية في أضابير ( المعلومات دي جبتوها من وين ..؟) .................... ساتي

    http://www.alsahafa.sd/Raay_view.aspx?id=73012

  22.  
  23. #12
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة demyate مشاهدة المشاركة
    الحاصل شنو !!!
    محل ما تقبل سرقة للمال العام وجهاراً نهاراً
    أكيد فى خلل ما
    الله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي القدير
    الله المستعان وربنا اكون في العون
    فساد عام

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  24.  
  25. #13
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    اخوي عصمت اضحك شوية مع نقابة الكلية التقنية من خلال مقال جديد للاستاذ ساتي :
    العقاد والله العظيم احترت في رد النقابة والله خجلت ليهم
    يعني ما ناكرين الكلام دا خاااالص لا عايزين اعرفوا الكلام دا
    طلع كيف ياخ في انصرافية اكتر من كدا ربنا اسهل يارب

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  26.  
  27. #14
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية nehroo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    مدني المنيرة
    المشاركات
    1,228

    نقابات السجم والرماد
    الواحد فيهم لو سألته :
    نقابة يعني شنو ولا مهمتها شنو ؟
    ماعنده رد أو إجابة ؟
    فقط كتروا ليهم من الحوافز
    قال لقيت المستندات دي وين
    يعني متأكدين أنها صحيحة ويعلمون بها ..

    اللهم اسألك الفوز بالجنة
  28.  
  29. #15
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693



    عميد كلية ودمدني يعقب يا .. من يهمهم الأمر..!!

    ** « الأخ : كاتب عمود إليكم ، نسبة لحساسية ما أثرتموه في عمودكم ، بداية أرجو أن أعتذر عن الرد على كل التهم الشخصية الموجهة لي ، وذلك احتراما للمؤسسية والنقد الصحفي الهادف ..

    ** أولا : ذكرتم في عمودكم بأن الكلية لم تراجع إلا بعد عامها الثالث من إنشائها ، ولكن الكلية تمت مراجعتها من قبل المراجعة الداخلية بواسطة فريق من المراجعين بخطاب من وزارة التعليم العالي ، وقد تمت المراجعة السابقة واللاحقة للعام 2005 وللعام 2006 ، ثم بعد ذلك تم تكليف نفس الفريق بقرار من مدير المراجعة الداخلية بالوزارة بمراجعة داخلية أيضا ، وكتابة تقرير حيث نحن الآن بصدده ..

    ** ثانيا : نفيد القارئ الكريم بأن كاتب العمود قد كتب مقاله هذا بعد مرور عام وثلاثة أشهر من مخاطبتنا للسيد الامين العام للوزارة حول تقرير المراجعة الداخلية والتي ركز عليها الصحفي المحترم ، وحتى لا نطيل ولا نسهب في هذا الشأن، فإن الخطاب المذكور أوردنا فيه كل الردود المطلوبة على هذا المقال فيما يختص بالمصروفات ، ولجان المشتريات والايرادات والايجارات مع ارفاق المستندات المؤيدة لذلك ..

    ** ثالثا : أما عن المراقب المالي الذي « فر بجلده » فحقيقة الأمر لم يقدم استقالته ، بل تم نقله لعدم مقدرته على القيام بأعباء المراقب المالي ، ونقل الي وظيفة أخرى بنفس ديوان الحسابات بالكلية ، وعندما قدم استقالته لم يكن هو المراقب المالي للكلية ..
    ** رابعا : أما بخصوص ان للكلية عدة حسابات مصرفية فهذا له مايبرره ، حيث إن بالكلية حسابين : الحساب الأول باسم مركز التدريب المهني وكان هذا موروثا منذ تحويل المركز الي كلية ، وتم الابقاء عليه مفتوحا وذلك للحفاظ على الشكل الادارى للتدريب المهني لحين اكتمال الرؤية العامة لتجربة دمج برنامجي التعليم التقنى بالتدريب المهني في بوتقة ادارية واحدة ، وتمت مخاطبة مدير المراجعة الداخلية بوزارة التعليم العالي بهذا الخصوص .. أما الحساب الثاني فهو يخص برامج الدبلوم التقني ويراجع كلا الحسابين من قبل المراجع الداخلي المقيم بالكلية بانتظام ..

    ** خامسا : نفيد سيادتكم علما بأن فريق المراجعة العامة لأجهزة الدولة قد حضر الي الكلية في اكتوبر من العام المنصرم وراجع كل المستندات بما فيها تقارير المراجعة الداخلية ، ولم يجد أية مخالفة تذكر ..

    ** سادسا : كل المستندات التي تؤيد ذلك وما ذكرناه في الفقرات السابقة بطرف ادارة العلاقات العامة والاعلام بالوزارة ... د. عبد الكريم بركة أيوب ، عميد كلية مدني التقنية ..»

    ** من إليكم .. الشكر للعميد على المتابعة والتعقيب ، وصدق بقوله بأن ما أثرناه يتسم بقدر من الحساسية ، حيث تقارير المراجع التي عرضناها توجه التهم مباشرة لادارة الكلية ، ولذا كان على السيد العميد عدم الاعتذار عن الرد على كل التهم ، حيث اعتذاره عن الرد في وضع كهذا يثير الكثير من علامات التعجب والاستفهام .. ولا علاقة بين احترام المؤسسية وعدم الرد دفاعا عن ذمتكم ، حيث المؤسسية الحقيقية تتجلى في « الرد المؤسسي » .. و نأتي الي نقاطه المرتبة ..

    ** أولا : لم أقل : في تلك الزاوية بأن الكلية لم تراجع من قبل المراجعة الداخلية منذ إنشائها ، بل قلت : بأن الكلية لم تراجع من قبل المراجع العام منذ إنشائها .. وهناك فرق ياسيدي العميد بين أن تراجع إدارة الكلية ذاتها و أن تراجعها جهة خارجية محايدة متفق عليها ، وأعني المراجع العام أو أي فريق مراجع خارجي كما حدث اخيرا ، والذي بجهد مراجعته كشف ما أسماه ب « تجاوزات مالية وادارية » .. فلا داع للتلاعب بالمفردات ، حيث كل عاقل يعرف الفرق بين المراجعة الداخلية والمراجع العام .. وكليتك لم تراجع من قبل المراجع العام إلا بعد ثلاث سنوات من تأسيسها ، فاجتهد في نفي هذا إذا استطعت الي ذلك سبيلا ..!!

    ** ثانيا : لقد أخطأت سيدي العميد ، فالصحفي المحترم لم يركز على تقرير المراجعة الداخلية كما تضلل القارئ الكريم ، بل ركز على تقرير صادر من فريق مراجع خاص أرسلته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ..أى ، فريق المراجعة الذي كشف أوجه الفساد ليس هو فريق مراجعتك الداخلية ، بل هو فريق مراجعة خاصة بعث من الخرطوم ..وكان عليك أن تطيل وتسهب في نفي التجاوزات الموثقة في تقريرهم بشأن : المصروفات ، المشتروات ، الايرادات ، الايجارات وغيرها .. فعبارتك « حتى لانطيل ونسهب في هذا الشأن » ، عبارة تثير الكثير من علامات التعجب والاستفهام أيضا ..خاصة أن تلك التجاوزات هي « لب الموضوع » ..!!

    ** ثالثا : سيادتك تنفي استقالة المراقب المالي الذي رفض أوجه الفساد ..يؤسفني بأن أصف نفيك هذا بالتجمل .. فالمراقب المالي ، فيصل فقير محمد ، هرب بجلده رافضا أوجه الفساد بتاريخ 30 يوليو 2005 ، وصورة من خطاب استقالته بطرف هيئة التعليم التقني وأخرى بطرف المراجع العام بولاية الجزيرة وثالثة بطرفك ورابعة بطرفنا ..و بكل صورة أسباب الاستقالة موثقة « تجاوزات » .. ولم ينقله سيادتك لاية وظيفة لا داخل ولا خارج كليتك كما تقول .. بل تقدم باستقالته رفضا واحتجاجا على التجاوزات فقبلتها ، فغادر كليتك فورا والتحق بشركة تأمين خاصة لا علاقة لها من قريب او بعيد بالحكومة ومؤسساتها التعليمية ، والان يعمل مديرا لفرع تلك الشركة بود مدني ، وهى شركة تأمين خاصة اسمها « سافنا » .. فهل لسيادتك حق نقل موظف عام الي شركة خاصة ..؟.. فمالك كيف تنفي خطاب استقالة يرفض الفساد يا سيدي العميد ..؟

    ** رابعا : لا ، ليس هناك أى مبرر لكليتك - أو لأية مؤسسة حكومية - بأن تفتح عدة حسابات ..هذه مخالفة تخالف لوائح المال العام ، حيث لاتسمح تلك اللوائح لأي مرفق حكومى الا بحساب واحد فقط ، وأن يكون بمصرف حكومى لا تجاري .. حساب واحد ببنك حكومى ، هكذا النص القانوني ، وما عداه مخالفة ..وإدارتكم تخالف هذا النص منذ ثلاث سنوات بحجة « إكتمال الرؤية العامة للتجربة » .. تلك حجة لاتقف على ساقين ، حيث لا علاقة بين تقييم تجربة علمية وإثارة فوضى مالية .. ثم لماذا تتواصل مخالفة فتح حسابين بتلك الحجة الضعيفة عاما واخر وثالث ..؟.. وهل تقييم تجربة ترفيع مركز تدريب مهني الي كلية تقنية تستدعي ارتكاب مخالفة لوائح المال العام لثلاث سنوات متتالية ....؟؟

    ** خامسا : نعم جاءكم فريق المراجع العام قبل أشهر ، ولكن لم يراجع التقرير الصادر عن فريق المراجع الخاص والمبعوث من قبل الوزارة ، وهذا التقرير هو « لب الموضوع » .. وهو بطرف الوزارة والهيئة بكل تفاصيله التي ذكرتها في تلك الزاوية ، ومع ذلك لاتزال الوزارة تتفرج على المشهد وكذلك الهيئة .. ولا أدري لماذا ..؟.. ربما تعجبهما ما يحدث بتلك الكلية .. ربما ..!!

    ** سادسا : لعلم نيابة الأموال العامة ، كل التقارير والمستندات التي تكشف تجاوزات ادارة كلية ود مدني بطرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة التعليم التقني .. بطرف هذه وتلك .. ونأمل أن تتحرك النيابة تجاه إدارة الكلية هناك و .. تجاه من بطرفهم « التقارير المخبوءة » ..!!

    ** قبل الاخير .. لم تذكر ، سيدي العميد ، في تعقيبك عن مشروعية العقد الذي وقعته كليتك مع حكومة شمال كردفان لتنفيذ مشروع ما ، وعندما سألك فريق المراجعة عن قيمة عقد المشروع - 70.300.000 دينار ? وفيما صرفتها ، اجبت بالنص المكتوب :

    المشروع يخصني وقيمته تخصني ولا علاقة للكلية بها .. ولكن نص العقد الذي بطرفنا يؤكد بأن المشروع عام وقيمته - 70.300.000 دينار - يجب ان تذهب للخزينة العامة وليس لخزينتك الخاصة .. هكذا ينص العقد الموقع بين الكلية وحكومة شمال كردفان بتاريخ 4 ابريل 2006، وانت خالفت العقد وحولت مالنا العام ، حسب تقرير فريق المراجع ، الي مالك الخاص ..فلماذا لم تخبر الرأى العام إن كان هذا المال عاما كما ينص العقد الموثق أم خاصا كما ذكرت لفريق المراجع ..؟.. لقد تجاوز تعقيبك هذه النقطة المهمة إما سهوا أو ذكاءً.. ثم تجاوز تعقيبك مخالفة أن تمتلك الادارة منزلين - أحدهما بمدنى واخر بأمدرمان الثورة - تدفع ايجارهما الكلية ، بحجة : منزل أمدرمان استراحة ارتضت ربة اسرتى الثانية ان تعمل فيها خفيرة وطباخة وفراشة مقابل خدمة العاملين بالكلية حين يذهبون الى الخرطوم في مأمورية .. هكذا كتبت بخط يدك لفريق المراجع مبررا تلك المخالفة في المستند رقم «1 » صفحة « 4» ..هل من المنطق أن تكون لكلية بودمدني استراحة بأمدرمان الثورة ، وسط الاحياء الشعبية ..؟.. وهل من المنطق أن يعين عميد كلية ربة أسرته في وظيفة « طباخة وفراشة وغفيرة » في تلك الاستراحة مقابل خدمة النزلاء ، والذين هم العاملون تحت ادارة العميد .؟.. والأسئلة بالتأكيد غير موجهة لادارة الكلية بودمدني ، ولكن لمن يحمونها بالخرطوم ...!!

    ** وأخيرا .. أكرر لك شكرى ، سيدي العميد ، على المتابعة والتعقيب .. وأهنئك على شجاعتك التي بها عقبت ، والتي بها فعلت ما تشاء في أموال الكلية وادارتها ، بلا محاسبة ، لدرجة تحويل أموال العقود العامة الي « عقد خاص ومال خاص » .. إنها شجاعة نادرة ...أليس كذلك أيتها « الوزارة » ..؟؟
    إليكم - الصحافة –الاثنين 20/07/2009 العدد

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  30.  
  31. #16
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية أفراح
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    مايو 40
    المشاركات
    71

    لاحول ولا قوة الا باللة ...
    والله كلام عجيب ...
    تجاوزات وقوة عين كمان ..

  32.  
  33. #17
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nehroo مشاهدة المشاركة
    نقابات السجم والرماد
    الواحد فيهم لو سألته :
    نقابة يعني شنو ولا مهمتها شنو ؟
    ماعنده رد أو إجابة ؟
    فقط كتروا ليهم من الحوافز
    قال لقيت المستندات دي وين
    يعني متأكدين أنها صحيحة ويعلمون بها ..
    نقابات لا هم لها غير الجبايات نسأل الله السلامة
    وإذا كان كل العاملين بالواسطة كيف تطلب منهم
    معرفة ما هي نقابة او جمعية حتى

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  34.  
  35. #18
    عضو جديد
    Array الصورة الرمزية وجدي عوض الجيد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    22

    كلية ومدني التقية حقيقة تسير في الجوانب الاكاديمية والفنية بصورة علمية
    وهذه من الايجابيات التي يجب النظر اليها
    وبها عميد استطاع ان يسير الكلية الي بر الامان
    وقد كان عميدا لكلية الهندسة جامعة السودان
    والمراجعه الداخلية في السودان بدت تسير الامور المالية في الطريق الصحيح
    ولكن هذا لا يمنع من وجود تجاوزات كما هو الحال في جميع المؤسسات الحكومية في السودان
    وقد كانت هنالك بالفعل تجاوزات في هذه الكلية بالذات ....
    ولكن المراجعة الداخلية اعانها الله تبذل جهودا
    لاٍعطاء كل ذي حق حقه ...

  36.  
  37. #19
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693



    تعقيب أم تظلم .. لست أدري ..؟
    ** إعتذر لنقابة العاملين بكلية ود مدني على تأخير نشر تعقيبها الثاني الذي نننشره اليوم ..فالتعقيب السابق كما تابعت ، صديقي القارئ ، كان مختصرا، محتواه سؤال عن مصدر وثائق تشير الي تجاوزات بالكلية ..ورفضنا الإجابة عملا بقانون الصحافة ولوائحها ، ثم طالبت النقابة بالبحث عن الحقائق بوسائلها الخاصة ومحاسبة المتجاوزين ما لم تكن نقابة إمعة تخشى غضب سادة الإدارة المتجاوزين ..هكذا كان حديثهم وحديثنا .. مفردة إمعة التي وردت في ثنايا ردي على تعقيبهم أحزنتهم ، فأرسلوا التعقيب التالي ..

    ** الآخ رئيس تحرير الصحافة .. تحية طيبة .. الموضوع : تعقيب على مقال الأخ الطاهر .. بعد الاطلاع على مقال ( استيضاح وتوضيح ) ، بعدد الثلاثاء يوليو ..نثمن دور الإعلام في بسط الاستقرار بمؤسسات الدولة و وندعم مكافحة الإعلام لكل أوجه الفساد والتسيب في المرافق العامة .. ونؤكد بأن ردنا لم يكن استيضاحاً كما أشار الأخ الطاهر ، بل كان محاولة لتقصي الحقائق للحفاظ على سمعة الكلية ..ونقابتنا ليست إمعة كما وصفها الأخ الطاهر ..وطالما فتحتم لنا طاقة لننفذ عبرها نريد أن نوضح لكم الآتي :

    * أولاً : سمعة المؤسسات التعليمية عمرها لم ترتبط بسمعة شخص يخطئ ويصيب بل ترتبط بكل مخزونها الإنساني الداعم والمشيد الأول للمجتمع ..حتى ولو ظهرت تجاوزات في الإدارة هذا لا تعني إشانة لسمعة الكلية ..!!

    * ثانيا : تم تكوين نقابة العاملين بكلية ود مدني التقنية رسمياً عام 2006م وحتى كتابة هذا الرد - أخى الطاهر - لم تجتمع هذه النقابة مع عميد الكلية في طاولة مفاوضات لمناقشة الأمور التى تهم مصلحة العمل والعاملين بالكلية وغيرها من التجاوزات التي أثرتها ، وحينما لجأنا لمخاطبة عميد الكلية رد بأن كل الأمور التى تتعلق بالعمل الإداري وحقوق العاملين وغيرها من القضايا المثارة حاليا شأن إداري ولا علاقة لها بالنقابة ..عليه ، فإن باب العميد ظل مقفولا في وجه النقابة ..!!

    * ثالثاً : أصدر العميد عدة قرارات تعسفية بحق المكتب التنفيذي للنقابة منها إعفاء الأمين العام للمكتب التنفيذي للنقابة من الأعباء الإدارية والذي كان يشغل منصب مدير شؤون الأفراد بالكلية بحكم درجته الوظيفية ، وكذلك أصدر قراراً تعسفياً مماثلاً بنقل نائب رئيس النقابة من الكلية وهذا مخالف لقانون نقابات عمال السودان وتم إلغاء القرار الفاضح بواسطة النقابة العامة لعمال التعليم العالي ..!!

    * رابعا : تم تغييب مجلس أمناء الكلية والذي يجمع بوتقة من الشخصيات القيادية الفاعلة بومدني برئاسة البروفيسور إسماعيل حسن حسين ، مدير جامعة الجزيرة ..لم يجتمع هذا المجلس المؤقر منذ تأسيسه - عام 2004 - غير مرة واحدة ، وذلك لإستقبال والي الجزيرة السابق ، الفريق عبد الرحمن سر الختم .. كذلك أصدرت إدارة الكلية الكثير من القرارات غير المدروسة المخالفة لقوانين الخدمة المدنية والإجراءات الإدارية بالكليات التقنية لا يسع المجال لذكرها ..!!

    * ختاماً : أخى الطاهر ..هذا ليس كل ما لدينا ، ولكننا حملنا هم الكلية لاربع سنوات في سبيل غايات ، ولم نترك أي باب إلا وطرقناه من أجل الحفاظ على مكتسبات وسمعة الكلية ، حتى نستفيد من كل ما توفره هذه المؤسسة التربوية والتعليمية لخدمة المجتمع الذي هو أحوج ما يكون إلى طاقاتها وعطائها.. والله من وراء القصد ..المكتب التنفيذي للعاملين بكلية ود مدني التقنية ..)

    ** من إليكم .. شكرا للعاملين بالنقابة على المتابعة والتعقيب ..حسنا ، طبعا ليس هناك سابق معرفة بيننا ، وكذلك أرغب إلا يكون هناك لاحق معرفة ، وكل الذي يجمعنا بكم - كان ولايزال وسيظل - هو : ميدان عمل عام فيه تعملون ونعمل ، تحت ظلال قوانين تنظم عمل كل طرف ..فابتعدوا - رعاكم الله - عن شخصنة القضايا العامة ذات الصلة بالحق العام ، إداريا كان أو ماليا .. فإن أحزنتكم مفردة إمعة فإني اسحبها معتذرا ، راجيا منكم إثبات عكسها بمواجهة الإدارة بكل البلاوي التي وثقتها تقارير المراجع ، وهى التي أثيرت هنا .. وفى حال مواجهتكم ومعالجتكم لماحدث من تجاوزات - بحكم مسؤولياتكم - أعدكم بإشادة هي عندي بمثابة حق من حقوقكم ، وليست مكرمة أو إستجداء .. !!

    ** ثم .. جوهر تعقيبكم هذا أقرب إلي أن يكون عرضحالا فيه تشكون بعد المسافة بين النقابة والإدارة ، وهنا أقدم لكم ما إستطعت من خدمة ، وهى : تقديم شكواكم لمن يهمهم أمركم وأمر كليتكم وإدارتها ، للإطلاع ثم يتخذ مايراه مناسبا ، بحيث تفصل خطوط الطول والعرض ما بين السلطتين ، الإدارية والنقابية .. ونأمل أن يقرأ شكواكم من يهمهم الأمر ، وبصراحة كدة : ما متأكد أمركم الجلل ده بيهم منو ..؟.. أي ، ما الجهة الوجيعة ..؟.. وزارة التعليم العالي أم هيئة التعليم التقني أم ولاية الجزيرة ..؟.. الله يكون في عونكم ..!!

    ** ختاما ، أى ما يجب أن أختم به هذا المسلسل الكئيب ..لا اتفق معكم في أن التجاوزات الإدارية لاتعنى إشانة لسمعة للمؤسسة ، فهذا تقدير غير صحيح .. فالتجاوز حين يستفحل في المؤسسة - أية مؤسسة - ولا يجد المتجاوز نصا قانونيا يصلح الحال المعوج ، هنا تصبح سمعة تلك المؤسسة مشينة جدا و قبيحة جدا جدا .. أو هكذا تقديري للأمور ، ولا يقلل قيمته بأن يكون لديكم تقدير آخر ... ولكم الشكر .. ساتي.
    إليكم - الصحافة –الاثنين 27/07/2009 العدد 5778

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  38.  
  39. #20
    عضو فضي
    Array
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,670

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة esmat مشاهدة المشاركة


    تعقيب أم تظلم .. لست أدري ..؟

    * ثانيا : تم تكوين نقابة العاملين بكلية ود مدني التقنية رسمياً عام 2006م وحتى كتابة هذا الرد - أخى الطاهر - لم تجتمع هذه النقابة مع عميد الكلية في طاولة مفاوضات لمناقشة الأمور التى تهم مصلحة العمل والعاملين بالكلية وغيرها من التجاوزات التي أثرتها ، وحينما لجأنا لمخاطبة عميد الكلية رد بأن كل الأمور التى تتعلق بالعمل الإداري وحقوق العاملين وغيرها من القضايا المثارة حاليا شأن إداري ولا علاقة لها بالنقابة ..عليه ، فإن باب العميد ظل مقفولا في وجه النقابة ..!!

    *.. ساتي.
    إليكم - الصحافة –الاثنين 27/07/2009 العدد 5778
    الرائع عصمت الا تتفق ان هذه النقابة لديها شجاعة أدبية بحيث اعترفت انهم ( قاعدين ساي ) و سعادة العميد هو السلطة المطلقة و فوق القانون ..........
    الله يرحم النقابات .............

  40.  
  41. #21
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية nehroo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    مدني المنيرة
    المشاركات
    1,228

    نقابات للعاملين يتم تعيينها من قبل الإدارات !!!!
    ماذا ننتظر منها أن تفعل ؟؟

    التعديل الأخير تم بواسطة nehroo ; 27-07-2009 الساعة 01:25 AM
    اللهم اسألك الفوز بالجنة
  42.  
  43. #22
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدي عوض الجيد مشاهدة المشاركة
    كلية ومدني التقية حقيقة تسير في الجوانب الاكاديمية والفنية بصورة علمية
    وهذه من الايجابيات التي يجب النظر اليها
    وبها عميد استطاع ان يسير الكلية الي بر الامان
    وقد كان عميدا لكلية الهندسة جامعة السودان
    والمراجعه الداخلية في السودان بدت تسير الامور المالية في الطريق الصحيح
    ولكن هذا لا يمنع من وجود تجاوزات كما هو الحال في جميع المؤسسات الحكومية في السودان
    وقد كانت هنالك بالفعل تجاوزات في هذه الكلية بالذات ....
    ولكن المراجعة الداخلية اعانها الله تبذل جهودا
    لاٍعطاء كل ذي حق حقه ...
    اختلف معاك تماماً في ما ذهبت اليه العميد الان مسيطر
    على الكلية ومبانيها وخيراتها وحتى الفتات في داخل جيبه
    اين بر الامان هنا.
    حتى المراجعة الداخلية في السودان تسير كالسلحافة
    انظر بداية المقال منذ متى ارسلت المراجعة الداخلية فريقاً للبحث
    وطوت الامر حتى الان ولم نعرفه عنه إلا ان كتبه عنه الاستاذ/ الطاهر ساتي
    ومنذ تاريخ المقال لم تتحرك المراجعة حتى الان ؟؟؟

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  44.  
  45. #23
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله محمد العقاد مشاهدة المشاركة
    الرائع عصمت الا تتفق ان هذه النقابة لديها شجاعة أدبية بحيث اعترفت انهم ( قاعدين ساي ) و سعادة العميد هو السلطة المطلقة و فوق القانون ..........
    الله يرحم النقابات .............

    حبيبنا العقاد
    نعم هي شجاعة دفن الرؤس في الرمال في انتظار الراتب
    العميد ظهر انه هو النقابة وبعيد اي واحد ارفع راسو بقطعوا ليه
    عشان كدا الشباب ساكتين - كنت اتمنى اكون واحد من الاعضاء
    في الكلية حتى لو طالب نستفسر من بعض الاشياء
    النقابات اتنهت فعلاً موجودين في بيت المعاشيين يحكوا الذكري
    علنا نتعلم منهم - حسرتي على يامدني

    خارج/ مراقبك الايام الفاتت مع الجمعية - :d

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  46.  
  47. #24
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nehroo مشاهدة المشاركة
    نقابات للعاملين يتم تعيينها من قبل الإدارات !!!!
    ماذا ننتظر منها أن تفعل ؟؟
    حبيبنا نهرو
    الواحد لما اجيبوه واسط في شغل ما بقدر ارفع راسو

    صدقت ماذا ننتظر منها!!

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  48.  
  49. #25
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفراح مشاهدة المشاركة
    لاحول ولا قوة الا بالله ...
    والله كلام عجيب ...
    تجاوزات وقوة عين كمان ..
    تجاوزات وقوة عين هكذا هو الحال

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid