صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 49

الموضوع: أمطار خيرٍ وبركة ...

     
  1. #1
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عوض الكريم الخواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,274

    أمطار خيرٍ وبركة ...

    تقريباً هذه المطرة الثالثة خلال هذا الأسبوع ...
    والمُلاحظ أنها كلها تأتى بوتيرة واحدة ...
    وذلك لقوتها وكثافتها وطول استمراريتها ...
    فما أن تبدأ الشوارع بتصريف مياه المطرة السابقة ...
    حتى تأتى أخرى لتغطى على ما ذهب منها ...



    أجواء بديعة ...
    وأوقات أكثر من ملائمة لتنزه الأسر ( وقت العصارى ) ...
    ولو قلتو شرق النيل ( بلاج حنتوب ) مبااااااااالغة ...
    فهذه منحة الطبيعة ...فلا تفوتوا هذه المنحة المجانية يا ناس مدنى ...
    وأجعلوا منها متنفساً لأطفالكم وأسركم ...
    فهكذا أجواء من النادر الحصول عليها ...
    فأغتنموا الفرصة قبل أن تبدأَ الأمراض المصاحبة فى التفشى ...


    لا شئ يكدر فرحتنا بهذه الأمطار الممتعة ...
    سوى ذلك التصريف السئ لمياه الأمطار ...
    والذى أصبح السمة السآئدة لشوارع المدينة ...
    لكن ذي ما بقولوا
    ( الحلو ما بكمل ) ...


    أسأل العلي القدير ...
    أن يجلعها أمطار خيرٍ وبركة .


    الأمطار مستمرة منذ السابعة مسآءً وما زالت مستمرة حتى كتابة هذا البوست .

  2.  
  3. #2
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية مهيد ود السفاح
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    ودمدني / حي ناصر/ جنب القسم الشرقي
    المشاركات
    1,285

    اللهم اجعلها امطار خير وبركه على بلادنا
    اللهم امين
    ومشكور الخواض على النقل الحي والمباشر لهذه الاجواء الشاعريه

    بس انت طلع الكراس ولقلم واستغل الجو لاخراج ابداعكم



    تخريمه مره : اخوك في بلد المطر الا نسمع بيهو في النشره الجويه , الله يكون في عوننا , ويرد غربتنا , قول امين

    ان الحزن لا يتخير الدمع ثياباً كي يسمى في القواميس بكاء
  4.  
  5. #3
    عضو ماسي

    Array الصورة الرمزية الملكة اسماء ( ام محمد )
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    مُدن الحروف
    المشاركات
    9,731

    اللهم اجعلها امطار خير وبركه على بلادنا
    اللهم امين


    وصراحة ماعارفة ابارك ليكم والا احسدكم والا اقطع تذكرة واجيكم والا اندب غربتنا والا اقعد اتفرج وابكي
    ياااااااااااه

    والله اشتقت للسودان والخريف والمطرة والطين


    غايتو

    الله غااااااااالب

    همسة : شكرا لهذا النقل الذي جعلنا نتمنى عودتنا سريعا
    دمت بالف خير


  6.  
  7. #4
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية amino
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    every where
    المشاركات
    1,049

    ربنا يجعلها امطار خير وبركة على جميع اهلنا فى الجزيرة..الظاهر باكر البلد جاك نفر
    قلت لى الشرق برضوا مطران انشاء الله الشبارقة حصلتها

  8.  
  9. #5
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية مبارك عمر عباس
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,128

    اللهم اجعلها امطار خير وبركه .
    والله اشتقتا للسودان والخريف والصيد وشبكة الطير وابو طاقية وقدوم احمر والجخ والقمري والدباس وصيد السمك والله ياعوض الكريم رجعتني 6 سنوات ربنا يديك العافية.

  10.  
  11. #6
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية moh_alnour
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    جدة - السعودية
    المشاركات
    7,687

    ربنا يجعلها أمطار خير و بركة
    همسة : لي أكثر من خمس سنوات بمدينة جدة فعدد المرات التي هطلت فيها الأمطار
    لا تتعدى أصابع اليد الواحدة ، فجدة ليس بها فصل للخريف و أمطارها شتوية نادرة جدا ً مثل بورتسودان

    إننا نحب الورد رغم الأشواك التي تعانقه وهكذا الحياة
    abu ze yazan

    جزيرة الفيل الأصالة و العراقة
  12.  
  13. #7
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية كندشة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    ماليزيا
    المشاركات
    397

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوض الكريم الخواض مشاهدة المشاركة


    لا شئ يكدر فرحتنا بهذه الأمطار الممتعة ...
    سوى ذلك التصريف السئ لمياه الأمطار ...
    والذى أصبح السمة السآئدة لشوارع المدينة ...
    لكن ذي ما بقولوا( الحلو ما بكمل ) ...


    .
    سلامات يا زول يا مرهف
    وصف رائع لجو جميل كم تمنيت أن أكون هناك قاعد تحت المطرة و نقول يا مطيرة صبي لينا في عينينا

    ففي ماليزيا رغم هطول الأمطار بكثافة بصورة شبه يومية و طول السنة
    الا أنهم يحذرون من التعرض المباشر لمياه الأمطار حيث يقال أنها تكون ملوثة و ضارة بالانسان

    و الله الشوق حاصل للسودان كان صبت مطرة و كان نشفت تب

    و ما عايز أكون مهتم فقط بالنصف الفارغ من الكوب الجميل الذي سقيتنا له

    لكن.....
    عدم التصريف ده مشكلة متأصلة مع أمطار بلدنا


    ونظرة بسيطة الى التلات مطرات التي صبت و جهجت شوارع البلد كما ذكرت
    و مقارنة بينها و بين أمطار كوالا لمبور التي تهطل بغزارة لأكثر من ثلاث ساعات و بصورة شبه يومية تقريباً و لكنها لا تؤثر أبدا في سير الحياة الطبيعية و انسياب الحركة و خروج الناس الى مصالحهم دون تأثر بالأمطار..
    كل ما عليك هو أن تحمل مظلتك لتستخدمها في بعض الأماكن لكن العادة أن أغلب الأماكن التي تمشي فيها تكون مسقوفة و كذلك مواقف الباصات و القطارات أيضاَ مسقوفة و تستر المشاة من قسوة الأمطار...
    و التصريف المباشر للأمطار يجعلك تستغرب من هذا التنظيم الدقيق لشبكة التصريف
    بحيث أن الأمطار لا تفعل شيئاَ غير أنها تقوم بغسل الشوارع يومياَ لتجدها دوماَ نظيفة و تبرق من النظافة...

    بعكس الأمطار في بلدي التي بعد أن تتوقف تبدأ بعدها معاناة الناس و السيارات
    و انقطاع المواصلات (و وقوف اللواري) مش بيقولوا يجي الخريف و اللواري تقيف!!!
    وحدث و لا حرج عن البعوض و الناموس و أسراب الحشرات من كل شكل و نوع؟؟؟
    و المسألة ليست بتلك الصعوبة اذا ما قررت البلديات الانتهاء منها بصورة دائمة لكن للأسف ... في كل عام كنت أحمل زهرة - هي أنا سرحت - قصدي في كل عام يتكرر نفس المشهد و نخوض في الوحل مع الخائضين والله حاجة تزعل

    تسلموا و أعذروني على هذه المشاركة الكئيبة

    جعلها الله أمطار خير و بركة

    النفس ما حملتها تتحمل وللدهر أيام تجور وتعدل
    وعاقبة الصبر الجميل جميلة وأفضل أخلاق الأنام التجمل
  14.  
  15. #8
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية نزار حسن محمد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    حى المنيره
    المشاركات
    6,876

    خبر من اذاعة ام درمان الان الساعه السادسه ونص صباحاً 22/7/2009
    توقفت الامطار صباح اليوم بمدينة ودمدنى حيث بلغت نسبة الامطار الاعلى على مستوى البلاد وبلغت 88 واربعه من عشره اللهم اجعلها امطار خير وبركه على اهل الجزيره والسودان عموم

    [SIZE=2]الابتسامه.. كلمه طيبه .. من غير حروف
    الابتسامه لاتكلف شيئا ولكنها تعنى الكثير[/
    SIZE]

    ************************************************** ****************

    حياة جل مكسبها خسار ** وعيش لايسرك يانزار
  16.  
  17. #9
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية الزبير محمد عبدالفضيل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الدولة
    من عمق مدني
    المشاركات
    3,359

    الاخ الخواض مشكور علي هذه الاخبار الجميله وجعلها الله أمطار خير وبركه وعم

    بنفعها العباد والبلاد وسقي خير ونفع

    حسبي الله لااله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
  18.  
  19. #10
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    اللهم اجعلها امطار خير وبركه

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  20.  
  21. #11
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عمرسنهوري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    مدني -الكريبه
    المشاركات
    1,477

    امس كنت في مدني لحظة المطر دي
    المويه قاطعه شارع الجمهوريه من الغرب للشرق
    بصوره مبالغه كانها سيل .

    وحملت نجمتك الانيقة فى فؤادى
    ومشيت نحوك فانتهيت الى بلادى
  22.  
  23. #12
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية مدنيّة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    محل الرئيس بنوم والطيارة بتقوم
    المشاركات
    18,647

    اللهم اجعلها امطار خير وبركة

    يا خواض التصريف السئ للامطار
    دائما بذكرني التلميذ اللي بيمتحن كل سنة نفس الامتحان وبيفشل فيه دائما

    كل إنـــ(انا امراة لاتنحنى كى تلتقط ماسقط من عينيها)ــــاء بما فيه ينضح
  24.  
  25. #13
    عضو فعال
    Array
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    المنيره
    المشاركات
    264

    اللهم اجعلها امطار خير وبركه ياخواض
    بلاشك الاجواء حلوه وربنا اسعد اهل السودان اللذين اصبح الفرح عندهم ياتى من الاجواء او الافراح فقط يعنى المناسبات الحفلات البشكات
    ولكن مشكله التصريف اللتى تجعل الانسان يخاف من هطول الامطار رغم ماتدخله من فرح وروعه فى نفوس الناس
    ياخواض قروش المحليات من الجباية بتمشى وين
    حقيقة اصبحت مدنى تعانى كثيرا فى موسم الخريف
    وبعد شويه انشاء الله اللوارى بتقيف

  26.  
  27. #14
    عضو ذهبي
    Array
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    ام درمان
    المشاركات
    5,100

    كله كرم من رب العباد .... ربنا يجعلها خير وبركة ...

    أيقنت مؤخراً بأن القلق لن يمنع عني ما سيحمله الغد ...
    لكنه سيسرق بجرأة " راحة اليوم"
    فاجتهدت أن أحاربه بكل ما أوتيت من قوة
    و الله المستعااااان
  28.  
  29. #15
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية nehroo
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    مدني المنيرة
    المشاركات
    1,228

    جعلها الله أمطار خير وبركة ..

    الناس في كل العالم تتمنى وتسعد بهطول الأمطار
    بس نحن في مدني بنخاااف من الأمطار ( كما خاف ابوعركي )
    بنخاف من الغرق والمرض والحشرات
    بنخاف من ضعف شبكة الكهرباء والصعق
    بنخاف من غياب تيار الكهرباء
    بنخاف أن تصبح المدينة ساحة زلق وتكسير للأطراف ( أرجل وأيادي )
    بنخاف ونخاف ونخاف إلى متى ؟
    متى يأتينا من يحل كل هذه المشكلات ..

    اللهم اسألك الفوز بالجنة
  30.  
  31. #16
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عوض الكريم الخواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,274

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهيد ود السفاح مشاهدة المشاركة
    [color="black"][size="5"][center]

    تخريمه مره : اخوك في بلد المطر الا نسمع بيهو في النشره الجويه , الله يكون في عوننا , ويرد غربتنا , قول امين
    هاهاهاهاااااي ...
    والله يا ود السفاح ( حننتنى ) ...
    ما عندكم مطرة ...
    يآخى عمرك ضايع ...

    ربنا يرد غربتك ظافر غانم .

  32.  
  33. #17
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عوض الكريم الخواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,274

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة القلوب مشاهدة المشاركة
    اللهم اجعلها امطار خير وبركه على بلادنا
    اللهم امين


    وصراحة ماعارفة ابارك ليكم والا احسدكم والا اقطع تذكرة واجيكم والا اندب غربتنا والا اقعد اتفرج وابكي
    ياااااااااااه

    والله اشتقت للسودان والخريف والمطرة والطين

    ]

    ماااااااااا كنت عارف المطرة ( بتجهجهكم ) كدا ...
    نحن بالداخل مجهجهين ( بالطين )...
    وانتو فى الخارج مجهجهين ( بالحنين )
    ربنا يرد غربتكم عشان تستمعوا معانا بالخوج فى الطين وغرف الحيشان .

  34.  
  35. #18
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عوض الكريم الخواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,274

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amino مشاهدة المشاركة
    ربنا يجعلها امطار خير وبركة على جميع اهلنا فى الجزيرة..الظاهر باكر البلد جاك نفر
    قلت لى الشرق برضوا مطران انشاء الله الشبارقة حصلتها
    أمينو ...
    يا زول الشبارقة بتكون شبعت مطرة ...
    حصل المولد قبال ما يفوت ...
    أتمنى ليك اجازة سعيدة .

  36.  
  37. #19
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عوض الكريم الخواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,274

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبارك عمر عباس مشاهدة المشاركة
    اللهم اجعلها امطار خير وبركه .
    والله اشتقتا للسودان والخريف والصيد وشبكة الطير وابو طاقية وقدوم احمر والجخ والقمري والدباس وصيد السمك والله ياعوض الكريم رجعتني 6 سنوات ربنا يديك العافية.
    مبارك عمر عباس
    والله حيرتنى ...
    انت كنت شغال صياد ولا شنو ...
    ما خليت ليك طيرة ( رآكة ) ما جبت اسمها ...


    ربنا يديك العافية وترجع بالسلامة تستمع بى هوايتك الجميلة .

  38.  
  39. #20
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عوض الكريم الخواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,274

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moh_alnour مشاهدة المشاركة
    ربنا يجعلها أمطار خير و بركة
    همسة : لي أكثر من خمس سنوات بمدينة جدة فعدد المرات التي هطلت فيها الأمطار
    لا تتعدى أصابع اليد الواحدة ، فجدة ليس بها فصل للخريف و أمطارها شتوية نادرة جدا ً مثل بورتسودان

    الكمال لله يا صاحبى ...
    بلد القروش ما فيها مطر ...
    وبلد المطر ما فيها قروش ...

    ان شاء يا ود النور تحصل الخريف دا ...
    ونسمع بيك (عريس )
    وتصب المطرة يوم ( الحنة الصغيرة) تفرتقا ليك ...

  40.  
  41. #21
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عوض الكريم الخواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,274

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كندشة مشاهدة المشاركة


    سلامات يا زول يا مرهف
    وصف رائع لجو جميل كم تمنيت أن أكون هناك قاعد تحت المطرة و نقول يا مطيرة صبي لينا في عينينا

    براك ولا معاك زول .. ؟؟؟ففي ماليزيا رغم هطول الأمطار بكثافة بصورة شبه يومية و طول السنة
    الا أنهم يحذرون من التعرض المباشر لمياه الأمطار حيث يقال أنها تكون ملوثة و ضارة بالانسان


    الحمد لله مطرتنا ( نظيفة) تدقك للصباح ما بتجيك عوجة .
    و الله الشوق حاصل للسودان كان صبت مطرة و كان نشفت تب

    تبادل يا مان ...
    و ما عايز أكون مهتم فقط بالنصف الفارغ من الكوب الجميل الذي سقيتنا له

    لكن.....
    عدم التصريف ده مشكلة متأصلة مع أمطار بلدنا


    ونظرة بسيطة الى التلات مطرات التي صبت و جهجت شوارع البلد كما ذكرت
    و مقارنة بينها و بين أمطار كوالا لمبور التي تهطل بغزارة لأكثر من ثلاث ساعات و بصورة شبه يومية تقريباً و لكنها لا تؤثر أبدا في سير الحياة الطبيعية و انسياب الحركة و خروج الناس الى مصالحهم دون تأثر بالأمطار..
    كل ما عليك هو أن تحمل مظلتك لتستخدمها في بعض الأماكن لكن العادة أن أغلب الأماكن التي تمشي فيها تكون مسقوفة و كذلك مواقف الباصات و القطارات أيضاَ مسقوفة و تستر المشاة من قسوة الأمطار...
    و التصريف المباشر للأمطار يجعلك تستغرب من هذا التنظيم الدقيق لشبكة التصريف
    بحيث أن الأمطار لا تفعل شيئاَ غير أنها تقوم بغسل الشوارع يومياَ لتجدها دوماَ نظيفة و تبرق من النظافة...


    ياخى ما شهيييييييتنا عديييييل كدا ...بعكس الأمطار في بلدي التي بعد أن تتوقف تبدأ بعدها معاناة الناس و السيارات
    و انقطاع المواصلات (و وقوف اللواري) مش بيقولوا يجي الخريف و اللواري تقيف!!!
    وحدث و لا حرج عن البعوض و الناموس و أسراب الحشرات من كل شكل و نوع؟؟؟
    و المسألة ليست بتلك الصعوبة اذا ما قررت البلديات الانتهاء منها بصورة دائمة لكن للأسف ... في كل عام كنت أحمل زهرة - هي أنا سرحت - قصدي في كل عام يتكرر نفس المشهد و نخوض في الوحل مع الخائضين والله حاجة تزعل

    تسلموا و أعذروني على هذه المشاركة الكئيبة

    جعلها الله أمطار خير و بركة
    يآخى مشاركتك ذي العسل ...
    وكلامك عن كوالامبور (عذبنا عدييييل كدا ) ...
    شن جاب لى جاب ...
    تسلم يا كندشة .

  42.  
  43. #22
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عوض الكريم الخواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,274

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزار حسن محمد مشاهدة المشاركة
    خبر من اذاعة ام درمان الان الساعه السادسه ونص صباحاً 22/7/2009
    توقفت الامطار صباح اليوم بمدينة ودمدنى حيث بلغت نسبة الامطار الاعلى على مستوى البلاد وبلغت 88 واربعه من عشره اللهم اجعلها امطار خير وبركه على اهل الجزيره والسودان عموم
    يعنى جينا الأوائل فى المطرة ...
    عقبال ما نجى الأوائل فى الحاجات التانية ...
    تشكر يا نزار على المرور ...
    وحصلوا المولد قبل ما يفوتكم .

  44.  
  45. #23
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عوض الكريم الخواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,274

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزبير محمد عبدالفضيل مشاهدة المشاركة
    الاخ الخواض مشكور علي هذه الاخبار الجميله وجعلها الله أمطار خير وبركه وعم

    بنفعها العباد والبلاد وسقي خير ونفع
    أميييييييييييييييين يا رب ...
    نسأل الله خيرها ...
    ونعوذ به من شرها ...
    مشكور أخى الزبير على مرورك الجميل .

  46.  
  47. #24
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عوض الكريم الخواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,274

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة esmat مشاهدة المشاركة
    اللهم اجعلها امطار خير وبركه
    آمين يا رب العالمين ...
    وعقبال خريفك يا مان .

  48.  
  49. #25
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عوض الكريم الخواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,274

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرسنهوري مشاهدة المشاركة
    امس كنت في مدني لحظة المطر دي
    المويه قاطعه شارع الجمهوريه من الغرب للشرق
    بصوره مبالغه كانها سيل .
    عمر سنهورى ...بلاي رأيك شنو ...
    موش ابداع ...
    ورغم المنقصات ولكن تبقى المطرة مطرة ...
    يبتسم ويتهلل لها الجميع .

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid