صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 52

الموضوع: بلاد المهجر هذا الصباح

     
  1. #1
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    بلاد المهجر هذا الصباح

    على وزن ودمدني هذا الصباح والتي يكتبها استاذنا خالد الصول خدمة للطيور المهاجرة أرجو منكم اخواني ان تشاركوني في عمل هذا البوست باسم:
    بلاد المهجر هذا الصباح

    الهدف منه يا اخواني أن ننقل لاخواننا بالداخل صورة حقيقية لبلاد المهجر والوجه الآخر للغربة والمشاكل التي يواجهها الانسان عندما يخرج من بلده ...طبعاً كلنا يعرف الصورة التي يحملها كل انسان في السودان عن الغربة خاصة في دول الخليج .
    يمكن أيضا يا اخواني أن يحمل البوست صور من حياة السودانيين وبعض القصص التي نسمعها هنا في الغربة ونعيشها بشكل يومي ....المهم يا اخوان الهدف الرئيسي من هذا البوست هو تخفيف الصدمة التي قد تحدث لأي انسان عندما يسافر خارج الوطن وأن نجعله يحمل صورة حقيقية عما يمكن أن يواجهه قبل أن يقرر السفر.

    بسم الله الرحمن الرحيم ....أبدأ:

    صورة رقم (1):
    بعض السودانيين يتواجدون في جدة منطقة الكيلو 8 وهم عبارة عن اختلاط لمجموعة من الرجال والنساء واللاتي يقمن ببع الوجبات السودانية ....هذا المكان موجود بالقرب من الشارع العام ....المكان متسخ جداً ....النساء يلبسن ملابس تكشف كثير من اجسامهن ...المنظر عموماً لا يشرفنا نحن السودانيين اطلاقا...أرجو أن يتق الناس الله في انفسهم ....وما يمكن أن نفعله في بلد بسبب عاداتنا الخاطئة لا يمكن ان تفعله في بلاد الآخريين والامر أولا وأخيرا لا يرضي الله عز وجل.

    صورة رقم (2):
    اترك هذه الصورة لمن يريد أن يشاركني ....والمجال مفتوح للمشاركة بأي شئ حتى تجاربكم الشخصية وما يمر بكم في حياتكم العملية وما تواجهونه من مشاكل مع مواطني البلد الذي انتم فيه ومع الاجانب من بلدان أخرى

    التعديل الأخير تم بواسطة zahid ; 03-07-2010 الساعة 07:55 AM
  2.  
  3. #2
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    صورة رقم (3):
    أنا عاوز أرجع اجازة لبلدي ....أنا واقع في مشكلة لازم أجدد الجواز ولازم أسدد تراكمات المبالغ الضريبية المفروضة على أولا حتى يتم تجديد الجواز ومن ثم عمل تأشيرة الخروج والعودة...3 سنوات مرت علي حتى الآن منذ آخر مرة رأيت فيها أمي واخوتي ......أحس كأني جسد بلا روح .
    ودمدني ...حي مايو ...حي المنيرة ...أهلي ...أصدقائي ...أنا بعيد عن كل هؤلاء ....المسئول طبعاً حكومة تريد تغطي مصروفاتها البذخية على حساب رجل ترك لها كل شئ ورحل.

  4.  
  5. #3
    عضو ذهبي
    Array الصورة الرمزية esmat
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مدني مايو طرف- نص
    المشاركات
    3,693

    فكرة رائعة جداً "زاهد" لوضوح الصورة لمن يفكر الخروج من السودان ويأتي
    وهو يحمل معه بعض من الحقيقة وحتى لا يأتي بأحلام ويصطدم بواقع لايستطيع
    التعامل معه

    كبري كيلو 8 مشاهد سودانية فيه كثير من الاشياء التي لا نقبلها من وجود ستات الشاي
    إلى جلوس الشباب حولهم يذكرني دائماً بستات الشاي في السوق الكبير والجمهور من حولهم
    مشهد غريب نفس الجلسة نفس الاكل نفس التفكير ورغم ان السلطات حاولت بطرق كثيرة فض
    هذه الفوضة ولكن الطبع السوداني غلب حتى استسلمت لهذا الوضع وكل جهة تقول انها غير المسئولة



    ودمدني ...حي مايو ...حي المنيرة ...أهلي ...أصدقائي
    غايتو الايامات دي تاعبننا شديد كل ما امشي بوست يا القى حي مايو يا المنيرة - سكتنا

    remooosh.jeeran.com
    ويوم تقول داير تسافر ... بستف الحب بين ملابسك ...شان يلامســك،،،
    كل هدماً ترتديهو...تلاقي فيهو قليبي حارسك ... ولما تهدأ فوق وسادتك تلقي روحي ملت جوانحك ... ولما تغمض رمش عينيك ... أبقي في نومك أزاحمك،،، ... ولما تبقي امام مرايتـك ... تلقي صورتي كست ملامحك،،


    رمــــــــــــوش
  6.  
  7. #4
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    شكراً أخي عصمت ...أرجو أن تساعدني في اثراء هذه المساحة بتعليقات الجميلة وأخبارك المتجددة

  8.  
  9. #5
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    392

    انا في اقصى شمال المملكة-الجوف-سكاكا- درجات الحرارة تنخفض في الشتاء لاقل من تحت الصفر واحيانا 12تحت الصفر وطبعا بتكون لابس كل الشماعة والارض بيضاء من الجليد والبخار طاع من خشمك زي لعيبة الكرة في اروبا والشفع برنامجهم اكل ونوم..
    الآن الدنيا صيف ترتفع درجات الحرارة لاكثر من 50درجة.زحتى تعيش في هذه المناطق لابد ان تتنازل عن الكثير الروتينات المتعود عليها وتطول بالك وتخلي اخلاقك في ثلاجة فالناس هنا اغلبهم بدو وقبائل حودية مع الاردن والعراق

  10.  
  11. #6
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية خالد أحمد الصول
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    2,762

    فرحت إيما فرح بهذا البوست الذي يطلعنا يوميا بأحوال أخواننا الطيور المهاجرة و الذي يطرح هموم و قضايا السوداني ذلك الصابر الماسك علي الجمر
    ذدنا ولا تبخل علينا بالاخبار

    سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم
  12.  
  13. #7
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    أهلا بحبيبنا عبدالله الصديق ....من الآن أخبار وقصص شمال المملكة عليك ...يعني ممكن نقول مراسلنا تحت التدريب .....تحياتي لك يارائع

  14.  
  15. #8
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    أهلاً وسهلاً بالخبرة وأصحاب الوزن التقيل ....طبعاً أنا بفتكر البوست ده مولود شرعي لودمدني هذا الصباح ...أهلا استاذ خالد

  16.  
  17. #9
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية كندشة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    ماليزيا
    المشاركات
    397

    يوميات من ماليزيا 1

    فكرة رائعة أخي زاهد و قد فكرت من قبل أن أكتب بوست بعنوان يوميات من ماليزيا و لكن انشغلت و نسيت الموضوع

    الان هذه فرصة جميلة لي لمشاركتكم بعض التجارب في ماليزيا عسى أن تنال رضاكم

    اليوم هنا يمر سريعاً جدا ... لا تكاد تبدأ يومك بالذهاب الى الروتين المعتاد دراسة كان أو عملاَ
    و سرعان ما تجد الليل قد أتى و يجب أن تنام بسرعة حتى تتمكن من الاستيقاظ باكراً لبدء يوم جديد

    في الويكيند (نهاية الاسبوع):

    بالنسبة لي فغالباَ ما أقضي أيام العطلة في اليبت متصفحاً للانترنت أو على مخدة للنوم
    و لكن هناك العديد من النشاطات التي يمكن القيام بها بالنسبة للمقيمين الأجانب

    كالذهاب الى السينما و متابعة أحدث الأفلام حيث أن الأفلام الحديثة تعرض هنا تزامناً مع عرضها في بلد منشأها سواء كان الفيلم من هوليود أو بوليود

    أو يمكن الذهاب الى المولات مع الأصدقاء أو الى منطقة تسمى بوكِت بنتانق أو شارع العرب و ذلك لامتلاءها بالمقاهي و المطاعم العربية و يمكن أن تجد بها العديد من الأشياء المشابهة لما تراه في شوارع دبي أو عمّان أو القاهرة.

    كما لا يفوتني أيضاً أن أذكر أن عدد الطلاب السودانيين في زيادة مستمرة و في بعض الأحيان عندما تسير في شارع العرب تعتقد أنك في أحد شوارع السوق العربي من كثرة السودانيين هناك
    و من المستحيل أن تمر من هذا الشارع يوماَ دون ان تصادف عريس و عروس سودانيين تزين الحناء أياديهم يسيران في الطريق و السعادة تملأ أعينهم ( بجيبوا لينا نفسيات ديل)

    لي عودة و هناك كثير من الحكايا التي سأحكيها لكم عن الشعب الماليزي و طبائعهم.

    التعديل الأخير تم بواسطة كندشة ; 22-07-2009 الساعة 10:28 AM
    النفس ما حملتها تتحمل وللدهر أيام تجور وتعدل
    وعاقبة الصبر الجميل جميلة وأفضل أخلاق الأنام التجمل
  18.  
  19. #10
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    أخي العزيز كندشة ....أنا متلهف جداً لمعرفة كل صغيرة وكبيرة عن ماليزيا ...هذا البلد الساحر الانيق..الآن أمامي فرصة مجانية لمعرفة الاخبار التي لا يمكن أن توجد على الصفحات الاخبارية مثل أخبار السودانيين في ماليزيا ...أرجوك لا تتوقف وأنقل لنا كل شئ حتى ولو كان في رأئك صغيراً

  20.  
  21. #11
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    392

    الاخ كندشة كدي ادينا تكلفة الماجستر والاعاشة في ماليزيا وامكانية التقديم

  22.  
  23. #12
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية عوض الكريم الخواض
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,274

    أنا برضو مع الشباب ...
    يا كندشة ... كندشتنا بى ماليزيا دى ياخ ...
    شوف لي ( شردة كاملة ) من البلد دى بتكلف كم ...
    يعنى بيت ومحل واستقرار ...
    قالوا الجماعة الطيبين ( مرتبين أمورهم هناك ) .

  24.  
  25. #13
    فخر المنتديات
    Array الصورة الرمزية moh_alnour
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    جدة - السعودية
    المشاركات
    7,687

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zahid مشاهدة المشاركة
    صورة رقم (1)
    بعض السودانيين يتواجدون في جدة منطقة الكيلو 8 وهم عبارة عن اختلاط لمجموعة من الرجال والنساء والاتي يقمن ببع الوجبات السودانية
    هذا المكان موجود بالقرب من الشارع العام ....المكان متسخ جداً ....النساء يلبسن ملابس تكشف كثير من اجسامهن ...المنظر عموماً لا يشرفنا نحن السودانيين اطلاقا
    خمس سنوات و شهور عديدة هي مدة إقامتي بمدينة جدة شاهدت هذا المنظر مرتين فقط
    و حقيقي لم تعجبني هذه الصورة القبيحة و التي تمنيت أن تتغير في يوم من الأيام و لكن هيهات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كندشة مشاهدة المشاركة
    ( بجيبوا لينا نفسيات ديل ) :d :d :d
    ماليزيا أسيا الحقيقية
    قلتا لي الصورة دي بتعمل شنو يا كندشة ؟ ما تتخمد في غرفتك دي المطلعك للنفسيات شنو ؟

    إننا نحب الورد رغم الأشواك التي تعانقه وهكذا الحياة
    abu ze yazan

    جزيرة الفيل الأصالة و العراقة
  26.  
  27. #14
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    محمد نور + عوض الكريم الخواض = تاج رأس المنتدى

    أهلاً وسهلاً وشكراً على مروركم

  28.  
  29. #15
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    صورة رقم (4)

    أنا أعمل منذ ثمانية سنوات وسط أغلبية من العمال البنغلاديشية وأقلية من أهل الشام وأنا السوداني الوحيد بينهم طبعا بالتأكيد الواحد لسانو اتعوج في الكلام ....الاهل في السودان لايقبلوا مثل هذا الكلام وبقولو لك الولد نسى أصلو ...لكن نسوي شنو اذا الواحد أصر على الكلام بالعامية السودانية بلاقي نفسو عايش في جزيرة معزولة ....القادمون الجدد من السودان بعانو كثير من مسألة اللغة العامية للشعوب العربية الموجودة هنا واللغة العربية التي تم سحنها وطحنها والتي يتحدث بها الاخوة من بلاد الاعاجم ...أرجو من الذين يصلون حديثاً أن يجعلوا بالهم طويل جداً وأن يتعلموا الكلام بلغتين واحدة قبل الانتهاء من الدوام وواحدة بعد الانتهاء من الدوام

  30.  
  31. #16
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية المكاشفى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    الزهراء - طابت الشيخ عبدالمحمود
    المشاركات
    2,522

    الحبيب زاهد وكل المتداخلين
    هون الله علينا الغربه وانعم علينا بنعمه الاستقرار
    وكم هى جميله الزكريات حلوها ومرها تنقش شيئا
    فى جدران حوائطنا
    اها الغربه بره البلد يمكن تهون على المغترب بعد الشقه
    لكن المغترب جوه البلد ده يسوى شنو؟؟؟؟؟

    ترقبو مراسلكم من شمال كردفان


    كشه الدولى - حبيب الكل
  32.  
  33. #17
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    أهلا ...بالشاب اللطيف كشة ......ومنتظرنك تتحفنا بكردفانيات وأرجو أن تكون أخبارك دقاقه ومفصلة تفصيل شديد لأنو حبنا لي كردفان وأهلها لا يرويه الا مثل هذه الاخبار .
    بعدين يا خوي قاعد مع أمك وأبوك وتقول لي غربة داخل البلد ...جرب أطلع برة البلد عشان تفهم حاجة .

  34.  
  35. #18
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية المكاشفى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    الزهراء - طابت الشيخ عبدالمحمود
    المشاركات
    2,522

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zahid مشاهدة المشاركة
    أهلا ...بالشاب اللطيف كشة ......ومنتظرنك تتحفنا بكردفانيات وأرجو أن تكون أخبارك دقاقه ومفصلة تفصيل شديد لأنو حبنا لي كردفان وأهلها لا يرويه الا مثل هذه الاخبار .
    بعدين يا خوي قاعد مع أمك وأبوك وتقول لي غربة داخل البلد ...جرب أطلع برة البلد عشان تفهم حاجة .
    كردفان الغره ام خيرا جوه وبره
    وين امى وابوى ووليداتى الله انا بعيد ياخ
    اها وعن الاخبار اسعلنى تب
    وعن الغربه بره البلد عندى فيها راى كبير
    انشاء الله الا حج ولاعمره ولافسحه
    لكن اغتراب وشيل عزاب الله لاحوجنى ليه
    انا قلبى رهيف رهفه مابحمل بعد البلد لكن هنا
    جوه البلد فى الشرق الغرب الجنوب الشمال كلو بتخمج معاه
    لكن بره حاااااااااره ياابو الزهد
    ربنا يرد غربتكم ونهائيا وانشاءالله
    المغترب لمات يجى البلد جوازو يبقى عليه جواز الزين
    كما حكى لينا اخونا ودالمطامير زمان .. قال الراجل
    مؤشر الجواز وفى اجراءات الوداع مع اهلو بالشرفه
    والجواز قاعد فى الطربيزه وتجى يالغنمايه تلم ليك فى الجواز
    تلحقو امات طه ولا اقول طه زاتو .. اها جات امو وكلموها
    وقالت ياتا فى الغنم قالو ليها الفلانيه جات لقته ليك راقده
    فى الضل وتصقع فى الجره جره الجواز زاتها قلعت ليك شبشبها
    وهاك ياضرب وشابكاها ليك اها ماتسافر لى اسى قاعده مالك

    يختها عليكم الله عشان ماتفوتو البلد دى يازاهد


    كشه الدولى - حبيب الكل
  36.  
  37. #19
    مشرف منتدي النفاج
    Array الصورة الرمزية ابوالنور
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    مدني
    المشاركات
    6,658

    يا ذاهد صبحاتو بيض
    ياخي انت ما تشكها مع ود الصول تديه العندك وهو يديك وبعد كده نقوم شكل المغتربين علي شكل المنتهين اقصد الموجودين بالداخل وتكونو عرفتو العلينا وعرفنا البيكم
    ولا كيف ؟


    يا ربي انا وين
    sun shine
  38.  
  39. #20
    عضو مميز
    Array
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    377

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moh_alnour مشاهدة المشاركة


    خمس سنوات و شهور عديدة هي مدة إقامتي بمدينة جدة شاهدت هذا المنظر مرتين فقط
    و حقيقي لم تعجبني هذه الصورة القبيحة و التي تمنيت أن تتغير في يوم من الأيام و لكن هيهات



    ماليزيا أسيا الحقيقية
    قلتا لي الصورة دي بتعمل شنو يا كندشة ؟ ما تتخمد في غرفتك دي المطلعك للنفسيات شنو ؟

    بوست جميل
    انا بالمملكة العربية السعودية بمنطقة الطائف وهي من المدن الجميلة جدا والرائعة
    وتقع على ارتفاع عالي 00 اصحاب الأزمة 00 ليس الأزمة المالية 00 بل الأزمات القلبية يعانون من السكن فيها 00 حاليا لا اسكن بها ولكن كل خميس أكون بها
    ميزتها انها قريبة لمكة وقريبة لجدة 00 بها حدائق جميلة جدا
    وأمطارها تنزل دون استئذان !!!

    بالنسبة لكيلو { 8 } والكرنتينة بجدة
    أأتي اليهما على عجل لألقي نظرة من بعيد 00 هنا ترى السودان الشعبي
    ولكن ليس السودان الذي نريد 00
    بطريقة غير مباشرة سألت اغلب البائعات عن مناطقهن في السودان
    في البداية الواحدة تقول ليك من ام بدة أو الفتيحاب
    ولكلن حينما تسألها عن بعض المعالم الواضحة والسكان الذين يقطنون منذ فترة بهذه الأحياء تجدها لاتعرف اي شيء وفي النهاية تكتشف انها ليست سودانية لكنها تلبس الثوب السوداني 00 ليس معنى ذلك أنه لاتوجد سودانيات
    شربت فنجان قهوة واحد وبدأت تحكي ست الشاي أنها بنت بيت طابقين واشترت قطعة ارض في ابو آدم وشحنت كل العفش 00 فكرت ليه الواحد مايخلي شغل المكاتب ويجي يشتغل شاي وقهوة 00 عشرين سنة غربة وبيت ماعندنا
    قال مدير مكتب قال !!!!

  40.  
  41. #21
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية ابوخالد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,963

    من هنا من الممكة .... من مدينة الرياض وسط أهل نجد

    وأقول للجايين هنا بالذات لازم ولازم تدخلوا كورسات مكثفة

    لإكتساب المهارات الاتيه :

    1/ كيفية نسيان الطيبة المفرطة بتاعتنا دييييييك .

    2/ مهارة وفن البرود القطبى الشمالى (ولو فيه معهد تقنى متتطور يكون أحسن)

    بمعنى أوضح لو زول مخالف لتعليمات المرور ودقشك وكسر ليك نص عربيتك

    أنزل بكل لطف ومحنه وسلم عليه وبوسه ثلاثة بوسات واحدة فى الجضم الشمال

    وإثنين بلجضم اليمين وقول ليهو الجاتك فى مالك سامحتك ... وشوف ليك أقرب

    ضل ضحوية وإتوسد نعلاتك ونوم لحدى مايجى المرور وتفرج .... قال تفرج قال

    بعد داك نقعد فى المفاصلة مع المرور (إنت أجنبى لازم تاخد نسبة من الخطأ

    حتى لو كان الخطأ واضح مليون فى المية على الطرف الأخر.... إلا من رحم ربى )

    وبعد داك تقعد تسك الورش وشيوخ المعارض عشان تجيب التقدير بتاع الضرر

    وبعد داك تفتش شركة التأمين المؤمن عندها المعتدى ...وبعد ...وبعد سنتين

    تلاتة تحمد الله إنك ح تقدر تصلح عربيتك ..... صدق أو لاتصدق إنت حر فى نفسك

    ...وبعدين تعال المملكة ....

    3/ تعلم الدهنسة والمليس الناعم والإحتيال بالبارد .. وتقبل الغشة بصدر رحب

    ( وسع صدرك يارجال) .... وتعلم كيف ترد الدغسة بى دغسة احر منها .

    ودى بعض من قادم ... إن شاء الله .... وقف شوية ..

    لو واحد قال ليك إن شاء الله الموضوع ده ح يتم ... أحسن ليك تنسى الموضوع

    من أصله خالص ..(لأنه هو ح يكون نساه allready)......

    ولك ولنا الله الذى لايغفل ولا ينام....

    والجاى أحلى وأفظع..

    التعديل الأخير تم بواسطة ابوخالد ; 22-07-2009 الساعة 11:41 PM
  42.  
  43. #22
    عضو فضي
    Array الصورة الرمزية zahid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,026

    أبوخالد ...أبو حراز ...أبوالنور .....منتظرين منكم كتير .....وياشباب الموجودين في السودان نصائح أبوخالد دي سووها حلقة في آذانكم ....

  44.  
  45. #23
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية كندشة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    ماليزيا
    المشاركات
    397

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zahid مشاهدة المشاركة
    أخي العزيز كندشة ....أنا متلهف جداً لمعرفة كل صغيرة وكبيرة عن ماليزيا ...هذا البلد الساحر الانيق..الآن أمامي فرصة مجانية لمعرفة الاخبار التي لا يمكن أن توجد على الصفحات الاخبارية مثل أخبار السودانيين في ماليزيا ...أرجوك لا تتوقف وأنقل لنا كل شئ حتى ولو كان في رأئك صغيراً
    حاضر يا زاهد انت تأمر بس يا سيدا
    بس انا كمان عايز احكي ليكم عن السلبيات لانو السياحة و معالم السياحة في ماليزيا موجودة على مواقع كثيرة في الانترنت و أصبحت معروفة لدى الجميع
    بس ده موقع ممتاز باللغة العربية عن السياحة في ماليزيا
    http://marhaba-malaysia.com/vb/

    و لو عندكم اي زول عايز يجي سياحة انا ما بقصر معاكم باذن الله بس ادوني خبر قبل الجية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الصديق مشاهدة المشاركة
    الاخ كندشة كدي ادينا تكلفة الماجستر والاعاشة في ماليزيا وامكانية التقديم
    مرحب بيك الأخ العزيز عبد الله
    عموما ماليزيا بلد اسعار الدراسة فيها معقولة لكنها تختلف من جامعة لأخرى
    انت حدد لي انت عايز ياتو مجال بالضبط و أنا بسأل ليك منو
    اما الاعاشة بالنسبة لطالب فهي حوالي 400 الى خمسمية دولار شهريا بتمشي الحال
    و الان أنا أقوم بتجميع عدد من المعلومات لتنسيقها بصورة جيدة واضافتها لكم في هذا البوست الجميل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوض الكريم الخواض مشاهدة المشاركة
    أنا برضو مع الشباب ...
    يا كندشة ... كندشتنا بى ماليزيا دى ياخ ...
    شوف لي ( شردة كاملة ) من البلد دى بتكلف كم ...
    يعنى بيت ومحل واستقرار ...
    قالوا الجماعة الطيبين ( مرتبين أمورهم هناك ) .
    يا
    زول ده كلامك .... والله الجماعة الطيبين ديل هم أسياد الترتيب زاتو

    و بالنسبة للشردة الكاملة في مايزيا عندهم برنامج استثماري اسمه
    "ماليزيا وطني الثاني" و بيدوك بيهو اقامة لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد
    بس بيشترطوا عليك انك توردمبلغ من المال و تشتري شقة من هذه التوريدة
    بس ما متأكد من التفاصيل شديد
    عموماً ممكن تزور الموقع ده www.mm2h.gov.my
    ده الموقع الحكومي للبرنامج ده
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moh_alnour مشاهدة المشاركة


    ماليزيا أسيا الحقيقية
    قلتا لي الصورة دي بتعمل شنو يا كندشة ؟ ما تتخمد في غرفتك دي المطلعك للنفسيات شنو ؟
    النوم لو بحلنا و الله كان الواحد ما فارق سريرو من الخرتوم هههههههههههههه

    النفس ما حملتها تتحمل وللدهر أيام تجور وتعدل
    وعاقبة الصبر الجميل جميلة وأفضل أخلاق الأنام التجمل
  46.  
  47. #24
    نائب المشرف العام
    Array
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    9,979

    بوست رائع ومفيد , وإن شاءالله يكون مستمر فيهو الكلام والحكاوي.
    ياربي ما بيتثبت البوست ده؟؟؟!!!


    علِّمي نفسك ما تندهشي

    صدِّقي كل الما معقول!!

    -----------------------

    سأبقى ماحييت بدار دنيا .. رفيقاً لا يخون ولا يجافي
    وأحفظ عهدكم في عمق قلبي .. ويروي ودكم نظم القوافي

    ويبقى دائماً هناك وإن (مرام) لتحقيقه.

    -----------------------------------------------

    اللهم اغفر لوالدي، وارحمهما وأطل في عمريهما يارب العالمين.

    -----------------------------------------------

    اللهم ارحمني برحمتك، واغفر لي يا مالك الغُفران،
    واجعل قبري روضة من رياضك، وأدخلني فسيح جناتك،
    يا رب العالمين.
  48.  
  49. #25
    عضو مميز
    Array الصورة الرمزية كندشة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    ماليزيا
    المشاركات
    397

    مستوى المعيشة
    بعد دراسات وبحوث على الدول الأسيوية وجد أن ماليزيا تكون في المرتبة الثالثة من ناحية رخص الأسعار المعيشية وأيضاً بالترحال داخل الدولة .

    هذه الدراسة كذلك ضمت الطلاب حيث المستوى المعيشي يؤثر على الطالب تأثيراً مباشراً من حيث المستوى العام

    أ ) السكن : ـ الشقق المفروشة تتراوح إيجارها من 250 إلى 500 $ . الشقة الواحدة في الغالب تتضمن ثلاث غرف على الأقل مما يجعل التشارك فيها فكرة لتوفير المال وبنفس الوقت تقوية الروابط بين الطلاب .

    ب ) الإستهلاك الغذائي : ـ في المتوسط أن يصرف الطالب بين 150 إلى 200 دولار أمريكي في الشهر الواحد .

    ج ) التنقل : ـ هناك العديد من وسائل النقل الرخيصة والباهضة فهنالك الباصات العمومية والتي تتوفر على الأقل كل نصف ساعة في عدد من المحطات ولا يزيد قيمة أبعد محطة عن 0.50 دولار أمريكي ، وهناك أيضاً القطارات وإيجار السيارات وكذلك بيع السيارات بالتقسيط وسيارت الأجرة مما يجعل التنقل من أسهل الصعوبات التي تواجه الطالب .

    د ) المتعة دور السينما ، الملاهي ، الأسواق التجارية ، الجزر ، الأراضي المرتفعة والمتاحف كلها أماكن يمكن للطالب زيارتها خلال عطلة آخر الأسبوع وكلها بإسعار مناسبة

    أسعار الدراسة
    العملة الرئيسية لماليزيا هي الرنجت ويساوي الواحد رنجت 3,80 دولار أمريكي حيث وأنها تقريباً نفس سعر الريال السعودي أو الدرهم الإماراتي .

    الدراسة في ماليزيا تعتبر رخيصة جداً مقارنةً بالولايات المتحدة أو أستراليا أو بريطانيا ، حيث وأن ماليزيا ستكون أحد الدول العظمى في عام 2020م وهذا يظهر وجه متقلب للمقارنة من ناحية التعليم وأسعاره ، فالتعليم قوي والأسعار مقبولة جداً تتراوح الأسعار بين 3000 و 5000 دولار أمريكي في السنة الكاملة وهذا من غير السكن أو المصاريف الشخصية بالنسبة للجامعات التي توفر مجالات مختلفة .

    بالنسبة لدراسة اللغة الإنجليزية فهناك معاهد معترف بها عالمياً ، وأسعارها تتراوح بين 1500 – 2500 دولار أمريكي بالبرنامج الدراسي الكامل ، ويتراوح فترة البرنامج مدة 9 – 11 شهراً يتم خلالها إجتياز على الأقل 9 دورات وكل دورة أو مستوى مدتها شهر كامل

    النفس ما حملتها تتحمل وللدهر أيام تجور وتعدل
    وعاقبة الصبر الجميل جميلة وأفضل أخلاق الأنام التجمل

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
by boussaid